صفحة الكاتب : عبد الرحمن صبري

الموقر مدحت المحمود : ايضاح المركز الاعلامي للسلطة القضائية ، مخالف للحقيقة!!
عبد الرحمن صبري

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1.       نشرتُ مقاله للرأي العام ، عنوانها (جامعة البصرة و التمرد على القرارات القضائية !!) تمجد قضائنا المحترم ، وتحث دوائر الدولة على التعامل مع شريحة مهمه وهي ( المبلغين القضائيين) وتسهيل انجاز اعمالهم الرسمية ، على هذا الرابطhttp://kitabat.info/subject.php?id=20124.

2.       وصلت المقالة تحت انظار الساده المسؤولين في مجلس القضاء الاعلى الموقر، لما عرفنا منه ، من  شفافية ومتابعته لكل ما ينشر، ويرتبط بالسلطة القضائية الموقرة .

3.       اصدر القاضي المشرف على المركز الاعلامي السلطة القضائية بموجب كتابه المرقم 3/ 1 / 354 في 2/ 9 / 2012 ايضاحا ، نشره على هذا الرابط  http://www.kitabat.com/ar/page\%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%B4%D9%83%D9%88%D9%89--%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D8%B1%D8%AF-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B6%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9.html مستندا لما جاء في جواب رئاسة استئناف البصرة المحترمة والسيد القاضي المختص ، ولما كان الايضاح المذكور مخالف للحقيقة ، ومجانب للصواب ، واعتمد على معلومات مضلله ، خلص فيه الى عدم صحة المعلومات المذكورة في مقالتي بالجملة ، يعني لاصحة لوجود دعوى بدائيه ، ولاصحة لثبوت امتناع من جامعة البصره  ؛ ولغرض توضيح الحقيقة ، بالوثائق والمستندات الرسمية ، فأني ابين ما يلي :

اولا : انشر صوره وصل الدعوى البدائية المرقمة 1344 / ب / 2012 والتي نظرت من قبل السيد القاضي هاني عبد الكريم منصور/ قاضي بداءة البصرة ، ويلاحظ فيها رقم الدعوى وتاريخ اقامتها  .

ثانيا : ابرز صوره من شرح القائم بالتبليغ السيد المبلغ الياس خضير عباس يوم 2/ 7 / 2012 في دفتر اليد للمحكمة مختوم بختمها ، فقد شرح بالاتي : (عرضت ورقة التبليغ على أداره  رئاسة الجامعة ( الارشيف ) والدائرة القانونية في رئاسة الجامعة فامتنعوا عن التيلغ والتوقيع علما عرض التبليغ على معاون مدير رئاسة الجامعة وطلب تسليم التبليغ الى القانونية ورفضوا الاستلام وعلية تم الصاق نسخة من استدعاء الدعوى و التبليغ على باب المكتب مع التقدير ) انتهى الاقتباس . اليس هذا الشرح موافق تماما لما ذكرته بالتفصيل بالمقالة اعلاه ؟؟

ثالثا : عندما اطلعت على رد القاضي المشرف على المركز الاعلامي للسلطة القضائية بادرت الى الاستيضاح من السيد  القاضي هاني عبد الكريم منصور ، فانكر الرجل اجابته لمجلس القضاء بالنفي ، وانكر علمه بالمقالة ، فقدمت له طلبا شرحت فيه المقالة ورد مجلس القضاء الاعلى الموقر وطلبت ان يزودني بصوره من ( شرح القائم بالتبليغ اعلاه ) وصوره من ( وصل تسليم الرسالة القضائية لدائرة بريد البصرة ) وصوره من( وصل استلام جامعه البصرة التبليغ من دائرة البريد )وصوره من (كتاب جامعه البصرة حول التبليغ) وصوره من (مرفقه كتاب عماده كليه الهندسة ) – لاني ذكرت في مقالتي قرار المحكمة بإعادة التبليغ بواسطة البريد المسجل المرجع لتتجنب المحكمه رفض الجامعه للتعامل مع المبلغ !!!!! في حين كان لها الولايه العامة أن تجبر الجامعه وهي دائره رسمية على أستلام التبليغ  - وسببتُ طلبي باني انوي تقديمها للقاضي المشرف على المركز الاعلامي للسلطة القضائية للتوضيح ، وبيان الحقيقة ، وركزت على هذه النقطة بعد ربطت مع الطلب صوره الكتاب الصادر من المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى اعلاه ، وصورة المقالة . وابرز صورة الطلب بهامش السيد القاضي المختص.

