صفحة الكاتب : مضر الدملوجي

المصرف العراقي للتجاره وفساد حمديه الجاف – الحلقه الرابعه عشر ( حمديه ولجنة النزاهه البرلمانيه – الجزء الثاني)
مضر الدملوجي
 وجدنا في حلقتنا السابقه مثلها مثل حلقاتنا الاسبق منها بردود فعل جميله جدا تستحق ان نقدم لهم جزيل الشكر والامتنان ونعدهم بالاستمرار والاستمرار الى ان يصل صوتنا الى دولة رئيس الوزراء او السيد الامين العام فهم مهما نكون على خلاف فكري معهم ولكن بكل تاكيد نحترم رجولتهم ونضالهم والذي اسعدنا اكثر هو اننا علمنا من مصدر مقرب ان مقالتنا قد اخذت صدى مهم لدى مجلس الوزراء وبعض اعضاء مجلس النواب الوطنين اما الذي جعلنا نصل الى مرحلة القمه في السعاده هو ان معدل قراء حلقاتنا قد تجاوز ال ال 58 الف شخص بالمجموع واتصور ان هذا العدد يؤكد اهمية ما نكتب .
 
وقبل التطرق الى تفاصيل حلقتنا هذه يجب ان ننوه ان حمديه الجاف قد جن جنونها بما نكتب واصبحت وامست تقوم بردود فعل غير منطقيه وغير موزونه وكما هي عادتها وطبيعتها فقد قامت حمديه الجاف بانهاء خدمات ما يقارب 10 موظفين تصورا واعتقادا  منها بانهم هم من يسرب او سرب المعلومات وهم موظفين من الدرجه الثالثه احدهم يعمل الشاي والاخرى تعمل في الصادره والاخر في الوارده والرابع سائق ومن هذا المستوى ونحن في ايام رمضان ولكن عادت الى رشدها واعادتهم الى العمل لهذا يجب ان نشيد بها في هذا الموقف لان هؤلاء الاشخاص بعيدا جدا ولا اتصور انك بدرجة من الذكاء ان تتوقعي اننا نحصل على معلوماتنا الدقيقه من هؤلاء او حتى من شخص واحد ونعتقد انها تعلم هذا جيدا .
 
ونعود الى الجزء الثاني من حلقتنا هذه ونكمل ما بدئناه وبعد ان وجدت حمديه انها تغرد في الاجتماع بدات بالهجوم على السيد عزت الشابندر وابلغت لجنة النزاهه ان هناك مشكله مع احد الاشخاص السورين والمدعو محمد محرز وان النائب عزت قد اتصل بها ثلاثة مرات وزارها مره واحده وقد كانت اجابة اعضاء اللجنه واضحه انه يجب اخبارنا في حال اتصل بك او راجعك اي نائب مره اخرى؟ لماذا لم تبلغيهم بانك تتوسلين كل يوم بالسيد احمد نوري المالكي بان يتم اصدار امر تثبيتك كمدير عام وليس وكاله ؟؟ لماذا لم تبلغيهم بان هناك رسائل تقوم احدى مديرات فروع مصرفك المقربه منهم بتوصيل رسائل الى السيد احمد تحتوي على رجاء وتوسل بان يتم تثبيتك وكل مره يتم رفض طلبك بسبب الشخص الذي فعلا اجده وطني وهو علي العلاق الذي رفض ويرفض وسوف يستمر في الرفض لانه يعرف معدنك جيدا ، ولعلمك ان السيد احمد نفسه لا يريد تثبيتك لانه يبقى شخص محترم ومهما جاملك فلا نتصور انه سوف يسعى في هذا الامر وان شاء الله يتم تحويلك للمحاسبه قبل تثبيتك باذننه تعالى .
 
