صفحة الكاتب : وليد العلوي

مهزلة بيان الصرخي حول سوريا
وليد العلوي

آيا موقدا نارا لغيرك ضؤوها ..ويا حاطبا في غير حبلك تحطب .. هذا البيت كان جواب الأمام محمد ابن جعفر الصادق على رسول أبي سلمة حين أحس بسعي بني العباس إلى قتلة ..أبي سلمة هذا كان يحاول جر الأمام إلى صراع مع بني العباس. لكن الأمام لم ينجر إلى هذا الصراع فاحرق كتاب أبي سلمة حتى قبل أن يقرأه ورد على الرسول بالبيت الشعري المتقدم ..الصراع السياسي في اغلب أحيانه يتطلب الصمت من قبل العقلاء لأنه يفتقر في اغلب تقلباته إلى العقلانية والمنطقية ويفتقر إلى المشروعية والأخلاقية وحين لا يجد المتشرع ما يقوم ويصحح هذه اللاعقلائية من أصلها فانه يسكت لان في السكوت رضا الله ورضا الناس. قد يقول قائل أذن كيف يؤدي المتشرع واجبه الشرعي .؟وأقول وإنا لست متشرعا لكني استقرأت من واقع حياة أئمتنا الجانب السياسي بنحو جيد ووجدت أن السكوت كان سياسية نافعة وناجعة حرمت على الأقل المستبدون من شرعية الأمام المعصوم صلوات الله عليه .وواحد من أدلة سياسية السكوت موقف الأمام الصادق من ثورة بني العباس على بني أمية قاتلي إبائه صلوات الله عليهم مع أنهم أي العباسيون حملوا شعار يا لثارت الحسين !!!ويوجد مع ما تقدم أحداث كثيرة مرت في تاريخ الإسلام والمسلمين سكت عنها المعصوم صلوات الله عليه .لا حاجة للدخول في تفاصيلها ..بيان الصرخي الأخير حول الأزمة في سوريا هو الذي دعاني إلى تقديم ما قدمته عن موقف الأمام الصادق اتجاه أبي سلمة وبني العباس . الصرخي تكلم ولم يصمت أو يسكت لكنه اخطأ في تشخيص الواقع أولا ,وابتعد وبحسب معطيات الساحة السورية الواضحة للجميع عن تشخيص الحلول المنطقية والموضوعية. لان الأزمة في سوريا ليست أزمة شعب يريد أن يتحرر ..متى وكيف وأين وقفت دول الخليج والولايات المتحدة والغرب الكافر مع تطلعات شعب يريد أن يتحرر ؟؟ولماذا يغرد الصرخي خارج السرب الشيعي ويختار أن يكون مع أعداء الإسلام والمسلمين .فعلى فرض أن بعض الشيعة خونة أو ( التشيع) بحسب ما جاء في البيان ,فهل هذا يعني أن قطر والسعودية وفرنسا وأمريكيا وإسرائيل وتركيا مسلمون شرفاء ناصحون يريدون للشعب السوري الخير والحرية ..!!!متى وأين وكيف وقف الاستكبار العالمي والتكفير الوهابي والكيان الصهيوني مع شعب رفع شعار هيهات منا الذلة كما يقول الصرخي عن الثورة التكفيرية في سوريا ..؟؟آلا يفهم الصرخي إن وقوف هؤلاء مع الثورة السورية هو أن مؤامرة كبيرة تحاك على التشيع ..اللهم لا أن نقول أن القوم( أي أمريكيا والغرب والخليج الوهابي والكيان الصهيوني ) قد تغيروا بين ليلة وضحاها !!! ثم لماذا لم يتطرق بيان الصرخي إلى محاولات الجماعات التكفيرية هدم وتدمير مرقد العقلية زينب صلوات الله عليها ؟؟ لماذا لم يتطرق إلى الحرب الأهلية الدائرة الآن في سوريا والتي أكلت الأخضر مع اليابس ؟؟..لماذا لم يتكلم عن المجموعات الإرهابية التي اتخذت من سوريا قاعدة جديدة وان المخابرات الأمريكية والتركية تقوم بتدريبهم قرب الحدود التركية ؟؟ لماذا لم يتكلم الصرخي عن النتائج الخطرة في حال سقط النظام السوري عبر الصراع المسلح, على سوريا ذاتها وعلى محيطها العربي والإقليمي, والدوائر السياسية العالمية بما فيها الأمم المتحدة والتي تصرخ وتعلن وتشتكي من أن الصراع في سوريا قد يتطور إلى صراع عالمي ؟؟ ناهيك عن سيطرة القاعدة وتقسيم سوريا وربما العراق . ثم لماذا سلط الصرخي الضوء على جانب واحد من الأزمة السورية وهو جانب ظلم النظام لشعبه وهو جانب لا غبار عليه فلا يوجد إنسان حر يرضى بنظام البعث مسلط على أبناء الشعب السوري بما فيهم المدافعين عن سوريا اليوم .. لكنه أهمل كل تداعيات الخطرة التي يمكن أن يحدثها سقوط سوريا عبر القاعدة الإرهابية .. 

