صفحة الكاتب : فراس الكرباسي

حفل تأبيني حاشد في النجف للمفكر الإسلامي الشيخ باقر شريف القرشي
فراس الكرباسي

العراق/النجف الأشرف: أقيم في محافظة النجف الأشرف حفل تأبيني حاشد بمناسبة أربعينية العلامة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ باقر شريف القرشي (قدس) وقد نظم هذه التأبين عائلة الفقيد في مسجد الحنانة (موضع رأس الإمام الحسين عليه السلام ) بالنجف الأشرف، وقد حضر التأبين العديد من الشخصيات الدينية والسياسية والأكاديمية والثقافية من مختلف محافظات العراق ومن ابرز الحاضرين السيد صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي والسيد احمد الصافي الامين العام للعتبة العباسية المقدسة وامناء وممثلي العتبات المقدسة في العراق وأمين عام مسجد الكوفة المعظم وامين عام مسجد السهلة المعظم وامناء عدد من المزارات الشريفة بالنجف والشيخ محمد مهدي الاصفي ممثل قائد الثورة الاسلامية الايرانية وممثل زعيم طائفة البهرة في العالم والسيد محمد بحر العلوم رئيس مجلس الحكم العراقي, وقد ألقيت بعض الكلمات التي بينت فضل هذا العالم الجليل وما قدمه خدمة للدين والمذهب.

وابتدأ الحفل بقراءة آيّ من الذكر الحكيم بصوت المقرئ السيد رضا نصر الدين وبعدها ألقى رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري بين في كلمته له في المناسبة إن " الشيخ القرشي شخصية لها بصمة كبير ة في تاريخ النجف الأشرف وعلمها وله البصمة في تاريخ المحققين والمؤرخين والمؤلفين، الشيخ القرشي شخصية تمتلك من التواضع الشيء الذي يلفت النظر مع هذا العلم ومع هذه القدرة العالية في التأليف والنشاط العلمي، لذا فالشيخ القرشي يستحق كل التكريم الاعتزاز. وأكد الحيدري إن: بوفاة الشيخ القرشي فقدت الأمة الإسلامية عالماً ومفكراً وباحثا لم يتوقف عطائه وكان صفحة مشرق في سجل الخلود فيما كتب من نور العلم وفضيلة الأخلاق .

 

ثم القيت كلمة اية الله الشيخ محمد مهدي الاصفي وفيها " ان كتب الفقيد القرشي وأبحاثه ودراساته ومقالته كان لها  تأثيراً جيدة في ساحتنا فقد كان يتلقاها الشباب ويتداولونها في ما بينهم ,وإنها تتميز بالأصالة والتجديد والقيمة العلمية والقيمة الفقهية والاستقامة في الخط الفكري ,والمادة العلمية المركزة". وأشار الاصفي إن"علمه العلمي الواسع في موسوعته الكبيرة عن أهل البيت (عليهم السلام )فقد كان حقاً من الإعمال النادرة المعاصرة في تدوين سيرة أهل البيت (عليهم السلام ) بصورة تحقيقيه و تحليلية متينة وحكمة ,مبيناً انه جهد علمي شمولي لاستيعابه لحياة  أهل البيت (عليهم السلام ) من الرسول الأعظم محمد (ص) والى الإمام المنتظر (عج) فهو بحق جهد فريد مبارك لا اعرف له نضيراً في عصرنا".

وقد ألقيت في الحفل التأبيني العديد من القصائد الرثائية التي نعت الفقيد المرحوم  ومنها قصيدة للسيد مهند جمال الدين وللدكتور صباح عنوز عميد كليه الفقه ولشاعر اهل البيت ابو حسنين الربيعي .

وفي ختام الحفل القيت كلمة اسرة الفقيد شكرت كل من عزاهم برحيل الشيخ القرشي وتحمل عناء السفر لمواساتنا، مؤكدين على مواصلة نشر فكر اهل البيت من خلال مؤلفات الشيخ القرشي وكذلك إبقاء الصرح الكبير وهو مكتبة الامام الحسن العامة التي أسسها الشيخ القرشي مفتوحة لكل طلاب العلم والباحثين، كما شكرت أسرة الفقيد كل وسائل الاعلام التي نقلت الصورة الحية والحقيقية للعالم العربي والإسلامي والغربي مراسيم تشييع ودفن وتأبين الشيخ القرشي.

 

ومن الجدير ذكره الحضور الكبير للقنوات الفضائية العراقية والعربية ومراسلي الصحف والإذاعات والوكالات الاخبارية النجفية والعراقية والعربية في مراسيم التشييع والدفن والتأبين للشيخ القرشي.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فراس الكرباسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/18



كتابة تعليق لموضوع : حفل تأبيني حاشد في النجف للمفكر الإسلامي الشيخ باقر شريف القرشي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net