صفحة الكاتب : جمع من منتسبي صحة الديوانية

بالوثائق ..... الفساد الهائل في وزارة الصحة العراقية في عهد وزير الصحة السابق ( د . صالح الحسناوي ) .
جمع من منتسبي صحة الديوانية

( هل ماحصل هو أبادة جماعية بأسلوب مبتكر ؟؟؟؟؟ )

 

الى كل ابناء الشعب العراقي المظلوم  المهضوم الحقوق .....

 الى كل منتسبي وزارة الصحة  بكل كوادرها وتوصيفاتها الوظيفية .....

الى كل الهيئات الرسمية الرقابية والتنفيذية والتشريعية .....

 الى هيئة النزاهة العامة  ومجلس النواب العراقي ورئيس هيئة الادعاء العام ورئاسة الوزراء .....

 الى كل من يقال عنهم انهم ممثلي الشعب في مجلس النواب .....

 الى كل من يقال عنهم انهم يمثلون الشعب في مجالس المحافظات .....

 الى منظمة الصحة العالمية ..... وكل المنظمات الدولية ذات العلاقة .....

 الى كل منظمات المجتمع المدني العاملة في العراق .....

 الى المجتمع الانساني في كل ارجاء المعمورة ......

 

ليطلع الشعب العراقي على حقائق فساد وزارة الصحة العراقية !!!!!

ليطلع الشعب العراقي على كل من سعى لقتله بطرق مبتكرة !!!!!

ليطلع الشعب العراقي على جرائم ترتكب ضده وعن سابق أصرار وترصد !!!!!

 

أبتداءا حصلنا على هذه الوثائق من أحد أعضاء مجلس النواب العراقي وذكر لنا مكتبه أنها أرسلت من قبل مكتب المفتش العام في وزارة الصحة  الى الكثير من الجهات العليا  ومنها رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة ومجلس النواب ولجنة الصحة والبيئة فيه وبعض أعضائه ..... وبحكم عملنا في وزارة الصحة تيقنا من دقتها و جهة صدورها ..... والعجيب أن أحدا لم يحرك ساكن بالرغم من تضمن التقرير مايشير الى حقائق كارثية وموثقة ومن جهة مسؤولة عملت لسنين ...... تلك الجهة التي طالما أثير حولها جدل كبير وأختلطت حسناتها بما سواها  ...... انه مفتش عام وزارة الصحة العراقية الدكتور ( عادل محسن عبد الله ) الذي له مؤيدون كثر واعداء كثر ولم يفهمه البعض لان للرجل أنجازات كثيرة وله أخفاقات كثيرة لاسباب كثيرة  منها الكثير من  لجان تحقيق مكتب المفتش العام الغير المهنية والغير الشفافة.....

 ننقل هذه الوثائق التي تستبطن كوارث صبت على رأس العراقيين ...... لانروج لاحد ..... لسنا ضد أحد ..... لانتهم أحد ..... لانشهر بأحد  ..... لانمتهن السياسة ..... نتشرف باننا مستقلون عن كل من جعل العراق الاول في الفساد وفي طليعة الدول الفاشلة ..... ننشد الحقيقة المجردة البعيدة عن الاهواء والكيد الشخصي او السياسي ...... نطالب الجهات العليا كافة وهيئة النزاهة بالتحقيق والتدقيق في معلومات خطرة للغاية تبينها هذه الوثائق في صفحاتها ( الواحد والعشرين ) ...... ونطالبهم باتخاذ أجراءات حاسمة بحق من ثبت ويثبت تورطه في هكذا جرائم موصوفة وفساد منقطع النظير ( أداري ومالي وأخلاقي ) ..... نطالب بسرعة الاجراءات والتحقيقات واعادة فتح الملفات لان الامر يشير ضمنا الى  أبادة جماعية وعن عمد وليس الامر فقط ملفات فساد اداري ومالي لشخص او مجموعة اشخاص .