أن سوريا اليوم تمر بمرحلة قريبة نوعا ما إلى مرحلة الدولة الإسلامية أبان صراع بني العباس وبني أمية فأيهما تختار؟؟ وليكن ببالك أن أحلاهما مر .. وان كان النظام السوري حليف لقوى شيعية ترى فيه طرف مهم من أطراف محور الممانعة .فالشيعة اليوم وحدهم من يطالب بتحرير فلسطين والقضاء على الكيان الصهيوني ..ففي ظل واقع تخاذلي منافق عميل لدول الكفر والاستكبار كالذي يعيشه المسلون اليوم يعد نظام البعث نظاما جيدا ووطنيا ..هذا لا يعني أننا ضد تطلعات الشعب السوري في الحرية والديمقراطية والعيش الكريم, لكننا ضد سيطرة قوى التطرف آو القوى الحليفة للغرب في السيطرة على سوريا ..لا بد أن تكون الحكومة السورية أي كانت حكومة وطنية مناوئه للكيان الصهيوني حتى لا يخسر المسلمون جبهة مهمة من جبهات الصراع من اجل فلسطين والقدس الشريف بعد أن خسروا مصر والأردن ولم يبقى سوى لبنان البلد الصغير الضعيف بكل الإمكانيات .. 
على كل حال الحل المنطقي هو الحل السلمي والجلوس على طالة الحوار وحقن دماء الشعب السوري ..
وأقول العيب كل العيب على من يدعي التشيع ويطبق شعارات الثورة الحسينية على كل من هب ودب, العيب كل العيب أن يقارن بين إرهابي القاعدة في سوريا وبين الحسين وأنصاره صلوات الله عليه وعليهم !!! والعيب كل العيب أن يصبح المرجع ببغاء ويردد ما قاله الآخرون من أمثال اردوغان ..
فليس كل من يدعي المرجعية أصبح مرجعا لا يجوز الحط من مكانته والتعرض إلى أرائه والخوض في فيما يقول حقا كان أو باطلا ,صوابا كان أو خاطئا ..المرجع الذي يحترم هو المرجع لذي لا يتكلم بشأن خارج اختصاصه أذا كان غير عارفا فيه وهذا ليس عيبا.. لأنه أذا تكلم وكان كلامه غير صائب ومنطقي فان ذلك يدل على جهلة وعدم اطلاعه وسيكون ذلك دالا على ابتعاده عن واقع الحياة ..
أقول للصرخية علينا أن لا نكون همج رعاع ننعق مع كل ناعق .ففي بداية الأزمة السورية قال إتباع الصرخي أن السفياني قادم من سوريا إلى العراق لكنهم اليوم ومع الأسف الشديد ينعقون خلف مرجعهم والذي اعتقد بأنه قد مات أو انه أسير أذا لا يمكن لإنسان يدعي المرجعية أن يكون موقفه بموقف الصرخي, اللهم آلا أن يكون الصرخي قد تحالف مع قوى التكفير والإرهاب وقبل ذلك تحالف مع قوى الاستكبار العالمي .

