صفحة الكاتب : ماجد الكعبي

نماذج زائفة تتفنن في لبس الأقنعة
ماجد الكعبي
 كم في عراقنا المبتلى من الوصوليين والمنافقين و السراق  والحرامية والزعانف والمتطفلين والمتخرصين والمتاجرين والمتملقين ,  الذين لا تساوي قيمتهم قيمة حذاء ممزق ومهمل ,  ولكنهم بكل صفاقة ووقاحة يتطاولون بسماجة على نقابة الصحفيين العراقيين وعلى الصحفيين الشرفاء وعلى المثقفين الأصلاء , وعلى الإعلاميين والمفكرين الذين عطروا العراق بمسك وعبير عطائهم الفواح ,  وان هنا وهنالك بعض الصحفيين المتطفلين كتطفل الذباب يحاولون أن يصنعوا  لشخوصهم و لنفوسهم المريضة ولكياناتهم الهزيلة شخصيات من شمع ,  وأنهم بمخالفتهم المألوف يتصورون أنهم سيكونون رموزا شاهقة متناسين مستواهم الصحفي والثقافي والاجتماعي والسياسي  و أن قيمتهم في عين المجتمع أصفارا في الشمال .
لم يكن في ذهني أن اكتب عنهم  وعن أساليبهم العاهرة وطرقهم المزيفة , ولكن عندما تابعت بجدية كل كتاباتهم ومواقفهم ضد نقابة الصحفيين قلت مع نفسي من حق أي صحفي وكاتب أن يتخذ رأيا ما وان موقفه السلبي من نقابة الصحفيين محترم ومهما كان قاسيا , وكذلك وجدت كل مساراتهم وأحاديثهم في محافلهم تصب في قنوات  أعداء النقابة ونقيبها الأستاذ مؤيد اللامي وكل ما تقدم هو حالة طبيعية جدا وكل منا له رأيه وقراره بالمؤسسات والأشخاص . ولكن الأمر الغريب والمستغرب إنني وجدت أكثر هذه النماذج تتظاهر بالموقف السلبي من النقابة والنقيب لأنني شاهدت أكثر هؤلاء يدخلون النقابة وهم أقزام صاغرين وكأنهم متسولون والملق والتملق يعلو وجوههم وطبعوا على شفاههم ابتسامة صفراء ,  وعندما سمعت حديث بعضهم وأنا جالس قرب نقيب الصحفيين ذهلت من هذا النفاق ومن درجة الصفاقة التي يحملونها فيظهرون حرصهم وتفانيهم من اجل نقابة الصحفيين ولكن حقيقتهم لم تكن خافية على الجميع وكل هذا التلون والنفاق والركوع والخنوع والتوسل والتقزم والطبطة على الأكتاف والمديح جاء من اجل جهاز ( أيباد أو أيفون أو مبلغ من المال أو استلام استمارة الأرض أو كتاب خصم للخطوط الجوية أو أو الخ ) .
بربكم يا زملاء المهنة الشرفاء .. ألا يجب علي أن افضح هؤلاء واعريهم كما تعرى الموتى عند الغسيل  .؟  بربكم أليس من حقي أن  أميط اللثام عن أولئك المخادعين الذين يلبسون لباسات مفضوحة ,  ويختبئون تحت مظلات ويافطات في ظاهرها الحب والولاء للنقابة والنقيب ,  وفي باطنها الضغينة والعداء والحقد ,  ولا هم لهم غير مصالحهم الذاتية والكسب والتكسب اللامشروع , ويمارسون أدوارا مقنعة ,  ويتسترون تحت أغطية مكشوفة  , فتراهم يتمشدقون بشعارات براقة لا تمتلك أي رصيد من الواقعية والصدق والنقاء ,  فهم ضمائر معروضة للبيع في سوق الدعارة ,  ويمارسون الخداع المتسافل بأبشع وأقذر صوره ,  التي لا تخفى على كل لبيب يقرا الواقع بعقل نفاث وبدراية متجذرة في تربة الصدق الذي لا تشوبه شائبة , فأنهم ومنظماتهم ودكاكينهم وجمعياتهم ومؤسساتهم وصحفهم منافقون يتعاطون الرشوة والسمسرة والابتزاز في ميادين شتى زاخرة بالخبث والمكر والاستجداء الرخيص ,  من اجل ملء جيوبهم بدولارات الذين يغدون بها عليهم ثمنا لبيع نفوسهم الوضيعة ,  وشهيتهم الشريرة للمزيد المتزايد من السُحت الذي لا يرتضيه الله ولا كل ذي ضمير شريف ونظيف .
