صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

مناشدة حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين إلى رؤساء وقادة دول قمة عدم الإنحياز في طهران
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إلى رؤساء وقادة دول قمة عدم الإنحياز المحترمين

 

عقدت القمة السادسة عشر لدول عدم الإنحياز في طهران منذ يوم الأحد 26 آب/أغسطس على مستوى الخبراء ووزراء الخارجية ، وسوف تعقد القمة على مستوى الملوك والقادة والرؤساء بعد إنتهاء إجتماعات الخبراء والوزراء وإعداد البيان الختامي لهذه القمة لإعتماده من قبلكم.

إنكم أيها الأفاضل والسادة سوف تعقدون إجتماعا موسعا لمناقشة أوضاع العالم وأوضاع سوريا وهناك إتفاق وإجماع على حل الأزمة السورية بين الحكم السوري والمعارضة عبر الحوار ، بينما لم يشارك ديكتاتور البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في إجتماع القمة هذه ، وإكتفت السلطة الخليفية بأن يمثلها وزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة مع وفدا مرافقا له.

وتأتي مشاركة الوفد الخليفي في قمة عدم الإنحياز في وقت إنعقادها والبحرين ومنذ يوم الإثنين 27 أغسطس والثلاثاء 28 أغسطس تعرضت فيه قرى ومدن وأحياء البحرين وخصوصا جزيرة سترة إلى حملات قمعية للإحتجاجات الشعبية المطالبة بالحقوق والحريات ضمن سياسة الإنتقام الجماعي من شعبنا الذي عبر عن آرائه في حقه في تقرير المصير وحريته في إختيار نظامه السياسي وأنه مصدر السلطات جميعا.

لقد إستخدمت قوات مرتزقة الحكم الخليفي الديكتاتوري كل ما لديها من قوة وسلاح وبطش ضد المناطق والقرى وأغرقتها بالغازات الخانقة والقاتلة والسامة ، حيث ألقت بقنابل الغازات الكيميائية السامة بصورة كثيفة على الأحياء الضيقة في القرى والأحياء خصوصا جزيرة سترة مما أدى إلى الوفاة لكبار السن والأطفال وإصابة العشرات بإختناقات خطيرة.

ولا زالت قوات مرتزقة الطاغية حمد وإلى حد كتابنا هذه السطور والمناشدة لكم تحاصر قرى ومدن وأحياء البحرين وجزيرة سترة ناصبة كمائن وسيطرات تفتيش من أجل إعتقال أبناء الشعب والناشطين السياسيين والحقوقيين ومنع التظاهرات وقمع حرية الرأي والتعبير ، لكن جماهيرنا الثورية  قد خرجت متحدية القمع والإرهاب في مختلف المدن والقرى متضامنة مع القرى والأحياء المستباحة في جزيرة سترة ومتضامنة مع المعتقلين والمعتقلات والرموز الدينية والوطنية المغيبة في قعر السجون وإعتراضا وتنديدا لإستباحة القرى والمدن.

إن غياب ملك البحرين الديكتاتور حمد بن عيسى آل خليفة عن المشاركة في قمة عدم الإنحياز المنعقدة في طهران دليل واضح على أنه خائف من المساءلة من قبل القادة والرؤساء ومن قبل وسائل الإعلام عن كل جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية التي قام بها ضد شعبنا في البحرين ، كما أنه لا يمتلك حلا للأزمة السياسية الخانقة التي تمر بها البحرين ، فهو وأسرته والسلطة الخليفية لا يريدون حل الأزمة وإعطاء حقوق الشعب ومشاركة المعارضة والقوى السياسية في الحكم ، إنما يريد طاغية البحرين الإستمرار في الحكم في ظل ملكية شمولية إستبدادية مطلقة.

كما أن الحل السياسي للأزمة السياسية التي تعصف بالبحرين يأتي من واشنطن ومن الرياض ، حيث أن الحاكم الفعلي للبحرين هي الرياض وما آل خليفة والديكتاتور حمد إلا مجرد موظفين محافظين للبحرين عليهم السمع والطاعة وإنهم لا يمتلكون مفتاح حل الأزمة السياسية في البحرين حيث أن أمن البحرين أصبح من أمن الرياض الإستراتيجي وأصبحت البحرين الحضيرة الخلفية للرياض بعد إحتلال القوات السعودية وقوات درع الجزيرة للبحرين في مارس/آذار من العام الماضي وإستمرارهم في البقاء كقوات إحتلال وغزو قامت بقمع الثورة والمواطنين ودعم مرتزقة الطاغية حمد لإجهاض الثورة وهدم المقدسات والمساجد وقبور الأولياء والصالحين وإنتهاك الأعراض والنواميس.