  

وليد العلوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/15



كتابة تعليق لموضوع : مهزلة بيان الصرخي حول سوريا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 16)


• (1) - كتب : هادي السلطاني ، في 2016/10/12 .

خالف تعرف مبدأ الصرخي 



• (2) - كتب : عربي عراقي ، في 2015/12/20 .

******** حرر ********



• (3) - كتب : مصطفى العتابي ، في 2013/07/15 .

******



• (4) - كتب : الصرخية ام محمد ، في 2013/03/29 .

^^^^^^^^^^^^^



• (5) - كتب : محمد الصرخي ، في 2013/02/08 .

************************



• (6) - كتب : ام محمد الخالدي ، في 2013/01/02 .

لا حول ولا قوة الابالله العظيم ماذا اصابكم ايها الناس ؟ تنعقون وراء كل ناعق .افيقوا من سباتكم ولا ينفعكم الا التمسك بحبل الله المتين. الا وهم رسول الله واهل بيته الكرام ولولا هم لما كان الدين الاسلامي قد وصل الينا لحد الان .فكم من عدو حاقد على الاسلام اراد طمس اي اثر للااسلام وبشتى الطرق ولكم الله ابى ان يطفئ نوره والله متم نوره اللهم احفظ الاسلام من كل باغي وعدوفاسق اللهم اهد كل مغرر به بحق محمد وال بيته الطيبيبن الطاهرين . وان هؤلاء ليسو بمراجع لم نسمع بالصرخي من قبل لماذا ظهرت هذه الاايام ومع ظهور الجهله الباغين القتله والشرمه الفاسقه وليس كل من قال انه مرجع اصبح مرجع حقيقي ان المرجع الشيعي له وزنه واحترامه في كل الاوساط الدينيه السنييه قبل الشيعيه والعالميه .ومن اين ظهر لنا هذا لاننا الشيعه معروفين بالموقف الواحد ولانغير عقيدتنا مهما طال الدهر ام قصر ومهما اخلفنا بارائنا ومواقفنا وفي كل الاحوال والاوضاع حب ال البيت وحفور في قلوبنا ومن احب قوم عمل بهديهم وعملهم ونحن على ذللك .اللهم احيينا حياة محمد وال محمد واجعلنا من السائرين على نهجهم واهد هؤلاء ولا تجازنا بما فعل السفهاء منا .والله يهدي من يشاء.

• (7) - كتب : إحسان الديواني ، في 2012/12/17 .

***************************



• (8) - كتب : عبد الله ، في 2012/11/25 .

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^



• (9) - كتب : كامل ، في 2012/09/23 .

هذا هو رد الجيش الكر للصرخي وعلى من غرر به الصرخي ان يستعد غدا للمسائلة لتصديقه ودفاعه عن الصرخي 
http://www.youtube.com/watch?v=5clXwdK08lI&feature=relmfu



• (10) - كتب : ابو علي الصرخي ، في 2012/09/22 .

****************************



• (11) - كتب : ستوري ، في 2012/09/22 .

منو مرجع الصرخي وين درس وين كمل منو من مراجعنا ايد ذالك له
وهل هو حي ام ميت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


• (12) - كتب : عبد الهادي الواسطي ، في 2012/09/22 .

بس أحب أسأل شنو الربط بين جنسية معينه أومنطقة جغرافيه وبين الإنتساب للنسب الهاشمي!!؟
وشنو علاقة العلم بالنسب ؟!
شنو هي مرجعية دينيه لو قوميه!!!

• (13) - كتب : حيدر الباوي ، في 2012/09/19 .

****************************



• (14) - كتب : ابو الحارث ، في 2012/09/18 .

*****************



• (15) - كتب : ناصر ، في 2012/09/16 .

أسهل ما يمكن أن يفعله إنسان هو الفشل؛ فعليه في هذه الحالة ألا يفعل شيئا!! ( بول ريكور )
والصرخي فاشل يحاول ان يرضي اسياده في امريكيا واسرائيل لا اكثر و لااقل بعدما فشل في شق الصف الشيعي بامتياز

• (16) - كتب : ابو جعفر ، في 2012/09/16 .