 فأنهم أصحاب دكاكين تبيع مقدرات الوطن والمواطنين بأي ثمن يرضي نفوسهم المتمرغة في مستنقع الإطماع والخباثة والإيقاع , وأنهم لا يقلون منزلة عن العاهرة التي تمنح جسدها لمن يعطي أكثر وأوفر. 
فهؤلاء دمى تتحرك بنذالة ,  وسماسرة اخساء , وببغاوات غبية , ونفوس حقيرة تسبح في طوفان الأقتعة المزيفة ,  فبريق الدولار يعمي أبصارهم وبصائرهم عما يعانيه هذا الوطن الممتحن بهم وبأمثالهم ,  والمؤلم حقا أن هذه الزمرة الضالة المضللة مكشوفة لدى الصحفيين المتنورين والإعلاميين الحقيقيين ,  ولكنهم لا يأبهون ولا يكترثون بما يثار عليهم من إدانات ,  لأنهم يتصفون بالذلة والاستجداء, وان الذي يمزق القلب هو أن نقيب الصحفيين العراقيين ورغم معرفته الأكيدة بهم وبمواقفهم وأساءتهم له وتجاوزهم عليه في كتاباتهم  وجدته يسامحهم  ويستقبلهم ويغض النظر عن تسلكاتهم بل ويقدم لهم ما قدمه للصحفيين الآخرين  ,  ويا ليت الأمر يقف عند هذا الحد بل وجدت الزميل مؤيد اللامي  يستقبلهم بكل احترام ويستمع لطلباتهم , وعندما ثار غضبي وانزعجت قال لي بالحرف الواحد أستاذ ماجد أنا أب وأخ للكل وأنا نقيب الصحفيين ولا أميز ولا افرق فهؤلاء جزء من الهيئة العامة واني اعلم بأنهم تجاوزوا علي وعلى النقابة لكن البحر لا يغص بساقية وأنا شخصية عامة وعلي أن أتحمل كل الحجر الذي يرمى علي وان زيارتهم للنقابة وبمجرد طلبوا الاعتذار أنا استجبت وقبلت عذرهم  وسامحتهم على كل خطا ارتكبوه بحق نقابة الصحفيين وبحقي  والله يحب العافين عن الناس , فبلعت لساني وسكت وكنت أتمنى أن يأخذوا العبرة بعد أن اخذوا جهاز أي باد  واستمارة الأراضي , ولكنني على يقين أن هذه النماذج المقنعة والتي تلبس لكل حالة لبوسها  ستواصل تحركاتها الخبيثة والمدمرة للأسرة الصحفية ونقابتها ونقيبها  .
  وإنني إذ أضع هذه الحقائق أمام الزملاء الشرفاء فإنني اطلب منهم  وبجدية أن يستأصلوا هذه الأورام السرطانية من جسد صحافتنا المبتلية بهذه الشراذم القذرة والمدسوسة  , والتي ما تزال تسرح وتمرح وتتملق وتتكسب من الدوائر والوزارات والأشخاص وفي كتاباتها تسيء للذين أحسنوا إليها ودسوا في جيبها حزمة الأوراق النقدية الحمراء فئة ال ( 25000 ألف دينار ) ولولا خشيتي من  عتب النقيب وبعض المسؤولين علي  لسميتهم بأسمائهم وبمواقعهم ولفضحتهم بالصوت والصورة . 
والسؤال الذي يفرض نفسه إلى متى تبقى هذه النماذج دون أي مراقبة أو متابعة أو محاسبة ..؟ وإلى متى تظل هذه الزمر المأجورة تعيث في العراق والصحافة فسادا..؟؟  ألا يجب علينا أن تضع حدا لمهزلة هذه النماذج المتسترة وراء يافطات عريضة تتظاهر بحب الوطن والذود والدفاع عنه ,  وفي الحقيقية إنهم كلاب صيد ومأجورون لمن يحتضنهم ويسبغ عليهم وافر العطاء . 
 كم تمنيت أن تتخذ الإجراءات الاجتماعية  الصارمة ضد هذه الزمر وضد جذورهم المنخورة ,  ووضع الحلول لها كي تسير المسيرة الصحفية والإعلامية  بسلاسة وانسياب وإبداع صادق ومشهود .
  وفي قوادم الأيام فسنتكلم  عنها وعلى المكشوف وبالأرقام وبالأسماء ولا نخشى إلا الله تعالى  . 
 