رابعا : تصورت ان السيد القاضي سيتجاوب معي ويسلمني المطلوب من صور المستندات المذكوره ، تحت غطاء الشفافية ، الا انه رفض ، فاحترمت قراره وتظلمت منه أصوليا ، باعتبار قراره هو عباره عن صوره من الاوامر على العرائض التي يجوز التظلم من القرار ثم تمييزه .

خامسا : رفض السيد القاضي تحويل التظلم للرسم ، الا ان أدخل المدعى عليه طرفا في التظلم ، مع اني غير مقتنع قانونيا بطلبة ، لأني اتظلم من قرار القاضي برفض طلبي ،  فرفض تحويل التظلم فاضطررت ان ادخل اسمه باليد ، وتلاحظون ذلك  في صورة المستند ، كما تلاحظون امتناع السيد القاضي بالشطب على تحويله الاول .

هذا التوضيح المعزز بالوثائق يدلل على وجود دعوى ووجود امتناع من جامعه البصرة لاستلام التبليغ ، فسؤالي الان : لماذا انكر السيد القاضي ذلك في اجابته لمجلس القضاء الاعلى من وجود الدعوى ، ووجود امتناع من قبل جامعة البصرة وتسبب في اصدار ايضاح من مجلس القضاء الاعلى معيب من الناحية المصداقية؟ اما بالنسبة لبقيه الوثائق التي رفض السيد القاضي تسليمي نسخ منها ، فهي مربوطة في الدعوى ، ومشار اليها في محاضر الجلسات .

وما ورد من الفقرة الاولى من ايضاح القاضي المشرف على المركز الاعلامي للسلطة القضائية من وجود عداوة شخصيه بيني وبين صالح اسماعيل نجم بسبب احدى قريباتي الطالبة في كلية الهندسة ، فانه استند على ما جاء في اجابه رئاسة استئناف البصرة الاتحادية المحترمة ، وللأسف ان الإجابة كانت غير صحيحة ، ومشوهه للحقيقة ، وعتبي كبير على تلك الإجابة وحسب البيان التالي :

ا- ان المدعى عليه صالح اسماعيل نجم عميد كليه الهندسة الاسبق ورئيس جامعة البصرة السابق متورط بجريمه وفق المادة 226 / عقوبات لأنه سبق له ان اهان القضاء في دوام رسمي وبين مجموع من الموظفين عندما وصف القضاء والمحاكم واعراض القضاة بألفاظ وقحة غير عفيفة ، وكان مخمورا ، في المركز الاستشاري الهندسي الذي يرأسه ، فتم القاء القبض علية واحيل الى المحاكم المختصة ، ومن ثم تم شموله بقانون العفو بالقرار رقم 5889 في 27/6/2010 والصادر من اللجنة القضائية الخاصة بتنفيذ قانون العفو في البصرة. وبقيت الدعوى سنتين تراوح بالمحاكم دون حسم ، الى ان امر سعادة رئيس الادعاء العام المحترم ، بتوجيه كتابه للمحكمة المختص بإنجاز التحقيق . سؤالي هل هذه المادة العقابية لها علاقة بقريبتي المزعومة الطالبة في كليه الهندسة ؟ ام هذه المادة لها علاقة بالقضاء وهيبة القضاء ؟ يعني لها علاقة بكم ايها الساده وبمهنتكم المقدسة ، وكنت انا المخبر العلني فيها وليس المخبر السري وتحملت كل الاضرار التي اصابتني من اخباري هذا ، ايمانا مني بقدسيه قضائنا الموقر .. هذا السؤال للمنصفين .

