قاسم سليماني يقضي على احمد الملا طلال

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لا تُبنى الدول أو تتقدم إلا ويكون لديها إعلام حر لا يُحاسَبْ أو يُعاقَبْ نتيجة تقصّيه للحقيقة التي يحاول الكل حجبها عن الشعب الذي حكّمَ هؤلاء وولاهم أمره ... احمد الملا طلال معد ومقدم برامج سياسية ناجح جدا اختلف مع السادة في قناة العراقية وشد رحالة ليستقر في قناة الرشيد الفضائية التي فتحت له الأبواب واحتضنته كونه طاقة شابة واعدة في مجال الإعلام الحر فهو يمتلك الكارزيما والشخصية القوية والأسلوب الجميل في المحاورة ويمتلك ذكاءاً كبيراً في محاورته لضيوفه، قدم الملا طلال العام الماضي برنامجه (بعد منتصف الليل) في رمضان وحقق نجاحا كبيرا لأسباب كثيرة، عاد في هذا العام ليقدم النسخة الثانية منه ولكن بأسلوب لطيف وجميل ومقبول لدى اغلب العوائل العراقية والمهتمين بالشأن السياسي.

ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه فقد لعب الملا طلال بالنار كما يقولون عندما تجاوز الخطوط الحمراء وفق مفهوم ساسة العراق الجديد عندما عرض صورة وليّ النِعَمْ (قاسم سليماني) على احد النوّاب الذي بادر بسرعة بديهة عالية إلى وصفه بالعدو، وهذا النائب لم يكذب في وصفه لهذا الشخص بل أعطاه صفته الحقيقة للعراقيين، ولا حاجة لنا الآن بالدخول في أفعال هذا المجوسي تجاه الشعب العراقي ونستذكر فقط قول السيد أمير الكناني احد نواب كتلة الأحرار الصدرية عندما قال بالحرف الواحد بان (سليماني هو من شكل حكومة نوري المالكي الحالية!!!!).

إن ما أضحكني فعلا هو قول بعض السياسيين بان البرنامج لابد له من عدم إثارة حفيظة بعض الجهات وان يعمل باتجاه ترسيخ المصالحة بين القوى السياسية من خلال تقديمه لفقرات لا تثير حساسية بعض الجهات ضد جهات أخرى ولا نعرف هل أصبح الملا طلال مفسدا لمشروع المصالحة الوطنية ومهدما له من خلال استطلاع بعض الآراء لبعض السياسيين لبعض الشخصيات العامة ولا اعرف ماهو مفهوم الديمقراطية لدى ساسة العراق الجديد؟؟؟ إن إبداء الرأي هو ابسط مقومات الحرية مهما كان هذا الرأي وألا ما معنى استقطاع بعض الوقت وحتى لو كان لثواني معدودات من جلسات مجلس النواب لغرض توبيخ هذا النائب أو ذاك لأنه أدلى برأيه (الشخصي) بهذه الشخصية أو تلك، أليس الأجدر بالسيد الجعفري أو غيره أن يكرس جلّ وقته لحل المشاكل المتناسلة في الشأن العراقي بدلا من تعنيف هذا الطرف أو ذاك؟؟ إن مسرحية المساس بمقدسات أو شخصيات الشيعة أمرا مضحكا لأنه وقبل يوم فقط من رأي العلواني كان للعسكري رأيا أقسى بحق احد مقدسات وشخصيات أهل السنة ولم نرى ردة فعل مشابهة ولا نعلم لماذا؟؟؟ أليس من واجب الساسة أن يدافعوا عن حقوق الشعب كاملة دون تفريق بين هذه الطائفة أو تلك؟؟؟ والله لو خرج علينا الجعفري أو غيره لتوبيخ العسكري على رأيه لاستبشرنا خيرا في عراقنا الجديد لأننا سنقول حينها بان هؤلاء الساسة لا ينظرون للقضايا والأمور من منظار طائفي بل من منظار وطني ولكن تجاهل رأي العسكري والتركيز على رأي العلواني أمراً ينذر بخطر كبير ويوضح القاعدة التي ينطلق منها ساسة العراق اليوم.

إن السبب الحقيقي لإيقاف البرنامج أو الضغط باتجاه إيقافه هو تعرضه لشخص (سليماني) وليس لأنه تعرض لشخص القرضاوي أو السيد نصر الله، والأوامر جاءت بإيقاف البرنامج رغم كل التوضيحات التي صدرت من القناة بشكل عام ومن الملا طلال بشكل خاص في حلقة اليوم التالي والتي كانت حلقته الأخيرة، ولا نعرف اليوم هل سيبقى إعلامنا رهينة لهذا السليماني أو ذاك أم سنرى إعلاما حرا شجاعا يبحث عن الحقيقة ويفضح هؤلاء الساسة وينشر غسيلهم؟؟؟

إن ما قدمه الملا طلال في حلقات البرنامج التي عرضت بينت الكثير من الأمور التي كان الشعب يجهلها وبالتأكيد هذا الأمر لا يناسب الكثيرين اليوم ممن يحسبون على فئة السياسيين لأنها ستفضح الكثير مما يخبؤه عن بعضهم البعض وعن أبناء شعبهم ولن يستفيدوا بشيء من مشاركتهم بهكذا برنامج لأنهم يبحثون عن برامج تعطيهم المجال ليتحدثوا بمشاريعهم الكارتونية الوهمية واستعراض بطولاتهم ووطنيتهم وحرصهم على الفقير ومساندتهم للحق ضد الباطل وما أكثرها هذه البرامج في باقي الفضائيات العراقية!!!!.

