صفحة الكاتب : حسين علي الخفاجي

عدنان السراج يضع المالكي بإحراج
حسين علي الخفاجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
في الوقت الذي تتبنى فيه الحكومة العراقية موقفاً سلبياً من الشعب السوري واقبلت على فتح منافذها الحدودية باستحياء ثم عادت فأغلقتها ، ظهر الناطق باسم دولة القانون ومدير مركز العراق للتنمية الاعلامية الدكتور عدنان السراج ومن على شاشة قناة الفيحاء ضمن برنامج الملحق فأدلى بمعلومات ان كانت صادقة فهي ستضع المالكي بإحراج امام اتباعه وقيادات حزبه واركان حكومته وان كانت غير ذلك فهذا دليل التخبط وعدم القدرة على توحيد الخطاب السياسي لأعضاء كتلة دولة القانون .
 
فقد تحدث السراج عن علاقة امريكا بالعراق وما تشهده المنطقة من احداث متسارعة مشيراً الى الاتفاقية الامنية التي وقعتها الحكومة العراقية مع الولايات المتحدة الامريكية والتي بحسب السراج لم تفعل لحد الان بسبب عدم قدرة العراق على الاستفادة منها لأنه بحاجة الى اعادة صياغة البنى التحتية حتى يستطيع ان يعتمد على هكذا اتفاقية .
 
وبين السراج ان بصمات الامريكان على العملية السياسية بحاجة الى تصحيح  من بيها قانون اجتثاث البعث ومجلس الحكم والهيئات المستقلة وهذه البصمات لا زلنا ندفع لليوم ثمنها ولابد من تصحيحها .
 
وعن قوة عودة امريكا الى العراق اوضح السراج ان التجربة الديمقراطية في العراق قبل احداث سوريا لم تكن تحت اي تهديد ولكن تطور الاحداث في سوريا وما تمثله من خطر على العراق دعا امريكا للتفكير بالعودة للعراق من اجل حماية العملية الديمقراطية ما اجبر امريكا على اعادة حساباتها وقبولها دعوات البدء بعملية تسليح الجيش العراقي والاهتمام بهذا الجانب بجدية اكثر من قبل .
 
وما يثير الاستغراب  التصريحات التي اطلقها السراج بخصوص موقف الحكومة من الرئيس السوري حيث اكد ان العراق لم يكن محايداً في هذه القضية ولم يبقى ماسكاً العصى من الوسط حسب وصفه بل هو يتحدث عن اسقاط نظام بشار الاسد ولكن بطرقة سلمية فهو لا يريد اسقاطه بطريقة العسكرة واستخدام السلاح وعملية اثارة الفتنة الطائفية وعملية تقسيم البلد وتمزيقه وهذا ما سوف يؤثر ليس على العراق فقط بل على الوضع الاقليمي.  
 
وهذا ما اعتبره متابعون تغيراً في موقف الحكومة العراقية تجاه ما يحصل في سوريا خاصةً بعد ادعاءات السراج برغبة المالكي وحكومته بإسقاط بشار الاسد وعدم  بقائه في السلطة مع عدم تولي السلفيين السلطة الذين يسعون لمد نفوذهم الى مدينة الكوفة حسب قول السراج.
 
يذكر ان عدنان السراج يعمل مديراً عاماً في وزارة الشباب التابعة لكتلة دولة القانون التي تعد من اكثر الوزارات فشلاً في ادائها واكثرها انتشاراً في الفساد الاداري والمالي اثار بتصريحاته تلك علامات استفهام كثيرة واكثر منها علامات تعجب حتى بات المواطن العراقي يشعر بالحيرة من تناقض التصريحات والمواقف تجاه ما يحصل في سوريا مشيرين الى وجود ضغوط من قبل الجانب الامريكي على العراق للاصطفاف مع التوجه الداعي لتنحي بشار الاسد عن الحكم وهذا ما برز بعد زيارة رئيس قيادة الاركان المشتركة الجنرال ديمبسي الى بغداد ولقائه بالمالكي .
 
ويبقى المواطن العراقي في حالة ترقب لما ستؤول اليه الاوضاع في سوريا ويصاحب حالة الترقب موجة استهجان و استنكار شديدين لاندكاك العراق في القضية السورية ملمحين الى وجود اجندات اقليمية تنفذها الحكومة العراقية الهدف منها دعم بشار الاسد رغم ما تقوم به اجهزته الامنية وجيشه بعمليات قتل وتدمير طالت كل المدن والقرى التي انطلق ابنائها بمظاهرات مناوئة لحكمه في حين تبنت بعض الدول العربية والاقليمية من توفير دعم كبير لقوى المعارضة وصلت الى تجهيزهم بالسلاح .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين علي الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/26



كتابة تعليق لموضوع : عدنان السراج يضع المالكي بإحراج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : ابو علاء ، في 2012/10/21 .

مع الاسف فدولة القانون اصبحت ******** على لسان عراب وزارة الشباب والرياضة هذا المتغضرس الذي يدعي بانه دكتور وهو خريج معهد طبي؟؟؟
ومتسلط ويتراس ثلاث مديريات عامة في الوزارة فهو مدير عام البحوث والدراسات وميدر عام وكالة دائرة العرقات وكذلك مدير عام المالية والقانونية ؟؟؟كيف يتراس 3 مناصب انني وكوني موظف سابق كنت مدير عام ولم اتدبر الامور من كثرة المعاملات والاوامر والكتب الرسمية فكيف يستطيع ان يدبر امور الوزارة بشخص واحد؟؟؟؟؟
مع الاسف
اضافة الى كثرة تغيباته عن الوزارة بحجة انه ناطق رسمي في الاعلام
حرام حلال اتقي الله وحلل خبزتك وداوم صح بالوزارة ولا تلعب على الحبلين لو تصير موظف لو اعلامي
اشو الموظف الصغير متخلو يشتغل بس انتو عيب والله عيب



• (2) - كتب : ابو الحسن ، في 2012/08/26 .

اقترح تسميه عدنان السراج بعدنان الصحاف
او ترشيحه لمنصب نقيب الكذابين العرب
هذا السراج لايمل ولا يكل من التصريحات الناريه الكاذبه خصوصا وهو مقيم دائم في قناه بلادي الجعفريه وهو يوزع ابتساماته والرذاذ يتطاير من فمه الجميل
ما اعرف هو صحيح يحمل شهاده دكتوراه وباي تخصص





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net