ماذا يفعل الصرخيين عندما تهدم قبب السيدة زينب عليها السلام
هل سيخرجون بمظاهرات من عدة اشخاص للتنديد ؟؟؟؟
ام سيضعون رؤوسهم في التراب ويندبوا تصديقهم للصرخي !!!!!!!!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق فيصل ناجي عبد الامير ، على هكذا قتلوا الشهيد الصدر - للكاتب جعفر الحسيني : نعم مدير السجن المشار اليه وهو المجرم ( ثامر عبد الحسن عبد الصاحب العامري ) وهو من اهالي الناصرية " الرفاعي " كان مديرا للامن في السجن المشار اليه ، متزوج من زوجتان ، كان يسكن مدينة الضباط " زيونة مع اخيه الضابط البحري كامل .. وبعد اعدام الشهيد محمد باقر تم اهداء له قطعة ارض في منطقة العامرية مساحتها 600 م في حي الفرات واكمل بناء البيت على نفقة الدولة انذاك ثم انتقل الى نفس المنطقة ( حي الاطباء ) ب دار اكبر واوسع لانه اصبح مديرا للامن امن الطائرات فكوفيء لهذا التعيين وبما ان اغلبية تلك المنطقة انذاك هم ممن يدينون للواء للطاغية صدام واكثرهم ضباط مخابرات وامن الخ . وعند انتفاضة 1991 شعبان اصبح مدير امن الكوت وكاد ان يقتل بعد ان هرب متخفيا بعباءة نساء ، ولما علم الطاغية صدام احاله الى التقاعد وبدأ ينشر ويكتب عن العشار والانساب واصبحت لديه مجموعة تسمى مجموعة العشار العراقية ، اضافة الى انه كان يقدم برامج تلفزيونية كل يوم جمعة تسمى " اصوات لاتنسى " ويقدم منها مجموعة من الغناء الريفي والحفلات الغنائية ، ثم تزوج على زوجته الاولى دون علمها رغم انها كانت معلمة وبنت عمه وسكن مع زوجته الثانية ( ام عمر ) في دار اخرى في منطقة الدورة وبقي فيها حتى هذه اللحظة ويتردد الى مكتبات المتنبي كل يوم جمعة ........ هذه نبذه مختصرة عن المجرم ثامر العامري ضابط الامن الذي كان واحدا ممن جلبوا الشهيد وحقق معه

 
علّق فاطمة رزاق ، على تأثير القضية المهدوية على النفس  - للكاتب الشيخ احمد الساعدي : احسنتم شيخنا الفاضل بارك الله فيكم على هذا الموضوع المهم موفقين لنصرة مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف من خلال كتاباتكم وحثكم على تقرب الناس من مولانا صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على القيمة الجوهريّة ( العطاء)  - للكاتب زينة محمد الجانودي : Akran Ahmed صحيح ماتفضلت به أحيانا نعطي من لا يقدرنا ولا يستحق ولكن هؤلاء يجب ان لا نجعلهم يأثرون بنا سلبيا تجاه قيمة العطاء فلنا الأجر عند الله وهؤلاء الرد عليهم يكون بتجاهلهم والابتعاد عنهم ولا نحقد ولا نسيء من أجل أنفسنا تحياتي لكم

 
علّق محسن ، على شَرَفُ الإسلام.. الشِّيعَة !! - للكاتب شعيب العاملي : سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ملاحظات: لا يوجد فيها تعريف للشيعة. لا يوجد فيها توضيح للسلوك المطلوب تجاه مفردات او مؤسسات المجتمعات. لا يوجد فيها تقييم للمجتمعات الحالية في بلاد المسلمين وخارجها من حيث قربها او بعدها من جوهر التشيع.

