صفحة الكاتب : طعمة السعدي

كف عن تدخلك في شؤون ألعراق ياحمد بن خليفة
طعمة السعدي

دويلة يبلغ عدد مواطنيها أقل من ثلاثمائة ألف قطري ، وأربعة أضعافهم من ألأجانب ، وهؤلاء ألثلاثمائة ألف منقسمين بين ولاءات متعددة ، ومعظمهم يضمرون لحمد بن خليفة ثارات عديدة مختلفة ألأساس وألدوافع وأكثر من نصفهم معارضين لحمد ، كلٍّ لأسبابه ألخاصة به. فهذه ألمشيخة ألتي كانت جزءا" من ولاية ألبصرة في ألعهد ألعثماني ، لم يكن لها وجود كدولة ، فهي دويلة مصطنعة كإسرائيل وبعض ألمشايخ ألأخرى تم تأسيسها من قبل ألمستعمرين على قاعدة فرّق تَسُدDivide and Conquer)  ) ألسيئة ألصيت. وأسباب إنقسام ولاءات سكان هذه ألدويلة ألمنتفخة كالفقاعة إلى حد ألإنفجار مختلفة أهمّها ألتنافس على ألإستيلاء على حكمها وقيادتها بسبب ثروتها ألإسطورية ألتي يسرق معظمها ألشيخ الحاكم وأولاده.

تم تأسيس هذه ألمشيخة في عام 1850 على يد شيخها الأوّل محمد آل ثاني بعد إستقطاعها من إمارة ألإحساء ، وتأريخيّا" كانت أراضيها ضمن حكم ونفوذ ثقافات وحضارات ما بين النهرين منذ عصور ما قبل ألتأريخ وحكم ألعبيد في ألعصر ألذي سبق حكم ألسلالات ألممتد من سنة 4300 إلى 3500 قبل ألميلاد (موقع ألعراق ما قبل ألتأريخ ألألكتروني) ، ثم جعلها ألعثمانيون ضمن ولاية ألبصرة في تقسيماتهم ألإدارية حتى سقوط دولتهم عام   1918 ولتوضيح ذلك شاهد ألخارطة في ألرابط ألألكتروني ألتالي :

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D8%A9

 

وتناوب على حكم هذه ألإمارة كل من محمد بن ثاني من 1850 إلى 1878 تبعه كل من جاسم بن محمد إلى 1913 ، عبدألله بن جاسم إلى 1940  ، حمد بن عبدألله (إستولى على ألحكم من أبيه سنة 1940)  ، عبدألله بن جاسم (إستعاد الحكم للمرة الثانية بعد وفاة إبنه حمد سنة 1948 ) وحكم سنة واحدة تبعه  إبنه علي بن عبدالله 1949 إلى 1960 ثم أحمد بن علي  من 1960 إلى 1972 تلاه ألشيخ خليفة بن حمد شقيق عبدألله بن حمد (أي شقيق جد حمد ) بإنقلاب داخل ألعائلة بعد سنة واحدة من إستقلال قطر في سنة 1971 . وحكم ألشيخ خليفة من 1972 إلى 27 حزيران 1995 حيث قام ألشيخ حمد (ألأمير الحالي ) بإنقلاب على أبيه بعد أن ودّعه بالقبلات حين ذهب ألأب لقضاء فصل الصيف في أوروبا كعادته. أي أنّ ألإبن إنقلب على أبيه ألذي إنقلب على إبن عمه .  ولم يكتفي حمد بالإنقلاب على أبيه ، بل طالب ألمصارف ألسويسرية بإعادة أموال والده ألبالغة مليارات الدولارات حيث كان يأخذ 80% من واردات ألدولة من النفط وألغاز وغيرهما ، ويخصص أل 20% ألمتبقية لميزانية ألمشيخة كما يذكر ألرابط ألمذكور أدناه . وكانت حجة حمد أنها أموال ألمشيخة  لا حرصا" على ألمال ألعام ، وإنما لتجريد والده منه خوفا" من أن يستعمل لإستعادة ألحكم وطرده من ألمشيخة أو قتله .

  

نستنتج مما ورد أعلاه انّ حمد بن خليفة لم يكن الأول الذي يقود إنقلاب ضد والده ، بل سبقه في ذلك والده ضد أحد أحفاد اخيه عبدالله . كما قام حمد بن عبدالله بالأستيلاء على ألحكم من أبيه في سنة 1940 كما ذكرنا اعلاه ، ثم عاد الأب ليحكم بعد وفاة إبنه سنة 1948 ، والله يعلم كيف توفي ألإبن ، ولا زال ألشيخ خليفة يحاول إستعادة الحكم من إبنه حمد لحد ألآن.