وبعدها وكعادتها للهروب من المواجهه حتى لا يكتشف مدى خبرتها المصرفيه عادت الى القروض لتغرد عن انجازاتها باعادة قروض في بغداد بلغت 138 مليون دولار وانها زارت اربيل وقد اعادت المبالغ بعلاقتها الشخصيه ؟؟؟!!!! لان القانون ليس في جانبها وانها في الاجتماع هددتهم انه يجب  ارجاع المبالغ خلال مدة 15 يوم والا سوف تنشر اسمائهم بالصحف وعليه وتحدثت عن زبون اسمه غفور وقد تصرف بمبلغ 35 مليون دولار مع العلم لم يسجل هذا المبلغ عليه في اربيل وتم ارجاع مبلغ 12 مليون من مجموع المبلغ الباقي عليه وهو 20 مليون ومجموع ما ارجعه فرع اربيل هو مبلغ 73 مليون دولار امريكي وعندما سالها احد الاعضاء عن عدم اكتشاف هذه المبالغ من قبل ديوان الرقابه الماليه اجابة الخبيره حمديه ان الديوان قد سجل الملاحظات ولكن البنك المركزي لم يقوم باداء واجبه بشكل صحيح وفعلا هذا الكلام يستحق الرد :
 
     ان ارجاع المبالغ وكما نوهنا في حلقات سابقه تدل على ان حسين الازري منح المبالغ الى اشخاص محل ثقه ويستحقون ولهذا اعادو المبالغ برغم عدم وجود اي ضمانات كما تدعي حمديه اي ان حمديه ليست انسانه خارقه لتقوم باعادة مبلغ بسبب تهديد نشر اسم في صحيفه وهو امر بديهي انه اي شخص سيء وسارق لا يخاف ان ينشر اسمه في اي جريده فهو سارق اما الانسان المحترم محط الثقه فهو يعيد المبلغ بدون اي تصرف لان اسمه يعني له الكثير
    اي علاقه شخصيه تتكلم عنها حمديه بان اعادة قروض اربيل ؟؟!! اي نوع من العلاقه تتكلم عنها ؟؟؟ الجميع يعلم ان المقترضين هم انفسهم من سددو المبالغ ماعدا البعض الذين دفعوا ثمن انتظار حمديه بمبلغ ليس بالقليل والى اللحظه لم يسددو ولم تقم حمديه باي اجراء
    تكلمت حمديه عن موضوع غفور وهو تاجر كردي القوميه منحه حسين الازري تسهيلات يستخدمها في التحويل الخارجي وحسب علمنا ان المبلغ لا يتجاوز 21 مليون فقط  وان حمديه لم تقم باي اجراء قانوني على هذا  الموضوع وانها استلمت مبلغ جيد منه لكي تقوم بغلق التحقيق وعدم فتح ابواب لهذه القضيه وان يمر الوقت اطول فتره ممكنه حتى ينسى ويتناسى هذا الموضوع
    هجوم حمديه الجاف على البنك المركزي العراقي لأكثر من مره وبطريقه غير مؤدبه امر غريب لانها جهه رقابيه اعلى سلطه مصرفيه في العراق وان التقليل من مجهودهم امر غير صحي وصحيح وان الطعن امام لجنة النزاهه الموقره بان العلاقات الشخصيه تتحكم بتقييم البنك المركزي هو امر غير قانوني ويمكن للسيد محافظ البنك المركزي او السيد النائب برفع دعوى قضائيه ضد حمديه يتهمها فيه بالقذف والسب والاتهام الباطل 
 
وبعد سؤال اللجنه لحمديه عن السيوله النقديه اتجهت حمديه باجابه اخرى لا علاقه لها بالسؤال وعادت بالهجوم على المنطقه الشماليه ( اقليم كردستان ) حيث اخبرتهم انها التقت بالسيد احمد اسماعيل مرتين وقد منحه حسين مبلغ 405 مليون يورو و 209 مليون دولار امريكي وبضمان حكومة اقليم كردستان وهنا بدات حمديه بالتركيز على الوتر الحساس وهو الوضع بين الاقليم وبغداد فهي خير من يستغل الفرص واشارت ايضا ان حسين الازري له علاقه مشبوهه مع احمد اسماعيل( هو تاجر كردي صاحب اهم مشاريع في الشرق الاوسط وان مشروعه في اربيل والسليمانيه ودهوك هي محطات لتوليد الطاقه الكهربائيه )  وان المشروع يكلف 600 مليون دولار فقط فلماذا تم منحه اكثر من هذا المبلغ وعادت لتناقض نفسها ان احمد اسماعيل يسدد شهريا 30 مليون دولار اي انه رجل ملتزم ولم يتاخر في التسديد فاين المشكله يا حمديه ؟؟ واين اخطا حسين ؟؟ هل خطاه انه ساعد في حل ازمة الكهرباء في الاقليم ؟؟؟ هل اخطا بان جلب احمد اسماعيل الى بغداد لانشاء محطه للكهرباء مثل التي انشئها في كردستان ولم يستقبله شخص او يدعمه ؟؟
 
