قيادي عربي بكركوك: العراقية تسعى لتمزيق وحدة العراق وتفتيت عرب كركوك
البيان

اتهم القيادي في المجلس السياسي العربي حسين علي صالح الجبوري في محافظة كركوك قادة القائمة العراقية بـ"محاولة تمزيق العراق وتفتيت المكون العربي في المحافظة" من خلال زيارتهم لاربيل، وفي حين أشار إلى أن القائمة ابتعدت عن قاعدتها في كركوك وفرطت بمشروعها الوطني، أكد أن شعبية رئيس الحكومة نوري المالكي تصاعدت بسبب مواقفه الأخيرة.
وقال حسين علي صالح الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "هدف زيارات قادة القائمة العراقية إلى اربيل ليس خدمة عرب كركوك والمناطق المختلف عليها بل لتمزيق وحدة العراق وتفتيت عرب كركوك، عبر خلق أجندات وخطابات وإظهار شخصيات ممولة من قبل طرف كردي واضح للعيان ومدفوعة الثمن"، داعياً إلى "إيقاف مسلسل استهداف وتمزيق العرب كون مصيرها الفشل". وكان رئيس القائمة العراقية بمحافظة كركوك مازن أبو كلل اتهم، أمس الاول، (9 تموز الحالي)، المجلس السياسي العربي بمحاولة عزل القائمة عن جماهيرها في المحافظة، واصفاً تلك المحاولات بـ"اليائسة"، فيما اعتبر مواقف بعض قيادات المجلس من الأزمة السياسية الراهنة خارجة عن الإجماع الوطني لأبناء كركوك.
وأضاف الجبوري أن "قيادة القائمة العراقية هي التي ابتعدت عن قاعدتها في كركوك وفرطت بمشروعها الوطني"، مشيرا إلى أن "قيادات العراقية مازالت تزور اربيل وتتواجد هناك رغم أننا نعاني التهميش والإقصاء وإلغاء عقود فلاحينا ومزارعينا وحرماننا من الإدارة المشتركة، فضلا عن منع شبابنا من التعيين في المؤسسات الأمنية الاتحادية". وأوضح الجبوري أن
"قيادة العراقية بشخص زعيمها إياد علاوي لم يصدر عنه أي موقف مساند لعرب كركوك ولم يزر مناطقهم ولم يكن له موقف ونحن نذوق الحرمان والإقصاء منذ العام 2003، رغم تهميشنا ومعاناتنا من الإرهاب وإقصائنا من قبل الأحزاب الكردية"، مؤكدا أن "العراقية تخلت عنا وعن مشروعها الوطني".
وأشار الجبوري إلى أن "خطاب المجلس السياسي العربي في كركوك هو عراقية كركوك ووحدة العراق وإنصاف المكون العربي، وهو مع من يدافع عن وحدة العراق مهما كان انتماؤه القومي أو الديني أو الطائفي"، موضحا أن "رئيس الوزراء نوري المالكي كان ومازال واضحا بتوجهاته من خلال سعيه ببناء مؤسسات أمنية اتحادية قوية تحفظ وحدة العراق وثرواته الوطنية ومعه نخب خيرة من التحالف الوطني والقائمة العراقية".
وتابع الجبوري أن "شعبية المالكي بتزايد وباتت كبيره لعراقيته وخطابة الوسطي وصياغته لتوجهات وخطط تعزز منهجية ثابتة للدولة العراقية بعيدة عن تداعيات ما تشهده المنطقة العربية والشرق الأوسط من اصطفاف وأجندات وخلافات".
وكان المجلس السياسي العربي في كركوك وهو من الفصائل الرئيسة التي تمثل العرب السنة بالمحافظة، قد أثنى في (10 أيار 2012) على رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بسبب الزيارة التي قام بها لمحافظتهم، ووصفوه "بصاحب المواقف الشجاعة الذي أعاد الفرحة لعرب كركوك"، فيما اعتبرت أن القائمة العراقية "فاشلة" وان قادتها يجتمعون بمطاعم كركوك ولا يسألون عن ناخبيهم.
ودعا المجلس في (4 تموز 2012) القائمة العراقية إلى الحوار مع التحالف الوطني ومكوناته لإيجاد حلول جدية للازمة السياسية وبناء المؤسسات الحكومية.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


البيان

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/11



كتابة تعليق لموضوع : قيادي عربي بكركوك: العراقية تسعى لتمزيق وحدة العراق وتفتيت عرب كركوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : jwevemqr ، في 2012/08/16 .

*****






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net