صفحة الكاتب : ابو انور الهنداوي

أسفار التكوير
ابو انور الهنداوي

 

8- للتكوير اثني عشر سفرا وضعت بترتيب واعجاز دقيق احدى عشر سفرا منها بارادة الباري جلت قدرته وسفر واحد هو من صنع البشر ( قتل المؤودة ) ولو عدنا الى البحث السابق ( الامطار ) لوجدنا ان ستة اسفار منها بارادة الباري جلت قدرته وواحد منها وبسبب تدخل الانسان في الطبيعة وكان تأثير عمل الانسان في البر المرادف للبحر سلبا وهو ( الفلك التي تجري في البحر ) لقد اعتمدنا هنا الاستدلال بايات الله تحديدا بهذه السورة المباركة وليس التفسير لنجد ان كل ما هو في الكون موجود في كتاب الله الا تكون هذه الجريمة النكراء قد بلغت ذروة العصيان عن الانسان على نعم الخالق لتبلغ مداها ليرجع البصر ثم ليرجع البصر كرتين لينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير يا ايها المؤمن ما هو وقع هذا المشهد عليك كيف يرجع اليك البصر بعد ان تشاهد اب يضع ابنته في حفرة وهي حية ليتخلص من عار لم يلحق به بعد . الا يرجع اليك البصر خاسئا وحسير . ولكن عندما يرجع اليك البصر وانت تنظر في خلق السماوات هل ترى من تفاوت الا ترى انها وضعت باحكام وعدالة وانها لا تبغي احدها على الاخرى ولو حدث ذلك لاختلطت طبقة ( التروبو سفير مع غشائها التروبوبوز والستراتو سفير مع غشائها الستراتوبوز ) ولا ضحت طبقة الاوزون ابعد مما هي عليه الان ولكان الايونوسفير في غير موضعه ولما بقى كائن حي على سطح الارض تلك هي العدالة هي عدالة الباري جلت قدرته للنظر اليها في الحالة الاولى والفاحشة التي تسببت في رجوع البصر حسير بقتل الانسان للمؤودة . فالكرتين هنا في اسفار التكوير كما يلي :- 
أ – الاولى 
 اولا: تكوير الشمس . 
ثانيا : انكدار النجوم .
ثالثا : تسير الجبال . 
رابعا : تعطيل العشار . 
خامسا : حشر الوحوش . 
سادسا : تسجير البحار . 
سابعا : تزويج النفوس . 
ثامنا : قتل المؤودة . 
تاسعا : نشر الصحف . 
عاشرا : كشط السماء. 
احد عشر : تسعير الجحيم . 
اثني عشر : ازلاف الجينة . 
 