 

وتعيش مشيخة قطر ألغنية بالنفط وألغاز بشكل هائل بالنسبة لعدد سكانها ألقطريين في حالة عدم إستقرار داخل العائلة الحاكمة وخارجها ، فيتآمر ألأقرباء وألأبناء  ضد بعضهم بعضا" ، ويخشى احدهم ألآخر ،  لذلك يقوم حكام قطر بإلهاء مواطنيهم بمعارك خارجية ، وتدخل عدواني إجرامي سافر في شؤون ألدول ألأخرى كما حصل في ليبيا ويحصل في سوريا ألآن حيث يدعمون ألقاعدة وغيرها ولا يسمحون للمعارضة السورية بالتفاوض وإيجاد حل سلمي وحقن الدماء وإيقاف تخريب ألمدن وألبنى ألتحتية من قبل الطرفين المتحاربين . كما يتدخلون بشؤون ألعراق بتحريضهم لكلابهم ألعملاء ورشوتهم بملايين الدولارات من أجل زعزعة إستقرار ألبلاد وشن حرب طائفية لن تتحقق بعون ألله و تآخي العراقيين ووعيهم وعدم تحولهم إلى لعبة بأيدي ألغادر بأبيه وأمثاله من عبيد إسرائيل وأميركا ألذين يشتمونهما ليل نهار في قناة الجزيرة وينامون في مخادعهم ألفاجرة ويقبلون ما لا نريد ذكره ليلا" . وللتغطية على عمالتهم لإسرائيل يساندون ألإرهابيين ألوهابيين للإساءة للدين ألإسلامي بإقامة ألفوضى ونشر ألقتل والتدمير في ألدول العربية وألإسلامية دون أن يمسّوا ظلفا" من أظلاف إسرائيل القذرة. ولا أعلم كيف يمكن لإنسان سويّ عاقل أن يدعم ويتقبل أفكار مثل هؤلاء  ألإرهابيين ألهمج ألمتخلفين ألذين أفتوا بغطاء مؤخرة ألماعز قبل تغطية شعر شيختهم موزة ، وأفتوا بأن ألبحر ذكر لايجوز ألسباحة فيه من قبل ألنساء لأن من تدخل البحر تعتبر زانية (ويجب رجمها) بإستثناء  ألأميرات السعوديات وموزة ولوزة من ألقطريات ألتي يعمى عنهن ألقرضاوي مفتي ألإرهاب وألنفاق ، فأي غباء أغبى من هؤلاء ألذين يفكرون بعقلية إنسان ألعصر الحجري وما قبل ألحضارات؟   كما أفتى آخر من جماعة عبدالله وحمد  بتحريم إختلاء ألرجل بإبنته في بيت واحد !!!!  ولا بد أنّ سبب ذلك يرجع إلى إحتمال أنّ هذا ألشيخ ألفاسق راودته نفسه عن بنته عند إختلائه بها وألعياذ بالله  قبل أن يصدر هذه الفتوى وهذا ما لا يأتي ببال حتّى ألحيوان . هؤلاء وأتباعهم  من يساندهم حمد بن خليفة وعبدألله بن عبدالعزيز وبعض حكام ألإمارات طالما يمارسون شرورهم في الدول العربية والإسلامية وبقية أنحاء العالم ولا يعبثون بأمن بلدانهم .

 

وندرج أدناه بعض ما جرى ويجري في هذه ألمشيخة ألتي لا تزيد مساحتها عن 2% من مساحة ألعراق ، ولا يزيد عدد مواطنيها ألقطريين عن سكان حارة من حارات بغداد ، وليس قضاء" من أقضيتها ، أو ناحية" من نواحيها :