مدير مركز الإعلام الحر
Majidalkabi@yahoo.co.uk    
 
 
 

  

ماجد الكعبي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/22



كتابة تعليق لموضوع : نماذج زائفة تتفنن في لبس الأقنعة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : سيد المجروحين ، في 2013/03/19 .

يظهر ان هذا هو الكاتب المقصود
عذرا يا نقيب الصحفيين لا تستحق ان تكون قائدا للصحافة العراقية

من سيكون القائد الجديد لجمهورية الصحافة والإعلام العراقية .

لقد عانت الأسرة الصحفية معانات شتى من الإقصاء والتهميش الذي انتهجته بعض الشخصيات في النقابة حتى وصل الأمر الى من عمل داخل النقابة الا من الاقرباء والمقربين ولم يسلم من هذه المعانات الا من كان ولائه المطلق لتلك الشخصيات القيادية في النقابة ، بان فلان ولائه لنا وفلان ليس له ولاء للنقابة ولذلك يخلقون الأعذار لمن ولائه المطلق للصحافة عامة وهو يسعى للحصول على الهوية , ومن بعد على المكارم والمنح التي تسلطوا من خلالها على رقاب الشرفاء من الأسرة الصحفية ،
اما عن الانجازات التي قدمتها النقابة بحسب قول أبواق الصحافة المنتفعين ماديا من أسيادهم
فهل منح رئيس الوزراء من القطع الأراضي للأسرة الصحفية تعتبر انجاز للنقابة ؟
نقول نعم هو انجاز كبيرة لتلك الشخصيات المستنفذة في النقابة ، لان فيها منفعة مادية من بيع اغلبها بأموال طائلة ومنح بعضها الآخر لفدائي صدام كما حدث في محافظة الناصرية ، وقد حرّم الكثير من الصحفيين المستحقين لهذه الأراضي والمنح والهويات وغيرها من الايفادات خارج العراق.
وهل يعتبر اقرار قانون حقوق الصحفيين انجاز للنقابة ، والنقابة من عرقلته طيلة هذه الفترة
لتقديم مسودة فيها حماية للنقابة وللمسؤولين في الحكومة من الصحفيين ،
ولولا تلك الأصوات الشريفة في قول الحق وكشف فقرات مسودة القانون المبهم لما تحقق من تغيير في مسودة القانون الجديد .
فنقول عذرا يا نقيب الصحفيين لا تستحق ان تكون قائدا للصحافة العراقية وللأسباب التي سنبينها لاحقا أدناه.
فها هي النقابة اليوم تخترق القانون قبل ان يخرج الى النور من رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه
حين أقدمت النقابة بتعجيل إجراء الانتخابات قبل ان يولد القانون الجديد ويمنح الحقوق لجميع الصحفيين حتى وان لم يحملوا هوية النقابة ،
فقد أبعدت النقابة إشراك الصحفيين من المشاركة في الانتخابات الا لمن يحملون هوية النقابة وبصفة عضوية عاملة فقط ، وهي معدة مسبقا لفوز نقيب الصحفيين مؤيد اللامي والذي يعتبر فوزه كارثة على الصحافة العراقية لعدة أمور منها ،
اولا : ليس لديه الحنكة في المواقف الصعبة واعتماده على بعض الشخصيات في النقابة متسلطة باتخاذ القرارات الصعبة .وهم مدير مكتبه صباح كاظم وأمين سر النقابة سعدي السبع والسيدة سناء النقاش والتي عليها إقصاء من قبل المساءلة والعدالة ولكن النقابة لم تنفذه – الوثيقة ادناه.
ثانيا: بيع قسم من الأراضي المخصصة للصحفيين بأموال طائلة ومنح بعضها لفدائيو صدام من الذين لهم اليد الطولة في قتل العراقيين .
ثالثا : زيادة عدد أعضاء النقابة من 800 صحفي الى 16 الف والالاف ممن حصلوا على هوية النقابة وهم طارئون عن العمل الصحفي .واقصاء من له دور كبير ونزيه في العمل الصحفي والاعلامي .
رابعا: النقابة ترفض تطبيق فقرات من القانون القديم الذي لم تستفد منه ماديا مثل خريجو الإعلام حيث يسمح لهم القانون بالحصول على العضوية العاملة بدون اجراء اي اختبار، وهذا من اجل الكسب المادي من دفع الاشتراك والاستمارة وغيرها.
خامسا : حصول النقابة على اموال طائلة لا احد يعلم اين تذهب هذه الاموال بسبب عدم الرقيب على النقابة من اي جهة تشريعية او تنفيذية او قضائية ، حيث ان نقابة الصحفيين تستحصل مبالغ اعتماد سنويا من الشبكات والصحف والجرائد ووكالات الانباء ومن مؤسسات اعلامية
تتراوح في الدفع مابين 150 الف الى 750 الف دينار، وتعد اكثر من 1000 جهة حسب تصريح نقيب الصحفيين ومسجل لدينا في لقاء فيديو.
بالاضافة الى قيمة الانتماء للنقابة او ما يسمى الاشتراك للعضو المتمرن 100 الف دينار والمشارك 50 الف دينار وكذلك العضو العامل ما زاد عن ذلك , ولدينا بعض الايصالات بذلك.

