صفحة الكاتب : غازي الشايع

السياسة تشعل عقود اللاعبين ! ؟
غازي الشايع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يبدو ان انعكاسات الوضع السياسي واختلاف الرؤى بين الكتل السياسية اثرت وبنحو فاعل في المشهد الرياضي وخاصة في عقود لاعبي كرة القدم حيث وصلت بعض عقود اللاعبين الى اكثر من 250 مليون دينار وليس هذا فحسب بل ان بعض الاندية حاولت التعاقد مع لاعبين اجانب وايضا الى ماهو اكثر من ذلك حينما حاول نادي زاخو التعاقد مع اللاعب البرازيلي الشهير ريفالدو  ! ان حمى التعاقد مع اللاعبين والمدربين ليست وليدة اليوم بل انها قبل بضع سنوات  حيث اولت اندية اربيل ودهوك وزاخو اهمية خاصة للتعاقد مع افضل اللاعبين وخاصة لاعبي المنتخبات الوطنية وعلى اثر ذلك هيمن فريق اربيل على بطولات الدوري لاكثر من موسم وايضا فريق دهوك الذي نافس وبقوه فريق اربيل وبقية الفرق ومنها الفرق البغدادية الشهيرة . وحال كهذا انعكس على مكانة وجماهيرية الفرق البغدادية وخاصة اندية الزوراء والقوة الجوية والطلبه والشرطة التي باتت تئن من وجودها في جدول الدوري ! وقد افلح نادي النفط بفتح خزائنه امام اللاعبين بعقود ادهشت المراقبين والمتتبعين للشان الكروي العراقي !ولاسباب يعرفها القاصي والداني وليست بعيدة عن معرفة الشارع الكروي العراقي وامتد زحف التعاقد بمبالغ كبيرة لاندية بغداد والشرطة والطلبة ..

ان نظرة سريعه على واقع الانتقالات والعقود ليست بعيدة كما اسلفت عن انعكاسات الوضع السياسي ففي الوقت الذي اتضح فيه بأن الاندية الشمالية استحوذت على القاب الدوري تاركة الفرق البغدادية في مراكز لاتحسد عليها .اثارت هذه الحالة وزارات النفط والتعليم العالي والدفاع وحتى امانة بغداد !! في وضع سياسة جديده لفرقها المشاركة في الدوري لاعتبارات خاصة وعامة !

هنا لابد من القول بأن مثل تلك الانعكاسات السياسية تحمل في طياتها عنصرين مهمين احدهما ايجابي والثاني سلبي فالعنصر الايجابي هو مايخص اللاعبين والاندية ففي الوقت الذي سينعم فيه اللاعبون بامتيازات مادية قد تعينهم بحياتهم وهذا مؤشر ايجابي والثاني هو توزيع اللعبين المتميزين على اكثر من نادي وهذا ماسيجعل المنافسه بين الاندية قوية جداا وليس كما كان قبل هذا الموسم الذي ذكرنا بنادي الرشيد الذي استحوذ على افضل لاعبي المنتخب الوطني العراقي ! اما الجانب السلبي فهو ان الكثير من الاندية المشاركة في بطولات الدوري ليس لها تلك الامكانيات المادية التي تتميز بها الاندية الشمالية واندية الوزارات وهذا سيخلق فجوة كبيرة بين الفرق  المتنافسة وبالتاكيد ستتغير خارطة الدوري وفق المتغيرات الجديدة ولا غرابة ان نسمع بأن احد الاندية سيتفاوض مع احد نجوم ريال مدريد او برشلونه . ان الذي يهمنا جميعا بان يكون الدوري متميزا وله شان  بين الدوري في الاندية العربية والاسيوية . ولعل تلك الانعكاسات السياسية هي صاحبة الفضل في علو كعب مكانة الاندية وهذه تحسب للخلاف الايجابي بين الكتل السياسية .!! ؟ ولنا عوده

ghaziallshaya@yahoo.com


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


غازي الشايع
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/19



كتابة تعليق لموضوع : السياسة تشعل عقود اللاعبين ! ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net