صفحة الكاتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة

السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي : أوقفوا مهزلة رئيس جامعه البصرة السابق .. رجاءا
بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة
 لا يخفى عن مقامكم الكريم اننا نعيش في ظل دوله ، تحكمها مؤسسات ، وعصب هذه المؤسسات هي القوانين والتعليمات , وان نطاق الوظيفة العامه تنظمه العلاقة الوظيفية التي تربط الموظف بدائرته ، وزارته ، رؤسائه ، ومرؤوسيه ، ومعيته ، وللحفاظ على هيبة الوظيفة من جهه و أنسابيه قرارات موظفيها بتدرجاتهم من جهة ،  وحقوق الموظف المتضررة من تلك القرارات من جهة اخرى ،  فقد رسم  القانون نظام يجعل الموظف يعترض على ما يصدر من قرارات يجد فيها حيف او تعسف ضده ، وكل هذا مبسوط في كتب القانون وفي التطبيقات العملية للدعاوى المنظمة لهكذا حقوق .
وان قراركم الجري ء – وان كان متأخرا كثيرا- بإقصاء السيد رئيس جامعه البصرة السابق الدكتور صالح اسماعيل نجم الكرناوي – كما يلقب نفسه – هو قرار اداري بحت قابل للطعن وهو غير محصن من الاعتراض الاصولي عليه من قبل رئيس الجامعة ، الا اننا نجد ان رئيس الجامعة بدلا من ان يطعن في القرار اصوليا عن طريق التظلم ثم أقامه دعوى أصولية امام مجلس شورى الدولة- مجلس الانضباط العام – قام بحملة تواقيع على الشبكة الإلكترونية اسماها (معا للكشف عن اسباب اعفاء الدكتور صالح اسماعيل نجم من منصبه كرئيس لجامعه البصره)والمنشور على الرابط التالي:
وجاء في ديباجته ما يلي :( (
اصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد مؤخراً قرار وزاريا بإعفاء الدكتور صالح اسماعيل نجم من مهامه كرئيس لجامعة البصرة واستبداله بآخر. قرار الإعفاء لم يوضح الأسباب ولم يشر الى اي مبررات. 
جامعة البصرة شهدت حراكا ونشاطا واتساعا بمجيئه الدكتور صالح
حتى لا نترك مصير ومستقبل جامعة البصرة ومحافظة البصرة في مهب الريح وخاضها لمزاجيات الشخصية والاتفاقات الحزبية والطائفية ، نحن هنا نضم أصواتنا جميعا لصوت الدكتور صالح اسماعيل نجم بمطالبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق الدكتور علي الاديب بالكشف عن اسباب الإقالة او إعفاء. 
هدفنا هو جمع مائة الف توقيع وحث وسائل الاعلام ومجلس محافظة البصرة والبرلمان العراقي لتسليط الضوء على هذه القضية ولمساعدة أبناء محافظة البصرة على التعرف على أسباب الإعفاء والمستندات والأسباب القانونية التي استندت عليها . 
أن هذا الفعل مخالف للقانون للأسباب التالية :
1.     أن الموظف المتضرر من قرار اداري ما عليه سوى سلوك الطريق القانوني لانتزاع حقة والغاء القرار او تعديله ولا يوجد من بين الطرق القانونية الطريقة الدعائية التي اتبعها الموما اليه.
2.     أن وصف قراكم بالمزاجية الشخصية والاتفاقات الحزبية والطائفية ، هو اتهام صريح لشخصكم الكريم ، لا يجوز للموظف ان يوجهه لرئيسه ما لم يقم عليه الدليل وهو تاجيج للشعورالموهوم بالغبن الطائفي وخلق مبررات وهمية له تحفز الاخرين على التمرد اللاقانوني.
3.     ان للمومأ بطانه فاسده كانت مستفيدة منه ، وان قيامه مع بطانته بهذا الفعل يقلل من هيبه الوزارة وهيبة قرارتكم وهيبة الجامعة ، وكانه  يربط مصير البصرة بمصيره وكان البصره لم تنجب غيره.
4.     ان قيامه بوصفكم وبصراحه وبعباره منشوره على موقعه في الفيس بوك وهي (معالي الوزير بكبره وحجمه ليس لديه اسباب او حجج لااعفاءه .. مجرد محاصصه حزبية ليس لها علاقة لا بالكفاءة لا اداريا ولا علميا) http://www.facebook.com/drSalehismaelNajemalkrnawy
. هي تجاوز للموظف على رئيسه لأنه ما زال لحد الان محكوم بالعلاقة الوظيفية التي تربطه معكم وان سبب الخصومة هي قرار اداري صادر من معاليكم وليس امر شخصي ضده حتى يسوغ له ان يصف رؤسائه وبوسائل الاعلام بألفاظ غير لائقة او مدروسة .
5.     ان قانون انضباط موظفي الدوله النافذ منع الموظف ان يصرح لوسائل الاعلام  بامور مباحة تخص الوظيفة  ما لم يحصل على اذن من رؤوسائه ، فكيف من يصرح مستهجنا قرارا اصوليا تنظيميا بحتا بالفاظ غير لائقة.
6.     ان المومأ اليه يطلب الاسباب ونحن على يقين ان احد الاسباب التي جعلتكم تقصونه من منصبه هو اطلاعكم على الدعوى 102/ق / 2011 والمقامة على وزارتكم المحترمة وجامعه البصرة واطلاعكم على تظلم المدعي فيها و اشارته لصور لعلاقة جنسيه بين ابنته (روان  صالح اسماعيل نجم ) واحد الاشخاص في مكتب والدها في كلية الهندسة، ورغم اطلاع والدها على التظلم لأنه قدم له . الا انه ظل ساكتا لا يعرف كيف يجيب على ما ورد في التظلم من حقائق وادله وبينات وصور ، فنرجو اعاده النظر في هذه الدعوى وقراءتها مجددا بعد طلبها من الدائرة القانونية. لذا بإمكان وزارتكم الرد عليه بنفس طريقته ، لكن ذلك لا يرقى الى مقام وزارتكم المحترمة .
7.     لذا نرجو نحن التدريسين والطلبة والموظفين  ان تقوم وزارتكم بفتح التحقيق معه حول تذمره من قراركم بإعفائه بطريقة غير قانونيه وغير لائقة لم يرسمها القانون وخصوصا انه ما زال في  ظل قوانين الوظيفة العامة و  ان الوزارة والجامعة مؤسسات عامه يحق لنا نحن المواطنين والمنتسبين الدفاع عنها من أي ضر يمسها ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

  

بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/09



كتابة تعليق لموضوع : السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي : أوقفوا مهزلة رئيس جامعه البصرة السابق .. رجاءا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 79) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/10/27 .