خامسا :معونات النقابة الخارجية - وهنا الطامة الكبرى .
1- تدفع لمجلس النقابة سنويا 100 مليون دينار من نادي الصحافة الاجتماعي .
2- حصول النقابة على معونات من شركات عربية ودول الخليج منها الكويت والإمارات ،
3 - خلال زيارة نقيب الصحفيين لدولة الكويت وبصحبته علي الدباغ منحتهم عشرة شاحنات محملة بأجهزة متنوعة تدخل ضمن الكادر الإعلامي ، فتم توزيعها خارج النقابة كما يدعون وبإشراف عماد عبد الأمير الغراوي النائب الثاني وهو عضو قيادة فرقة في حزب البعث كما وردتنا هذه المعلومات من مصادرنا من داخل النقابة .
4– 50 الف دولار دفعت لنقيب الصحفيين مؤيد اللامي من رئيس مجلس النواب السابق الدكتور محمود المشهداني |؟؟؟؟؟؟؟
5- نقيب الصحفيين قام بشراء وكالة إنباء مينا بمبلغ 380 الف دولار ، دون الإشارة الى النقابة
والنقابة تدفع اشتراك لهذه الوكالة ، في حين ان جميع المؤسسات الإعلامية تدفع للنقابة وليس العكس كما هو معمول به .

