صفحة الكاتب : بهلول السوري

خروج مظاهرات في عدة مناطق.. وتواصل العمليات العسكرية في حلب ودمشق وريفها
بهلول السوري

خرجت يوم الجمعة مظاهرات في عدد من المناطق بدمشق وريفها وحلب ودرعا وغيرها, كما شهدت احياء عدة في مدينة حلب اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين بالاضافة الى عمليات قصف, كما تعرضت داريا بريف دمشق للقصف, بالتزامن مع تواصل العمليات العسكرية في مناطق بادلب, فيما تحدثت سانا عن تنفيذ عملية نوعية في حلب اسفرت عن مقتل مسلحين واحبط محاولات تسلل لمسلحين من لبنان.

وقال ناشطون, بحسب وكالات انباء, ان تظاهرات عدة خرجت في دمشق في احياء العسالي والحجر الاسود وقبر عاتكة وجوبر طالبت باسقاط النظام ونصرة للمدن المنكوبة\", لافتين الى خروج تظاهرات مماثلة في عدة في مدن و بلدات بريف دمشق مثل دوما والهامة وكفربطنا ويبرود وحرستا والمليحة وعربين\".

كما اشار ناشطون الى \"خروج تظاهرات مناهضة للحكومة في احياء الجديدة والشعار والخالدية ومساكن هنانو في حلب, وفي كل من ابطع واليادودة ونصيب ومعربة والمتاعية والمسيفرة والسهوة في درعا, بالاضافة الى مظاهرات في مناطق بادلب\".

وفي نفس السياق, قال ناشطون, بحسب وكالات انباء, ان \"احياء صلاح الدين والسكري والزبدية وسيف الدولة ومساكن هنانو والكلاسة تفي حلب عرضت للقصف من قبل الجيش، ما ادى الى سقوط جرحى وتدمير عدد من المنازل\",. لافتة الى ان \"اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش ومعارضين مسلحين في منطقة السبع بحرات والتلل\".

واضاف ناشطون ان \"مدينة اعزاز وبلدة حريتان تعرضت لقصف عنيف من قبل الجيش\".

بالمقابل, قالت وكالة سانا الرسمية ان \"الأجهزة الأمنية المختصة اشتبكت مع إرهابيين في محلة السيد علي قرب ساحة الحطب بحلب وقضت على تسعة إرهابيين بينهم قناص, كما ألقي القبض على عدد من الإرهابيين حاولوا التسلل إلى ساحة الحطب من أحد الأحياء المجاورة\".

واشارت سانا الى أن \"عددا من الإرهابيين بينهم اثنان من القناصين قتلوا في اشتباك بين الأجهزة الأمنية المختصة ومجموعة إرهابية مسلحة في حي الهزازة بمنطقة الجديدة بحلب\".

واضافت سانا ان \"الجيش نفذ عملية نوعية اسفرت عن تدمير 40 سيارة مزودة برشاشات دوشكا بما فيها كانت قادمة من جرابلس\" الواقعة في ريف حلب\".

وفي ريف دمشق, قال ناشطون ان الجيش قصف مدينة داريا مما أسفر عن سقوط 21 شخصا على الاقل\".

وتتعرض داريا منذ 3 ايام للقصف كما شهدت اشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين, بالتزامن مع انباء تحدثت عن قيام الجيش باقتحام المدينة من عدة محاور.

واضاف ناشطون ان \"بلدة قطنا بريف دمشق تعرضت للقصف من قبل الجيش\".

في حين قالت سانا ان وحدة من الجيش وجهت ضربات قاصمة للارهابيين المرتزقة في داريا الذين كانوا يمارسون التخريب ويروعون المواطنين وأسفرت العملية عن القضاء على عدد كبير من الارهابيين وتدمير سياراتهم المزودة برشاشات دوشكا ومصادرة كمية من الاسلحة بينها ثلاثة مدافع هاون إضافة لإلقاء القبض على عدد كبير من الإرهابيين بعضهم من جنسيات مختلفة\".

وفي دوما بريف دمشق, لاحقت الجهات المختصة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على عدد من الإرهابيين المرتزقة عرف منهم فؤاد بلله وخالد عبد الملك ويونس خبية ومهند حمادة فيما ألقت القبض على عدد آخر, بحسب سانا.

وفي دمشق, افاد ناشطون ان احياء القدم والعسالي والحجر الأسود جنوب دمشق شهدت اشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين\".

بالمقابل, قالت سانا ان \"وحدة من قواتنا المسلحة داهمت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في بساتين الرازي بدمشق وضبطت بداخله كمية من الأسلحة المتنوعة بعضها إسرائيلي الصنع شملت قواذف (ار بي جي) وقذائف وحشوات خاصة بها وبنادق آلية وقنابل وأجهزة اتصال وكميات من الذخيرة\".

وفي ادلب, قال ناشطون ان \"مدن وبلدات اريحا ومعرة النعمان ومعرة مصرين وقرى جبل الزاوية وخان شيخون وسرمين في ريف ادلب تعرضت لقصف عنيف من قبل الجيش ما اسفر عن سقوط ضحايا\".

وفي حماه, افاد ناشطون انه \"تم سماع دوي انفجارات شديدة، اشتباكات عنيفة بين عناصر المعارضة المسلحة والقوات السورية في احياء جنوب الملعب وطريق حلب والاربعين و دوار الجب\".

من جهتها, قالت سانا ان \"الجهات المختصة اشتبكت مع إرهابيين في المصافنة وطيبة الأمام وأوقعت قتلى وإصابات في صفوفهم وعرف من بين الإرهابيين القتلى زاهر حسان السرحيني\".

وافادت سانا ان \"وحدة من الجيش أحبطت الليلة الماضية عدة محاولات تسلل لمجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي اللبنانية إلى سورية عبر مواقع ادلين وحالات والشبرونية بريف تلكلخ وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح فيما لاذ بقية الإرهابيين بالفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية\".



ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن \"الجهات المختصة في مدينة تلكخ تصدت الليلة الماضية لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة على المواطنين وقوات حفظ النظام وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل وجريح وعرف من بين الإرهابيين القتلى وليد عبد الكريم العمر\".



وتصاعدت حدة المواجهات خلال الأشهر الماضية بين الجيش وعناصر \"الجيش الحر\", حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط ضحايا, وإرتفاع وتيرة النزوح داخل وخارج البلاد, في وقت تشهد عدة مناطق أوضاع إنسانية متدهورة.



سيريانيوز 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


بهلول السوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/25



كتابة تعليق لموضوع : خروج مظاهرات في عدة مناطق.. وتواصل العمليات العسكرية في حلب ودمشق وريفها
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net