مستبعدة الشيعة: واشنطن تريد طياري الـ "اف 16" التي تعاقد العراق معها عليها أن يكونوا من السنة والاكراد حصرا

 تلقى العراقيون الشيعة بدهشة قيام الولايات المتحدة بممارسة سياسة طائفية معادية للشيعة في العراق، بعدما تسربت انباء عن رفض البنتاغون الامريكي تدريب الطيارين الشيعة واقتصار التدريب على العرب السنة والاكراد.

 
فقد كشف مصدر مطّلع من التحالف الوطني العراقي عن وجود اختلافات حادة بين الكتل السياسية بشأن إرسال مجموعة من الطيارين العراقيين إلى الولايات المتحدة من قبل القوة الجوية العراقية بسبب عدم وجود "طيار شيعي" بينهم، وبررت قيادة القوة الجوية التي يتولى منصبها كردي، لن البنتاغون الامريكي طلب ان لايكون هناك شيعي بين الطيارين العراقيين الذين سيتدربون على طائرات الـ "أف 16".
 
واكد المصدر المطلع على أن التحالف الوطني، طالب بتأجيل صفقة طائرات الـ أف 16 في ظل هذا التميييز الطائفي للطيارين على حساب هويتهم.
 
واعتبر التحالف الكردستاني أن اختيار الطيارين أمر يعود إلى قيادة القوة الجوية كونها صاحبة الاختصاص والمعرفة أكثر من غيرها بهذا الموضوع، موضحا ان اتفاقيات تدريب الطيارين فيها الكثير من الغموض وتحتاج إلى مناقشات.
 
وزعمت القائمة العراقية أن يكون اختيار الطيارين العراقيين يتم وفق اسس ومعايير خاصة بعيدة عن المحاصصة الطائفية والحزبية، ولكن قائمة "العراقية"، لم توضح ماهي هذه المعايير، ولما تم تغييب وجود طيارين شيعة في قائمة الطياريين المقررة ايفادهم للتدريب.
 
وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه للمدى "إن هناك خلافات بين الكتل السياسية حول إرسال (10) طيارين الى الولايات المتحدة من قبل قوة الجوية العراقية من اجل التدريب على قيادة طائرات أف 16 قبل وصولها إلى بغداد ليس من ضمنهم أحد من المكون الشيعي، على حد تعبيره، لافتا إلى أن رئاسة القوة الجوية لم تراع مسألة التوازن في قضية تسمية الطيارين، حيث ركزت على المكون السني والكردي فقط الأمر الذي أثار حفيظة التحالف الوطني ومطالبته بتأخير وصول الطائرات الـ اف 16 والتي أصبح عددها (36) طائرة ستصل إلى بغداد عام 2014.
 
وكشف التحالف الكردستاني عن وجود اجتماع مهم يضم لجنة الامن والدفاع البرلمانية مع وزارة الدفاع الاتحادية والبيشمركة للاطلاع على تفاصيل اتفاقيات التسليح التي أبرمتها الحكومة الاتحادية مع الولايات المتحدة.
 
يذكر ان الحكومة العراقية وقعت على اتفاقية مع الولايات المتحدة لشراء طائرات اف 16 وتدريب من طياري القوة الجوية العراقية في خطوة تعد تمهيدا لقيادة هذه الطائرات.
 
وعلى صعيد متصل اكد موظف في القوة الجوية، لم يشا ذكر اسمه هو الاخر، بان الاسرائيليين والسعوديين طلبوا من الامريكيين منع طياريين شيعة من التدريب على مقاتلات اف 16 خشية ان يستخدم الشيعة هذا النفوذ في الاستيلاء على القوة الجوية التي صارت من حصة السنة وفق المحاصصة الطائفية.
 
وقال هذا الموظف: "ان هناك في سلاح القوة الجوية ممارسة طائفية في التعيينات وان هذا السلاح 70 منه هم من العرب السنة والاكراد".
 
................

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/06



كتابة تعليق لموضوع : مستبعدة الشيعة: واشنطن تريد طياري الـ "اف 16" التي تعاقد العراق معها عليها أن يكونوا من السنة والاكراد حصرا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net