صفحة الكاتب : نزار حيدر

في البحرين..تجلي النفاق الدولي
نزار حيدر

نــــــــــزار حيدر معلقا على سكوت العالم ازاء ما يجري:

  اتهم نـــــزار حيدر، مدير مركز الاعلام العراقي في واشنطن، المجتمع الدولي بممارسة النفاق بأسوأ اشكاله، بسكوته عما يجري في البحرين من قتل وتعذيب وسجن واعتقال ومطاردات وانتهاك لحرمة المنازل، طالت حتى الاطفال الابرياء، اذ وصل عدد السجناء منهم قرابة (200) طفل لم يبلغوا الحلم، والرقم يعادل بنسبته الى نسبة عدد نفوس البحرين، سجن اكثر من (140000) طفل في الولايات المتحدة الاميركية و (500000) طفل في الصين، فاين ياترى دعاة الدفاع عن حقوق الطفولة؟ واين دعاة حقوق الانسان؟ واين دعاة حماية الديمقراطية؟ واين دعاة الدفاع عن الحرية والكرامة؟.
   واضاف نــــزار حيدر، الذي كان يتحدث الليلة على الهواء مباشرة لقناة (الثقلين) الفضائية:
   لماذا يملأ المجتمع الدولي الفضاء صراخا وعويلا اذا قتل مواطن في بلاد اخرى، ولا يحرك ساكنا او ينبس ببنت شفة وهو يرى الطفولة يسحقها نظام القبيلة الفاسد الحاكم في البحرين وبمساعدة نظام القبيلة الفاسد الحاكم في الجزيرة العربية، والذي كان قد ارسل قواته العسكرية المدججة بالسلاح الفتاك الى البحرين بعد حصوله على الضوء الاخضر من المجتمع الدولي، وتحديدا الولايات المتحدة الاميركية، التي تدعي انها تعمل على نشر الديمقراطية في المنطقة، كما انها تدعي بانها تبذل قصارى جهدها لحماية حقوق الانسان في دول المنطقة من خلال تشجيعها ودعمها للحراك الشعبي الذي تشهده دول المنطقة؟.
   ان ربيع البحرين من اكثرها سلمية، فمنذ انطلاقته ولحد الان لم يلجا الشعب الى السلاح ولم يدع قادته الى العنف، بل انهم تحملوا القتل والسجن وانتهاك حرمة البيوت والتهم والافتراءات ومع كل ذلك فان الظروف القاسية لم تجرهم الى اللجوء الى العنف، ولو ارادوا ذلك لفعلوا فليس من الصعب عليهم ان يحصلوا على السلاح ليقاوموا ويقاتلوا، الا انهم آثروا الصبر وتحمل المشاق على جر البلاد الى الاقتتال، ومع كل ذلك، فان المجتمع الدولي تعامل مع ربيع البحرين بكل وحشية من خلال تجاهل ما يجري هناك من جرائم بحق الانسانية، فلماذا مثلا لم يسع مجلس الامن الدولي الى مناقشة ما يجري هناك؟ لماذا لا تبادر الدول التي تدعي الحرص على حماية حقوق الانسان من القمع السلطوي في بلدانها الى طرح القضية في مجلس الامن فتتخذ ما يلزم من اجراءات كما فعلت في ليبيا مثلا او اليمن، او كما تفعل اليوم بشان الملف السوري؟ فهل يختلف شعب البحرين عن شعوب الدول الاخرى؟ ام ماذا؟ لماذا يبحث مجلس الامن وغيره من المؤسسات الدولية، وبايعاز وحماس منقطع النظير من الولايات المتحدة الاميركية وحليفاتها الغربيات امكانية تسليح (المعارضة) في سوريا او اقامة مناطق حظر جوي، فينشغل مجلس الامن بالملف السوري اكثر من عام ونصف، فيما لم يتذكر هذا المجلس البحرين ولا حتى بكلمة او بشطر كلمة؟ اي نفاق دولي هذا الذي تجلى في البحرين؟ لماذا يدعم المجتمع الدولي العنف والارهاب في سوريا وفي غير سوريا بحجة دفاعه عن الديمقراطية وحقوق الانسان، ولم يحرك ساكنا لصالح الشعب في البحرين على الرغم من ان حراكه سلميا مئة في المئة، منذ ان بدا والى الان؟.
   ان على المجتمع الدولي ان يبادر فورا لنصرة شعب البحرين، وان عليه ان يتدخل فورا لوضع حد للمجازر التي يرتكبها نظام القبيلة الحاكم في الجزيرة العربية والبحرين ضد شعب البحرين المسالم، والا فانه سيخسر ما بقي له من مصداقية لدى شعوب المنطقة على وجه التحديد، فمواقفه النفاقية هذه وكيله بمكيالين في تعامله مع الاحداث في المنطقة بات واضحا وغير مخفي فهي لم تنطل على احد، واذا ما استمر بذلك فسيجر عليه الويلات تلو الويلات، فالشعوب اذا ما عجزت مدة فانها لن تبقى عاجزة مدى الدهر ابدا. 
   ان نظام آل خليفة لا يدمر حاضر البلاد والمجتمع البحريني فحسب وانما يدمر كذلك المستقبل باعتقاله وسجنه وتعذيبه للاطفال، فالطفل هو ثروة المجتمع المستقبلية، انه الامل المنشود لكل المجتمعات، فهو ذخيرة المستقبل، كما انه عماده وثروته التي ينتظرها المجتمع، اي مجتمع، من اجل مستقبل افضل، ولذلك لم تتمتع شريحة من شرائح المجتمع في البلاد المتحضرة بحقوقها، كما تتمتع بها شريحة الاطفال، فهي الشريحة الوحيدة التي تتمتع بحقوقها ولا تتحمل اية مسؤولية، فالطفل ذخيرة المستقبل وليس مسؤول الحاضر ابدا، ففي الولايات المتحدة الاميركية مثلا، يعتبر الطفل ابن الحكومة تنفق عليه كل ما يحتاج، ان على صعيد الصحة او التعليم او السكن او غير ذلك، من دون مقابل، لان الحكومة هنا تدخر الطفل للمستقبل الذي يعتمد عليه بدرجة كبيرة، فاذا تلقى الطفل الرعاية المطلوبة من اجل بناء سوي، ضمنت الدولة مستقبلا زاهرا لمجتمعها، والعكس هو الصحيح، فاذا ترعرع الطفل في بيئة فاسدة او سيئة ولم يلق الرعاية اللازمة فان المستقبل سيكون اسودا بالنسبة الى المجتمع، والدولة كذلك، وهذا ما يواجهه المجتمع في البحرين، فعندما تتعامل سلطات آل خليفة مع الطفل وكانه مسؤول فتتهمه بالتآمر على الاسرة الحاكمة فتعمد الى سجنه واعتقاله وتعذيبه وتعريضه لشتى انواع الاهانات، فانها تدمر المستقبل فضلا عن الحاضر، فالطفل الذي يتحمل كل هذه المعاناة على يد (الدولة) وهو بعد لما يبلغ الحلم ولم يع الحياة بعد، كيف سينشأ ويكبر؟ وبالتالي كيف سيتعامل مثل هذا الطفل مع الحياة عندما يكبر وهو الذي قاسى العذاب ولاقى الويلات على يد (الدولة) قبل اوانه؟ انها جريمة مضاعفة تلك التي يرتكبها نظام القبيلة الفاسد الحاكم في البحرين.
   ان من المؤسف والمخجل في آن ان نرى كل هذا الاهتمام الدولي باحداث في المنطقة يقابلها كل هذا التجاهل لما يحدث في البحرين، اوليست الحرية والديمقراطية والكرامة قيم انسانية؟ فلماذا يحق لشعب ان يتمتع بها ولا يحق لغيره ذلك؟.
   ان قيم الديمقراطية قيم انسانية فهي ليست دينية او مذهبية ليتم التعامل معها على اساس ديني او مذهبي، فاذا كان الشعب على هذا المذهب تبنى المجتمع الدولي قضيته بكل السبل، بل انه يسخر كل المؤسسات الدولية بما فيها الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي لدعمه بالمال والسلاح والاعلام وفي كل شئ، اما اذا كان شعب من الشعوب على مذهب آخر، فان المجتمع الدولي يكون عندها مصداق قول الله تعالى {صم بكم عمي فهم لا يعقلون} لماذا؟.
   وهل ان جريمة الشعب في البحرين انه على غير مذهب حلفاء المجتمع الدولي، الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا وفرنسا، واخص بالذكر نظام القبيلة الحاكم في دول الخليج؟.
   لماذا يحق لشعب من الشعوب طلب العون والمساعدة من الناتو مثلا او تركيا او حتى من اسرائيل ومختلف دول الغرب، الامر الذي تعده كل الاطراف المعنية حقا مشروعا لتحقيق اهدافه، بمن فيهم اولئك الذين عدوا عملية اسقاط الطاغية الذليل صدام حسين احتلالا وغزوا فراحوا يفتون ويحرضون على الذهاب الى العراق من اجل الجهاد والمقاومة، اذا بهم اليوم يحللون الغزو ويفتون بحلية الارتماء في احضان من هب ودب من اجل اسقاط هذا النظام او ذاك، فيما يدفع شعب آخر، البحرين تحديدا، الثمن غاليا فيتجاهله كل المجتمع الدولي ومؤسساته الانسانية والسياسية وغيرها، لمجرد انه متهم، ولم يثبت ذلك ابدا، بالتعاطف مع ايران لمجرد انه واياها على مذهب واحد؟.
   هل تريدون من شعب البحرين ان يغير مذهبه لتنتصروا لربيعه؟.
   لماذا تصفون ما يجري في البلاد العربية الاخرى تحررا وربيعا ونضالا ضد الاستبداد والديكتاتورية، وان (المعارضة) فيها وطنية بلا شائبة، اما في البحرين فالشعب، بنظركم، عميل وينفذ اجندات خارجية، وان المعارضة هناك طائفية وعميلة؟ ما لكم كيف تفكرون؟.
   وبصراحة اقول، فان المصداقية وحقيقة الاشياء والجدية في الالتزام بالشعارات باتت تقاس من خلال الموقف مما يجري في البحرين، وليس في اي مكان آخر.
   والاخطر في الامر هو ان دولة تحررت للتو من ربقة الديكتاتورية والنظام الشمولي البوليسي في اطار ما بات يعرف بالربيع العربي، اذا بها تتعامل بجفاء مع الربيع الذي يجتاح البحرين منذ اكثر من عام، فاذا بها، مصر، تمنع واحدة من ابرز الناشطات الحقوقيات البحرينيات، السيدة مريم الخواجة، من دخول مصر، فاية قيم جديدة يا ترى تبشرنا بها مصر الجديدة؟ الم يضحي الشعب المصري بالغالي والنفيس من اجل الحرية والكرامة واحترام حقوق الانسان؟ فلماذا تتعامل مصر الجديدة مع اشقائها البحرينيين بمثل هذا الجفاء وقلة الانصاف؟ ام ان من حقهم ان يتمتعوا بالحرية ولا يحق لغيرهم ذلك؟.
   وهل سيظطرنا المصريون الى الكفر بالربيع العربي وقيمه واهدافه وهم يتعاملون بمثل هذا الجفاء الاخرق مع حقوقية بحرينية تحاول ايصال مظلومية شعبها البحريني الى اسماع الراي العام المصري وغير المصري لايمانها باهمية هذا الراي العام وبثقله في العالم العربي والاسلامي؟ اين قيم الثورة اذن وقيم الربيع العربي واهدافه؟.
   اتمنى على المصريين ان يعيدوا النظر في تعاملهم مع قضايا اشقائهم في البلاد العربية، وفي البحرين تحديدا، وان عليهم ان يتاكدوا بان ملايين البترودولارات التي يقدمها لهم نظام القبيلة الفاسد الحاكم في دول الخليج رشوة لمثل هذه المواقف المشينة لا تعادل موقفا مشرفا واحدا يتخذونه ازاء القضايا المصيرية، فالبترودولار يزول اما المواقف المشرفة فلن تزول لانها تكتب بماء الذهب، فالتاريخ الذي يسجل المواقف المشرفة، لن يرحم المتخاذلين ابدا، وليتذكروا مصير الطاغية الذليل الذي اسقطه المصريون بربيعهم، واقصد به حسني مبارك، ففيه عبرة لمن يعتبر والعاقبة للمتقين
 