خلال زيارة السيد المحافظ ووزير التخطيط الى جامعة البصرة مع رئيس الجامعة لغرض افتتاح الطريق الخدمي مقابل كلية العلوم ، لم يتم مناقشة اي من القضايا التي تهم التدريسيين مثل قطع الأراضي السكنية للأساتذة و الفقرة الخاصة بالتقاعد في قانون الخدمة الجامعية و غبرها من أمور ، بل الأدهى من ذلك قام احد الشرفاء من التدريسيين القلائل الذين تم ترتيب اللقاء بهم بالتبرع بالأجازات الدراسية الخاصة بالجامعة و تحويل تخصيصاتها الى الميزانية التشغيلية بأعتبار انها فائضة عن حاجة الجامعة و ان الكل ذهبوا في بعثات او يكمل دراسته في الجامعة !!! لماذا يا أستاذ ؟ من أدراك ان هناك فائض في الأجازات الدراسية و أن لاأحد من التدريسيين يحتاج لها ؟ هناك من التدريسيين لم يمنح فرصة اكمال دراسته بسبب تحديد العمر حسب تعليمات الوزارة ، اعتقد كان بالأمكان منحهم قسماً من هذه الأجازات وبالتالي اكمال دراستهم ، وان شرط العمر هذا عجيب غريب ، نحن في دولة تقول ان الدين الرسمي لها هو الأسلام ، اذاً كان الأحرى الألتزام بتعاليم الأسلام التي بلغها الله عز وجل الى رسوله الكريم ومنها مايخص طلب العلم والتي حفظنها منذ الصغر ( اطلب العلم من المهد الى اللحد ) ، و لاأدري ان الجماعة المسؤولين في الوزارة حددوا ان طلب العلم يقف عند سن التاسعة والأربعين و الذي هو في سن الخمسين وأكثر فهذا يجب وضعه في المتحف لأن عقله قد انتهى و لا يستطيع ان يقدم اي عطاء او ان يطور نفسه او ان يكمل طموحه في اكمال دراسته ، لا أعرف من أين اخذوا هذا القرار ، حسب احاديث الرسول (ص) ؟ ام من اقوال باب مدينة العلم الأمام علي ( عليه السلام) ، لا أدري اي اسلام هؤلاء الجماعة يطبقون ، يا اخوان انظروا الى الدول المتقدمة ، هل رأيتم احداً منها يمنع احدا سواء كان مواطن ام اجنبي من اكمال دراسته اذا تجاوز سن الخمسين ، عجيب !!! هؤلاء يطبقون الأسلام و هم ليسوا مسلمين !! و هنا يضعون عشرات التعليمات والمعرقلات والعثرات في طريق هذه الشريحة ، ارجو اعادة النظر بهكذا تعليمات ، و لكم كل ............................

• (2) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/10/10 .

السلام عليكم

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقطع مبلغ من كل موظف وقدره 5000 الاف دينار لدعم نادي الطلبة ... ليش يعني نادي الطلبة ماعدهمم مخصصات .. شنو ذنب الموظف . خلي يلغونه احسن ،على اساس ماخذ الدوري يعني لو شنو .. وفوك كل هذا يكولون راح يلغون قانون الخدمه الجامعية ادري نشتغل سبيل احنه ،خلي يفهمونه شنو القصة. اذا يردون احنه نداينهم .. والله انا عن نفسي ما باريلهم الذمه من اي فلس ياخذوه لان حقنه وتعبنه مو ماخذيه منيه ..واترك لكم التعليق


• (3) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/06/19 .

السلام عليكم
لدي رجاء ومناشدة لمن سيخلف د. مالك حسن علي , ارجوك وابوسك من ...... لاتتبع نفس الأسلوب والتعامل الذي يتعامل به سلفك , كن سنداً للأساتذة لكي يكونوا سنداً لك ولاتقرب فئة منهم على حساب البقية , كن قريباً منهم يحبوك , لاتجتهد في مسائل صرف المحاضرات والعطلة الصيفية والعطلة الربيعية , لاتضيق عليهم فيكرهوك , احترمهم يحترموك , لاتبخل عليهم بتلبية مايحتاجونه من مستلزمات سواء كانت اثاث او مواد تساعدهم في تنفيذ بحوثهم , وامور اخرى لايسعني ذكرها , اخيراً اتمنى لك التوفيق والنجاح في منصبك الجديد عسى ان يكون خيراً للمنتسبين وللمركز .

• (4) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/06/19 .

السلام عليكم
ضمن حلقات السيد مدير عام مركز علوم البحار , ظهور نجم جديد في المركز , ويمكن اطلاق مقولة ( يلعب لعب خضيري بشط ) عليه, وهو ايضا يوصف من قبل البعض ( جك نداف ) , وهو شخص يشم رائحة السلف من على بعد 50 كم وهو المفضل لدى المدير لاعتبارات معروفة من قبل اغلب المنتسبين , اود ان ابين لذلك الشخص , ارجو ان يخفف من اندفاعه لأن المقولة المشهورة ( ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع ) هي صحيحة و ارجو ان يجعل له خط رجعة ولايخرب علاقته بالآخرين ويضحي بها من اجل المادة والحصول على المكاسب بصورة مشروعة او غير مشروعة , ولا اريد ان اطيل فليس الغرض من هذا هو الأنتقاص من ذلك الشخص بل النصح , والله من وراء القصد .

• (5) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/05/30 .

