صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

محتوى فيلم الإساءة لرسول الإسلام ؟
هادي جلو مرعي
هذا عنوان لكتاب وضعه رئيس جمهورية البوسنة علي عزت بيغوفيتش الذي واجه تحديا خطيرا عندما عمدت القوات الصربية المتطرفة الى محاولة إبادة الشعب المسلم في سراييفو وبقية مدن البوسنة ،وحين كان الرجل محاصرا مع شعبه في العاصمة الشهيرة ساله مذيع إحدى القنوات الفضائية عن الوضع؟ فأجاب ، الوضع سئ جدا ،نحن محاصرون وجائعون ويمكن للصرب أن يقتحموا المدينة في أية لحظة لكني أؤمن بأن الله يصنع التاريخ ! وهي كلمة لايقولها إلا من كان يعي طبيعة التحولات السياسية والإقتصادية ونوع الصراع السائد وعلاقة البشر بخالقهم ومتى يمكن أن يتدخل الله ليحمي عباده من جنون ووحشية عباد آخرين.
بعد ذلك اللقاء بيومين أصدر مجلس الأمن قرارات مهمة وتدخل حلف الناتو وتعرض الصرب لقصف جوي مكثف من قبل طائرات الأطلسي الذي وجد أن العار سيلحق بأوربا وأمريكا والغرب عموما في حال تم السماح لهولاء المجانين بأن يبيدوا شعبا أعزل إلا من الحلم بالعيش الآمن.وقد صنع الله التاريخ،ويمكن أن يصنعه على يد (موسى أو عيسى أو محمد) عليهم صلوات الرب وسلامه.
علي عزت توفي بعد أن صنع المجد لشعبه بصبره وجعل للإسلام حضورا هادئا ووادعا في أوربا ثم أصدر كتابه الشهير الذي يتحدث عن الإسلام وإمكانية التعايش بين شعوب الأرض وفيه من التفاصيل مافيه حيث يمكن للقارئ أن يستجلي حقائق علمية منه ويطلع على غزارة ماحبا الله به هذا الرجل الطيب من فهم وغدراك وإيمان والذي تواصل مع مسلمي الشرق بعربهم وعجمهم ولم ينقطع عن الغرب المسيحي وتواصل معه ليؤكد حقيقة الحضور الوجداني للديانات السماوية وأنها من مصدر واحد وتدفع الى حقيقة واحدة يجب ان يؤمن بها الجميع وهم الذين يعيشون في ظل سلطان الله شاؤا أم أبوا.
شاهدت الفيلم الحقير الذي وضعه اليهود الأنجاس ليضربوا المسيحية بالإسلام وجعلوا بعض المهووسين من متطرفي الدين المسيحي ممثلين فيه وكان بالفعل فكرة يهودية خبيثة تذكرنا بأيام الإسلام الأولى حين كان (بنو النظير وبنو قينقاع وبنو قريظة) يتآمرون مع مشركي جزيرة العرب ليدمروا دعائم الإسلام ويهتكوا المدينة المنورة ويقتلوا الرسول محمد (ص).
يقوم الفيلم على فكرة أن هذا النبي إنما هو رجل مستغل للدين ومدع وهي فكرة قريش الأولى التي واجهها الرسول بالدليل والبرهان ودحضها بالفعل ولم تجد حضورا بعد ذلك ،ثم إنه لايحب التعايش ولايريده والدليل إنه طرد اليهود من الجزيرة العربية وحاربهم وأباد حصونهم لكن لم يلتفت الفيلم الى حقيقة تآمر اليهود وخستهم وأنهم كانوا يفعلون مالايمكن السكوت عليه من معصية لله وتآمر وحقد وضغائن ودسائس لاتتحملها ذائقة الناس ولاضمائرهم ولاتستوي معها الحياة ولاتتيح فرص التعايش الحق بين أتباع الديانات لذلك وجه بطردهم بعد أن تيقن من مكرهم ومن عدم الجدوى في  نصحهم.
ثم إن الفيلم يصور الرسول على إنه زعيم لمجموعات إرهابية متطرفة وإنه يحب النساء ويعتدي عليهن حتى إنه تزوج بزينب بنت جحش وهي على ذمة ربيبه زيد ويستشهد الفيلم بالقرآن بينما يتجاهل أن زيدا قد طلقها بنص القرآن أيضا ولم يلتفت لهذه الآية المباركة لأنه كان قد أضمر الشر والتحريف والفتنة ، ومنتج الفيلم اليهودي لم يكن بعيدا عن فكرة إستغلال ذلك لتاكيد أحقية اليهود بفلسطين وظلم محمد لهم( وحاشاه) حيث يخاطب رجلا يبدو أنه كان يهوديا فيقول له ،أغرب عن وجهي ،فإما أن تدفع الجزية أو ترحل الى فلسطين !!! ففلسطين بحسب النص المفبرك هي لليهود وإلا لما قال له ،إرحل الى فلسطين ولم يقل الى العراق مثلا أو إلى اليمن أو الى مصر وكلها قريبة الى الجزيرة ومجاورة وفيها يهود ؟بل فعل ذلك ليقول ،أن محمدا يعترف منذ مئات من السنين بأحقية اليهود بفلسطين .وهو كذب ومحض إفتراء.
يدرك اليهود أن التحول السياسي في منطقة الشرق الأوسط وصعود الحركات الدينية وتعاطي الغرب المسيحي معها ببراغماتية شديدة وإمكانية التعامل بسياسة متوازنة معها من قبل واشنطن وعواصم أوربا ،عدا عن التماهل الواضح في الموقف الأمريكي من ذلك وضعف إدارة اوباما في مواجهة الطموحات النووية الإيرانية والقدرات التي تحتفظ بها القوى الوطنية والإسلامية وحركات المقاومة التي تتهيأ لمواجهة حتمية مع الكيان الصهيوني سوف يضعف قدرات هذا الكيان ويقرب من لحظة الحقيقة والإنهيار الصهيوني التدميرى وهم لن يقصروا في عمل أي شئ من شأنه أن يفاقم من حدة الصراع الديني بين المسيحيين والمسلمين لذلك وضعوا هذا الفيلم وسيضعون أفلاما وحكايات ويحيكون المؤامرات ويفعلون مابوسعهم ليدفعوا الغرب الى التشدد والدخول في صراع جديد يشغل المسلمين ويششتتهم وكذا يفعل بالمسيحيين ،ولقد دفعوا ببعض أقباط مصر ليمثلوا في ذلك الفيلم البغيض لتكون المواجهة بين شمال مصر المسلم وجنوبها المسيحي كما هو حال الجنوب السوداني وشماله.
ولهذا فإن الواجب يحتم على المسلمين الإنتباه لحقيقة المؤامرة الكونية وأن يتحسبوا لليهود الذين قتلوا نبيهم محمد قبل أكثر من ألف وأربعمائة سنة مرت بالسم ،وأن يعمدوا الى المصالح الصهيونية حول العالم والبعثات الدبلوماسية في كل العواصم ليستهدفوها ويثيروا المتاعب في وجه حكومة نتنياهو وكل حكومات إسرائيل اللقيطة التي قتلت الشعب الفلسطسني المظلوم وتآمرت على شعوب الأرض ،وليس فقط إستهداف المصالح الأمريكية مع إن الغرب شريك لليهود في صناعة الدمار الكوني وإبادة الشعوب الفقيرة والمستضعفة.
 

