صفحة الكاتب : د . طالب الصراف

التحالف الصهيوني الوهابي العثماني على دمشق وبغداد
د . طالب الصراف

 لقد كشف المسيحيون الصهاينة الجدد في الولايات المتحدة الذين يطلق عليهم (المحافظون الجدد) اوراق حلفائهم من الوهابية الارهابية والاوردوغانية العثمانية العميلة بشكل علني دون خجل او حياء, وقد ظهر شكل هذا الحلف الارهابي المجرم بصورة واضحة المعالم والمهام في الحرب القائمة على سوريا, فقد قالت الادارة الامريكية ومخابراتها  بصراحة: نحن نقدم المعلومات والاجهزة الاستخبارية الحديثة للارهابين في سوريا عن طريق استخدام حليفتنا في الحلف الاطلسي تركيا العثمانية...,وقد كتبت صحيفة الصندي تايمس البريطانية في 19-8-2012 مقالة بقلم الكاتب جون فولين والكاتب ديفيد ليبارد بعنوان (المخابرات البريطانية تدعم المتمردين السوريين) Syria rebels aided by UK inteleligence حيث ذكرت الصحيفة:ان مخابرات اوربا الغربية هي التي ساعدت العصاة السوريين وقامت بتزويدهم بمعلومات عن تحركات الجيش السوري وذلك عن طريق تركيا, وكذلك اخذ المعلومات عن تركيا ايضا لتزويد مركز المخابرات البريطانية في قبرص التي بدورها تزود المخابرات الامريكية بها. واعترف المتمردون باستلام هذه المعلومات من المخابرات الامريكية التي كانت تركيا اللاعب الرئيسي في تسليمها وتقديمها ما بين المخابرات الامريكية والمتمردين, ومن بين تلك الانشطة ايضا قامت تركيا كوسيط بتسليم المتمردين العصاة صورا ستلايتية عن تحركات ارتال الجيش السوري زودت بها من قبل المخابرات الامريكية (سي آي أي). وان المخابرات الاوربية  والامريكية تغض النظر وتلتزم الصمت عند نقل الاسلحة الثقيلة من دول الخليج الفارسي وتسليمها للمتمردين في سوريا. وتضيف الصحيفة بان المخابرات الغربية لديها معلومات بان هنالك بواخر روسية وصينية وايرانية تصل للسواحل السورية وكذلك هنالك شحنات من الصواريخ ارض- جو تصل من ليبيا الى المتمردين العصاة, وان  مصطفى عبد الجليل - حليف الصهيوني برنارد ليفي - هو من يشجع ويقوم بذلك. وكذلك تستخدم الموانئ اللبنانية لتهريب الاسلحة وايصالها للمتمردين العصاة, واشارت الصحيفة بانها ذكرت في احد تقاريرها بان هنالك الكثير من صواريخ(سام) قد نقلت من ليبيا ووصلت الى مخازن مدينة طرابلس اللبنانية لايصالها الى هؤلاء المتمردين." والسؤال هنا :هل قتل جنديا امريكيا او اوربيا او اسرائيليا او من عملائهم امراء السعودية وقطر بهذه الاسلحة اثناء ما يسمى بثورات الربيع؟ 