أيها السادة القادة والرؤساء والملوك : لقد قامت قوات طاغية البحرين أمس الثلاثاء 28 أغسطس 2012م بإستباحة قرى وأحياء جزيرة سترة ، وإقتحمت البيوت عنوة وبشكل غير قانوني ومن دون إذن قضائي وإعتدت على قاطنيها وكسرت محتوياتها في إطار حملة عقاب جماعي شرسة لثني جماهير شعبنا من الإستمرار في الثورة والمطالبة بالحقوق العادلة والمشروعة.

إن إنعقاد القمة السادسة عشر لدول عدم الإنحياز في طهران جاء في وقت عقدت فيه السلطات الخليفية الأزمة السياسية وفي ظل إصرار واضح على تبنيها الخيار الأمني والعسكري والإستمرار في قمع المطالبين بالحريات والديمقراطية والمشاركة الشعبية في الحكم ، وفي ظل إجماع شعبي عارم في حق الشعب في تقرير مصيره وإختيار نوع نظامه السياسي.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين مرة أخرى تطالب الرؤساء والقادة والمسئولين المشاركين في قمة عدم الإنحياز في طهران إلى إعطاء قضية البحرين وثورة شعبنا إلتفاتة خاصة ، وإيلائها من الوقت ما تستحقه ، كما هي بالنسبة إلى القضية والأزمة السورية.

إن السلطة الخليفية ومنذ تفجر ثورة 14 فبراير عمدت إلى المناورة والمرواغة والخداع وإتلاف الوقت من أجل إنهاك الشعب والقوى السياسية وإرغام شعبنا على القبول بالفتات من الحلول السياسية والعودة إلى المربع الأول ، لذلك قامت بإعتقال الآلاف من أبناء شعبنا رجالا ونساءً وشبابا وأطفالا وفصلت الآلاف من وظائفهم وحاربتهم في أرزاقهم ، كما إعتقلت قادة المعارضة والرموز الدينية والوطنية وغيبتهم في قعر السجون وإتخذت منهم رهائن للضغط عليهم وعلى الشعب للقبول بالحلول السياسية السطحية والجزئية ، لكن شعبنا وجماهيرنا ورموزنا وشباب ثورة 14 فبراير واصلوا الحراك السياسي وتحملوا مختلف أنواع العذاب والقمع من أجل حقهم في تقرير المصير وإختيار نوع الحكم السياسي القادم.

 

أيها السادة والقادة المجتمعون في قمة عدم الإنحياز في طهران

 

إن الحكم الخليفي ومنذ غزوه للبحرين عبر قرصنة بحرية في سنة 1783م ، عمل على الإستفراد بالسلطة والحكم ومنع المشاركة الشعبية وخنق كل صوت حر شريف ومعارضة تطالب المشاركة السياسية والحريات بالقمع والسجن والقتل والنفي لأبناء البحرين الأصليين.

ومنذ اليوم الأول لمجيء قراصنة آل خليفة المحتلين للبحرين ودعم المستعمر البريطاني لهم ، قاموا بإختلاق الصراعات الطائفية والمذهبية بين أبناء الوطن الواحد ومارسوا أبشع أنواع التمييز الطائفي ،وقامت السلطة الخليفية بعد أن شعرت بغربتها عن الوطن والمواطن البحريني ومنذ اليوم الأول لإحتلالها للبحرين ولا زالت بإستئجار مرتزقة للعمل في الجيش والحرس الوطني والأجهزة الأمنية ، وتوطين الآلاف من جنسيات عربية وأجنبية من أجل تغيير الخارطة الديموغرافية للبحرين.

لذلك فإن شعبنا وبعد معاناة مريرة مع الحكم الخليفي الديكتاتوري وبعد أن رأى إستحالة قيام السلطة الخليفية بإصلاحات سياسية شاملة وجذرية ، قام بثورته في 14 فبراير شارك فيها الشيعة والسنة وطالب شعبنا فيها بحقه في تقرير المصير وإختيار نوع نظامه السياسي القادم.

ومنذ إنطلاق ثورة الرابع عشر من فبراير في عام 2012م حاولت السلطة الخليفية القضاء على الثورة بمختلف الوسائل من الإرهاب والقمع وإستخدام القوة المفرطة ، ومختلف وسائل التشويه الإعلامي والسياسي وربط الثورة الشعبية بدول خارجية ، وإختلاق الصراع الطائفي والمذهبي البغيض ، غير أن الصمود والوعي الشعبي والوطني أسقط سياسات السلطة الديكتاتورية وحبائلها ووسائلها لإحتواء الثورة ووصمها بالطائفية والمذهبية.

إن ثورة شعبنا في البحرين ثورة وطنية خالصة بعيدة كل البعد عن الطائفية والمذهبية ، وهدفها إقامة نظام حكم جديد يستند على الإرادة الشعبية يصبح فيها الشعب مصدر السلطات بعد كتابة دستور جديد والمصادقة عليه من قبل الشعب ، وإقامة إنتخابات حرة ونزيهة للبرلمان والحكومة ومجالس البلديات.

 

أيها الأخوة والسادة الرؤساء ..  

