صفحة الكاتب : بهلول السوري

ابن زعيم الوهابية المتطرفين الظواهري في سوريا
بهلول السوري

كشف تقرير ديبلوماسي اميركي ان \"محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم \"القاعدة\" أيمن الظواهري، وصل الى سوريا لتنظيم المجموعات الجهادية الموجودة فيها، حيث ان هذه المجموعات تتحرك منفردة ولا قيادة موحدة لها. واشار التقرير الى الخلافات الحادة بين هذه المجموعات مع ميليشيا الجيش السوري الحر، فرغم ان عدو الفريقين واحد اي النظام السوري، الا ان ثمة اعتقادا انهما سيقبلان على مواجهات ولا سيما اذا استطاعت المعارضة السيطرة على مناطق أوسع في سوريا\".
فهل ينجح شقيق الظواهري بتنظيم المجموعات الجهادية تحت إمرته وتنضوي المجموعات المسلحة المتباينة العقائد والافكار في إطار موحد ويحقق ما عجزت عن تنفيذه ميليشيا الجيش الحر، خصوصا وان الجيش الحر غير موحد اصلا تحت قيادة عسكرية واحدة ففي الوقت الذي يظهر العقيد رياض الأسعد من منفاه التركي كقائد لهذا التنظيم، نجد في الداخل السوري عدد لا يحصى من القيادات لهذه المجموعات المسلحة، ورغم الاختلاف الحاصل فيما بينها والذي وصل الى حد الاشتباكات المسلحة العنيفة بين تلك الفصائل والذي اوقع عددا غير قليل من القتلى والجرحى، الا ان ما يجمعها هو رفض اعتبار العقيد رياض الأسعد قائدا للجيش الحر، وقد عبر قاسم سعد الدين عن هذا الأمر مرارا وتكرارا، ما دفعه مؤخرا بوصفه قائد المجلس العسكري في حمص الى اعلان انشقاقه عن ميليشيا \"الجيش السوري الحر\" التي يقودها العقيد رياض الأسعد، واعلن في بيان له أن تحت إمرته 16 ألف مسلح في حمص وريفها\".
وبالعودة الى قدوم شقيق زعيم تنظيم القاعدة الى سوريا فهو يؤكد المعلومات السابقة التي تحدثت عن امكانية ان يستغل هذا التنظيم الأزمة القائمة في سوريا لكسب موطئ قدم لهم، وكانت صحيفة \"صن\" البريطانية، تحدثن أن هناك \"دليلاً مرعباً\" على أن تنظيم القاعدة يعمل الآن في سورية.
وقالت الصحيفة إنها \"حصلت على أول لقطات من نوعها لمتطرفين ملثمين مسلحين يملكون بنادق رشاشة روسية الصنع من طراز (بي كي إم 62.7) قادرة على إطلاق 650 طلقة في الدقيقة ويصل مداها إلى 1500 متر وقنابل يدوية وراجمات قنابل صاروخية، تعطي مؤشراً مرعباً على قوة نيرانهم\" مما يدعم النظرية القاتمة بأن تنظيم القاعدة يسعى للتوسع في هذا البلد.
وكشفت الصحيفة أن \"المسلحين المقنّعين والذين ظهروا في شريط مصور يقفون أمام \"راية سوداء شريرة\" هم من بين عدد متزايد من المتطرفين الذين تم تجنيدهم لأحدث شبكة إرهابية لتنظيم القاعدة\".
ونسبت إلى كريس دوبسون، الخبير البريطاني في شؤون الإرهاب، قوله إن \"تنظيم القاعدة يريد الإنتقال إلى سورية بعد النكسات التي تعرّض لها في أفغانستان وباكستان، وهناك أدلة متزايدة على أن مقاتليه يفرون من مخابئهم كونها لم تعد محصّنة لإقامة قواعد جديدة بين صفوف المتمردين في سوريا، فهل يعني توحيد المجموعات الجهادية اولى خطوات القاعدة لإقامة قواعد جديدة لها في سوريا؟ 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


بهلول السوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/25



كتابة تعليق لموضوع : ابن زعيم الوهابية المتطرفين الظواهري في سوريا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net