 ان تسخير الاعلام الماردوخي الصهيوني الوهابي المبتذل والكاذب في تشويه الحقائق يرسم للمشاهد والسامع بان ابناء الشعب السوري هم الذين قاموا وانتفضوا وحملوا السلاح بوجه الشعب والجيش السوري البطل جيش المقاومة والممانعة, الا ان الحقيقة تقول ان الذين قاموا بذلك هم العملاء والمرتزقة والمغفلين الذين باعوا انفسهم للصهيونية والحكومة السعودية والقطرية باثمان بخسة لسفك دماء ابناء سوريا وتدمير بنيتها التحتية لاضعافها امام الدولة الصهيونية ولكي يتخلى ابناء سوريا وجيشها من دعم المقاومة اللبنانية والفلسطينية. ان ما تقوم به الحكومة الوهابية بزعامة ال سعود وحكام قطر من تقديم للمال والسلاح وتدريب وتمويل للمرتزقة المجرمين الوهابيين لقتل وسفك دماء الشعب السوري ما هو الا لتبرير ما يحدث من قمع وارهاب وسفك دم وقتل وزج في السجون السعودية والبحرينية لقمع الثورة الحقيقية المستعر اوارها في الجزيرة العربية. واذا كانت الادارة الامريكية تؤمن بتشجيع وتطبيق الديمقراطية فعلا في الشرق الاوسط غعليها بمساعة شعب الجزيرة العربية بتغير نظام ال سعود وحكومة قطر وغيرهما من الانظمة القمعية. لقد بدأت الشعوب العربية التي اخذها الفرح والحماس بسقوط تلك الحكومات العميلة نتيجة ما يسمى بالربيع العربي تعيد حساباتها وتأييدها للحكام الجدد وتمعن في تفكيرها واستنتاجاتها بان البديل للحكام الظلمة المجرمين الذين اطاحت بهم ما يسمى بانتفاضات الربيع العربي قد يكون البعض منهم اكثر عمالة وخنوعا واذلالا من بعض الحكام الذين سبقوهم, وان بعض رموز هذه التحولات (الربيعية) كانوا مشتركين مع مجرمي العهد السابق. ومن هنا بدأ المثقفون الشرفاء ووسائل الاعلام النزيهة من الفساد والعمالة بتسليط الضوء على الحكام الجدد وكشف ارتباط البعض منهم بالمخابرات العالمية الصهيونية. وظهرت عمالة بعض هؤلاء الحكام واضحة كما هو حاليا في ليبيا وتونس وتركيا فزيارات برناد ليفي الصهيوني لتلك الحكومات وتوجيهها لاشك ولا اشكال فيه وهو موثق بالصوت والصورة بالاضافة الى دويلات الخليج التي تزود الارهابيين بالمال والسلاح. 
وقد يزيد من اشكالية الثقة بين الشعوب المنتفضة وحكام انتفاضات الربيع الجدد ما دفعته الادارة الامريكية في الجولة الثانية من الانتخابات لدعم فوز الرئيس مرسي بمبلغ 50$ مليون دولار للاخوان المسلمين في مصر, ولا شك ولا انكار في هذه الحقيقة اذ نشرت وسائل الاعلام الاجنبية والعربية هذا الخبر واعتبرته بمثابة قنبلة تفجرت داخل الكونكرس الامريكي على لسان (فرانك ولف) Frank Wolf  عضو الكونكرس حين صرح بان الرئيس الامريكي براك اوباما قد اصدر امرا وبعلم وزيرة الخارجية الامريكية بتحويل المبلغ المذكور لحساب اخوان المسلمين من اجل فوز مرشحهم محمد مرسي في الانتخابات. فهل يحق ان يطلق على هذه التحولات والتغيرات للادارات الجديدة في الاقطار العربية بثورات الربيع وقياداتها بالثوار؟ الحقيقة ان المواطن لم يلمس تغيرات جذرية في البنية السياسية والاقتصادية وانما التغيرات في الوجوه السياسية فقط واحيانا البقاء والابقاء على الوجوه التي كانت تتعاون مع حكومة الاشرار التي سبقتها كما حدث في ليبيا وتونس ومصر, فلم نشاهد ثورة اجتماعية او اقتصادية حقيقية في تلك الاقطار التي حدثت فيها ما يسمى بثورات الربيع, وانما الذي جلبته حركات الربيع العربي هو العنف وسفك الدماء والاتيان بالمتطرفيين التكفيريين والفساد الاداري والسياسي والمالي بل حتى الاجتماعي بالاضافة لتخوفات تقسيم الدولة الواحدة الى دويلات لتقسيم تقسيمات سايكسبيكو مرة اخرى, الا ان الجديد هو التحالف المشبوه ما بين قوى الامبريالية الاستعمارية والمخابرات الصهيونية من جهة