سمعتم بالكتاب الذي ورد اخيرا الى كليات جامعة البصرة والقاضي باشتراك جميع التدريسيين ممن حصلوا على شهاداتهم داخل العراق بدورات لغة انكليزية لمدة شهرين , ومتى ؟ في العطلة الصيفية اي شهري تموز وآب , باعتبار ان هؤلاء لايفقهون شيئاً في هذه اللغة وكأنهم اتوا من الأهوار , ولاحظ التوقيت ( في العطلة الصيفية ) , الرجاء التعليق

• (6) - كتب : تسنيم البدر ، في 2013/05/05 .

سوف يتم حجب التعليقات على هذا الموضوع لخروجها عن الادب بين من يسمون انفسهم بناة العراق 


 



• (7) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/05/05 .

سوف يتم حجب التعليقات على هذا الموضوع لخروجها عن الادب بين من يسمون انفسهم بناة العراق 



• (8) - كتب : علي عبدالله ، في 2013/04/29 .

الى سراج الص ..اني اعرفك تسرق المال العام وتوزعون ميزانية مركز علوم البحار بينك وبين مدير عام مركز علوم البحار وبين سعيد حامد البعثي في واضح النهار لكن من تلقيب نفسك سراج دليل انك قمت بالسرقات كذلك في الليل واستخدمت السراج من هنا جاءت التسمية..عرفناك شخص فاجر كافر واليوم تعلق انه حضرت في بالك اية قرانية وكان القران ياتي سجالا ويتراود الينه كخواطر..لكن حتى اليهود لا تستخدم التعليق ع الكتب السماوية بطريقتك المقرفة التي يستهجنها العقل والدين..كيف تقول ان الاشخاص الذين يكتبون هما واحد او اثنان وكانك تضرب ازرار الدومينو وهذا طبعا ليس غريب ع شخصا ملحد امثالك وامثال مديرك وامثال البعثي سعيد حامد هل هناك شخص مسلم عاقل ممكن ان يلتزم الصمت على ما قلته الاية (التي خطرت ف بالك) يا ملحد اليهودي والنصراني يقول استحضرتني الاية الكريمة لاننا في هذا الحالة نصبح ضيوف الله وكتابه
ه المنزل الكريم..لكن ليس غريب هذا الكلام علىك وعلى عصاببتك الدنيئة يا لمة الحرامية

• (9) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/04/29 .

الى الشخص المخنث سراج ..عرفت بانك شخص رذيل تلعق الاحذية تحيك المؤمرات وبغباء مطبق سارق للمال العام
..انت مخلوق ممسوخ مسخك الله ع وجه الارض من اخلاق ودين وعلم وشكل..انت سراج شكل الخنزير لانه ليس من الممكن ان يكون مظهرك مظهر البشر ملئت بطونكم المال الحرام فمسخكم الله في الدنيا وستصلون نار الجحيم في الاخرة وسيجعلكم الله عبرة ويظهر ذلك فيكم وفي اولادكم والخنازير تعلو عليكم لان الله خلقها لاتسرق المال العام ولا تصل الى دنائتك..واوجه اليك كلامي انت شخص عرفت بغبائك المطبق لكن لا لم اكن اتصور ان غباءك خارج حدود المألوف.نحن لاننزل الى مستنقعك القذر القبيح انت شخص نكرة في جامعة الصرة عموما وفي مركز علوم البحار بصورة خاصة وكل يوم تمسح فيك قندرة ولهذا لا نجد العاملات يشتكين من تنظيف المركز لانه ينظف بك وبالمدعو سعيد حامد..تقول انا عربية وليس عربي واعتقد ان مديرك على هذا الكلامك وبما انك تلعق الاحذية وسارق للمال العام سيحول الاستنتاج الى برائة اختارع تكرم فية بجائزة سرقة وكالعادة تضاف مهزلة جديدة الى المهازل التي نسمعها ونراها كل يوم ويضحك فيها الجميع ثم رحت تحدد ان الناس المتذمرين من السياسة الظالمة هما واحد او اثنين وهذه براء الاختراع جديدة تضاف الى براءات اختراعك في النفاق والكذب والسرقة وهذا ليس جديد عليك..انت مخلوق رذيل ورذائلك تطال القاصي والداني لكن كل شي له بداية ولو نهاية ايها المنبوذ وستكون نهايتك ونهاية مديرك ونهاية سعيد حامد مزابل التاريخ


• (10) - كتب : الحكيم ، في 2013/04/29 .