 
علّق Akram Ahmed ، على القيمة الجوهريّة ( العطاء)  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الحمد لله رب العالمين على نعمته التي لا تعد و لا تحصى و صلى اللّه على اشرف الخلق و خاتم النبيين و المرسلين الذي أرسله الله رحمة للعالمين و الذي يقول عن نفسه أدبني ربي فأحسن تأديبي ابي القاسم محمد و على آله الكرام الطيبين الطاهرين، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله. شكرا جزيلا للأخت الفاضلة على هذا البحث المصغر أو المقال أو المنشور القيم و الذي يلفت انتباهنا نحن كبشر أو مجتمع مسلم على فائدة العطاء لإستمرار ديمومة حياة الناس بسعادة و إكتفاء و عز فالعطاء كما أشارت الأخت الكريمة على أنه معنى جميل من معاني السمو بالنفس، فهو له تأثير على الفرد و على المجتمع لكن لا اتفق مع الاخت الباحثة في نقطة و هي أن المانح لا يستفيد من فضيلة منح الآخرين في كل الحالات و مع كل الناس و هنا لا بد من تنبيه الناس و بالأخص المانح أن قسما من الناس إن عاملتهم بإحترام احتقروك و إن إحتقرتهم احترموك، فكذلك يوجد من الناس من هو لئيم و لا يجازي الإحسان بالإحسان. اللئيم لا يستحي و اللئيم إذا قدر أفحش و إذا وعد أخلف و اللئيم إذا أعطى حقد و إذا أعطي جحد و اللئيم يجفو إذا استعطف و يلين إذا عنف و اللئيم لا يرجى خيره و لا يسلم من شره و لا يؤمن من غوائله و اللؤم مضاد لسائر الفضائل و جامع لجميع الرذائل و السوآت و الدنايا و سنة اللئام الجحود و ظفر اللئام تجبر و طغيان و ظل اللئام نكد و بيء و عادة اللئام الجحود و كلما ارتفعت رتبة اللئيم نقص الناس عنده و الكريم ضد ذلك و منع الكريم احسن من إعطاء اللئيم و لا ينتصف الكريم من اللئيم. يقول الشاعر: إذا أكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمردا. عليك بحرمان اللئيم لعله إذا ضاق طعم المنع يسخو و يكرم. القرآن الكريم له ظاهر و باطن، فكما نحن كبشر مكلفون من قبل الله المتعال أن نحكم على الظواهر فلا ضير أن نعرف كذلك خفايا الإنسان و هذا ما نسميه التحقق من الأمور و هنالك من الناس من يعجز عن التعبير عن الحال و يعجز عن نقل الصورة كما هي فكل له مقامه الفكري و المعرفي و إلى آخره و العشرة تكشف لك القريب و الغريب و الأيام مقياس للناس، المواقف تبين لك الأصيل و المخلص و الكذاب، الأيام كفيلة فهي تفضح اللئيم و تعزز الكريم. هنالك من الناس عندما يحتاجك يقترب كثيراً، تنتهي حاجته يبتعد كثيراً، فهذا هو طبع اللئيم. التواضع و الطيبة و الكرم لا ينفع مع كل الناس فكل يعمل بأصله و الناس شتى و ردود فعل الناس متباينة و الناس عادة تتأثر بتصرفات الآخرين فعلينا أن نتعامل مع الناس و المواقف بتعقل و تفكر و تدبر. مثلما يستغل الإنسان عافيته قبل سقمه و شبابه قبل هرمه، عليه أن يستغل ماله في ما ينفق و في من يكرم فلا عيب أن يطلب الإنسان أو العبد ثوابا من الله على قول أو عمل طيب، فكذلك لا عيب أن ينشد الإنسان الرد بالمثل من جراء قول أو عمل طيب قام به مع الناس فجزاء الإحسان إلا الإحسان لأن احوال الدنيا متقلبة و غير ثابتة بالإنسان و الحال يتغير من حال الى حال فعلى الإنسان أن يحسن التدبير بالتفكر و التعقل و الإنفتاح و الحكمة و أن نعرف الناس من هم أصولهم ثابتة و نذهب إليهم إن احتجنا إلى شيء. يقول يقول امير المؤمنين علي بن ابي طالب صلوات الله وسلامه عليه في وصيته على السبط الأكبر الامام الحسن المجتبى عليه السلام يا بني إذا نزل بك كلب الزمان و قحط الدهر فعليك بذوي الأصول الثابتة، و الفروع النابتة من أهل الرحمة و الإيثار و الشفقة، فإنهم أقضى للحاجات، و أمضى لدفع الملمات. و إياك و طلب الفضل، و اكتساب الطياسيج و القراريط. فالدنيا متغيرة أو متقلبة من حال الى حال، فليحرص الإنسان و يؤمن على نفسه بالحكمة لكي لا يصل إلى مرحلة يكتشف فيها أنه غير فاهم الحياة بأدنى الأمور و لكي لا يصل إلى مرحلة لا يلوم فيها إلا نفسه و أن يؤمن قوته و عيشه و هذا من التعقل لكي لا تكون نتيجة أو عواقب تصرفاتنا بنتائج سلبية فلربما في أعناقنا أسر و أهالي و ليس علينا تحمل مسؤوليات انفسنا فحسب فالمال الذي بحوزتك الآن، لربما لا يكون بحوزتك غدا. العقل افضل النعم من الله سبحانه علينا، فعلينا أن نحسن التصرف حسب وسعنا و أن نتزود علما و التحقق دائما من الأمور فلا نفسر من تلقاء أنفسنا أو على هوانا فعلينا أن نفهم المقاصد و أن لا تغتر بعلمنا و أن لا نتعصب لرأينا فهذه من جواهر الإنسانية و بهذه المعاني نسمو في حياتنا مبتعدين عن الإفراط و التفريط و وضع المرء ا و الشيء مكانه الصحيح الذي يستحقه و علينا العمل على حسن صيتنا و أن تكون لنا بصمة في الحياة، دور نقوم به حالنا حال الناس. قال الإمام علي عليه السلام: احذر اللئيم إذا أكرمته و الرذيل إذا قدمته و السفيل إذا رفعته.

