صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

هذا دليل اخر على طول عمر الحجة (عج)
سامي جواد كاظم

الحق لا يسقط بالتقادم والادلة تزداد بالتقادم لتثبت الحق سواء كانت نقلا او عقلا او مادية ،فكثير من الخلافات الزمن اثبت الصحيح عن الخطأ بالرغم  من وجود الادلة الحقة على الصحيح الا ان التمادي لاغراض خبيثة تجعل المستكبرين يكابرون على الحق اذعانا لنفوسهم الامارة بالسوء ولا حجة  منطقية لهم على ما يدعون .

العناية الالهية تتدخل في احيان كثيرة لتلقي بايات الله عز وجل حتى تكون حجة للمهتدي وحجة على العاصي ودائما اصحاب الحق يحاولون اثبات الحق  حسب الافكار التي تظهر على الساحة الفكرية التي يعاصرونها وفي نفس الوقت يحاول المبطلون اثبات باطلهم ، واعجاز القران انه في كل حرف او  كلمة او اية عبرة تتفق وطبيعة مستجدات حياتنا.

والحديث للذكرى التي تمر علينا بعد ايام الا وهي ولادة الامام الحجة المهدي بن الحسن العسكري صلوات الله عليه وعلى ابائه اجمعين وجوهر الحديث عن جوهر الخلاف الا وهو العمر الطويل والنسب ولكن لدينا وقفة مع العمر الطويل .

الامام المهدي بن الحسن العسكري عليهما السلام ذكرت كثير من مصادر العامة تثبت ولادته حيث هنالك مائة وثمانية وعشرين شخصاً من أهل السنة من الذين اعترفوا بولادة الامام المهدي (عليه السلام) بعض منها على سبيل الاستشهاد هي سهل بن عبد الله البخاري ت 341 هـ (سر السلسلة العلوية: 39).الخوارزمي ت 387 هـ (مفاتيح العلوم : 32 طبعة ليدن / 1895م).يحيى بن سلامة الخصفكي الشافعي ت 568 هـ ، كما في (تذكرة الخواص للعلاّمة سبط ابن الجوزي: 360).عبد الله بن محمد المفارقي ت 590 هـ، المعروف بابن الأزرق في (تاريخ ميافارقين)، كما في (وفيات الاعيان لابن خلكان 4 : 176 / 562).فريد الدين النيشابوري الهمداني ت 627 هـ (مظهر الصفات)، كما في (ينابيع المودّة 3 : 141 ـ باب 87) .سبط ابن الجوزي ت 654 هـ (تذكرة الخواص : 363) .محمد بن يوسف الكنجي الشافعي ت 658 هـ (كفاية الطالب / الصفحة الاخيرة).

هذه المصادر تحدثت عن ولادته ولم تتحدث عن وفاته بل سكتت عنه لاختفائه وهذا ما ينطبق مع المصادر الامامية الاختفاء هي الغيبة .

ومن القران الدليل العقلي النقلي حيث ان الله عز وجل هو الحاكم العادل اللطيف بعباده ونحن نعلم قصة ابليس لما رفض السجود لادم وبعد حوار بين الله عز وجل وابليس طلب من الله ان ينظره الى اليوم المعلوم فاجابه تعالى (قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ {الحجر/37} إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ {الحجر/38}) وفي نفس الوقت تعهد ابليس بغواية ضعيفي الايمان وشرط الله عز وجل عليه الا عباده الصالحين حيث لا امر له عليهم ، هنا بقاء ابليس منذ ان خلق الله عز وجل ادم الى يوم يبعثون الا يعد امر الهي يمكن ان يكون على غيره ؟

الجن والانس لهما علاقة البعض مع البعض والاية الكريمة تقول (وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ {الذاريات/56}) والملائكة نفسها استبشرت بولادة الحسين عليه السلام وبكت لاستشهاده وكذلك الشيء بالشيء يذكر هنالك منطقة في مكة المكرمة اسمها محبس الجن وهو المكان الذي حبس رسول الله (ص) الجن فيه وعرض عليهم الاسلام كما يرويها صحيح مسلم .

للشيطان حزب وجنود يستخدمهم للوقوف في الطريق المستقيم لعباد الله الصالحين الى يوم الساعة والجنود هم الطواغيت حكام الارض الفسقة ، وليس من العدالة ان يبقى الشيطان الى اليوم المعلوم ولا رادع له من عباد الله الصالحين الذي يبقى الى ذلك اليوم وكذلك له جنوده ومن تبعه من عباد الله الصالحين يذودون عن دين الله ضد جنود الشيطان .

والارض يرثها عباد الله الصالحين والعباد لابد لهم من قائد والقائد هو المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف .

ايام الخلافة الاسلامية كان المسلمون يتبعون اوامر الخلفاء ولا علم لهم بشكل الخليفة حتى ان بعض الخلفاء يتجول بين العباد في الاسواق ولا احد يعلمهم وقد رويت الاحاديث ان الامام علي عليه السلام كان يتجول في الاسواق التي لا يعرفه فيها احد وكان يتبضع منهم ما يحتاجه ويعاملونه كما يعاملون بقية المسلمين هنا يكون الامام هو القائد لاكبر دولة اسلامية في العالم والقلة منهم من يعرف الامام عليه السلام بهيئته وشكله وهذا الامر ينطبق على الامام الحجة (عج) فهو يقود العالم وقد يكون بيننا ولا علم لنا من هو ؟ يقود العالم من خلال تسديد خطى العلماء الاتقياء الذين هم حجة الحجة (عليه السلام ) علينا .

سامي جواد كاظم

  

سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/07/25



كتابة تعليق لموضوع : هذا دليل اخر على طول عمر الحجة (عج)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : مصطفى الهادي ، في 2011/09/14 .

هذا التباين في الأعمار . والطفرات والاختلاف يدل على أنه ليس هناك عمر محدد للإنسان .
120 سنة 90 سنة 70 سنة 40 وهكذا فإذا ثبت هذا ثبت أيضا أن طول العمر وقصره يتعلق بجهتين فقط
الجهة الأولى هي الخالق الذي صمم هذا الجسم ويعرف قدراته وامكاناته وهو القادر على اطالة عملها أو قصرها .
الجهة الثانية هي الإنسان . من خلال تعهده بالرعاية هذا البدن بالنظافة والتغذية والعلاج وغيره وهناك امور معنوية أخرى وضعها الله تعالي في يد الإنسان يستطيع من خلالها هذا الإنسان أن يُطيل عمره وأن يدفع الموت وغيره , ومن هذه الأشياء مثلا صدقة السر التي تدفع غضب الرب وتنمي الرزق وتطيل الأعمار ، ومنها صلة الأرحام التي تطيل في الأعمار ، ومنها الصدقة التي تدفع البلاء وتؤجل القدر . كما ورد عن المعصوم .
الغربيون بحثوا كثيرا حول مسألة اطالة العمر ودفع الموت استخدموا كل ما استطاعوا ولكن من خلال المادة فقط ولم يكلفوا مثلا نفسهم عناء البحث عن الصلة بين الصدقة واطالة الاعمار ، بين صلة الرحم واطالة العمر .
تحياتي لكم واطال الله في عمركم وبارك في عملكم .
الحقيقة مقالاتك شيقة ورائعة ولذلك عندما قرأت لكم المقال الأول دخلت ابحث عن الباقي فوجدت الكثير ما شاء الله .
حرسكم الله




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد عامر
صفحة الكاتب :
  محمد عامر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تكتكة أخلاق السياسة  : د . ميثاق بيات الضيفي

 اهالي ضحايا مدير ناحية جسر ديالى القديم السابق يطالبون بالقصاص منه والحيلولة دون اطلاق سراحه

 العتبة العلوية المقدسة تصدر العددين (125- 126) من مجلة الولاية الثقافية والدينية الشهرية  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 فى دورة لإعادة تأهيل المبانى الأثرية ببيت السنارى المهندس جمال طاهر: دراسة الآثار وترميمها لها أهمية كبرى فى حفظ تاريخ الشعوب  : جمال طاهر

 قواعد السلوك السياسي المعاصر قواعد الأمير زمن الحداثة- قبل المعاصرة (1)

 تُراق بغداد دماً.. والعبادي يضحك( 15) ضحكة!  : عباس الكتبي

 رسالة إلى أمي....!!  : احمد لعيبي

 فلتكن الليالي الخمس الأولى من شهر محرم ليالي الولاية  : خضير العواد

 منظمة اللاعنف العالمية ترحب بترشيح اول محجبة لعضوية البرلمان الاوروبي  : منظمة اللاعنف العالمية

 كيف أصبح عبد الأله وصيا على عرش العراق ؟  : عباس الخفاجي

 اعلن الدكتور حسن محمد التميمي " إن عمليات القسطرة الطارئة وفحوصات الايكو مستمرة على مدار الساعة  : اعلام دائرة مدينة الطب

 دراما النازحون على مسرح النواب  : علي الغراوي

 احرقوا صناديق الاقتراع فما عادت الديمقراطية بحاجتها  : رضوان ناصر العسكري

 الفرقة الرابعة عشرة تشارك في اخماد الحرائق  : وزارة الدفاع العراقية

 إساءة بليغة للسلطة الرابعة  : عبد الرضا الساعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net