الى الذليل سراج...
لعل من السخريه ان يكتب امثالكم من اللصوص بالشرف، اين شرفكم؟ بسرقة المال العام؟ بالنفاق؟ بلعق الاحذيه؟ او بالفتن والدجل وتدبير المكائد؟ وعلى ماذا يحسدك الناس يا اهبل؟ على امانتك؟ ام على دينك؟ ام على علميتك؟ وكيف لك ان تكون بالاعالي وانت لا تملك أي علميه اللهم الا تقبيل الايادي والنعق كالغراب او النبح كالكلب المسعور؟ ومنذ متى يستشهد امثالك بالايات القرانيه... عيب على امثالك ان تتلوا بلسانك الملوث بالفساد الايات القرانيه، لانك معروف وفنادق دبي الرخيصه تشهد لك الصولات والجولات... وحتى اية واحدة لم تستطع ان تتلوها بطريقة صحيحة فكتبتها كيفما اتفق انظر ماكتبت يا كافر يا ملحد "" فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فأقصص القصص لعلهم يتذكرون " هذا ماكتبت انت! هل هذه ايه ام ماذا؟ هل انت على وعي تام عندما كتبتها؟ اولا الايه لم تكتب من بدايتها لانك قلت بسم الله الرحمن الرحيم وبدأت من منتصف الايه وانهيتها بكلمة يتذكرون وهي يتفكرون؟!!! هل تكتب الايات القرانيه على هواك يا ملحد يا زنديق يا شارب الخمر... اليك الايه يا ملحد يا حرامي: بسم الله الرحمن الرحيم " ولو شئنا لرفعناه بها ولكنّه أخلد إلى الأرض واتّبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذّبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلّهم يتفكّرون) صدق الله العظيم.
واي اضطراب تتكلم عنه يا اخرق الحق دائما هو الاعلى وانت وغيرك واسيادك مجرد حشرات تدعس باقدام الكبار لانك معروف بتذلك وتخضعك للمسؤولين؟. سنتان ومنحت بعثه الى اميركا اجبني يا اخرق كيف تم ذلك؟ اليس بالتخضع والتذلل وتقبيل الاحذيه؟ وغيرك العديد من الباحثين بالمركز لم يمنحوا البعثه لانهم غير منافقين ومتذللين... والثورة التي تتكلم عنها لاتكون لك ولاجلك لانك مجرد خرقه باليه لا نكترث لها لاننا نحن العلماء نسمو ونترفع فوق تلك الترهات... يحق لنا ان نتكبر ونفخر بانفسنا وكما يقول امامنا علي عليه السلام " التكبر على المتكبرين هو التواضع بعينه" فانتم تكبرتم بسرقاتكم ونفاقكم ودجلكم " ومن لا يعرف الخير من الشر فهو بمنزلة البهيمة" ونحن تكبرنا بالايمان والحق والعلم.. سلاحنا الايمان والعلم بينما انتم يا سراج يا ذليل ليس لديكم سلاح اللهم الا النفاق واللصوصيه.. فان نعقت بكلامك المبتذل فلن يسمع كلامك الا اذنيك لانك ستحاسب وتجلب من اميركا عما قريب وتحاسب على سرقاتك في مركز علوم البحار وعلى ادوارك الخسيسه. وماذا قدم لك اخوك بالسرقات والنفاق سعيد حامد حتى تشكره؟ فكلاكما لصان سارقان عابثان بالمال العام.. ووصفكما للحماقه لاتاتي الا من نفوس تعرف بأننا على حق وانكم على باطل ولربما صلفكم ونتانتكم تمنعكم بالبوح بذلك فنعتم من كتب بحقكم بالحمقى وهذا اللقب يليق بكم ولا يليق بالعلماء واهل العلم والمعرفه... ومتسافل الدرجات هو انتم لا غيركم وهذا ماتتعلمونه من مدرسة اللصوصيه والمكائد.


• (11) - كتب : البيان ، في 2013/04/29 .

كتب من على صفحات التواصل الاجتماعي للموقع " فرسان البصرة" خبرا مفاده عن وضع اجهزة تنصت في غرف ومختبرات التدريسيين في مركز علوم البحار وكأننا في دائرة استخباراتيه امنيه وليس مؤسسه علميه تابعة لجامعة البصرة! هذا هو رابط الموقعhttps://www.facebook.com/#!/profile.php?id=100005071300975&hc_location=stream . ونحن نسأل لماذا اجهزة التنصت والكامرات في المركز؟ اذا كنتم تعملون بما يرضي الله فلا يخيفكم احد... ولكنكم عكس ذلك تماما تحاربون الشرفاء من اهل المركز لكي تكرسوا الارهاب والسرقات! ويؤلمنا ان نرى فلذات اكبادنا تستشهد في المحافظات الست ويمثل باجسادهم وييتم اطفالهم وعوائلهم! هؤلاء البرره الشهداء عندما ضحوا بأرواحهم خدمة لمن؟ اليس لاجل لان يبقى امثالكم وغيركم على كراسيكم! فلماذا لا تراعون الله فيما بذل لاجلكم! خافوا الله وارجعوا اليه لان طريق الطاغوت زائل لا محاله... ولكنكم تنعقون مع كل ناعق فأن تغيرت الوجوه او الشخوص الذين حولكم تلقفتموهم بنفاقكم ودجلكم وهذا هو حالكم!. ان الله يمدكم بطغيانكم ليريكم بعد ذلك العذاب بما كسبت ايديكم.. والشر الذي انتم فيه سيتحول بقوة احد احد الى رماد لان الشر لن ولم ينتصر على الحق... ولنا في سيرة اهل البيت عليهم السلام السيرة الحسنه... انتصر يزيد لعنه الله واخزاه في الدنيا والاخره لفترة من الزمن ثم ابيد عرشه والعن ذكره وغيره من الطغاة واخرهم الطاغية صدام الذي حصد ما زرع من الشر لابناء بلده من العار والهلاك.. فابيد هو واولاده ومن معه وكذا الله يفعل بكم... ولعمري اني اراكم وقد خسف بكم الارض تصيحون ولا منقذ لكم ولبئس ما عملت ايديكم واضمرت صدوركم.. المسلم هو من يتبع الدين القيم لا الذي يتربص ويحقد ويغل لاخيه المسلم ويوقع به بالمكائد الرخيصه، فأذا كنتم حقا على حق فلا تخشوا شيئا لان المسلم هو العداله والوضوح على الارض وان دربكم الذي تسلكونه هو الباطل والباطل مذ كان هو زهوقا! اكثر من عشر سنوات عجاف مليئه بالمؤامرات والسرقات والارهاب والتجني والانصياع للاذناب الرعاع هي مسيرتكم في مركز علوم البحار! وفي كل مره على مدار السنوات تتبدل الوجوه والشخوص من المنتفعين منهم من يبقى بركبكم ومنهم تنتهي ورقته ويلقى في سلة المهملات! السرقات التي انتم فيها ليست بجديده والمال الحرام عندما يدخل البطون يعميها ويحيد بها عن جادة الحق وتصفحوا التاريخ يا جهله او يا متجاهلين فهل ترون ان من اكل الحرام رضى الله عنه؟ قطعا لا لان المال الحرام هو الذي يفرق بين الزوج وزوجته والاب وابنه والبنت وابيها وكذا الحال مع الام... بل ان لقمة الحرام تجعل الابناء عاقين يمارسون الرذائل عنوة ويضربون عرض الحائط التقاليد الاسلاميه وكذا البنت تفعل مايحلو لها والابناء يصبحون قريبيين من الشيطان منه الا الله ولديكم اكثر من حاله سجلت بأبناكم ... فأتقوا الله ولا تكونوا حطب جهنم فأن التنور يسعر ويقول هل من مزيد! الامام الحسين عليه السلام خاطب القوم المجرمين قبيل استشهاده بكل العبارات اللينه التي لربما ترجعهم الى رشدهم لكنهم اصموا اذانهم وابصارهم... فلما فعل امامنا ذلك؟ خوفا عليهم من نفوسهم الشيطانيه ومن ورودهم الحتمي الى جهنم وبئس المصير فكان رؤوفا حنونا على اعدائه بينما كان اعدائه اجلافا حاقدين فعملوا ما عملوا... فلا يركبنكم الغرور بكثرة مالكم وسلطانكم فكله زائل لا محاله وعذابكم سيكون مضاعف ليس كعذاب الجاهل لانكم متعلمين في اكاديميات علميه ومطلعين على اصول الدين واحكامه فان تماديتم بغيكم فأنكم الخاسرون.

