صفحة الكاتب : د . فاتح شاكر الخفاجي

سياسة الكيل بمكياليين في وزارة الصحة .
د . فاتح شاكر الخفاجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يرجى الاطلاع على واحدة من المفارقات العجيبة في وزارة الصحة العراقية وكيف يتم تكريم المتهمين بفساد ويعاقبون من يخبر عن الفساد .
................................................................................
 
رسالة مفتوحة ...  وعاجلة ... الى السيد وزير الصحة .
بل هي رسالة مفتوحة الى كل منتسبي وزارة الصحة ... والاطباء العراقيين في المهجر .
بل هي رسالة مفتوحة لكل الشعب العراقي وساسة العراق وقادته لفتح ملفات الفساد وعدم تجميدها .
بل هي رسالة مفتوحة لكل ذي لب او القى السمع وهو شهيد .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
كل الاعتزاز بمعالي السيد  وزير الصحة  المحترم ...
 ولان الامر عاجل لايحتمل التأخير ... ولان سيادتكم في سفرة الآن الى ارمينيا على مااعتقد ... ولصعوبة آليات مقابلة السيد الوزير ... ولعرقلة وشخصنة الخلاف المهني من قبل المدير العام للصحة في المحافظة المعنية ... ولعرقلته ايصال الاوامر الوزارية الى منتسبي وزارة الصحة المعنيين في الدائرة المعنية ... ولزخم المؤامرات التي يحوكها أمثال هكذا مسؤولين متهمين بفساد كبير ... ويشرفنا اننا رفعنا عليهم وعلى اعوانهم  الكثير من ملفات الفساد وطلبنا التحقيق والتدقيق فيها ... وللصمت المريب للكثير من السلطات .. ولاطلاع كل الجهات المسؤولة في الدولة ومنهم دولة رئيس الوزراء ورئاسة مجلس النواب ورؤساء الكتل السياسية في مجلس النواب كافة  والسيد رئيس هيئة النزاهة والسيد رئيس هيئة الادعاء العام وكل مسؤول غيور في الدولة .
ولاعتقادنا اننا في دولة قانون ومؤسسات نخاطب سيادتكم وعبركم كل مسؤول غيور وبكل صراحة وشفافية آملين من كل المسؤولين أن لايكيلوا بمكياليين !!! فالهدف الاسمى هو بناء دولة ... بعيدا عن الاستماع لوشاية المتهمين بفساد ، وفساد كبير !!!
ولصدور  الامر الوزاري المرفق ربطا بالعدد ( د . أ . م / 5 / 7 / 9516 ) في  ( 13 / 8 / 2012 )  أستنادا الى مذكرة مكتب معالي وزير الصحة المرقمة  ( 2419 )  في  ( 8 / 8 / 2012 ) ... ولكوننا عضوا في اللجنة العليا لادارة الحج في وزارة الصحة ...وأجتمعنا اجتماعات عدة في مركز الوزارة وقمنا بالاعمال المناطة بنا على اكمل وجه  ... ولصدور كتاب وزارة الصحة / مكتب المفتش العام / المكتب ، بالعدد (  م . م . ع / 13149 ) في  ( 28 / 8 / 2012 ) والمرفق ربطا لتفريغنا للمهمة المقدسة ... فوجئنا قبل يومين بصدور أمر اعفائنا من اللجنة ونعرف التفاصيل الكاملة للامر ونبتعد عن أيراد الاسماء ومن أصر على الاعفاء ومن عارضه بشدة ... 
يكفينا فخرا ياسيادة الوزير اننا لسنا متهمين بفساد كبير او صغير ... بل يدنا ناصعة البياض ... وكل جرمنا اننا لانسكت عن فساد المفسدين ونقوم بأخبار الجهات المعنية ووفق القوانين المرعية ... ومن  وشا  بنا  لسيادتكم  هو متهم بفساد أداري ومالي كبير جدا ... فكيف حدث هذا الامر ؟؟؟ ولمصلحة من ؟؟؟ أ لارضاء المتهمين بفساد ؟؟؟ أ لأرضاء كيد وحقد من أحيلوا للقضاء في ملفات فساد وتحت يديك أمر احالتهم ينتظر توقيعك منذ فترة طويلة !!!!!!!!!!!!!!!!! نعم منذ فترة طويلة ؟؟؟!!! أما آن الاوان لتوقع أمر أحالتهم للنزاهة والقضاء  لينالوا جزائهم العادل !!!؟؟؟
 كيف ترجع عن أمر أبرمته وصدر فيه أمريين وزاريين ؟؟؟!!! انت تسببت بمنع طبيب أختصاص له من الخدمة  ( 23 ) سنة ... لتنمعه  من خدمة الحجيج وحج البيت الحرام !!! لسماعك لطرف تعرف جيدا أنت قبل غيرك انه احيل الى القضاء في ملفات فساد اداري ومالي  .... اليست هذه مفارقة كبيرة ياسيادة الوزير ؟؟؟ ألم يكن بمقدورك استدعاء الطبيب وهو موجود في مركز الوزارة  في حينها !!! والاستعلام منه لخمس دقائق ؟؟؟ لازلنا نتأمل منك ومن الاخيار في وزارة الصحة كل خير انشاء الله وتعلم سيادتك أن من وشا  بنا لديك ليس معصوما بل متهم بفساد كبير وأحالتهم للنزاهة والقضاء تنتظر مصادقتك وليس تعطيل المصادقة !!! فالنزاهة تنتظر والقضاء ينتظر وكتبهم لديك !!!
