صفحة الكاتب : حيدر العازف

اللكامه في حضرة النقابه!!!
حيدر العازف
 طار اللقلق علّا وطار ، راح اللقلق أبو منقار ، في العش الصغير ينتظره الصغار ، لا يسمعهم الأخبار لأنّهم اعتادوا اللكلكه للكبير ليلقي لهم ما حمل ليسدّوا رمق العيش. من هنا أتت مفردة لكلكه أو لقلقه التي هي عبارة عن أصوات صغار اللقلق التي ما أن ترى والدها يأتي حتى تلقلق له وترفع من صوتها لتنال حصّتها من الطعام !. صغار اللقلق يتكاثرون رغم أن اللقلق الأصلي بريء منهم ، كونهم من صنفٍ غير صنفه ، فهؤلاء (اللوكيه) أو (اللكامه) من معدن آخر وجنس نحتار أين ننسبه ، هل نضعه في صف الحيوان أم يا ترى يبقى متربّعاً على صدورنا جاثماً عليها حتى يخرج منّا السرّ الإلهي. لقد عاشت العائلة الصحفية قبل أيام فترة حمّى ارتفعت درجاتها كثيراً حتى أنستنا حرارة تموز المحرقة والسبب جموح النقيب اللامي عزيز مؤيّد الذي عوّض رتبته الحزبية السابقة برتبة جديدة تكرّم بها عليه قادة القوم الجدد الذين عرفوا أن للإعلام مكانة والقلم أمانة ، فلا بد أن تسلب تلك الأمانة أو تمرّغ بوحل الرذيلة الذي تم التسويق له من قبل (اللكامه) الذين نجدهم في كل زمان ومكان وكأنّهم دبابير تتحدّى الواقع لتبقى تنعم بالعسل الملكي وسط النحلات اللواتي تنهل من الزهور لتأتي في آخر النهار وتضع حملها الذي يتربّص به كبير (الدبابير). زنّات كثيرة ولسعات أكثر تعرّض لها المجتمع الصحفي العراقي الذي يواصل تضحياته من أجل قول كلمة الحق التي تاهت وسط طموحات لها أوّل وليس لها من آخر ، لأن النقيب مؤيّد لم يعد يكتفي بالمكانة التي وصل لها وهو يريد ما هو أكبر ، لذا جنّد الأتباع من صحفيي الداخل أو ممن اغترب مهنا نقصد المتلوّنين الذين كانوا أسياداً في انتهاز الفرص ليصفّقوا لكل ماسك لزمام البلد حتى طبع على جباههم القذرة علامات الذل والمهانة و(اللواكه) التي أصبحت ديدناً لهم. نقيب الصحفيين الذي استحق كل ما كتب عليه وعن أفعاله التي زكمت روائحها أنوف (الكواسر) التي اعتادت على (الجيف) ، استخدم سلطاته التي لا نعلم من الذي منحه إياها ليكرم هذا ويعطي ذاك ويسفّر آخر ويهب الألوف من الدولارات لغيره. هل أصبحت نقابة الصحفيون ملكاً لمؤيّد وزبانيته من جيش المنتفعين الذين يقاتلون بشراسة اليوم للدفاع عنه واثبات ولاءهم الكاذب ، لكونهم يمنحون الولاءآت حسب قضاء الحاجات. مطربة وراقصة وغيرهم من الذين أسماهم النقيب أبو (رتبة) وجماعته ضيوفاً على العراق ، فأغدق عليهم من أموال كان الصحفيون أولى بها ، سواء الأحياء منهم أو الأموات ، لكن النقيب مؤيّد ومراتبه من المشاة الذين حوّلهم إلى أصحاب أملاك برروا حضور العوالم والراقصات ولتملأ كتاباتهم الصحف والمواقع ، كيف لا وهم ينتظرون المكاسب. مطربة خليعة ، جعلوها تشعر بأنّها رئيسة ، ألم يحملوها بما يشبه الموكب الرئاسي ، حتى اعتقدنا عند رؤية موكبها أن مولد القمة العربية الذي كان في بغداد ، لم ينته بعد. أي بؤس باتت عليه الصحافة العراقية الموجودة بأيادٍ غير نزيهة تحوّلت بين ليلة وضحاها إلى صاحبة أملاك نحدّث عنها بلا حرج ، ممن سيكون الحرج إذا كانوا المدافعين عن حقوق الصحفيين هم أول من يسرقونها ولا يحرجوا في يوم حتى إن هم اقتاتوا على لحومنا أو ما تحتها ، لأنّ أنيابهم كبرت ويريدون تجريبها بنا وفقاً للمثل القائل (الأقربون أولى بالمعروف)!. مطلوب حملة قوية يقودها أصحاب الأقلام من المهنيين الأقحاح لإعادة ما تم اغتصابه منّ أوسع شريحة تحمّلت ما عجزت الجبال والأهوار أن تتحمّله ، فحق لها أن ترتاح وتسند رؤوسها إلى وسادة مريحة مرسوماً عليها خارطة العراق ، لكي نصبح ونمسي والعراق معنا وليس خلفنا بعد أن تفضّل عليه المصالح. نقول لمن رغب بتصديق كلامنا ، هذا هو الواقع ، أما الذين لا يصدّقون ولا يصدقون مع أنفسهم ، فنخبرهم أن تواجدوا أمام غرفة النقيب ليلاً وسيرون بأم العين عدد المنتفعين من الذين يتاجرون بالمبادئ التي منحوها إجازة ، نشبهها بالتي منحت للخدمة الإلزامية التي لو عادت لاستقامت الأمور. أنا واثق بأن هناك من سيظهر أو يدفع به للظهور للرد علينا ، فاعلموا يا سادتي إنّ الذي سيرد هو من أتباع اللقلق الكبير وتستطيعون أن تتأكدوا من ذلك بأنفسكم ومقر النقابة ليس ببعيد عنكم.   
 