وما يسمى بالاحزاب والحركات الاسلامية الوهابية الارهابية من جهة اخرى, والاخطر من كل هذا هو زرع وتفريخ الارهاب وايقاد وتسعير المشاعر الطائفية التي لم يسلم من سموم لهيبها حتى من يدعي الثقافة والمدنية لان المال السعودي والقطري والمخابرات الصهيونية والامريكية  ووسائل الاعلام التابعة لها تؤجج هذه المشاعر في صدور الناس البسطاء بل حتى عند بعض من يدعي الثقافة, واخيرا فانها تجر باصحابها الى الانغماس بالضلال والردى والتطرف الاعمى. وقد قال الامام علي (ع) عن الفتن:" يهلك في لهيبها المؤمن ويسلم فيها غير المسلم ..."  فهل سمعتم ان صهيونيا او امريكيا او غربيا قد قتل اثناء ما يسمى بثورات الربيع؟ الا اننا نسمع ونشاهد على شاشات التلفزيون ان الكثير من المؤمنين في الاقطار العربية يسقطون صرعا في كل يوم برصاص الوهابيين التكفيريين الذين تدربهم المخابرات الصهيونية والامريكية على الاراضي التركية والاردنية. 
واذا كانت هذه الانتفاضات تريد تطبيق الديمقراطية فلماذا يختطف ابناء لبنان وايران المؤمنين الذين ذهبوا لزيارة السيدة زينب (ع) فاختطفتهم يد الغدر والخيانة, يد المرتزقة التي اشترتهم الاموال القطرية ودولارات العائلة السعودية الوهابية الصهيونية وآوتهم حكومة اردوغان الطائفية العثمانية, فاين حرية الاديان والمعتقد التي جاءت بها هذه الانتفاضات؟ واذا كان الغرب والصهاينة يطلقون على الانتفاضات او التغيرات التي حدثت في الاقطار العربية  بثورات الربيع! فلماذا لايطلقون على الثورة في البحرين وكذلك الثورة في الجزيرة العربية بما فيها الحسا والقطيف والعوامية وغيرها من المدن الاخرى بالثورات الربيعية الحقيقية؟ ولماذا لا يشجعون ويعملون على الاطاحة بحكومة البحرين والسعودية وهي حكومات اوتوقراطية توارثية منذ عشرات السنين بالاضافة الى كونها حكومات فاسدة مفسدة؟ الا ان قوى الامبريالية بدلا من ان تقوم بمساندة الشعوب المظلومة المقهورة تقوم بالعمل ليل نهار على التآمر على الشعب السوري وحكومته الوطنية لاشغالها ووقف دعمها للمقاومة والتخلي عن تحالفها مع ايران وتقاربها مع العراق, وكذلك تقوم الادارة الامريكية باثارة القلق وعدم الاستقرار في العراق لكي يطالب البعض من العملاء في الاحزاب العراقية بعودة قوى الاحتلال.
 ان قوى الاستعمار التي تحاول وتعمل على اضعاف الدول والحكومات الوطنية وتجعلها فاقدة للاستقرار والعيش الكريم تقوم من جهة اخرى بدعم حكام الخليج المستبدين والفاسدين, فمتى كانت العوائل الخليجية وخاصة ال سعود وال خليفة وال ثاني يؤمنون بالديمقراطية وهم اسوء نموذج للظلم والاستبداد والدكتاتورية؟ وكيف يصدرون الديمقراطية وهم لا يملكونها ولا يمارسونها وفاقدون اليها ومحاربون لها منذ عشرات السنين؟ وهل هذه هي الديمقراطية )البوشية والاوبامية( التي جاءت بقتل الشعوب المسلمة في افغانستان والعراق وسوريا ودول ما يسمى بانتفاضات الربيع العربي الوهابي الصهيوني والقضاء على الثورات الحقيقية في البحرين والجزيرة العربية؟ وهل هذه الديمقراطيات الغربية التي تعلن بوضوح تسليح الارهابيين الذين اتهمتهم امريكا بتفجير مراكزها التجارية في نيويورك والبنتاكون واودعتهم بسجون كوانتينامو فتخرجوا منها لتدريس الديمقراطية الوهابية الصهيونية ونشرها باساليب التكفير وسفك الدماء؟ 