 
علّق عماد العراقي ، على السجود على التراب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بوركت الحروف وصاحبتها وادام الله يراعك الفذ ووفقك لنيل المراد والوصول الى مراتب الشرف التي تليق بالمخلصين السائرين بكل جد وتحدي نحو مصافي الشرف والفضيله. حماك الله سيدة ايزابيل من شر الاشرار وكيد الفجار واطال الله في عمرك وحقق مرادك .

 
علّق نور البصري ، على هل حقًا الإمامة ليست أصلًا من أصول الدين..؟ - للكاتب عبد الرحمن الفراتي : فعلا هذه الايام بدت تطفو على الساحة بعض الافكار والتي منها ان ابامامة ليست من اصول الدين ولا يوجد امام غائب ولا شيء اسمه عصمة ومعصومين ووو الخ من الافكار المنحرفة التي جاء بها هؤلاء نتمنى على الكاتب المفضال ان يتناول هذه البدع والظلالات من خلال الرسائل القادمة شكرا للكاتب ولادارة كتابات

 
علّق احمد محمد ، على أسر وعوائل وبيوتات الكاظمية جزء اول - للكاتب احمد خضير كاظم : احسنت استاذ معلومة جدي المرحوم الشيخ حمود محمد الكناني خادم الامامين يطلقون عليه اسم المؤمن وفي وقتها كان ساكن في الصنايع الي هوة حاليا ركن الصنايع مجمع للادوات الاحتياطية للسيارة تابع لبيت كوزة كنانة بالتوفيق ان شاء الله تحياتي

 
علّق ميثم الموسوي ، على القول العاطر في الرد على الشيخ المهاجر : مما يؤسف له حقا ان نجد البعض يكتب كلاما او يتحدث عن امر وهو غير متثبت من حقبقته فعلى المرء ان اراد نقدا موضوعيا ان يقرا اولا ماكتبه ذلك الشخص خصوصا اذا كان عالما فقيها كالسيد الخوئي رضوان الله تعالى عليه وان يمعن النظر بما اراد من مقاله ويفهم مراده وان يساله ان كان على قيد الحياة وان يسال عما ارد من العلماء الاخرين الذين حضروا دروسه وعرفوا مراده ان كان في ذمة الله سبحانه اما ان ياتي ويتحدث عن شخص ويتهمه ويحور كلامه كما فعل الشيخ المهاجر مع كلام السيد الخوئي فهذا الامر ناتج اما انه تعمد ذلك او انه سمع من الاخرين او انه لم يفهم مراد السيد الخوئي وهو في هذا امر لايصح وفيه اثم عظيم وتسقيط لتلك الشخصية العظيمة امام الناس علما بان حديث المهاجر ادى الى شتم وسب السيد الخوئي من بعض الجهلة او المنافقين الذين يتصيدون في الماء العكر او اصحاب الاجندات الخبيثة والرؤى المنحرفة فنستجير بالله من هولاء ونسال الله حسن العاقبة

