صفحة الكاتب : علي ساجت الغزي

مدينة الالعاب في الناصرية (ممنوع دخول الفقراء)ح2
علي ساجت الغزي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
اقدمت محافظة ذي قار باستثمار مدينة الالعاب في المحافظة بعد ان حرمت من وجود الامكنة الترفيهية الخضراء ابان العصر المظلم، وكان استثمارها نقطة تحول مهمة حرص القائمون على ان تضاهي مدن الالعاب المنتشرة في عموم العراق، وكنا نرقب بأمل ان يتوج هذا الجهد ليكون ملاذا حقيقيا وفعليا لعوائلنا واطفالنا، لانها تعد المساحة الوحيدة في المحافظة، وبالفعل بدأت عجلة البناء في الدوران وتحقق ما كنا نصبو اليه ونأمله، فكانت مدينة الالعاب في محافظة ذي قار شموع متقدة تجذب اليها الفراشات، ليس جميع الفراشات بالتأكيد انما الفقير منها الذي لا يملك ما يخوله الدخول الى المدينة التي طالما حلمنا بها.
استقطبت مدينة الالعاب السفرات المدرسية جميعها وعقد الاجتماعات والحفلات الرسمية وغير الرسمية التي تقيمها منظمات المجتمع المدني والحفلات ووووالخ، ليس لما توفره من امكانيات وخدمات، بل لانها الوحيدة، وتلاشى الحلم ايام العيد بعد ان فرضت ادارة المدينة مبلغ 3000 دينار للدخول الى المدينة!! وهذا حصل ليس في دهاليز ومخابئ غير واضحة وبعيدة بل على مرآى ومسمع من الحكومة المحلية التي كنا ننتظر ان تقدم ما يمنع او تحدد سعر تذكرة الدخول، حتى شعرنا بانها مستفيدة ولا تملك سلطة المنع، فربما تتضرر مؤتمراتها وحفلاتها في حال ضغطت على ادارة مدينة الالعاب، او انها لم تحدد شروطا تقنن عملية الاستثمار فعاث الاخوان فسادا حتى اوصلوا سعر التذكرة الى ما وصلت اليه.
محافظة ذي قار واحدة من محافظات العراق، ويشاع عنها انها ارخص المحافظات من ناحية الخضروات والفواكه والاليجارات حتى اجرة التاكسي لا تصل ربع ما في العاصمة بغداد، والغريب ان سعر التذكرة في العاصمة بغداد لا يصل اطلاقا الى 3000 دينار حتى في المناطق التي تسمى بـ(الراقية) ولا حتى في الحدائق الاهلية، فضلا عن ان دخل الفرد في المحافظة اقل منه بالنسبة لمن يسكن العاصمة وهذا السعر الذي فرضته الادارة لا يتناسب مع مدخولات العائلة المتوسطة فكيف بالفقيرة؟ اذا كانت عائلة متكونة من خمسة اشخاص الحد الاوسط لجميع العوائل يحتاج فقط لدخول المدينة الى 15000  الف دينار!!!! مع الاخذ بنظر الاعتبار اسعار الالعاب والمشروبات الغازية والماء والطعام كل شيء في مدينة الالعاب لا يناسب مدخولات الفرد في المحافظة، وفي النهاية تجد العائلة مضطرة لتدفع خمسين الى مئة الف دينار للترفيه البسيط عن نفسها وعن اطفالها!!!.
قانون الاستثمار لابد له من فرض ما يناسب المحافظة لا ما يثقل كاهل العائلة العراقية، وربما يقول البعض انت لست مجبرا على الذهاب الى تلك الامكنة الغالية، والجواب اذا كانت المتنفس الوحيد في المحافظة اين يا ترى تقضي العائلة العيد؟!! ثم فليسأل القائل اطفاله عن رغبتهم في الذهاب الى مدينة الالعاب سواء كان في الايام الاعتيادية او ايام العيد واكتفي حينها بما يقول!!!؟.
الفقراء يا حكومتنا يستحقون ان يقضوا عطلة شهرية او حتى سنوية بصحبة اطفالهم لارتياد تلك الاماكن حالهم في ذلك حال اطفالكم يملكون ذات الرغبة ونفس الانفعال وصدقوني انا متمكن ولا اتكلم بذلك لنفسي بل لاؤلئك الاطفال الذين رايتهم يتشبثون بسياج المدينة يريدون النفاد منه ليصلوا اقرانهم.... استجيبوا لهم فانتم مسؤولون عن ذلك...والله من وراء القصد.  

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي ساجت الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/28



كتابة تعليق لموضوع : مدينة الالعاب في الناصرية (ممنوع دخول الفقراء)ح2
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net