فهذه الكرة موجبة ليرتد اليك البصر خاسئا وهو حسير . 
ب – الثانية : جميع ما ورد في الفقرة ( أ ) باستثناء قتل المؤودة فلا جود لتفاوت فيها كخلق سبع سماوات طبقا لنعد الى الاية (73) ( سورة البقرة ) بسم الله الرحمن الرحيم (( فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحي الله الموتى ويريكم ايته لعلكم تعقلون )) صدق الله العلي العظيم لنرى بضرب الكرتين ببعضها قد اتت كحقائق لوجود التشريع ومن ثم الدساتير والقوانين لتجرم هذا الفعل المشؤوم ولتحيا من بعد نزول القران الكريم كل مؤودة خلقت .   لا نقصد بها التي قتلت قبل نزول القران الكريم ولكن التي ولدت بعده . هذه المؤودة التي لم يودع الباري جلت قدرته فيها القوة لتدافع عن نفسها ولكن الله اودع فينا الرأفاة والرحمة لنمتنع عن ايذاءمن هو غي قادر على ان يؤذينا وهنا تبلغ قوة المنطق للدفاع عن المعتقدات دون اللجوء الى منطق القوة . هذه المؤودة اصبحت اقوى منا منطقا بكلمة واحدة ( لماذا ) فهل ترى في ذلك مبرارا للقيام بذلك العمل الفاحش . الا ترى ان الحكمة من هذه الكلمة قد فاقت القوة التي اودعها الباري جلت قدرته بنا لنعمل ما نشاء بهذا المنطق . 
9- ان الكرة الاولى لو استمرت لرأى الانسان كيف تسعر الجحيم فهي التي كادت ان تلهب الارض سعيرا لوجود المسبب لذلك وهو قتل المؤودة التي لو استمرت لولا نزول القران الكريم على المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام واصطفاه واجتباه في وقت واحد من قبل الباري جلت قدرته لحق القول على الارض ولسعرت الجحيم أي ان هلاك البشرية كان قاب قوسين او ادنى بسبب هذه الخطيئة . 
10- اما الكرة الثانية وهي ان يكون جميع ما ورد في هذه السورة موجود عدا قتل المؤودة ليظهر لنا الباري جلت قدرته الاعجاز في تسعير الجحيم قبل ان يكون قاب قوسين او ادنى في الحالة الاولى ولكن الجحيم لا تسعر الا بفعل من البشر نفسه ليحق عليه القول . فاذا ارتد البشر عن ما جنته يداه أي ( لا وجود لقتل المؤودة ) فلا حاجة لتسعر الجحيم . كيف يعود البشر عن ما فعله سوى بنشر الصحف ونزول الايات على الرسول الاعظم محمد عليه افضل الصلاة والسلام ليطلع عليه الناس لكي ينأوا عن فعلتهم عندئذ لا حاجة لتسعير الجحيم ولكن قمة الطغيان هي ان اصبحت الخطيئة عرف الا ترى ان رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام رحمة للبشرية لان هذا التقليد ( العرف ) لو ساد لطال البشرية جمعاء ولكنا قد حق القول علينا لتسعر الجحيم على الارض ولم نتعض من العاقبة التي وصل اليها الذين من قبلنا ولاهلكنا الله جلت قدرته بسبب المؤودة . فقاتل المؤودة الذي لا يتأثم ولا يحتسب ولا يتحرج ولا يرتقي به الشعور لتحسس عواقب فعلته . 
11- فانظر كيف يرجع البصر في الكرة الاولى كيف يرجع في الكرة الثانية السبب هنالك سبب لتسعير الجحيم والثانية لا وجود لذلك السبب بعد ان تدارك الانسان هذه الخطيئة لتمحى من فكرته او عقيدته ومن هنا بدأت رحمة الرسول المصطفى افضل الصلاة والسلام عليه على العالمين اجمعين . 
مؤودة العصر الحديث 
13- ان خير مايدعونا الله اليه هو ان نأتي البيوت من ابوابها فهذه هي ابواب التقوى وباب الفضيلة وعداها باب الرذيلة اذن فهي دعوى لتجنب كل ما هو محرم علينا ولنتجنب كل ما اصابنا من ريب في حله علينا ثم لنعود الى الاية الكريمة من سورة النساء (4) بسم الله الرحمن الرحيم (( واتوا النساء صدقئهن نحلة فان طبن لكم عن شيء ومنه نفسا فكلوه هنيئا مريا ))  صدق الله العلي العظيم . وهذا امر من الله سبحانه وتعالى لنئتي للنساء صدقتهن قبل ان يطبن لنا عن أي شيء وهنا اتت المرأة بصورة مطلقة أي لكل النساء فكيف اذا كانت المرأة مطلقة او ارملة الا تستحق اكثر من ذلك . لننظر الى الايتين ( 236 ) فهي على الموسع وعلى المقتر حقا على المحسنين ، والاية ( 241 )( من سورة البقرة) هي حقا على المتقين فهل هي للمحسن لانه متقي او للمتقي لانه محسن . كنا في البحث السابق ( الاصطفاء والاجتباء ) قد بينا تبعا للايتين ( 177 ) ( 189 ) من سورة البقرة من هو المتقي وهو الذي اصطفى من بين المؤمنين بعد بلوغه الدرجات العلا من القيام بالقسط وهو الذي : 
أ – امن بـــــــ
اولا : الله 
ثانيا : اليوم الاخر 
ثالثا : الملائكة 
رابعا : الكتاب 
خامسا : النبيين 
 
ب – اتى المال على حبه :
اولا : ذوي القربى 
ثانيا : اليتامى 
ثالثا : المساكين 
رابعا : ابن السبيل 
خامسا: السائلين 
سادسا: في الرقاب 
 
ج- اقام الصلاة .
د- اتى الزكاة .
هـ - الموفون بعهدهم اذا عاهدوا . 
و – الصابرين في . 
أولا : البأساء . 
ثانيا : الضراء . 
ثالثا : حين البأس . 
 
