خطوط الطاقة تنهار بفعل درجات الحرارة و40 ألف دار تتجاوز على الشبكة الوطنية
(العالم) البصرة

المحافظة بحاجة الى 2000 ميغاواط ومحطات التوزيع لا تتمكن من تحمل نصفهاالبصرة
كشفت دائرة كهرباء الجنوب في محافظة البصرة، عن خروج العديد من خطوط نقل الطاقة والمحطات الفرعية عن الخدمة، وعزت أسباب هذه النكوص في تزويد الطاقة، إلى ارتفاع درجات الحرارة العالية، مع كثرة التجاوزات الحاصلة على الشبكة الوطنية، مما أدى إلى زيادة كبيرة في ساعات القطع.
وفيما أفاد مسؤولون في كهرباء البصرة بأن عدد المتجاوزين على الشكة الوطنية في المحافظة قد قارب 40 ألف متجاوز، بينت أن الحاجة الفعلية للطاقة تقدر بألفي ميغاواط، لافتة إلى أن مقدار الطاقة التي تجهزها حالياً يصل إلى ألف ميغاواط.
إلى ذلك، بينت كهرباء الجنوب أن التحدي الأكبر الذي تواجهه هو مشكلة التوزيع وليس إنتاج الطاقة، موضحة أن شبكتها غير قادرة على تحمل أكثر من ألف ميغاواط، بسبب قدم الشبكة وعدم قدرتها على الحمولات الكبيرة.
فيما أكد نواب عن محافظة البصرة على وجود تحضيرات لتظاهرات جماهيرية ضد وزارة الكهرباء، احتجاجاً على واقع الطاقة المتردي، وسوء تعامل الوزارة مع ملف الكهرباء في المحافظة.
وقال أحمد العاشور مدير إعلام توزيع كهرباء الجنوب أن "العديد من خطوط النقل (132 كي في)، والمحطات قد خرجت من الخدمة، ما أدى إلى زيادة ساعات القطع المبرمج للتيار الكهربائي في غرب محافظة البصرة"، مبيناً أن "السبب الرئيس، هو حدوث عطل في محطة باب الزبير، وفي خطوط النقل التي تغذي محطة غرب البصرة، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة العالية، مع كثرة التجاوزات الحاصلة على الشبكة الوطنية، الأمر الذي انعكس على زيادة ساعات القطع".
وأوضح العاشور في مقابلة مع "العالم" أمس الأحد، أن "جميع الكوادر الهندسية والفنية في مديرية شبكات النقل، وكوادر مديرية توزيع كهرباء الجنوب، يبذلون قصارى جهودهم لإصلاح العطلات المذكورة، ويسعون لتأهيل خطوط النقل والمحطات من أجل اعادتها الى العمل"، مناشداً المواطنين "بعدم التجاوز على الشبكة الكهربائية، لكي ينعم الجميع باستقرار التيار الكهربائي بصورة متساوية، علما أن هناك ما يقارب 40 ألف متجاوز على الشبكة الوطنية، من خلال الربط غير القانوني للمقاييس، ما تسبب بضياع الملايين من مبالغ الجباية، والتي يمكن من خلالها، الاستفادة منها بتأهيل وإنشاء المشاريع الكهربائية، وتوفير الوقود لديمومة استمرار عمل المحطات".
وكان النائب عدي عواد عن لجنة النفط والطاقة البرلمانية، قد كشف في وقت سابق، عن وجود أوامر صدرت من وزارة الكهرباء بمحاسبة مسؤولين في دوائر الكهرباء بالبصرة، بحجة تجاوزهم على حصة توزيع الطاقة الكهربائية، معتبرا ذلك اقصاء لمن يريد أن يراعي أبناء البصرة واستحقاقهم من الكهرباء خلال فترة شهر رمضان.
وحمل عواد وزارة الكهرباء، المسؤولية عن تدهور الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أن توجيه عقوبة لأي مسؤول في البصرة، ما هو إلا تغطية على فشل أداء الوزارة، التي بدت عاجزة عن الحلول لتتوجه إلى حجج أخرى، يكون ضحيتها من يقف مع أهل البصرة بأزمة الكهرباء.
وتوقع عواد أن شهر رمضان سيشهد تظاهرات لأهل البصرة، من أجل المطالبة بتحسين الكهرباء واستنكار خطوات الوزارة باستهداف مسؤولين في دائرة كهرباء البصرة، كونهم يراعون ما تمر به المحافظة من ارتفاع كبير في درجات الحرارة، والكف عن العقوبات التي توجهها الوزارة لتغطية فشلها.
من جهته، بيّن الشيخ فاضل عجيمي حالوب عضو مجلس محافظة البصرة، أنه "تم تخصيص حدود 900 ميغاواط للمحافظة وهي بحاجة إلى ما لا يقل عن 2000 ميغاواط، وأن مجلس محافظة البصرة جاد في تحسين واقع الكهرباء"، لافتا الى أن "طلبات رفعت بهذا الشأن، لكنها مازالت لدى الحكومة الاتحادية ولم ينظر فيها".
وطالب حالوب في حديث مع "العالم" أمس "وزارة الكهرباء بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية، لأنها من المحافظات التي ترتفع فيها درجات الحرارة في فصل الصيف بشكل شديد وتصل الرطوبة فيها الى اكثر من 84%".
بدوره، أوضح محمد عبد الأمير حسين مدير انتاج الطاقة للمنطقة الجنوبية، أن "هناك مشكلة كبيرة في منظومة النقل والتوزيع، وحاولنا هذه السنة حل هذه المشكلة من خلال الاتفاق مع وزارة الكهرباء، عبر تزويدنا بالطاقة المنتجة من البارجات مقابل أثمان تدفعها الحكومة المحلية من ميزانية المحافظة، لتصبح هناك حصة إضافية فضلا عن الحصة المخصصة لنا، وفعلا تم هذا الموضوع، وتم تخصيص أكثر من 300 ميغاواط الى البصرة، لكن المشكلة التي مازلنا نعاني منها، هي مشكلة التوزيع، وقد تم حل جزء بسيط منها وبشكل مناطقي، فبعض المناطق تحسنت واستطعنا تحسين التوزيع فيها، إذ وصل الى ساعتي تجهيز مقابل ساعتي قطع، وفي بعض المناطق وصلنا إلى 3 تجهيز مقابل 3 ساعات قطع، لكن بعض المناطق لم تتحسن اعتمادا على تحسن مشاريع الطاقة المخصصة لتلك المناطق، لاسيما المشاريع التي مازالت قيد الانجاز ولم تتحسن في هذا الصيف" متوقعا أن "تشهد تحسنا خلال الصيف القادم".
وبين حسين في مقابلة مع "العالم" أمس، أن "حمل محافظة البصرة وصل إلى أكثر من ألف ميغاواط، أي أن الطاقة المسحوبة من الشبكة الوطنية، اعتمادا على قابلية تحمل الشبكة على استيعاب هذا الحمل، وأن بعض الشبكات لا يتحمل استيعابها أكثر من 800 ميغاواط في بعض الأحيان، حيث أن هناك خطوط كهرباء ومحطات ومحولات تخرج عن العمل، الأمر الذي يضطرنا لسحب أكثر من 800 ميغاواط، وفي حال تحسن استيعاب الشبكة سوف نصل إلى الـ1000 ميغاواط"، منبهاً الى أن "المشكلة الكبيرة والتحدي الأكبر ليس الإنتاج، بل هو النقل والتوزيع، وأحيانا تخصص لنا وزارة الكهرباء بعد تحسن الشبكة الوطنية 2000 ميغاواط، حيث لا نستطيع الاستفادة منها، وذلك لأننا محددون بشبكة نقل وتوزيع لا تستوعب أكثر من 1000 ميغاواط، وتحصل البصرة على 700 ميغاواط ويضاف اليها 300 ميغاواط، لتصبح 1000 ميغاواط، في حين أن البصرة تحتاج اكثر من 2000 ميغاواط".