سادسا : اجتثاث البعث او المسائلة والعدالة .
لا اعلم لماذا قرارات اجتثاث البعث تتطبق على البعض وتستثني البعض ا، رغم وجود قادة البعث الصدامي في اروقة نقابة الصحفيين ، فالكثير من الصحفيين طالبوا بمعرفة السر وراء السكوت عن هذه الحالة والموضوع منشور بعنوان
ماهو سر سكوت هيئة النزاهة عن تجاوزات مؤيد اللامي؟
وسوف ننشر الوثيقة مع بعض الردود ادناه وقرارصادر من مجلس الوزراء ومن الهيئة العامة لاجتثاث البعث .وسوف نكشف لاحقا من هو المستفيد من عدم تنفيذ القرار .
سابعا : وهناك قرار اخر يقضي بطرد مؤيد عزيز اللامي نقيب الفنانين سابقا من محافظة ميسان كونه عضو قيادة فرقة في تنظيمات حزب البعث .
ثامنا:و قرار يقضي إقصائه من ثقافة الأطفال والذي تم تعينه بالخطأ بوثائق مزورة كونه مفصولا سياسيا .
تاسعا : قرار اخر موثوق رسميا يقضي بطرد الرفيقتين انعام العبيدي وسناء النقاش من عضوية النقابة كونهن من قيادات فرقة في حزب البعث ، فقد اقدم نقيب الصحفيين باقصاء انعام العبيدي وابقاء سناء النقاش والتي مازالت تمارس عملها في النقابة كعضوة في المجلس .
عاشرا : على ضوء مذكرة اللجنة التحقيقية التي شكلها وزير الثقافة في حينها للتحقيق مع المدعو مؤيد اللامي والتي ضمت لعضويتها اربعة من المدراء العامين واثنين من القانونيين
وتوصلت الى قرار يقضي بطرد مؤيد اللامي من وظيفته فوزارة الثقافة أحالته الى القضاء ،
ومازال هذا القرار في الوزارة ولم ينفذ ولم يعمل به ، وهو دليل على وجود اشخاص في الوزارة تعمل لصالح النقابة ومنهم بعض المسؤولين الكبار سوف نعلن عنهم في وقت لاحق.
احدا عشر: ما علاقة مؤيد اللامي براعي الإرهاب صلاح المختار الذي بعث له رسالة تهنئة
مفادها :
( بمناسبة عيد الاضحى المبارك والذي تعمد بدم سيد شهداء العصر القائد صدام حسين
اتقدم لكم بأخلص التهاني والتبريكات بالاستشهاد المشرف للقائد ، داعيا الله ان يكون لقاءنا القادم في بغداد المحررة – صلاح المختار) الوثيقة مأخوذة من أميل الياهو لمؤيد اللامي .
اثنا عشر: وثيقة من مكتب تنظيمات ميسان تؤيد بان المدعو مؤيد عزيز اللامي عضو قيادة فرقة ومستمر بالعمل الحزبي حتى سقوط النظام في 9|4|2003 مع ذكر مسؤوله الحزبي الذي يعمل في مكتب المحافظ.

ثلاثة عشر: خطاب كلية الإعلام بجامعة بغداد لوزارة التربية في ميسان تطالبها بتاكيد صحة اصدار وثيقة التخرج من الثانوية لمؤيد عزيز اللامي مرسلة منذ عام 2006 ولم يرد أي جواب
ورقم الكتاب 44421 في 62\12 |2006
اربعة عشر : وثيقة بخط اليد كتبها اللامي لعدي صدام حسين والوثيقة ادناه.
وسوف تجدون مع الوثائق ثلاث قوائم تشمل خروقات قانونية لمؤيد اللامي والتي جمعها كبار الصحفيين والإعلاميين القدامى .وأرسلت لي لثقتهم العمياء بالدور الذي نقوم به لخدمة الاسرة الصحفية والإعلامية ولا تأخذنا في قول الحق لومة لائم.
وهناك الكثير من القضايا المهمة والكبيرة جدا سوف ننشرها لكم في مواضيع جديدة .
وهنا ارغب بسؤال للذين مازالوا يمدحون هذه الشخصيات في نقابة الصحفيين هل باقون على عهدكم معهم لتكونوا أذلاء من اجل الفتات على حساب الدماء الطاهرة الزكية من الذي زهقت ارواحهم من اجل الواجب المقدس ، فهل نسيتم الكثير من فقراء الصحافة والاعلام الذين حاربتهم النقابة لانهم اقلام حرة شريفة لا تقبل التبعية ولا المنفعية مثل الاقلام المأجورة ،
فندائي لجميع الصحفيين انتخبوا الأصلح لكم والذي يلبي طموحكم من الذين لا يجاملون مسؤولا من اجل الرضا عنه ، وانا على ثقة من اختياركم للأفضل والأصلح ولكن خوفي من التلاعب بنتائج الانتخابات فكونوا عيونا مفتحا من اجل ابنائكم واستذكروا شهداء الصحافة والاعلام
الذين عبدوا لكم طريق الحرية والكلمة الصادقة فلا تخونوا الأمانة ولا تكونوا تبعا لأحد ولا عبيدا سوى لخالقكم عز وجل وهو مدير شؤونكم.