• (12) - كتب : سراج ، في 2013/04/28 .


اخي سعيد حامد .. اشكرك على هذه النصيحة، فعلاً جدال الحمقى كلام عقيم... ويجب ان نترفع عن الكلام والرد عليهم .. لكن اسمح لي ان اكتب شيئاً اخيرا وهو هذه الآية المباركة التي خطرت على بالي

سم الله الرحمن الرحيم

" فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فأقصص القصص لعلهم يتذكرون "

صدق الله العلي العظيم

وهي تنطبق على اولئك المساكين المصابين بعقدة النقص والغرور ... وانا متاكد بانهم سيستمرون بنباحهم، هذا ديدنهم فلاعمل لديهم سوى الكتابة العقيمة بدافع الحسد والغيرة

ان يحسدوك على علاك فانما متسافل الدرجات يحسد من علا

فهم في اشد اضطرابهم وثورتهم الان وشيئاً فشيئاً سيُرمون خارج المركز كما ترمى النفايات

• (13) - كتب : الحقيقه ، في 2013/04/28 .

الى سراج
يبدو ان اخلاقك الهابطه دعتك ان تثور ثورة *********... تمعن ****** بكلامك فانك تدين نفسك ****** فكلامك يعكس مدى ماوصلت له من *****و*****... من يقبل ايدي من! الشرفاء عمرهم ما قبلوا ايدي الطواغيت وانت متعود على *****  لذا ترى ان لكل يحمل *****من خصال ذميمه لانرى مثلها في الكون.. عندما اتيت انت الى مركز علوم البحار انقلب حال المركز راسا على عقب واصبح فوضى بالسرقات والاجرام والارهاب لانك *****! الايكفي انك منحت بعثه دراسيه الى اميركا وانت بالكاد اتممت السنتان من الخدمه بالمركز وبلقب مدرس مساعد وغيرك استاذ مساعد ولديه العديد من سنوات الخدمه والعديد من الابحاث المنشوره في المجلات العالميه ولم يمنح البعثه! عجبا كيف حصلت على هذه البعثه ياهذا! *****! انت **********  قط لان الرجل الشريف ***** المسؤولين! هذا يذكرني عندما كنت انت طالبا في قسم علوم الحياة كلية التربيه عندها كنت رئيس اتحاد الطلبه وكنت تزرع الفتنه بين الناس وتمارس ***** و ***** وتكتب التقارير لارضاء الرفاق الحزبيين في ذلك الوقت!. حتى لو كنت في ابعد نقطه على الارض سوف تعاقب وتجلب من اميركا وتحاسب وبالقانون وليس بادوار *****  و ***** التي تتخذونها... كل السرقات سوف يراها الراي العام ليعرف ويطلع على كل ماعبثتم به في هذه المؤسسه العلميه التي جعلتموها كانتونا ارهابيا يدار بيد اللصوص والجهله... الايام قادمه ياهذا.. وحينها يكون لكل حدث حديث.



• (14) - كتب : سعيد حامد ، في 2013/04/27 .

ياأخي ... سراج

لاتجادل الحمقى فقد لايفرق الناس بينكما...

• (15) - كتب : سراج ، في 2013/04/27 .

ياعلي عبد الله
ويا البيان
وانتي يا عربي اصيل (تنعتين نفسك بصيغة ذكر وتكتبين بصيغة الانثى لانك تشتركين بالكتابه مع هذا الذي معك (هندي الاصل ربما يكون لبشرته الداكنه ) كان الاجدر بك ان تنعتي نفسك "عربية أصيله".
ويا محمد القبنجي
وياعاصفة الصحراء
وياعذراء
ربما انتم لاتتعدون 2 او 3 اشخاص مميزون ومعروفون، تتفرعنون وتبالغون في الاساءة لغيركم ممن هم لاترقون لمستواهم ثم تتوسلون وتقبلَون الايدي للسماح وتتحججون بالمرض وبانكم مهددون الا ان مشكلتكم الوحيدة هي انعدام الاخلاق واحساسكم الناقص

ما هذا المستوى المتدني الذي تنحدرون اليه ومن اي مستنفع انتم باستخدامكم عبارات ضحلة للغاية، وان كان لكم عداء مع من تقذفونهم بعباراتكم النارية السوقية فان هنالك اسلوباً راقياً بالكتابة ليس اسلوب الساقطين باعتباركم اساتذة وتنشرون بحوثكم في مجلات علمية عالمية.