ونوضح التالي لمعاليكم : 
1   --  حضرنا العديد من الاجتماعات للجنة العليا للحج في مركز وزارة الصحة بأشراف المفتش العام لوزارة الصحة ومنسق رئيس الوزراء للشؤون الرقابية الدكتور ( عادل محسن عبد الله ) ورئيس اللجنة العليا الدكتور ( محمد شعيب عبد الغفار ) واعضاء اللجنة كاملة ولم يطلب ايا منهم أعفائي مطلقا .
2   --  أن العقوبات الادارية   التي اشار اليها الكتاب ( سري وشخصي ) من أحد المدراء العامين لسيادتكم ليتحجج بها بطلب اعفائي  ... هي عقوبات كيدية لاترتبط باصل المهنة والاختصاص وليست نابعة من عمل وظيفي وانما كوني أعارض أي اجراءات خارجة عن القانون وتفتح الطريق أمام الفساد الاداري والمالي .. بدليل ( وليسمع العالم  بل الكون كله ) صدور ( 13 ) عقوبة وتوجيه ( 22 ) استفسار خلال ايام معدودة جدا !!! وقطع راتب لمدة ( 24 ) يوم وهدفهم ان نسكت عن فساد المفسدين ولن يكون لهم ذلك ماحيينا ورب الكعبة ... وهذا الامر لايوجد سابقة له عبر تاريخ وزارة الصحة كما هي مؤامراتهم التي تحاك اليوم وقد اعلمناكم بها اول باول .
3   --  لدي خصومة مهنية حادة جدا مع احد المدراء العامين للصحة ومن يتستر عليهم  وهو صاحب كتاب ( سري وشخصي ) بسبب قيامي برفع ملفات الفساد في بعض المؤسسات التابعة له  الى الجهات المعنية  ووفق القوانين المرعية ... والعجيب ان هذا المدير العام المتهم بفساد كبير  تمكن من خداع نائب في البرلمان العراقي وليكون راس حربة في الاصرار على اعفائي من اللجنة .... وانه لامر مؤسف ان ينحدر البعض هذا المنحدر .
بالتأكيد صدور أمركم الاخير باعفائنا قد ادخل الفرح والسرور على قلوب المتهمين بفساد وانت تعرفهم جيدا ( ولنعرف أي نوع من البشر ذلك الذي يفرح لمنع مواطن من خدمة الحجيج وحج البيت الحرام !!! لم يفعلها والله عتات الطغاة !!!) ... أمركم هذا  أغاض كل موظف شريف علم بالامر في مركز الوزارة وبعض دوائر الصحة في المحافظات .
وتعلمون سيادتكم ان  الامر فيه مصلحة عامة حقيقية  وخدمة الحجيج  العراقيين وكونه عبادة ملزمة وليس سياحة أو أيفاد متكرر للترفيه أو تكريم لأحد  مثلما فعل هذا المدير العام او ذاك ، وبالتأكيد هذا الامر غير خاضع للمصالح الشخصية الضيقة والخلافات المهنية وكيدية وحقد وعبث بعض الادارات العامة للصحة التي سلبت تماما حق قضاء كبير في المحافظة من حصته من خدمة حجاج بيت الله الحرام .... وتم ارسال كافة التفاصيل لسيادتكم لاسترجاع حقوق القضاء المسلوبة من قبل أحدى الادارات العامة للصحة وانهاء التمييز ضده.
نطالب كل الجهات الموقرة بفتح هذا الملف ومتعلقاته كافة للوقوف على الاسباب الرئيسية له ... ولمعرفة ماخفي من ملفات فساد هائل قتلت الالاف العراقيين للتحقيق والتدقيق في صدقيتها .
مرة اخرى نقول أنها مفارقة عجيبة من شخص متمرس في الادارة كسيادتك ... يرجى تفضلكم باعادة النظر في قراركم بعد عودتكم من سفركم الحالي بأذن الله سالمين غانمين ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته  .
 
 
الدكتور 
فاتح شاكر الخفاجي
أختصاصي الامراض الجلدية والتناسلية 
6 / 9 / 2012 
ت   07801003436
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . فاتح شاكر الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/09/06



كتابة تعليق لموضوع : سياسة الكيل بمكياليين في وزارة الصحة .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net