النزاهة البرلمانية تحيل ملفا "كبيرا جداً" عن مدينة البصرة الرياضية إلى هيئة النزاهة
السومرية نيوز

 السومرية نيوز/ بغداد

أعلنت لجنة النزاهة البرلمانية، الاثنين، عن إحالة ملف "كبير جداً" يتعلق بالمدينة الرياضية في البصرة إلى هيئة النزاهة العامة، مؤكدة أن الملف يتضمن خروقاً مالية وإدارية، فيما أشارت إلى أن الشبهات قد تطال مسؤولين كبارا في وزارة الرياضة والشباب والجهة المنفذة للمشروع.
 
وقال عضو اللجنة جواد الشهيلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "لجنة النزاهة البرلمانية وبعد فترة من دراسة ملف المدينة الرياضية في محافظة البصرة أحالت، اليوم، ملفاً يخص المدينة الرياضية في البصرة إلى هيئة النزاهة العامة"، مبيناً أنه "يتضمن خروقاً مالية وإدارية وكذلك أمورا تخص بناء المدينة والتأخير فيه".
 
وأضاف الشهيلي أن "الملف كبير جداً، وقد تطال الشبهات مسؤولين كبارا في وزارة الرياضة والشباب، وكذلك الجهة المنفذة"، مؤكداً أن "معلومات الملف وردت من عدة جهات ومسؤولين في مجلس المحافظة وأعضاء لجنة النزاهة في المجلس وأعضاء في لجنة الرياضة والشباب بمجلس النواب".
 
وكانت الشركة المنفذة لمشروع المدينة الرياضية أكدت، في (13 أيار 2012)، أن العمل في المدينة يشارف على الانتهاء بعد إنجاز نسب متقدمة، مبينا أن شهر آب المقبل سيشهد مرحلة التشغيل والتهيئة، فيما تعهد بإنجاز المشروع وفق الزمن المحدد له وبدون تأخير.
 
وانتقدت وزارة الشباب والرياضة، في (27 حزيران الماضي)، الادعاءات بوجود ملفات فساد في المدينة الرياضية، داعية إلى طرحها في هيئة النزاهة، فيما أكدت أن مكتب المفتش العام في الوزارة هو من يشخص ويراقب المشاريع الرياضية.
 
وكانت لجنة النزاهة البرلمانية كشفت في (1 تشرين الأول 2011)، عن وجود ملفات فساد تصل إلى نحو مليوني دولار في مشروع المدينة الرياضية في البصرة، وفيما اعتبرت الميزانية المخصصة للمشروع كبيرة، أكدت أنها ضد هذا المشروع الذي كان من المفترض رصد أمواله لاحتياجات المواطنين.
 
وانطلق العمل في مشروع المدينة الرياضية في محافظة البصرة، نحو 590 كم جنوب العاصمة بغداد، في (15 تموز 2009)، ويشمل المشروع الذي تبلغ كلفته 550 مليار دينار، ويعد الأكبر من نوعه في جنوب العراق، إنشاء مدينة رياضية متكاملة تتضمن ملعباً دولياً يتسع لـ 65 ألف متفرج أطلق عليه مؤخراً اسم "ملعب البصرة الدولي"، إضافة إلى ملعب ثانوي يتسع لـ 10 آلاف متفرج أطلق عليه اسم "ملعب الفيحاء"، وأربعة ملاعب ثانوية للتدريب، وثلاث قاعات رياضية لألعاب خماسي الكرة والسلة والطائرة، وثماني عمارات سكنية لإقامة وفود الفرق الرياضية، بواقع عمارة واحدة لفريق كل دولة مشاركة.
 
يذكر أن مساحة المدينة الرياضية تبلغ 580 دونماً، وتقع على بعد 10كم إلى الغرب من مركز مدينة البصرة، وتحتوي على 18 بوابة خارجية كبيرة، كل واحدة منها تحمل اسم محافظة عراقية معينة، وتفيد التصاميم الأساسية للمشروع والتي أعدتها شركة هندسية أميركية ودققتها وفقاً لعقد منفصل مع شركة استشارية بريطانية، احتواء المدينة على بحيرة صناعية على شكل خارطة العراق تحيط بالملعب الأولمبي، فضلاً عن حدائق وأماكن للاستراحة ومواقف للسيارات ومستشفى للطب الرياضي ومسبح أولمبي مغلق وبنية خدمية متكاملة من ضمنها محطة لتوليد الطاقة الكهربائية.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


السومرية نيوز

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/17



كتابة تعليق لموضوع : النزاهة البرلمانية تحيل ملفا "كبيرا جداً" عن مدينة البصرة الرياضية إلى هيئة النزاهة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net