وللملا طلال أقول ... لا تأبه لما فعلوه وسيفعلوه وما حصل هو نجاح لك لأنك لو لم تكن صادقا وموضوعيا وشجاعا فيما تقدمه وتتناوله لما تعرضت لما تعرضت له، ولكننا ناسف على عراق قدم الألوف من أبناء شعبه قرابين لعراق ينعم بالحرية والديمقراطية ولا يزال يحلم بها ولكنه لم ينعم بحريته وديمقراطيته أسوة بباقي شعوب العالم الحر!!!

بقي أن أقول وللأمانة بأنني لا اعرف احمد الملا طلال شخصيا ولكنني من متابعي ما يقدمه إعلاميا.

chronoswt@yahoo.com

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/03



كتابة تعليق لموضوع : قاسم سليماني يقضي على احمد الملا طلال
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : عدي فاضل شفيق ، في 2012/08/06 .

السيد حسن الخالدي
تحية طيبة ورمضان كريم
لااعرف ماهي الطائفية فيما قلت ولم اسمع يوم مصطلح اسمه (الجهل الطائفي)!!! فهل جنابك من علماء الطائفية مثلا لاكون انا جاهل طائفيا؟؟؟ رغم ان جهلي الطائفي يشرفني لانني عراقي قبل ان اكون اي شيء اخر.
واعتقد ان رايي في الملا طلال هو راي شخصي رغم انني ارى بان اغلب اراء اسيادك السياسيين اليوم نفس رايي ولكن على مايبدو بان عراق اليوم من يكون فيه متميزا وياخذ نصيبه من اراء متابعيه يكون مكروها ومنبوذا فهذا هو هدفكم الاسمى بان يخلو العراق من مبدعيه ومثقفيه، مازلت عن رايي ان الملا طلال ويشرفني ان اكون (لوكيا) لاي كفاءة عراقية خالصة.
شكرا لك ولمرورك الطيب

• (2) - كتب : Hassan AlKhalidi ، في 2012/08/06 .

الكاتب : عدي فاضل شفيق
شكرا مرتين الاولى لفلسفتك المشحونة بالجهل الطائفي لاسيما انك قلبت في السطورمثلما قلبت في المواجع والنزاع الناري الطائفي.اما الثانية فبلسان حال احمد الملا طلال لاغداقك وغلوك في اللواكة له رغم انه يستحق الثناء على التفرد في الرشيد الفضائية.

• (3) - كتب : عدي فاضل شفيق ، في 2012/08/04 .

السيد سهل الحمداني المحترم
تحية طيبة ورمضان كريم وشكرا لمرورك الطيب
كل يرى الناس بعين طبعه ... هل يعني الاعلام الحر هو الشتم ؟؟؟!!!
شيعة العراق براء من هذا السليماني وان كنت ممكن يفتخر به فهنيئا لك هذا الافتخار
سليماني هو من شكل حكومة المالكي ... هذا الكلام ليس لي بل لنائب شيعي ينتمي لل 65% الذي تتحدث عنهم مذكور اسمه في مقالتي فالذي يستهين هو النائب (ان كانت هنالك استهانة) ولست انا وناقل الكفر ليس بكافر.
لاتقولني مالم اقل ولم استهين لا بالشيعة ولا باي طائفة اخرى من العراق.
الامام علي يقول ... لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه ... وحمدا لله انني لم ولن اكره شخصا في كل حياتي
هنئيا لكم اعلامكم الحر الذي يطبل ويزمر ويبنى العراق في احلامه فمن يتابع اعلام الحكومة يوشك ان يقتنع بان بغداد اصبحت دبي الثانية.
شكرا لمرورك الطيب مرة اخرى

• (4) - كتب : سهل الحمداني ، في 2012/08/04 .


تقول اعلام حر : اي شتم القاصي والداني
تقول :
اعلامنا رهينة لهذا السليماني أي بمعنى بيد الشيعة وتقصد كل شيعي سليماني
تقول :
سليماني من شكل حكومة نوري المالكي الحالية!!!!). وهل تستهين بالطائفة الشيعية وهي 65 /من شعب العراق وهم اهل الثروة والتاريخ والشعر والاصالة من عشائر وقبائل
وهل سرقنا منكم شئ هذا الحقد والكراهية والدسائس .. والله لن تعيدوا الماضي ؟




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net