  

هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/17



كتابة تعليق لموضوع : محتوى فيلم الإساءة لرسول الإسلام ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ليلى أحمد الهوني
صفحة الكاتب :
  ليلى أحمد الهوني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لأول مرة في النجف عقد مؤتمرات (التيد اكس)العالمية المتلفزة  : عقيل غني جاحم

 الشيباني والولاية الدائمة  : جواد الماجدي

 رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي يلتقي بقادة الفرق والالوية في الجيش العراقي  : شبكة فدك الثقافية

 حسن العلوي لغز محير  : صبيح الكعبي

  تَرَوْنَ الْعَجَائِبَ  : سيد جلال الحسيني

 صناعة الأزمة والإفلات منها: النفط نموذجا..  : رحيم الخالدي

 نشر ثقافة السلام والديمقراطية.. عمل وطن ..؟  : طارق رؤوف محمود

 وفد وزارة الموارد المائية برئاسة مستشار الوزارة ظافر عبدالله حسين يلتقي وكيل الامين العام للامم المتحدة  : وزارة الموارد المائية

 المرجع الحكيم: الأعراف العشائرية المخالفة للشارع المقدس تؤدي إلى هتك الحرمات

 العاشقون  : علي الصفار الكربلائي

 إستنكاراَ ضد حكم الاعدام الجائر بحق سماحة الشيخ النمر وإحتجاجاً على إعتقال سماحة الشيخ السني حسن فرحان المالكي وتنديداَ بمجزرة الدالوة في محافظة الاحساء ندعوا أبناء الجالية العربية والإسلامية للاعتصام أمام سفارة آل سعود في برلين  : علي السراي

 الكشف عن فقرة بقانون الموازنة تتيح لبغداد السيطرة على مقدرات أربيل

 يكفيني ظل الأشياء  : حاتم عباس بصيلة

 داعش ذريعة لتغيير النظام في العراق  : د . عبد الخالق حسين

 من أسس الحشد الشعبي الإمام السيستاني أم المالكي؟ وهل يعمى المبصرون عن الضياء؟  : قيس المهندس

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net