 
علّق روان احمد ، على فريق اطباء بلا أجور التابع لمستشفى الكفيل يقدم خدماته المجانية لمنطقة نائية في كربلاء : السلام عليكم اني من محافظة بابل واعرف شخص حالتهم المادة كلش متدنيه وعنده بصدرة مثل الكتلة وبدت تكبر او تبين وشديدة الالم حتى تمنع النووم والولد طالب سادس وخطية حالتهم شلون تگدرون تساعدونه بعلاجها او فحصها علماً هو راح لطبيب بس غير مختص بالصدرية وانطا فقط مهدأت بس مدا يگدر يشتريهن بس الحالة المادية ياريت تساعدونه ..

 
علّق حسين العراقي ، على شخصية تسير مع الزمن ! من هو إيليا الذي يتمنى الأنبياء ان يحلوا سير حذائه ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كنت شابا يافعة تاثرت بالمناهج المدرسيةايام البعث...كنت اعترض ٦فى كثير من افكا. والدي عن الامام علي عليه السلام. كان ابي شيعيا بكتاشيا . من جملة اعتراضي على افكاره.. ان سيد الخلق وهو في طريقه لمقابلةرب السماوات والارض.وجد عليا عليه السلام اهدى له خاتمه. عندما تتلبد السماء بالغيوم ثم تتحرك وكان احدا يسوقها...فان عليا هو سائق الغيوم وامور اخرى كثيرة كنت اعدها من المغالات.. واليوم بعد انت منحنا الله افاق البحث والتقصي.. امنت بكل اورده المرحوم والدي.بشان سيد الاوصياء.

 
علّق كمال لعرابي ، على روافد وجدانية في قراءة انطباعية (مرايا الرؤى بين ثنايا همّ مٌمتشق) - للكاتب احمد ختاوي : بارك الله فيك وفي عطاك استاذنا الأديب أحمد ختاوي.. ومزيدا من التألق والرقي لحرفك الرائع، المنصف لكل الاجناس الأدبية.

 
علّق ابو سجاد الاسدي بغداد ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نرحب بكل عشيره الزنكي في ديالى ونتشرف بكم في مضايف الشيخ محمد لطيف الخيون والشيخ العام ليث ابو مؤمل في مدينه الصدر

 
علّق سديم ، على تحليل ونصيحة ( خسارة الفتح في الانتخابات)  - للكاتب اكسير الحكمة : قائمة الفتح صعد ب 2018 بأسم الحشد ومحاربة داعش وكانوا دائما يتهمون خميس الخنجر بأنه داعشي ويدعم الارهاب وبس وصلوا للبرلمان تحالفوا وياه .. وهذا يثبت انهم ناس لأجل السلطة والمناصب ممكن يتنازلون عن مبادئهم وثوابتهم او انهم من البداية كانوا يخدعونا، وهذا الي خلاني ما انتخبهم اضافة لدعوة المرجعية بعدم انتخاب المجرب.

 
علّق لطيف عبد سالم ، على حكايات النصوص الشعرية في كتاب ( من جنى الذائقة ) للكاتب لطيف عبد سالم - للكاتب جمعة عبد الله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكري وامتناني إلى الناقد المبدع الأديب الأستاذ جمعة عبد الله على هذه القراءة الجميلة الواعية، وإلى الزملاء الأفاضل إدارة موقع كتابات في الميزان الأغر المسدد بعونه تعالى.. تحياتي واحترامي لطيف عبد سالم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مرتضى علي حمود الساعدي
صفحة الكاتب :
  مرتضى علي حمود الساعدي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net