الاجدر بكم انتم ان تقراوا التاريخ جيدا ... الا تعلمون ان البصرة منطقة حدودية وهي عبارة عن ميناء كبير كان ياتيها البشر من كل انحاء المعمورة استعينوا باساتذة التاريخ وخاصة بمن متخصص بتاريخ البصرة فسيقول لكم حتى الزنج احتلوا البصرة لحقبة من الزمن وبقى قسم منهم وتناسلوا جيلاً بعد جيل وهم يعيشون اليوم بيننا مانسميهم باللهجة الدارجة "العبيد " وكلنا عبيد الله فهل هؤلاء جاءوا من الجزيرة العربية؟؟؟ لكن يبدو انكم مضطربون اكثر من اي وقت مضى

ترفَعوا الى اسلوب الكتابة الراقي فهذا موقع يطلع الكل عليه صغار وكبار ومن انحاء مختلفة ومن المخجل ان يكون مستوى اساتذة جامعة البصرة بمستوى السوقيين بهذا الانحطاط، من يتمعن بالقراءة من السهل ان يميز بينكم وبين من تهاجموهم من ذوي الخلق الرفيع .... كما ان اغلب ردكم بعيداً عن مايرد فيه عليكم ألا تفهمون مامكتوب ؟؟ أم ان غايتكم فقط لذكر العبارات الهابطة والساقطة التي يبدو انكم تتلذذون باستخدامها ومختصر مفيد اود ان اقول لكم هذا المثل الشعبي " كلٍ يرى الناس بعين طبعه" وهذا المثل " ان كان بيتك من زجاج فلاترمي الناس بالحجارة "

• (16) - كتب : البيان ، في 2013/04/27 .

الى سراج وسعيد حامد وشجرة الصبار وسهير ونضيره
للاسف الشديد مجادلة الاغبياء والسراق مضيعة للوقت وضعت معلومه لاتستوجب هذه الثورة المحمله بالحقد الاعمى على الذين ينطقون بالحق... فجميعكم تخرجتم من مدرسة واحده هي مدرسة اللصوصيه والاجرام والنفاق والانحطاط ولكل يعلم بذلك... هل تعتقدون انكم باقون في مواقعكم! اين الطغاة الذين هوت عروشهم واين صدام الذي كنتم من جنوده تمجدونه وتلعقون احذية رفاق المركز بحثا عن مكانه او سرقه! هل تعتقدون عندما يذهب بملككم قادرون على العوده وتضحكون على المسؤول الجديد المرتقب! انتم المنتفعون والسراق جميع ماسرقتم من المال العام سوف تحاسبون عليه فردا فردا.... واذا كنتم الان تعيشون متناسين ماسوف يحمل لكم المستقبل المتقلب في العراق من اخبار تطيح بكم وبعروشكم التي بنيت على اساس هش من السرقه والاجرام والانحطاط لتروا باعينكم فعل ماجنت ايديكم من الاثم والفجور.. اسألكم بالسرقات التي نهبتموها من المركز ( لانكم لادين لكم) ماهي انجازاتكم العلميه؟ هل نشرتم بحثا في مجله عالميه؟ هل رفعتم اسم المركز وجامعة البصرة عبر انجازاتكم العلميه! هل قدمتم خدمه للعلماء الذين جاهدوا وبامولاهم الخاصه رفعه للعراق العظيم... ماذا اعطيتم يالصوص! اجيبوني ان كانت لديكم الشجاعه! واشك بشجاعتكم لانكم منافقين ورعاع ومعروفون بمركز علوم البحار! . العراق لن ينهض مادام فيه امثالكم من الارهابيين والمجرمين والمنافقين.


• (17) - كتب : عذراء الحكيم ، في 2013/04/27 .

اني امقت بشدة ما قراته من كتابات لشجرة الصبار وسراج..الى متى هذا التخلف يا مخلوقات ومجرد كتابات تسطرها اصابعكم النتنه والتي تلوثت بسرقة اموال الناس الشرفاء..لقد جعلتمونه نتقئ من كتاباتكم ومستواها الدنئ. من الواضح لكثرة دخولكم في الجات مع اشخاص امثالكم لا يملكون سوى الدعارة وانحطاط الاخلاق ذهبتهم في كتاباتكم تخلطون الحابل بالنابل دون علم او دراية او مستوى ثقافي او اجتماعي..
كيف يكون اغلب اهل البصرة من اصل البلوشي يا اغبياء وجهلة وفساد؟!!!!!!!!!!!!!!!!
فالبصرة يسكنها اهل الجزيرة العربية وهذا ما ذكرته كتب التاريخ ومنها كتاب الوردي وانه كلي دراية انكم لا تقرؤون وتشاهدون سوى المواقع الاباحية،وانت الشخص الفاسق سراج اي وطنية تتحدث عنها لو كنت وطني لما نعت شخص ليس عراقي بافضل وطنية. بائع بسيط في ايران ولائه للوطن لا تسمح له ان يتكلم لغة عربية وهو يتقنها وانت تدعي جامعي (جامعي في المواقع الاباحية والفساد وبوس القنادر) تفضل الباكستانين والايرانين على العراقي..لماذا هؤلاء لا يعترفون بك ولو حتى نعال لانك شخص فاسد فاسق لا ترقى الى مستوى البشر..وان كنت تنصح ان لايضيع الوقت فانت اولى بالنصيحة. لماذا طوال اليوم انت تلعق احذية مديرك وتسرق معه المال وتشعل الفتن وليس لديك اي نشاط علمي معروف يتاتا رغم عملنه في مؤسسه من المفروض انها علمية


• (18) - كتب : عذراء الحكيم ، في 2013/04/27 .

اني امقت بشدة ما قراته من كتابات لشجرة الصبار وسراج..الى متى هذا التخلف يا مخلوقات ومجرد كتابات تسطرها اصابعكم النتنه والتي تلوثت بسرقة اموال الناس الشرفاء..لقد جعلتمونه نتقئ من كتاباتكم ومستواها الدنئ. من الواضح لكثرة دخولكم في الجات مع اشخاص امثالكم لا يملكون سوى الدعارة وانحطاط الاخلاق ذهبتهم في كتاباتكم تخلطون الحابل بالنابل دون علم او دراية او مستوى ثقافي او اجتماعي..
كيف يكون اغلب اهل البصرة من اصل البلوشي يا اغبياء وجهلة وفساد؟!!!!!!!!!!!!!!!!
فالبصرة يسكنها اهل الجزيرة العربية وهذا ما ذكرته كتب التاريخ ومنها كتاب الوردي وانه كلي دراية انكم لا تقرؤون وتشاهدون سوى المواقع الاباحية،وانت الشخص الفاسق سراج اي وطنية تتحدث عنها لو كنت وطني لما نعت شخص ليس عراقي بافضل وطنية. بائع بسيط في ايران ولائه للوطن لا تسمح له ان يتكلم لغة عربية وهو يتقنها وانت تدعي جامعي (جامعي في المواقع الاباحية والفساد وبوس القنادر) تفضل الباكستانين والايرانين على العراقي..لماذا هؤلاء لا يعترفون بك ولو حتى نعال لانك شخص فاسد فاسق لا ترقى الى مستوى البشر..وان كنت تنصح ان لايضيع الوقت فانت اولى بالنصيحة. لماذا طوال اليوم انت تلعق احذية مديرك وتسرق معه المال وتشعل الفتن وليس لديك اي نشاط علمي معروف يتاتا رغم عملنه في مؤسسه من المفروض انها علمية


• (19) - كتب : اسراء البصري ، في 2013/04/27 .