 ان هؤلاء العربان من حكام الخليج هم انفسهم ابناء السلالة التي كانت قبل الاسلام على شر دين وفي شر دار يعيشون في ارض القفر والغلظ, واذا بهم اليوم يملكون مليارات دولارات واردات النفط ولا يعرفون كيف التصرف بها, فقد اصابتهم التخمة من الاكل والشرب الحرام واشبعت غرائزهم الحيوانية وطموحاتهم في بناء القصور وجمع الاموال حتى اغرقت اموالهم البنوك الامريكية والاوربية, ولم يعرف هؤلاء العربان ماذا يعملون بهذه الاموال التي اصبحت ملكا للبنوك والحكومات الاجنبية, واذا بامريكا واسرائيل تأمر عملائها من حكام الخليج بتشجيع فتنة الحرب بين ابناء الشعب العربي واستخدام تلك الاموال لشراء السلاح من الغرب واسرائيل لدعم الاقتصاد الاوربي والامريكي الذي يعاني من ازمات حادة في اغلب قطاعاته لتسعير الفتنة واشعال لهيبها وتأجيج اوارها في الشرق الاوسط. ولقد حذر الامام علي (ع) من هذه الفتنة حين قال :" تسفكون دماءكم وتقطعون ارحامكم والاصنام فيكم منصوبة ..." وفعلا ان الاصنام من حكام الخليج اليوم هم نفس الاصنام في العصر الجاهلي كما قال عنهم طه حسين وقبله الاكاديمي المستشرق مستر ميور حرفيا:" وما كانت العرب قبل الاسلام الا قبائل متحاربة فيما بينها ما ان  خرجت من دماء الا ودخلت في دماء اخرى." فلا غرابة بان هؤلاء الحكام قد هجروا وارتدوا عن الاسلام اليوم كما ارتد اجدادهم عن الاسلام حال وفاة النبي محمد (ص) لان الايمان لم ولن يدخل في قلوبهم. ولكن ارادة الله هي التي جعلت الاسلام يتوسع ويستمر الى يومنا هذا رغم ان حكام الدول العربية ارتضوا الذل والمهانة للاجنبي. ولقد حذر الامام علي (ع) اصحابه من الفرقة التي يعيشونها والتي استمرت الى هذا اليوم قائلا :" لأظن أن هؤلاء القوم سيدالون منكم (ستكون لهم دولة بدلكم) باجتماعهم على باطلهم وتفرقكم عن حقكم, وبمعصيتكم امامكم في الحق وطاعتهم امامهم في الباطل..  , ونتيجة لهذه الفرقة سوف تقوم هذه المجموعات الارهابية التي لم يجمعها في سوريا الا الدولار والحماس الطائفي بقتل المحبين لال بيت النبي محمد (ص) والموالين لهم اينما كانوا, والتأريخ الاموي والعباسي والعثماني شاهد على ذلك اذ يحدثنا بأن سلطان الدولة العثمانية سليم الاول قتل عشرات الالاف من الشيعة ومن وقف معهم, وهذا ما يفعله اردوغان العثماني والمرتزقة في سوريا اذ يذكر الكاتبان مارك نيكول وروسل ميرس في صحيفة Mail Online  الصادرة في 5-08-2012 بان احد النشطاء المعارضين قال لهما:" بان المعارضة المسلحة لاتكتفي بقتل بشار الاسد وحسب وانما كل العلويين ومن تبعهم وساندهم." ونستطيع ان نظيف فرضية على ذلك بانه اذا كان السبب بانتصار الوهابية في سوريا بسبب المال والعقيدة التكفيرية, فهذا يعني انها ستنتصر في العراق وخاصة ان الجيش العراقي ليس له من التجهيزات الحربية والعقيدة العسكرية الثابتة بالصمود والمقاومة للجيش الصهيوني منذ سنين بالاضافة للدعم الروسي والصيني. وهنا يمكن القول ان سقوط الحكومة السورية - وهذا غير وارد حاليا-  يعني سقوط الحكومة العراقية واضعاف لحركات المقاومة اللبنانبة وغيرها, الا ان الايمان والثبات الذي لايتزعزع لدى قيادات الجمهورية الاسلامية سابقا وحاضرا ولاحقا وايمان شعبها بالعقيدة الاسلامية والدفاع عن نبيها محمد وال بيته (ص) سوف لن يسمح للوهابية والصهيونية المارقة من الاطاحة باي نظام اسلامي ملتزم بتعاليم القرآن وسنة نبيه محمد وال بيته (ص) وستكون الجمهورية الاسلامية طودا مانعا من الهيمنة والسيطرة على الشعوب المسلمة المؤمنة. وان سبب هيمنة الصهيونية والاستعمار على الشرق الاوسط هو بسبب حكوماته العميلة وقد اكد الامام الخميني المجاهد والمفكر هذا الحقيقة في وصيته قائلا:" فان اساس شقاء المسلمين هو الحكومات المرتبطة بالشرق والغرب..." وقد اضاف ايضا في نصيحته للاحزاب المعادية للجمهورية والاسلام في وصيته :" ان التجربة الطويلة في أي طريق سلكتموه وكل مؤامرة اقدمتم عليها واية دولة وموقع توسلتم به يجب ان تكون قد علمتكم انه لايمكن حرف مسار شعب مضح بالاغتيال والتفجير والقنبلة." 
 