14- فأولئك هم الذين صدقوا وأولئك هم المتقون . 
لنرى ان الإحسان هنا جاء بإتيان المال كما مبين في الفقرة (ب) أي انه جزء من التقوى وطالما الإحسان جزء من التقوى لذا فليس للمحسن ما هو للمتقي فالأصل هو التقوى والإحسان فرع فلا يجوز وضع نفس الامتياز للفرع والأصل فما هو مباح للفرع مباح للأصل ولا يجوز العكس نجد ان هذا النوع من الزواج مباح للمتقي فقط . وعكس ذلك فهو خطيئة لا تغتفر فهل يوجد في عصرنا من بلغ تلك الدرجات العلا من التقوى ليستحق ذلك الحق المباح للمتقين ليخشى الله بتقواه بان يأتي النساء وخصوصا المطلقات الصدقة الكاملة قبل ان يقدم على أي شيء وليكن صاحب بصيرة وليرجع إلى الآية ( 3 / 4 9 من سورة الملك وان كان غير قادر على معرفة باطن الاية فلا ضرر ان يأخذ ظاهرها فقط وهو بأقل تقدير أن يرجع للبصر لثلاث وان كانت في هذه الآية أكثر من ذلك ثم لينظر كيف يرتد له البصر بعد ان أتم ثلاث صدقات أي هل هو قادر على الحصول على هذا الامتياز بعد ان أتم ثلاث صدقات . اني في ريب من ذلك . 
15- وسوف نتحدث في الجزء الثاني من هذا البحث وبنفس الالية لتحديد الموقف مما ملكت الإيمان بالرجوع الى آيات الله جلت قدرته بصورة دقيقة . 
16- هنا ادعوا لتجنب هذا النوع من الزواج الذي هو محدد بالمطلقات فقط والأرامل في حالات نادرة جدا . ناهيك عن ان البعض قد ذهب بهذا النوع من الزواج الى ابعد من ( المطلقات ) ليتوجه الى البراءة والعفة وليبحث عن مؤودة جديدة كونه موفور بالمال (محسن) ولم يرى انه لم يتقي بعد فالمؤودة في الجاهلية تدفن في الحياة فيا ايها الناس ان كنتم متقين فاحذروا صرخات المظلومين وتحديدا المؤودة لكي لا يحق علينا القول كما حق من قبل على اهل الجاهلية . 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الخاتمة 
17- لقد حذرنا الباري جلت قدرته كامل الحذر بسورة التكوير ثم انعم علينا بضعف مالهن ثم أنصفنا إياهن بان جعل أمانة الدنيا بأيدينا لنقيم القسط لنبلغ درجات التقوى ثم لنعود الى هذه الاية حصرا عند التعامل مع ما هو متعلق بين الرجل والمرأة قبل كل شيء . بسم الله الرحمن الرحيم (( وءاتو النساء صدقئهن نحلة فأن طبن لكم عن شيء ومنه نفسا فكلوه هنيئا مريئا )) صدق الله العلي العظيم . ولقد نهانا العزيز القدير على ان نرث المرأة في مواضع معينة ونهانا ان نرثها كرها . فاقسطوا في النساء قبل ان تكون مؤودة العصر . 
18- ان الباري جلت قدرته انعم علينا بنبي الهدى والرحمة الرسول الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام رحمة الى الناس أجمعين ليخرجنا من الظلمات الى النور ولنتعظ كي لا نعود إلى الظلمات ثانية ففي سورة التكوير نرى ان المؤودة كادت ان تسعر الجحيم وليرى اهل الكتاب ام ما جاء في القران الكريم هو الامتداد الحقيقي لسلسة الكتب السماوية فلم تأتي جميع الكتب السماوية بما ينهي عن قتل المؤودة لانها حالة لم تحدث بعد والكتب السماوية تأت بقوانين ثابتة تنهى عن الفعل الذي أتت بسببه هذه الكتب لا تأتي بقوانين لتحد من اعمال افتراضية لم تحصل بعد بل لتنهي عن اعمال فاحشة قد وقعت فعلا . وبهذا نكون قد انهينا الجزء الاول من بحثنا ونكون سلسلة الميزان الدقيق قد تضمنت ( الأمطار / الاصطفاء / الاجتباء / كورت وسعرت ) الأجزاء الأولى فقط . 
 

  

ابو انور الهنداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/25



كتابة تعليق لموضوع : أسفار التكوير
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عمار العكيلي
صفحة الكاتب :
  عمار العكيلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شهد الشفتين  : حسام عبد الحسين

 قصب "البينة".. زرع في الاهوار وحصد في بغداد  : سيف اكثم المظفر

  أنا.. وعرعور.. والملثمون!!  : فالح حسون الدراجي

 عدي المختار يفوز بجائزة النور للإبداع لعام 2011  : ادارة الموقع

 صدى الروضتين العدد ( 132 )  : صدى الروضتين

 الحقيقة والتهديد المستمر  : عبد الخالق الفلاح

 الشرطة الاتحادية تلقي القبض على ارهابي وتدمر وكرين للجماعات الاجرامية في كركوك  : وزارة الداخلية العراقية

 ثقافة السَلام بديلاً لسَرطان العُنـف والحرب والدَمار مشــروع ســرايا السّلام – انموذجاً -  : اسامة العتابي

 مع الجويهل محمود الصرخي حول التولي والتبري الحلقة السادسه  : ابواحمد الكعبي

 فرقة المشاة الرابعة عشرة تتخذ عدد من الإجراءات الأمنية المشددة لفرض الأمن في قضاء الفلوجة  : وزارة الدفاع العراقية

 (جند الله، المولويين)خلية خططت لاغتيال شخصيات ورجال دين في البصرة

 العتبة الحسينية تطلق مسابقةً بحثيّة نسويّة

 ترأس السيد وزير الموارد المائية د.حسن الجنابي اجتماعاً موسعاً ضم مدراء مواقع الكري في بغداد والمحافظات  : وزارة الموارد المائية

 مركز الموهبة بكرة السلة يحرز لقب اندية العراق للشباب  : وزارة الشباب والرياضة

 مصير واحد ووشائج اقوى من المحن  : لطيف عبد سالم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net