ونتقدم بالشكر والعرفان لكل مسؤول حارب الفساد ولم يتكتم على المفسدين وبنية خالصة ووطنية صافية بعيدة عن المصالح  الشخصية والفئوية والحزبية ..... ونناشد المفتش العام  في وزارة الصحة العراقية  عدم التهاون مع هكذا ملفات ونعرف عنه صراحة لامحدودة  أوقعته في الكثير من المشاكل ..... ولكن الاطلاع على هذا التقرير والذي يبدو انه كتب من قبل فريق مختص رفيع من مكتب المفتش العام وبرئاسة المفتش العام نفسه الدكتور ( عادل محسن عبد الله ) يوضح جانبا مهما مما قام به المفتش العام  ولايعرفه الكثيرين بل غاب عن أذهان الكثيرين ...... فالف تحية لكل مسؤول  صادق مع ربه وشعبه ويأبى الضيم والفساد ويسعى بشفافية لمحاربة الفساد وتحجيمه ..... ولايفوتنا ان نقول للمفتش العام  ((( طهر مكتبك من الفاسدين وحماة الفساد وأجعل لجانك التحقيقية مهنية صرفة وراقب عملهم بدقة فالكثير من هذه اللجان مدفوعة الثمن والاجر ...... وأبعد نفسك عن الشخصنة وأساءة الضن بكل من يخبرك عن فساد وأعتمد الوثائق ولاتتخذ موقفا مسبقا ضد أحد لاعتقادك انه يستهدفك  ..... وراقب أداء المدراء العاميين للصحة ومدراء المستشفيات والكثير منهم يمثل يتزعم عصابة فساد في مؤسسته ..... سدد الله خطاك بقدر حسن نيتك الخالصة لوجه الله والتي تنشد مصلحة الشعب ان شاء الله ))) .

والان لنعرف  في عشرين ملف فساد :

n  من هو المسؤول عن استيراد معجلات خطية لعلاج مرضى السرطان بالاشعاع وخارجة عن الخدمة منذ 2002 ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن شرائها تقارب من ثلاثة اضعاف اسعار الاجهزة الحديثة (  IX ) ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن بقاء هذه الاجهزة في حاويات في مخازن وزارة الصحة ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن موت ( 5 ) آلاف أنسان من مرضى السرطان بسبب فساد هذا العقد ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن تلف هذه الاجهزة في حاويات تصل درجة حرارتها 60 درجة مئوية ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن عدم تضمين العقد شرط بناء أماكن خاصة لتمنع تسرب الاشعاع ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن عدم الاستفادة من ( 25 ) مليون دولار أحالها مجلس النواب لشراء أدوية السرطان ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن شراء ( 276 ) سيارة أسعاف كلفة الواحدة ( 120 ) الف دولار في حين ان القيمة الحقيقية للواحدة منها هي فقط ( 40 ) الف دولار ؟؟؟؟؟!!!!! من المسؤول عن خسارة وزارة الصحة ( 21 ) مليون دولار في هذا العقد فقط ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن العطل السريع الذي اصاب اكثر من ( 60 ) سيارة أسعاف بعد أشهر قليلة من أستخدامها ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن أستيراد سرنجات ذات التحطيم الذاتي والتي هي كبيرة الحجم وخارج المواصفات لتستعمل في اعطاء لقاح البي سي جي والتي تسببت في أصابة ( 77 ) طفل بالتدرن ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن شراء عدد كبير من سيارات التي تنقل سلندرات الاوكسجين بسعر ( 160 ) الف دولار للسيارة الواحدة رغم ان هذا السعر هو ضعف سعرها الحقيقي وليست هنالك حاجة لهذه السيارات ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن  ( 150 ) عقد لشراء أدوية  باسعار 4 – 5 أضعاف أسعارها الاصلية ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن حماية من أشتراها وتستر على فسادهم ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن أحالة ثلاث مستشفيات سعة ( 400 ) سرير الى مايسمى الشركة الاسترالية ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن هرب صاحب الشركة ؟؟؟؟؟!!!!! من المسؤول عن هدر ( 100 ) مليون دولار  ؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن تزوير صك بفارق مليون دولار ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن عدم توفير الادوية المنقذة للحياة للمرضى ؟؟؟؟؟!!!!!ومن المسؤول عن وفاة اكثر من ( 190 ) مريض في مستشفى واحد ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن التكتم على مدير مكتب وزير الصحة السابق وأعتدائه على النساء ومراودتهن على انفسهن ؟؟؟؟؟!!!!!

n     من المسؤول عن فساد عقد شراء أجهزة السونار نوع ( فوكودا ) ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن محاولة أحالة بناء ( 10 ) مستشفيات سعة ( 400 ) سرير بكلفة مليار ونصف المليار دولار الى شركات عراقية لاتمتلك الخبرة في بناء المستشفيات ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول بتستره على الفاسدين في بناء مخازن مدينة الطب وبكلفة خيالية وصلت الى ( 3000 ) دولار للمتر الواحد ؟؟؟؟؟!!!!! في حين ان تكلفة بناء المتر الواحد لمستشفى متطور هي فقط ( 1500 ) دولار !!!!!