 لندن     27-09-2012                      

  

د . طالب الصراف
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/27



كتابة تعليق لموضوع : التحالف الصهيوني الوهابي العثماني على دمشق وبغداد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين . ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم ، اخي الطيب . اقرأ هذا النص وقل لي بربك ، هل مثل هذا الشخص مسالم ، هل فعلا يُدير خده الآخر لضاربه ؟؟ قال لوقا في الاصحاح 19 : 22. ( أيها العبد الشرير . عرفت أني إنسانٌ صارمٌ آخذُ ما لم أضع ، وأحصدُ ما لم ازرع. أما أعدائي، أولئك الذين لم يريدوا أن أملك عليهم، فأتوا بهم إلى هنا واذبحوهم قدامي). بالنسبة لي أنا انزّه يسوع من هذه الاقوال فهي لا تصدر منه لأنه نبي مسدد من السماء يرعاه كبير الملائكة فمن غير الممكن ان يكون فضا غليظا. والغريب أن يسوع حكم بالذبح لكل من لم يقبل به ملكا . ولكن عندما أتوه ليُنصبّوه ملكا لم يقبل وانصرف.من هذا النص يعكس الإنجيل بأن شخصية يسوع متذبذة أيضا. إنجيل يوحنا 6: 15( وأما يسوع فإذ علم أنهم يأتوا ليجعلوه ملكا، انصرف أيضا إلى الجبل وحده). وأما بالنسبة للقس شربل فأقول له أن دفاعك عن النص في غير محله وهو تكلف لا نفع فيه لأن يسوع المسيح نفسه لم يقبل ان يلطمهُ احد وهذا ما نراه يلوح في نص آخر. يقول فيه : أن العبد لطم يسوع المسيح : ( لطم يسوع واحد من الخدام قال للعبد الذي لطمه. إن كنت قد تكلمت رديا فاشهد على الردي، وإن حسنا فلماذا تضربني؟). فلم يُقدم يسوع خده الآخر لضاربه بل احتج وقال له بعصبية لماذا لطمتني. أنظر يو 23:18. ومن هذا النص نفهم أيضا أن الإنجيل صوّر يسوع المسيح بأنه كان متناقضا يأمر بشيء ويُخالفه. انظروا ماذا فعل الإنجيل بسيوع جعله احط مرتبة من البشر العاديين في افعاله واقواله. اما بالنسبة لتعليق الاخ محمود ، فأنا لم افهم منه شيئا ، فهل هو مسلم ، او مسيحي ؟ لان ما كتبه غير مفهوم بسبب اسمه ال1ي يوحي بانه مسلم ، ولكن تعليقه يوحي غير ذلك . تحياتي

 
علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عادل سالم
صفحة الكاتب :
  عادل سالم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 انتخابات العراق ما بين 100 % و51 %  : نسرين عدنان

 العمل: (5) ملايين دينار للباحثين عن العمل في صلاح الدين والانبار  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 عمار الحكيم..والتشخيص الخاطئ لتراجع المجلس !  : مهند حبيب السماوي

 في ذكرى ولادتها.. كيف تمت تسميتها ومن اختار اسم (زينب)؟! وما فضل البكاء على مصابها؟!

 نظرة القرآن عن القلب القاسي...  : عبدالاله الشبيبي

 وزير الزراعة يترأس الوفد العراقي لأجتماعات اللجنة العراقية الارمينية المشتركة في دورتها الثانية  : وزارة الزراعة

  كيف ينتخب ألعراقيّون؟  : عزيز الخزرجي

 العدد ( 450 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 مؤلفو ( الكوبي / بيست )  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 من امراض العراق : عشيرة وعصابة الوزير  : جمعة عبد الله

 استثناء موظفي المؤسسة من تأخير صرف سلفة الـ 10 ملايين  : اعلام مؤسسة الشهداء

 الحشد الشعبي: لن نسكت على عودة القوات الكردية الانفصالية الى كركوك

 الحشد هو خلاص العراق .  : اياد حمزة الزاملي

 التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 28إلى3 ابريل 2014  : تيار العمل الإسلامي في البحرين

 وقفة مع آية تبديل السيئات بالحسنات  : ابو فاطمة العذاري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net