1- شنّت قناة الجزيرة في ألتسعينات من القرن الماضي هجوما" واسعا" وحملة إعلامية شديدة ومركزة ومستمرة على وجود قواعد أميركية في مملكة اولاد سعود ألتي تستعبد مواطنيها وتحكمهم بالسيف ألذي هو شعار الدولة ألمثبت في علمها ، وبعد أن طلبت ألسعودية من ألأميركان الرحيل ، قاموا بنقل قواتهم بنزهة قصيرة إلى شبه جزيرة قطر ، حيث كانت لديهم قاعدة صيانة وخدمات صغيرة ، وذلك عن طريق إمارة ألإحساء لتصبح قاعدة ألعديد ألجوية  في قطر من أكبر ألقواعد الاميركية خارج الولايات المتحدة على ألإطلاق ، وفيها مدرج يبلغ طوله أربعة كيلومترات ونصف ألكيلومتر (4.5 كم) وهو مهيأ لهبوط وإقلاع أضخم الطائرات الحربية علما" بأن ألطول ألقياسي للمدارج ألعسكرية ثلاثة كيلومترات فقط ، وفي هذه ألقاعدة المقر الميداني للقيادة العسكرية المركزية للمنطقة الوسطى CENTCOM  علما" بأنّ للأميركان قاعدة عسكرية أخرى في قطر هي قاعدة ألمسيلية . ثم صمتت ألجزيرة ولم تعد تتكلم عن ألقواعد العسكرية في بلادها قطر أو ألبحرين ألمجاورة!!!!!!!! نفاق وخسة وإزدواجية وألاعيب لا مثيل لها. وجدير بالذكر أنّ هذه ألقواعد إستخدمت للقضاء على حكم صدام ، والعجيب أن عائلته وأيتامه لجأوا إليها مباركين دورها في ألقضاء على حكم رب عائلتهم وزوج ساجدة خيرألله ألمقيمة في قطر ، كما يحج إلى هذه ألمشيخة أعداء ألعراق من ألمرتزقة الخونة ، أعداء ألحرية والديمقراطية ناسين دورها في إسقاط سيدهم ألطاغية صدّام ، وهذا شأن ألخونة دائما" ، لا دين ولا مبدأ ولا أخلاق ولا وفاء لديهم لا لأسايدهم ولا لأوطانهم.

2- أعلنت  أم حمد ، وهي شقيقة رئيس الوزراء حمد بن جبر آل ثاني ، براءتها من أخيها حمد وولديها عبدألله ومحمد بسبب تآمرهما مع إبنها حمد ضد زوجها ألشيخ خليفة.

3- عملت موزة على تجريد مشعل بن حمد  من ولاية ألعهد وهو من زوجة حمد  ألأولى وبنت عمه مريم بنت محمد آل ثاني  بتهمة تآمره مع جده ألمعزول خليفة ألمقيم في ألإمارات  ضد والده لإعادة ألشيخ خليفة إلى الحكم وطرد والده حمد من ألمشيخة أو إعتقاله. ومشعل بن حمد  ضابط وخريج أكاديمية ساندهرتس ألملكية ألبريطانية  في سري  Royal Military Academy Sandhurst (RMAS). 

4- قامت موزة ، وهي بنت ناصر ألمسند ، وهم منافسون على حكم ألمشيخة بتعيين إبنها جاسم وليّا" للعهد في سنة 1996  وتحجيم أولاد حمد من زوجتيه ألأولى والثانية ، وهما من بنات عمومته ، مريم بنت محمد آل ثاني  ونورة بنت حمد آل ثاني ، ثم تنازل جاسم عن ولاية ألعهد بسبب خلافه مع أبيه وتم تعيين شقيقه ألأصغر تميم وليّا" للعهد في ألرابع من آب سنة 2003 .

5- قام أللواء  حمد بن علي العطية قائد اركان الجيش ألقطري بمحاولة إنقلاب وتم إعتقال 30 ضابط وفرض الإقامة ألجبرية على عدد آخر وذلك  تزامنا" مع بيان 66 شخصية معارضة بضمنها 16 معارضا" من شيوخ آل ثاني طالبوا بإسقاط حمد بسبب عمالته لإسرائيل وبايعوا عبدألعزيز بن خليفة شقيق حمد لحكم ألمشيخة ، وكان ذلك في يوم 27 مايس 2011 ، وإتهموا أولاد موزة بالفساد وألتصرف كما كان يتصرف عدي وقصي  صدام حسين بفرض نفسيهما كشريكين للمقاولين ورجال الأعمال و ألإستيلاء على أملاك ألآخرين وتعذيب معارضي حكم والدهم. ويقال أنّ في ألمشيخة تنظيم للضباط ألأحرار ينتظرون الفرصة ألمناسبة للإطاحة بحمد وموزة.

6- ومن أسباب نقمة ألقطريين ألكثيرة جدّا" ، قيام حمد مع ضباط أميركان بالإشراف على تحميل ألطائرات الحربية ألأميركية في قاعدة العديد بقنابل الفسفور ألأبيض والذخيرة  بجسر جوي لتجهيز ألقوات ألأسرائيلية بها   لقصف غزة بوحشية بالغة في كانون الأول 2008 وكانون الثاني 2009 ، وتم تصوير ألعملية من قبل ضباط قطريين كبار .

6- تتوقع ألمخابرات ألأميركية حدوث إنقلاب يقوده رئيس ألوزراء حمد بن جبر آل ثاني ضد إبن شقيقته حمد بن خليفة ليسبق ألآخرين بالإستيلاء على الحكم. وهذا محتمل لإستبدال عميل إسرائيلي بعميل غيره بعد أن إنتهت صلاحية ألعميل ألأوّل .