  

حيدر العازف
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/21



كتابة تعليق لموضوع : اللكامه في حضرة النقابه!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عبد عون النصراوي
صفحة الكاتب :
  عبد عون النصراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 اختتام بطولة كأس شهداء وزارة العدل بكرة القدم بمشاركة 43 فريقا  : وزارة العدل

 بدء العام الدراسي الجديد في مدارس التعليم الديني التابعة للوقف الشيعي في بغداد والمحافظات  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 تحت شعار ( الدستور خيمتنا ) التخطيط تحتفي بالذكرى السنوية الثانية عشرة للاستفتاء على الدستور  : اعلام وزارة التخطيط

 دار المأمون في أروقة كلية الفنون الجميلة  : اعلام وزارة الثقافة

 الزلزال الخليجي--- وجهة نظر؟!  : عبد الجبار نوري

 معركة تكريت عقيدة وجهاد  : صادق غانم الاسدي

 الحكيم بوصلة التحالف الوطني  : باسم السلماوي

 قُل لَّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلَّا الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى-من دافع عن الزهراء فاطمة بنت الرسول  : كتابات في الميزان

 ألقُ المآذن  : علي حسين الخباز

 العمل تسعى لبناء قدرات العاملين في مجال رعاية اليتامى والمعاقين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 تايم: مباراة حافلة بنجوم الكرة العالميين في جدة فشلت في تبييض وجه السعودية

 داعش رجسٌ من عمل الشيطان ، أوأضلُّ سبيلا..!!  : كريم مرزة الاسدي

 لأجل الكنيسة... (في استقالة البابا بندكتُس السادس عشر)  : عماد يونس فغالي

 أنتخاب عبد الحسن داود شناوة نقيبا للصحفيين بذي قار  : محمد صخي العتابي

 مايفعله البعض ضدي هو إضطهاد فكري !  : مير ئاكره يي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net