اتصور اننا سنكتفي ونتوقف لغاية هذه المرحله وسوف نستكمل الباقي في الجزء الثالث من حلقتنا هذه ما ورد في الاجتماع ونشرح لكم تناقضات وكذب حمديه على لجنه موقره من ممثلي الشعب وكلنا امل ان يتم مراجعة  استدعاء حمديه مع بعض الموظفين ممن ساهمو في مساعدتتها على الفساد والذين سوف ناتي على ذكرهم تباعا في حلقاتنا المقبله 

  

مضر الدملوجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حمديه الجاف ...... نموذج للفساد العراقي  (اراء لكتابها )

    • حوار من الخيال بين المالكي وعلاوي  (المقالات)

    • حقيقة مشكلة البنك المركزي العراقي  (المقالات)

    • المصرف العراقي للتجاره وفساد حمديه الجاف – الحلقه السابعه عشر بعنوان ( حمديه مديرا عاما بالاصاله وتسجيل صوتها )  (المقالات)

    • المصرف العراقي للتجاره وفساد حمديه الجاف الحلقه السادسه عشر بعنوان ( ارهاصات حمديه واعوانها ورحلتها الى عمان )  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : المصرف العراقي للتجاره وفساد حمديه الجاف – الحلقه الرابعه عشر ( حمديه ولجنة النزاهه البرلمانيه – الجزء الثاني)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : حافظ الجبوري ، في 2012/08/14 .

لكل منا رؤيته في الحياة, ينظر اليها من حيث ما يدفعه بداخله لأن يكون.
فهنالك الخير والشر, النور والظلام, البساطة والتعقيد.
فمنا من ينظر الى نور القمر ومنا من ينظر الى ظلمته, ومنا من ينظر الى الكأس نصفه مملوء ومنا من ينظر الى نصفه فارغ, اما انت يا استاذ مضر (كيف ترى احوال البصرة؟ أهي مدينة الاسلام والمساجد والايمان أم مدينة الطرب والخمر والكفر).
سبق وأن نوهت في احدى تعليقاتي بموقع حقائق عن كتابات ((استاذ)) مضر الدملوجي وبالضبط في الحلقة الحادية عشر (بأن كافة التعليقات التي تؤيد الكاتب والتي تنشر بعد أي حلقة هي بأسماء مستعارة من الكاتب نفسه لأنها بنفس الاسلوب ذاته حتى يجعل من كتاباته ذات شأن وأهتمام) وأليكم الدليل:
في الحلقة الثانية عشر لاحظ اوقات التعليقات بتاريخ 5/8 التالية:
عمر الجنابي الوقت 7:08
حافظ الجبوري (اسم مستعار) الوقت 7:10
حمديه ملص الوقت 7:12
اخت موسى الوقت 7:14
في الحلقة الثالثة عشر لاحظ اوقات التعليقات بتاريخ 10/8 التالية:
موظف الوقت 6:45
منير الوقت 6:48
إن الفارق الزمني بين تعليق وأخر هو دقيقتين وجميع تلك التعليقات تؤيد الكاتب وهي بأسماء مختلفة ولكنها لشخص واحد(كشفتك يا مسيلمة).
ياأخ مضر لقد نفذت ذخيرتك وبدأت تتوسل للحصول على مبتغاك من امثالك ضعيفي النفوس والحاقدين والفاشلين وحثالة المجتمع.
صحيح انك تذكر بعض الارقام قد يكون بعضها موجود بالفعل لكنك لاتذكر حقيقتها بالفعل وحقيقة التعامل مع تلك الارقام وأنما تتلذذ بتأويلها وخلق الاجواء الغامضة وتحللها حسب مخيلتك الفاسدة.
فتارة تعطي الحق لحسين الازري بأعطاء التسهيلات المالية ولاتعطي الحق لحمديه الجاف, وتارة اخرى تعتبر انجازات حمدية الجاف في استرداد الديون المتعثرة كأوسمة شرف لحسين الازري.
والان من الذي يستحق أن يكون موضع دراسة من قبل الاطباء النفسيين؟
((أذا أتتك مذمة من ناقص فهي مديح))
فأرجو أن لاتتوقف عن المديح عن المصرف وعن من يحترق دمك غيضا منه.
ايها الكاتب قف أمام المرآة(هل انت راض عن نفسك؟)