ب- وسبق ان تمرد على اوامر المحكمة ، بأجراء تحقيق في واقعة في كلية الهندسة عندما كان عميدها ، فتمرد على اوامر المحكمة فاصدر السيد قاضي التحقيق امرا بإلقاء القبض عليه وفق المادة 331 / عقوبات ، واحيل الى المحكمة ثم شُمل بقانون العفو بالقرار المرقم 2/ب/ 2008 في 10/3/2008 ، وهذه كما تعلمون من جرائم النزاهة ، وسؤالي هنا للقاضي المشرف على المركز الاعلامي للسلطة القضائية ، هل هذه المادة العقابية لها علاقة بقضيه قريبتي المزعومة والتي كان يرددها دائما فالتقطها البعض منه وادرجها في اجابته لكم ؟ ام لها علاقة بانعدام نزاهته ؟

ج- سبق ان قام بتهديدي مستندا على وزيره السابق ، فتم جلبه للمحكمة متهما بالمادة 432/عقوبات ، ثم شموله بقانون العفو بالقرار المرقم 5890 في 27/6/2010، وتعثر التحقيق سنتين ، ولولا تدخل سعادة رئيس الادعاء العام تحريريا لما انجز التحقيق . فهل هذا له علاقة بقضيه قريبتي المزعومة ؟

د- بقيت مساله تمرد جامعة البصرة على القرارات القضائية أضافة لما ذكرته أعلاه ، ابرزكتاب محكمه تحقيقات قضايا نزاهة البصرة بالعدد 33 في 13 تشرين الثاني 2011 والمعنون الى رئاسة جامعه البصرة ( سري وشخصي ) والذي يهدد فيه قرار السيد القاضي بفتح قضيه جزائية ضد جامعه البصرة وفق المادة 329 / عقوبات لامتناع الجامعة عن التعاون مع المحكمة .. على ضوء رأي  المنصفين الا يسمى هذا تمردا على القرارات القضائية !!!

هـ - كما ابرز كتاب محكمه بداءة البصرة بالعد 105 /ب / 2011 وتاريخ 13 / 10 / 2011 والمعنون الى محكمه تحقيق المعقل والذي تطلب فيه فتح التحقيق مع المقصر في رئاسة جامعه البصرة لامتناعها اجابه المحكمة لمده 3 أشهر. في عرف المنصفين ماذا يسمى هذا ؟؟ وما هو دور رئاسة الاستئناف هل حثت محكمه تحقيق المعقل على انجاز التحقيق ؟ ام ان القضية للان ( نايمه ) ؟

اللوم والعتب لا يقع على القاضي المشرف على المركز الاعلامي للسلطة القضائية ، بل يقع على من ورطه بإصدار هذا الايضاح المعتمد على اجابات مضلله، وغير  صحيحة ، مع أن الدعوى كما يقال بالعراقي ( بعدهه تازه ) لان صدر فيها قرار يوم 30/8 / 2012 بعد 3 جلسات فقط. 