 

  

(العالم) البصرة

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/23



كتابة تعليق لموضوع : خطوط الطاقة تنهار بفعل درجات الحرارة و40 ألف دار تتجاوز على الشبكة الوطنية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : افنان أمْجد الحدّاد
صفحة الكاتب :
  افنان أمْجد الحدّاد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جواد البولاني .. سكان الفرات الاوسط والجنوب يواجهون التصحر وسيكونون ضحية ازمة جفاف نهري دجلة والفرات  : مكتب وزير الداخلية السابق جواد البولاني

 ميلاد الرسول الكريم .. والتواصل الحي مع الذكرى  : نايف عبوش

 (إنسانٌ وإنسانٌ) : حتّى يُقالَ إلى الإنسانِ (إنسانُ)  : كريم مرزة الاسدي

 صدى الروضتين العدد ( 208 )  : صدى الروضتين

 طوق الحمامة الإيراني  : هادي جلو مرعي

 ملاحظات حول "الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العالي في العراق"  : ا . د . محمد الربيعي

 عاشَ عُمرانُ!!  : د . صادق السامرائي

 محكمة جنايات كربلاء تحكم بالاعدام شنقا على صدام حسين  : وكالة نون الاخبارية

 صفقات ورقية مجنونة تنتظر فان مان يونايتد غال!  : عزيز الحافظ

 مدير عام توزيع كهرباء الصدر يُستقبل رئيس مجلس محافظة بغداد  : وزارة الكهرباء

 مؤسسة الشهداء تثمن جهود قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة  : اعلام مؤسسة الشهداء

 وول ستريت تفتح مرتفعة بعد نتائج أعمال إيجابية

 المديرية العامة للاستخبارات والامن تحرر مختطفاً في بغداد  : وزارة الدفاع العراقية

 وزارة التخطيط تنظم احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي  : اعلام وزارة التخطيط

 بشائر الانتصار تلوح في الأفق .. وجيشنا يعزز الثقة  : د . عبد الحسين العنبكي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net