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ايام صدام الحلوه ! - للكاتب هاني المالكي : جناب السيد هاني المالكي عظم الله اجوركم بمصابكم بشهادة والدكم على ايدي جلاوزه صدام واسئل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان اقسم لك بالله العلي العظيم انا من ضحايا صدام وفعل بي ما فعل والله الشاهد على ما اقول لكن ياسيد هاني هل تعلم ان اغلب ازلام صدام وزنبانيته هم في سدة الحكم الان وهل تعلم ان ما كان يفعله هدام هؤلاء يفعلونه الان بل وابشع مما يفعله ازلام هدام هل تريد ان اعطيك اسماء السفاحين الموجودين في زمن صدام والموجودين حاليا في اعلى المناصب ولن اعطيك اسماء السنه بل ساعطيك اسماء شيعة ال ابي سفيان الذين سقوا شيعة العراق السم الزعاف سواء في زمن صدام او الان انا اتكلم عن نفسي بالنسبه لي هؤلاء وصدام وجهان لعمله واحده ولا يغرك حرية النشر التي نكتبها ونتمتع بها او المظاهرات فانها مرحله مؤقته بعدها ستكمم الافواه وتصادر الحريات ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!! .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي شيروان رعد
صفحة الكاتب :
  علي شيروان رعد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ظاهرة الإفلات من العقوبة وآثارها الاجتماعية (العراق أنموذجا)  : جميل عوده

 من يؤرقه الأمر: أضرب رأسك بكل جدار  : مديحة الربيعي

 ملايين الدولارات لتغيير عقيدتي.. فهل من زيادة  : غفار عفراوي

 ثقافة الوقوف بالطابور (كيو)  : علاء كرم الله

 نـزار حيدر لقناة (العالم) الفضائية: اتفاق جنيف يحقق مصالح المنطقة ناقصا نظام القبيلة  : نزار حيدر

 لا يمكن تحقيق النصر على داعش إلا بوجود الحشد الشعبي.  : طاهر الموسوي

 اقتصاد وطني.. ام موازنة ودولار واقتصاد لدولة ريعية؟  : د . عادل عبد المهدي

 أَمَرِيْكَا خَسِرَتْ العِرَاقَ ... وَ العِرَاقُ كَسَبَ إِيْرَانْ. (الحَلَقَةُ الرَّابعَةُ)  : محمد جواد سنبه

 أعيرةٌ ناريةٌ وانفجاراتٌ حقيقيةٌ في المدن الإسرائيلية  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الامن البحريني يشن حملة مداهمات في العكر ويعتقل 3 شبان

 موقف مشرف لعلماء البحرين لنصرة الحسين ع  : ذو الفقار آل طربوش الخفاجي

 أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط  : د . صاحب جواد الحكيم

 "خارج السيطرة الصحافة الالكترونية عالم من السرعة " عنوان منتدى الحوار المدني في مركز المرايا في جلسته السادسة  : عقيل غني جاحم

 كربلاء وعطاؤها المعرفي على الحواضر العلمية البائدة والسائدة  : د . نضير الخزرجي

 وفرة رُّسُل و شحة مُثل  : حميد آل جويبر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net