 

إن واشنطن والدول الغربية والدول الكبرى والصهيونية العالمية والإستكبار العالمي أرادوا ولا زالوا يسعون لأن تبقى ثورتنا مهمشة ومارسوا بحق مطالب شعبنا سياسة الكيل بمكيالين وسياسة إزواجية المعايير ، ولكن شعبنا واصل الثورة وتحمل ولا زال يتحمل كل المآسي والقمع من أجل خلق واقع جديد سيفرضه بإذن الله على الأرض في البحرين وسيفرضه على المجتمع الدولي وسوف يرغم واشنطن على القبول والرضوخ للإرادة الشعبية وسوف يعمل على رحيل آل خليفة عن البحرين وإقامة نظامه السياسي الجديد.

إن وزير الخارجية الخليفي والوفد المرافق له جاؤا للمشاركة في قمة عدم الإنحياز من أجل التسول وبذلة وخفة من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية ، بعد أن إدعى الحكم الخليفي مرارا وكذبا بوجود مؤامرة إيرانية تقف وراء الثورة الشعبية التي إنطلقت في 14 فبراير من العام الماضي ، وقد ضرب الديكتاتور حمد بجرائم بجرائمه ضد الإنسانية في البحرين كل المواثيق والمبادىء الدولية بما فيها غالبية المبادىء العشرة لحركة دول عدم الإنحياز.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير ترى بأن مشاركة وفد السلطة الخليفية في قمة عدم الإنحياز بعد أن غاب عنها الديكتاتور حمد لخوفه من المساءلة من قبلكم ومن قبل وسائل الإعلام هو فرصة مناسبة للضغط على الحكم الخليفي لوقف الإرهاب والقمع والإستمرار في سياسة الخيار الأمني ، ومطالبتكم  السلطة الخليفية بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين والحقوقيين والمعتقلين من النساء والرجال والأطفال وإطلاق سراح القادة والرموز الدينيين والسياسيين والسماح بحرية الرأي والتظاهر والتعبير عن المطالب بصورة حرة ، فشعبنا يتوق إلى حقه في تقرير مصيره وحقه في إنتخاب نوع نظامه السياسي الجديد.

كما أننا نرى بأن وفد السلطة الخليفية المشارك في قمة عدم الإنحياز في طهران لا يمثل شعبنا في البحرين وآل خليفة وسلطتهم فقدت الشرعية وأن هناك إجماع شعبي جماهيري على رفض شرعيتهم ، وإن الذي يمثل الشرعية الشعبية والجماهيرية هي المعارضة السياسية الثورية التي تحظى بقبول وإجماع شعبي واسع النطاق ، ولابد من إشراكها والتعامل معها دبلوماسيا من أجل العمل على إيجاد حل سياسي يلبي تطلعات شعب البحرين وبما يحقق الأهداف الأساسية التي قامت من أجلها حركة عدم الإنحياز بما فيها حق الشعوب في تقرير المصير.

إننا نناشدكم ونطالبكم أن تضمنوا البيان الختامي لقمة عدم الإنحياز السادسة عشر التي تنعقد في طهران بمطالبة السلطات الخليفية لوقف الإرهاب والقمع والإعتقالات وإنتهاكات حقوق الإنسان ووقف جرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية وإعطاء الشعب حقه في التظاهر والتعبير وحقه في الإعلان عن حقه في تقرير المصير وإختيار نوع نظامه السياسي القادم.

 

حركة أنصار ثورة 14 فبراير

المنامة – البحرين

29 آب/أغسطس 2012م

http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=2489

 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/29


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : مناشدة حركة أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين إلى رؤساء وقادة دول قمة عدم الإنحياز في طهران
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مديحة الربيعي
صفحة الكاتب :
  مديحة الربيعي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الميناء قريب من التعاقد مع مدرب روماني خلفا لهاتو

 قمة بلا قيمة فلماذا تجتمعون؟!  : واثق الجابري

 مغناطيسية الكراسي  : حميد الموسوي

 المفوضية: 855 طعنا على نتائج انتخابات برلمان 2014

 المالكي لا يتزوج عانس رفعت راية  : سامي جواد كاظم

 الطامعون بالشهد في نهاية الشوط السابع  : د . نضير الخزرجي

 عرق السوس حرام  : هادي جلو مرعي

 ويكيليكس ... الصحيح السابع!  : انور الكعبي

 ما هو البديل عن السلفية؟  : محمد الحمّار

 الإعلامي عبدالكريم ياسر ...والإرهاب  : يعقوب يوسف عبد الله

 تحصيص قاعات السجون على اساس الانتماء المذهبي والسياسي  : ماجد زيدان الربيعي

  كلام لا علاقة له بالأمور السياسية......(31)العلاقة الاجتماعية بين الرجل والمرأة -4  : برهان إبراهيم كريم

 انتخب كل واحد ايحب الحسين  : عباس طريم

 الى دواعش السياسة  : سعود الساعدي

 الخوف من الولاية الثالثة للمالكي  : محمد الحطاب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net