  

نزار حيدر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/28



كتابة تعليق لموضوع : في البحرين..تجلي النفاق الدولي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ عبدالله يوسف
صفحة الكاتب :
  الشيخ عبدالله يوسف


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 وكيل وزارة العدل يلتقي وكيل وزارة الخارجية ويؤكد على اهمية توحيد الرؤى في ملف حقوق الانسان  : وزارة العدل

 مقابلة شخصية ! .. قصة حقيقية  : فوزي صادق

 الحشد والسياسة  : سعد السلطاني

 الشيخ همام حمودي: توصيات المرجعية هي الحل الامثل للخروج من الازمة الراهنة  : مكتب د . همام حمودي

 كيف يرسمون العراق .. و(الفنيّة) معطّلة !!  : علي العبادي

 المتحرشون في بغداد  : اسعد عبدالله عبدعلي

 الحكم بالإعدام لسبعة إرهابيين اشتركوا بتفجير سوق الأربعة آلاف شمالي بغداد

 اعتنى بأناقة مظهره ونسى أناقة روحه  : علاء تكليف العوادي

 2 مليون دولار تكلفة القاء العراق كلمته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

 المدرسي: تركيا تعيش أزمة وجود وبعض ساسة الموصل يستأسدون بالأجنبي على شعبهم ويثيرون ناراً خبيثة  : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

  السید السيستاني قائد مدني وديني وموقفه وطني إنصهرت فيه الإنتماءات الفئوية  : عمار طلال

 حكم واقوال ماثورة من تاليفى  : ابراهيم امين مؤمن

 دقة ساعة نهاية مملكة العار!..  : رحمن علي الفياض

 إدارة التغيير والتخطيط الاستراتيجي للقوى العاملة في الجهاز الإداري العراقي  : كاظم الحسيني الذبحاوي

 الحملة الغربية للتخلص من الإسلام في الغرب !!!  : رعد موسى الدخيلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net