هذه الاجابات - للاسف الشديد -  تقدح في شفافية ردود السلطة القضائية ، في الوقت التي تتعرض فيه السلطة القضائية الموقرة ، لحملة شرسة من المجرمين، والانتهازين ، الذين يريدون ان يضعوا العصي في دواليب سيرها الحثيث نحو العدالة ، والانصاف ، واعطاء كل ذي حق حقة ، فاذا كان على مستوى دعوى شخصيه معروضه على محكمه بداءه متكونه من 3 جلسات لم تنضبط اجابه المركز الاعلامي للسلطة القضائية ، وانكرت هذه الإجابة: الدعوى برمتها ، وحادثة الامتناع بتفاصيلها ، ترى كيف يكون التقييم على مستوى ما يقدمه من تصريحات وايضاحات  في قضايا جوهريه ، تمس امن واستقلال البلد ، وصراع الكتل السياسية ، وطوفان الخلافات الدستورية ، والقضائية التي تعصف بالبلاد ؟ على مجلس القضاء الاعلى الموقر ، و اتباعا لمبدأ الشفافية والعدالة : فتح التحقيق في معرفة من تسبب في خلق هذه الاجابة المضللة الباطلة ونشر نتائج التحقيق لاني اعتقد ان تحرير القاضي - ايا كان القاضي - أجابة مضلله لمراجعة ، وانكار اوراق رسميه ، واستعمال هذه الاجابه في مخاطبات رسميه ، ينطوي على فعل التزوير ، او على الاقل الادلاء بمعلومات كاذبه في كتب رسمية ،  سببت احراج للمركز الاعلامي للسلطة القضائيه ، والطعن في مصداقيتي بالنسبه للمعلومات التي اوردتها في مقالتي التي كانت اصلا في الثناء على السلطه القضائيه الموقره ، بلا سبب شرعي او مجوز قانوني  وهذا مما لايليق بقضاتنا الشرفاء  , حفظ الله الجميع ، ورحم الله شهداء العراق وبالخصوص شهداء السلطة القضائية الابرار. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

             

               المواطن

        عبد الرحمن صبري

البصره – العشار 07810993341-

 

نسخة منه الى : 

سعاده رئيس هيئة الاشراف القضائي المحترم .. يرجى التفضل بالاطلاع طالبا فتح التحقيق في ذلك .. مع التقدير ..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

عبد الرحمن صبري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/08


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • محكمة التمييز الاتحادية وتناقض بعض مبادئها القانونية - 1  (المقالات)

    • القضاء العراقي: إذا سرق الشريف تركوه، وإذا سرق الضعيف أقاموا علية الحد  (المقالات)

    • في سابقة قضائية مميزه ، مجلس القضاء الاعلى : يجيز تدوين اقوال الممثلين القانونيين للدوائر دون وكاله اصولية .  (أخبار وتقارير)

    • الاساس القانوني للمسؤوليه الجنائيه للشركات  (المقالات)

    • الترجمة القانونية بين إشكالية المصطلح و البحث عن المكافئ :مطبوعات رئاسة الادعاء العام .. ( الاسترداد ) أنموذجا/2  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : الموقر مدحت المحمود : ايضاح المركز الاعلامي للسلطة القضائية ، مخالف للحقيقة!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ عبدالله يوسف
صفحة الكاتب :
  الشيخ عبدالله يوسف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 حين يكون الطقس ملوثا!  : عبد الرضا الساعدي

 المعالج (الباراسيكولوجي )علي كاشف الغطاء للصحفي عبدالهادي البابي  : عبد الهادي البابي

 أجمل الكواكب  : رحيمة بلقاس

 اؤيد... إستقلال كردستان العراق اليوم قبل الغد..  : عزيز الحافظ

 السكك الحديد العراقية تسير (8) قطارات للمسافرين بمناسبة عيد الاضحى المبارك وعلى (7) محاور  : وزارة النقل

 بُكائِيّة  : محمد الزهراوي

 هل الفقر والاغتراب قضية ستبقى قائمة ؟!  : د . ماجد اسد

 بغداد والحلة تنهضان بعد النجف بجيلٍ..،و(البند) يبزغ أخوانيات وطرائف أشهر شعراء النجف بين 1775 م - 1975م ( 5 )  : كريم مرزة الاسدي

 أيتها المحبة  : عقيل العبود

 البغي السعودي ..والصمت الدولي ..تجاه حرب الوجود في اليمن !!  : خالد القيسي

 أبوابٌ مُغلقة, تُفتَح لأول مرة  : حسين نعمه الكرعاوي

 العزلة الاجتماعية  : فاطمة جواد الثاني

 ثانية .. يعدم حسين ارخيص!!!  : لطيف عبد سالم

 هل للصحفي حقوق ثابتة؟  : ماء السماء الكندي

 ثقافة الهزائم !  : صالح المحنه

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net