صفحة الكاتب : نبيل محمد حسن الكرخي

فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته
نبيل محمد حسن الكرخي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
مدنهم ملئية بمحلات الخمور ، والمصارف الربوية الحكومية والاهلية تطلق العنان لقروضها بين كافة طبقات المجتمع ، فدخل الربا في كل بيت ، والمدارس الثانوية والاعدادية المختلطة تهدد مستقبل بناتهم ومجتمعهم بأسره ، وابناؤهم واخوتهم واصدقاؤهم ومعارفهم قد تشبعوا بالفساد الاداري والمالي وامتلأوا من المال الحرام ولا يقولون لهم من اين لكم هذا ! ومظاهراتهم شعاراتها: نعم نعم للاسلام !! اي اسلام هذا الذي يؤيدونه ويعلنونه شعاراً لهم !؟ اليس الاسلام يحتم عليهم العمل بعد الايمان فلماذا اكتفوا بالايمان بلا عمل ؟! نعم مظاهرات الاستنكار ضد الاساءة للنبـي (صلى الله عليه وآله) امر مطلوب وعالمية الاستنكار امر صحّي ، ولكن:
 ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ ، كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ)).
فكيف تدافعون عن الاسلام وترفعون شعار (نعم نعم للاسلام) ولا تطالبون بتطبيق احكامه في الدولة والمجتمع ، وكيف تدافعـون عن النبـي (صلى الله عليه وآله) ولا تطالبون بتطبيق شريعتـه !؟ 
الى متى يبقى المؤمنون اتكاليون على من سواهم لتحقيق اغراضهم ، فبعضهم يكتفي بمطالبة المراجع الكرام والحوزة بالتحرك ويريد ان يخلد هو الى الراحة واللامبالاة ! والاخر يلقي كل الاخطاء والتقصير على الاحزاب الاسلامية (التي هي ايضاً بحاجة الى اصلاح ايماني) وآخرون لشد ما ينطبق عليهم قوله تعالى: 
((قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)).
فلماذا تحدث في الغرب من قبل بعض حثالة مجتمعاتهم اساءات تجاه شخص رسـول الله (صلى الله عليه وآله) ؟ اليس ذلك لأنه جاء بالشريعة الخالدة ، اليس لأنه جاء بالقرآن الكريم الذي يتحداهم منذ 15 قرن بأن ياتوا بمثله ولم يتمكنوا من ذلك جيلاً بعد جيل ؟! اليست قد فشلت كل مؤامراتهم بإيجاد اسلام امريكي او غربي رغم الاموال الطائلة التي ينفقونها في هذا السبيل الشيطاني. اليست كل نظرياتهم الليبرالية والعلمانية والتعددية الدينية تصطدم بشموخ الاسلام وشريعته العالمية ، اليست كل جهودهم تضيع امام اعينهم وهم يرون احصائيات انتشار الاسلام في اوربا وامريكا وازدياد عدد معتنقيه كل سنة. اذن اليس علينا ان نرجع الى الاسلام الذي زلزل اولئك المسيئون ونطبق شريعته ونطالب بشدة بالتمسك بتعاليمه ونسلك سلوك نبيـه الكريم (صلى الله عليه وآله) واخلاقه الكريمة في تعاملاتنا اليومية داخل مجتمعنا. نعم علينا ان نطالب بتطبيق شريعتنا الاسلامية بنفس شدة استنكارنا للاساءات البغيضة. 
انهم يسيئون للنبـي من اجل شريعته فعلينا ان ندافع عن النبـي بتطبيق شريعته.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نبيل محمد حسن الكرخي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/17



كتابة تعليق لموضوع : فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 3)


• (1) - كتب : نبيل الكرخي ، في 2019/09/20 .

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

• (2) - كتب : ليث ، في 2012/09/18 .

السلام عليكم....

شكرا لصاحب المقال الذي حاول التعبير عن الفلم المسيء بطريقة حضارية وهي استخدام القلم الحر للتعبير عما يدور من حوله شأنه شأن اي مثقف بالعالم ممكن ان يتعرض رمزه الديني او دينه او معتقداته او حزبه او فكره الانساني الى الاسأة . فيقوم بالأستنكار وتقديم بيان او كتابه مقال. طريقة حضارية . عكس ما فعله البعض من قتل ودمار في ليبيا وغيرها. أذكر هنا ان الاعلام الغربي او العالم الغربي يختلف بشكل كبير في كيفية طرح افكاره التي تتسم بمطلق الحرية وبدون حدود لانها دول علمانية وليست دول اسلامية او مسيحية او يهودية وهذا الشيء الوحيد الذي لا يستطيع لحد الان المواطن في العالم الاخر فهمه او استيعابه . فما اكثرها المقالات والاغنيات والنكت والافلام المسيئة لرموز اسلامية ومسيحية ويهودية و بوذية وهندوسية بالاضافة للشخصيات العامة والشخصيات السياسية. ... ولكن السؤال هنا لماذا لم ينتفض العالم العربي بهذا الشكل المخيف حينما مزق الانجيل في كنيسة سيدة النجاة ؟ ... لماذا ...؟ لماذا كانت الفئة المسيحية ا؟لقليلة هذه اكثر تحضر منا في الاستنكار ؟ اين غيرة المسلم على جاره واين اخلاق المسلم ...؟ لقد قام العالم ولم يقعد على فلم وليس على اطفال تقتل داخل الكنائس ولا على قتل مسلم لان اسمه عمر او حسين او علي....؟ اظن ان هذا الاعصار على هذا الفلم يجب ان يتوقف لان الكثير عبر بطريقة معيبة جدا ومسيئة جدا جدا...؟ وبالمناسبة لماذا لم يتحرك هذا المد ضد اليهود فمخرج الفلم يهودي يا امه العرب وليس مسيحي ...؟....

• (3) - كتب : ابو علي الكرداي ، في 2012/09/17 .

بارك الله فيك اخي الفاضل فهناك في المجتمع كثير من المؤاخذات ينبغي الالتفات اليها .. ان تطبيق شريعة النبي صلى الله عليه واله هو افضل رد وارقى اسنكار فالانسان الذي يتعرض لمصيبة يتولد في داخله امران الاول هو تحمل المصيبة بما يرضي الله وكما امرنا والثاني هو كيفية توظيف اثار هذه المصيبة امام نفسه بطريقة تجعله اقرب الى الله تعالى واي مصيبة اعظم من انتهاك سيد الكائنات والاساءة اليه صلى الله عليه واله فعلينا ان نراجع انفسنا ونحاسبها ونشارطها بان نعيد ترتيب اوراقنا واهم ورقة فيها هو الالتزام بالاوامر والنواهي الالهية فمتى ماجاهدنا انفسنا في ذلك فان النصر حتمي وعلو كعبنا سيظهر جليا وكما قال الله سبحانه و تعالى / وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ / وبهذا نكون قد نصرنا الله عزوخل ورسولة الكريم صلى الله عليه واله فـــ / يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ/




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net