وأخيرا" ياحمد بن خليفة ننصحك بعدم ألتدخل في شؤون العراق ومحاولة إرسال كلابك ألذين قمتم بتجميعهم من ليبيا وتونس والجزائر ومصر وغيرها وارسلتموهم إلى سورية للمشاركة بأعمال همجية ضد ألحكومة السورية والمواطنين ألشيعة على ألسواء حيث أنهم يقولون أنهم سيتوجهون إلى ألعراق بعد إسقاط نظام ألأسد الدكتاتوري ألذي يجب أن يتم إسقاطه بأيدي ألسوريين وليس بواسطة مرتزقتكم ومرتزقة اولاد سعود من سقط المتاع واراذل الناس.  وإعرف حجمك يا حمد وحجم دويلتك ولا تناطح ألجبال ألشامخة . ولتعلم أنّنا سنثأر لشهدائنا بعد إستعادة قواتنا وبناء قوات دفاعية ترعبكم وتؤدبكم ، وتخيل حالك إذا هاجمتك عدة مئات من ألطائرات بغتة" بطيران واطئ عن طريق البحر ، ومرة واحدة ، وحوّلت قصورك ومخابئك إلى ركام وقطع طريق هربك لواء مظلي يمنعك من ألهرب ويجلبك أسيرا" مخفورا" إلى بغداد حيث تلقى الترحاب ألعراقي ( كما يحبه الله ورسوله كما نقول عندما - نبسط - ألسرسرية بسطة عراقية.

وأنتم أيها ألأميركان ألذين تتخذون موقفا" لا أباليّا" من حكومتي قطر وأولاد سعود الداعمتين للإرهاب ، كما تقومون بدعم إرهابيين وسلفيين في ألدول ألعربية وتساعدونهم على إستلام ألسلطة فتغيرون ألسيء بالأسوأ ، ثم ستندمون وتندم ألشعوب ألتي ثارت بسبب أخطائكم ألبالغة (ألذكاء ) . وأقسم بالله ألعظيم أنكم ستبقون رعاة بقر   Cow Boys ، ولن تتعلموا ألسياسة وفنونها أبدا".

إنقلابات قطر في ألرابط ألتالي :

http://www.youtube.com/watch?v=icNvDA46GcU

 

ألعراق ما قبل ألتاريخ :

http://iraq.elbaghdadi.com

 ألموقع ألشخصي  www.t-alsaadi.co.uk

 / لندن 27  08 2012 

  

طعمة السعدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/28



كتابة تعليق لموضوع : كف عن تدخلك في شؤون ألعراق ياحمد بن خليفة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . الشيخ محمد جمعة بادي
صفحة الكاتب :
  د . الشيخ محمد جمعة بادي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تقرير مصور/ صور لشهيد علي السنكيس في المغتسل

 وصول فييرا الى البصرة لقيادة منتخب نجوم العراق في مباراة الاساطير  : وزارة الشباب والرياضة

 العمل تؤكد تنفيذ خطة الثلاثة اشهر للارتقاء بواقع العمل  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الشعب في خدمة المسؤول  : د . احمد الاحمر

 السيد حسن نصر الله يكشف عن انياب القمة العربية الجديدة  : مجاهد منعثر منشد

 مديرية البلديات العامة تعقد إجتماعاً موسعاً لدوائرها في بغداد والمحافظات لإعداد موازنتها لعام 2018​​​​​​​  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 شرطة النجف تلقي القبض على هارب من سجن بادوش في سيطرة ام عباسيات  : وزارة الداخلية العراقية

 أحكام بالسجن بحق مدانين بالمتاجرة بالمخدرات  : مجلس القضاء الاعلى

 نحن والمسبار الاميركي ... معالم الرؤيتين  : حميد آل جويبر

 سامراء بين جون أوهارا وغابريل غارسيا ماركيز!!  : د . صادق السامرائي

 الشرطة المجتمعية في شرطة كربلاء تقوم بجولات تثقيف أمني في الأسواق والأماكن العامة  : وزارة الداخلية العراقية

 وكيل الداخلية الاقدم ... يوجه بحسم التاخير في صرف الرواتب وتنظيم الملاكات في المناطق المحررة  : وزارة الداخلية العراقية

 المرجعيات اللغوية وواقعية النص في القرآن الكريم ح \ 2  : الشيخ علي العبادي

 العدد ( 111 ) من مجلة النجف الاشرف  : مجلة النجف الاشرف

 وقفة مع معاني متعلقة بالدعاء....  : ابو فاطمة العذاري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net