الكل او معظمنا يعلم ان صاحب الحق يتكلم بكل هدوء او لايكترث لما يقال عنه لانه واثقاً من افعاله ... فيا شجرة الدر لما الثوران والهيجان والعصبية ... فمن ضحك على الكلام الذي كتبه "البلوشي" محق في ذلك ومن فسر وناقش ماطرحه اجده ايضاً محق لانها معلومات صحيحة ولاتوجد هنالك كلمات نابيه او هابطة بالعكس فانها تعكس ادب وخلق والاسلوب الراقي لكاتبيها ... حقيقةً انا تفاجأة ايضاً، أيعقل ان اسم مالك واسم حسن واسم علي اصلها بلوشي !! ؟؟

اخي واختي .. ارجو فبل ان تعقَب بكلماتك النارية على كلامي هذا ان تستعين باساتذة اللغة العربية فهم قريبون منكم بنفس المجمع او رجل دين لتتيقنوا من اصل الاسماء ان كان عربياً او بلوشياً.

ولاداعي للكتابة بهذا الاسلوب فانكم اساتذة محسوبون على الجامعة ويفترض ان تمتلكوا من الثقافة والوعي مايميزكم عن الجهلاء والتافهين والبلطجية في المجتمع .. وياحبذا لو تنشرون وثائق او ادلة دامغة لاثبات ادعاءاتكم



• (20) - كتب : مهيمن الخفاجي ، في 2013/04/27 .

قرات واثار استغرابي لقب صكار العبد..ليس كل ابيض جميل..وليس كل اسود قبيح..فالكفن ابيض وهو مرعب وبيت الله اسود وهو قمة الجمال..وليس كل من فتح ازرار القميص ولحس الاحذية وهرول وراء مديره العام الدكتاتور في مركز علوم البحار لسرقة المال العام هو رجل..فهذا ديدن فرشة الاحذية..وليس كل من رفع صوته تمجيد بالطاغية الدكتاتور طوال عشرة سنوات منذ 2003 هو رجل ..لان الكلب ينبح بصوت عال وهذا لا يعني ان الكلب سيد الرجال

• (21) - كتب : علي عبد الله.. ، في 2013/04/26 .

الى سعيد حامد انت شخص تستحق الشفقة لضحالة مستواك الفكري والديني..فكيف تنعت الامام علي (ع) وسيدا شباب اهل الجنة الحسن والحسن (عليهما السلام)..من اصول البلوشي..انك تصل بضحالة الفكر الى ما دون مستوى عرعور ، فان كان عرعور يعرعر على الشيعة الاصلاء فانت تعرعر على اصل اهل البيت وكيف يصل بك ضحالة الفكر والعياذ بالله وتدفعك غرائزك القذرة من الفساد وسرقة المال العام الى المقارنة ما بين ما جرى من حديث عن اصل البلوشي (مالك حسن علي-مدير مركز علوم البحار) وتبرره بان هل يكون اهل البيت من اصل البلوشي وما هو وجه المقارنه؟!!!!!!!!!!!!!
وليكن بمعلومك ايها الشخص المعرعر سعيد حامد ان الامامين عليهما السلام من اطلاق عليهما هذا الاسم هو نبينا محمد (ص) وهو النبي العربي واسمائهما في العبرية شبر وشبير..فاتقي الله يامخلوق واعوذ بالله منك ومن امثالك العارعير..


• (22) - كتب : محمد القبنجي ، في 2013/04/26 .

الى سهير..
هل انت جامعية ام مجرد شخص يقرا ويكتب؟ لانك لو اجبتي وقلتي جامعية لما كان ردك على موضوع (مالك حسن علي )بانه بلوشي..مجرد تعليق على الاسماء ، لان الموضوع المطروع بخصوص البلوشي موضوع يخص جذور شخص اباح بجامعة البصرة دمارا وتنكيلا..ومن امثال هؤلاء من البديهي ان يبحث في جذورهم . وهذا ضمن حدود المألوف لكل من يطغي على ابناء قومه..فان رجعنة الى التاريخ لوجدنه سيدتنا زينب (ع) نقبت في اصل يزيد وبخطبة معروفة في المسجد الاموي..وكذلك الامام السجاد (ع)..وكذلك ما نجده في مذكرات المهداوي بخصوص الطاغية صدام ..فلماذا تستهجنين ما قيل بخصوص الطاغية (مالك حسن علي)..ليس له تفسير سوى انك من الاشخاص المترممة الطفيليلة


• (23) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/04/26 .

الى نضيره..والتي تتمنى اصلها من ايران او باكستان..اعتقد بل متاكدة انك ليست عربية ولو كنتي عربية لتمسكتي بقوميتك العربية ومند متى كانوا الباكستانيون والايرانيوان افضل من العرب؟
عندما اندسوا امثالك الى الهواية العربية لغرض مسخها دون حرصا على الرفع من شانها بل من اجل الاطاحة بها وكلامك كفيل بذلك


• (24) - كتب : عاصفة الصحراء ، في 2013/04/25 .