صادق عبد الواحد الموسوي




الوثائق ادناه

http://news-a2.blogspot.com/2011/08/blog-post_22.html


صادق الموسوي


• (2) - كتب : عراقي ، في 2013/03/19 .

رائع ...



• (3) - كتب : جلال احمد ، في 2012/09/22 .

بمراجعة سريعة وعلى نفس الموقع سنتعرف على احد الاسماء
نقابة الصحفيين بين التهديد والوعيد للأقلام الحرة النزيهة
http://www.kitabat.info/subject.php?id=8393
عذرا يا نقيب الصحفيين لا تستحق ان تكون قائدا للصحافة العراقية
http://www.kitabat.info/subject.php?id=8892

والذي تحول الى المكتب الاعلامي للنقابة بعد ان تم التراضي بينه وبين اللامي وقبض الثمن لسكوته فهل انطبقت عليه جميع اوصاف الكاتب الهجومية ام انه ايضا سيعتذر منه ولنراجع ماكتب من مدح لمؤيد اللامي بعدما كان قادحا له
نقابة الصحفيين بين التألق والإبداع في احتفالياتها طعنة في قلب الارهاب .
http://www.kitabat.info/subject.php?id=19277
ما زالت بغداد حاضرة الدنيا ودار السلام وحاضنة الثقافة يا داود البصري .
http://www.kitabat.info/subject.php?id=19549
وفي جعبتنا الكثير من الاسماء فهل قصد الكاتب امثال هؤلاء ام انه يقصد الرابطين في مكتب اللامي كما صرح في مقالة سابقة


ارجو نشر التعليق عملا بمبدأ الحرية






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي محمود الكاتب
صفحة الكاتب :
  علي محمود الكاتب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محافظ ميسان تواصل العمل في قضاء علي الغربي لانجاز الطريق البديل لطريق ( عمارة ـ بغداد)  : حيدر الكعبي

 حرق الأجساد وموسوعة غينيس العالمية  : جواد كاظم الخالصي

 حزن ونزيف بغداد لا ينتهي !!  : جعفر العلوجي

 بحث اية الله السيد علي الميلاني في مهرجان ربيع الشهادة الثامن .  : مجاهد منعثر منشد

 العشرون في حقوق الإنسان  : ليالي الفرج

 تحت القصف وبالخطوط الإمامية قافلة أهالي النجف الأشرف تقدم الدعم اللوجستي لقواتنا البطلة في محافظة نينوى

 عاشوراء ووعي الأستقبال  : اسامة العتابي

 المبعوث الاممي الجديد الخاص للعراق يزور النجف ويلتقي بالمرجع السيستاني  : وكالة نون الاخبارية

 أوجة التشابه والاختلاف في الملف السوري الفنزويلي بين روسيا وامريكا  : علي قاسم الكعبي

 ملعب الغزالية يحتضن بطولة كأس رئيس الجمهورية بكرة القدم للمصالحة المجتمعية  : وزارة الشباب والرياضة

 زينب تذيع .. بيان البيانات !  : وسام الجابري

 احرار البحرين: لنضغط على العالم للعمل وفق مهزلة نتائج الاستفتاء الشعبي

 الجزء الثاني. قميص يوسف . لماذا حذفت التوراة (عمى) يعقوب؟ التوراة و ذوي العاهات .  : مصطفى الهادي

 الفلسفة النيتروسوفية نظرية جديدة في التفكير  : د . رائد جبار كاظم

 فضيحة الإخوان المسلمين إحباط محاولة تهريب مستندات ووثائق عن أملاك اليهود فى مصر  : جهينة نيوز سوريا

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net