n  من المسؤول عن فساد عقد ( البوبلير ) او القوقعة للمصابين بالصم ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن تجهيز موديل قديم وفاشل من هذه القوقعة ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن دفع اسعار كبيرة جدا لقوقعة فاشلة وقديمة ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن هدر حوالي مليار دولار عام 2008 و 2009 لشراء ادوية رديئة لمدينة الطب وبأسعار مبالغ بها بشكل كبير ؟؟؟؟؟!!!!! ومن أعطى الاشارة الخضراء للسراق والفاسدين لسرقة وزارة الصحة ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن وصف السراق ودفاعا عنهم بكلمة ( خطية ) ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن الفشل الكبير في موضوع الاسعاف الفوري ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن الكثير من الارواح التي أزهقت نتيجة الفشل في هذا الجانب ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤول عن شراء الالاف من عقار --  أبرة  ( اللورزي بام )  بسعر ( 10 ) دولار للابرة الواحدة في حين ان سعر الواحدة الحقيقي فقط ( 65 ) سنت ؟؟؟؟؟!!!!! ومن المسؤول عن شراء عقار ( بربونرول ) ب ( 14.5 ) دولار في حين ان السعر الحقيقي هو فقط ( 85 ) سنت ؟؟؟؟؟!!!!!

n     من هم المسؤولين اللذين أدانتهم ( 150 ) لجنة تحقيقية لشرائهم ادوية باسعار خيالية ؟؟؟؟؟!!!!!

n     من المسؤول الاول عن التقصير تجاه شريحة المعاقين والبالغ عددهم قرابة المليونيي عراقي ؟؟؟؟؟!!!!!

n     من المسؤول عن فساد عقود ( السنترال ستيشن ) و ( الهولتر مونيتر ) ؟؟؟؟؟!!!!!

n  من المسؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل عن حرق وزارة الصحة وقسم العقود فيها ؟؟؟؟؟!!!!! ومن كان يدير منظومة العقود ؟؟؟؟؟!!!!! من المسؤول عن التغطية على الفاسدين والسراق الذين نهبوا مخازن وزارة الصحة 5 – 6 مرات ؟؟؟؟؟!!!!!

 

 

تم وضع الوثائق على الرابط التالي :

http://www.facebook.com/media/set/?set=a.342816462469639.83918.100002238652892&type=1

 

عبد الله علي

2 / 8 / 2012 

  

جمع من منتسبي صحة الديوانية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/03


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • ( متهم بين قوسيين ) ... صدق او لاتصدق !!!!!!!!!!!!!!  (المقالات)

    • كاتب طابعة يحكم وزارة الصحة ومكتب المفتش العام فيها !!!  (المقالات)

    • الى هيئة النزاهة ونقابة الصحفيين في العراق ..... أختلاس المال العام في الديوانية وباسم الصحفيين ومراسلي القنوات الفضائية  (المقالات)

    • الاعلام والصحافة في الديوانية ( الحلقة الثالثة ) .... وكشف المستور ...  (المقالات)

    • الاعلام والصحافة في الديوانية ( الحلقة الثانية ) ... كشف المستور ....  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : بالوثائق ..... الفساد الهائل في وزارة الصحة العراقية في عهد وزير الصحة السابق ( د . صالح الحسناوي ) .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه ..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . عبد الهادي الحكيم
صفحة الكاتب :
  د . عبد الهادي الحكيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بغداد وحرب الأضداد  : حيدر حسين سويري

 مِصْرُ..الْحَبِيبَةْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

 قبل 14 عاماً.. العودة الى بغداد بعد 34 عاماً  : د . عادل عبد المهدي

 في الذكرى السنوية الاولى لشهادة القائد ابي ذر الجابري  : مؤيد بلاسم العبودي

 بالغباء والحقد والطائفية والانغماس بالرذيلة والعمالة دمروا عراقنا العزيز  : د . كرار الموسوي

 القضاء الكويتي يبرئ 5 مغردين من تهمة «إهانة الأمير»

 اخبار  : وكالة انباء المستقبل

 قامة بحجم الوطن - باسل عبد المهدي أنموذجا  : عدي المختار

 ألبحرين..ثورةٌ مظلومة وشعبٌ مُرابط  : جليل النوري

 الخروج من التاريخ هل يعاني العرب استعصاءات فكرية مزمنة؟  : حسن العاصي

 رابطة أبطال جرحى الجيش العراقي تكرم بدرع التمريض بمناسبة اليوم العالمي للتمريض  : وزارة الدفاع العراقية

 التجارة... ضبط 149 مخالفة للوكلاء والمطاحن الحكومية والاهلية خلال شهر اب الماضي  : اعلام وزارة التجارة

 جامعة الشهيدين الصدرين ( قدس ) تكرم اساتذة اللغة العربية  : سامر كاظم منشد الغزي

 مهلا شيخ صباح الساعدي  : د . ناهدة التميمي

 من قام بتفجيرات طهران  : هادي جلو مرعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net