فيما مضى كان اللصوص او الحراميه عندما يمارسون جرمهم بالسرقه والاثم فانهم يتوارون عن الانظار ويحتجبون عن جميع الناس ولايتفوهون بأي كلمه خوفا من افتضاح امرهم ولكن في عصرنا الحالي وخاصة في مركز علوم البحار حيث تمارس السرقات والجرائم بلا محاسبه بل بأيغال كبير مدعوم من راس المركز وكأننا امام زمن وبشر لامثيل لهم على وجه الارض ولم يسجل التاريخ القديم او الحاضر حالة كهذه. فعندما يباع الضمير والشرف اذا كان هناك شرف ما بثمن بخس فاننا نشهد مانشهده الان ضمن هستيريا سرقات واجرام وانحطاط غير مسبوق. فاللصوص او الفجار الحاليين قلما نجد لهم مثيل في كل اصقاع العالم. وحريا بذلك اللص القديم ان لايتوارى بعد ذلك ونقول له تعال الى مركز علوم البحار وامتهن وباحتراف فن السرقه والاجرام فلا تطالك يد العداله لانك محمي من الراس العفن. مالكم يالصوص قد نبحتم باصواتكم النشاز على معلومة ادرجها المدعو " البلوشي" ، المعلومه تبقى معلومه واذا كان لديكم اي حدود لياقه او اخلاق لما تكلمتم كالمسعورين بحقه بكلمات نابيه تعكس تربيتكم. فانتي يانضيره تتفاخرين بالاصل البلوشي وتتفننين بالرد الذي ينم عن ولادتك في مدينة مشهد الايرانيه، وبعد ذلك قدوم عائلتك الى البصرة لتشبي وتكبري باحضان العراق العربي الحبيب وشربتي واكلتي من خيراته ودخلتي مدارسه وكلياته المجانيه وسكنتي به معززه مكرمه بعدما كنتم نكره هناك في مدينة مشهد الايرانيه... فاذا كنتي تتفاخرين بلقبك البلوشي فلماذا لاترجعي الى موطنك الذي نبذك ايتها الصفراء؟ وكيف تتهمين اهل البصرة النجباء من ان نصفهم بلوش؟ تكلمي عن نفسك يا نضيره لانك غير دقيقه في كلامك وهذا حالك دائما تحملين غباءا مطبق وهذا مايعرفه جميع اهل المركز بك، واذا كنتي تتفاخرين بالاصول البلوشيه وتفضلينها على العربيه معنى ذلك انكم تحملون الفضائل والخصال الحسنه التي لايحملها اهل البصرة الاعراب، فاذا كان كذلك فلماذا يقتل ابن اخيك في مدينة العامريه كمجرما ارهابي في مدينة العامريه في السنوات الماضيه على يد القوات العراقيه والامريكيه، فاذا كانت فضائلكم على اهل البصرة العرب النجباء بالقتل والاجرام والفتن والنفاق فهذه هويتكم وهذا واقعكم فكيف تكونوا فوق اللسان العربي الذي لطالما اعطاكم ورباكم وجعلكم بشرا بعدما كنتم شراذم، فان كنتي يانضيره عراقيه اصيله لما نطقتي بهذا فكنتي اسوء انسان عاش على هذه الارض الطيبه. اما انتي ياسهير وشجرة الصبار فانتما معروفتان بكل افعالكن الغير الاخلاقيه على مستوى عال فانتن للتسالي واحده تعمل عصير البطيخ وواحدة تعمل المساج للمسؤول!!! ولكن حصصكن من السرقات محفوظه بادخالكن بلجان لشراء المستلزمات المختلفه، فواحده كانت لاتجد مسكنا للعيش واصبحت بليلة وضحاها تملك بيت فخم بسرقات اموال المركز وكذا للاخرى ولكل ياكل بالاموال الحرام، ولكن عندما تفقد المراه اعز ماتملك فانها تبيع كل شي بعد ذلك وترفع العلم الاحمر!. اما انتما ياسعيد حامد ويا سراج فكلاكما سارقا و مجرما افاق.. واحدا كان يتسكع في شوارع الامارت يشتغل اي شي هناك! فمارس الدلاله والاحتيال وانتهى به الحال الى الدعاره! اما الاخر فكان بعثيا قتل احد ابناء البصرة في فترة من الفترات ليهرب الى بغداد ليكمل الماجستير بعد ذلك واكمل الدكتوراة هنا لياكل من كعكة المركز الحرام!!

• (25) - كتب : نضيرة ، في 2013/04/05 .

أصل البلوش من ايران وليس من باكستان ،،،، ليتنا بلوش او باكستانيين ..!! لان عار علينا ان نكون عرباً ومحسوب علينا هذا الذي وقَع باسم "البلوشي" وطريقته الضحلة في التفكير والاستنتاج. مع احترامي لكل عربي شريف وذو خلق.

• (26) - كتب : سهير ، في 2013/04/05 .

كانت لدي صديقة في مرحلة الدراسة الاعدادية اسمها ميامي .... يمكن يطلع اصلها امريكي...!!!؟ ياالبلوشي.

• (27) - كتب : سعيد حامد ، في 2013/04/04 .

اهههههههههههههههههههههه...!! يا البلوشي انت عبقري اذن لما طرحت ... يعني مالك خازن النار أصله بلوشي ... والامام علي عليه السلام أصله بلوشي ... والامام الحسن عليه السلام أصله بلوشي (يعني العرب اخذوا اسماء البلوش لو البلوش اخذوا اسماء العرب)، مادمت عبقرياً بهذه المسألة... ارجوك ساعدني بمعرفة اصل من أسمه طهران زيارة و من اسمه محمد رضا.. أكيد ستقول ايراني الاصل. ويمكن كل من اسمها سوزان اصلها من اوربا وغلام اصله هندي و و و و و .... ولاحظ انك ايضاً تبين بلوشي لانك وقعت باسم البلوشي ويمكن أنا أيضاً بلوشي وماادري... اشكرك على هذه المعلومة لانك جعلتني اضحك من كل قلبي.. يبدو ان تحصيلك الدراسي ابتدائي..

• (28) - كتب : شجرة الصبار ، في 2013/04/03 .

لو عرف السبب لبطل العجب بارابطة تدريسيين مركز علوم البحار

• (29) - كتب : سراج ، في 2013/04/01 .

قال الشاعر :
وان اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بانني كامل

ياأخي خلي نكون واقعيين ونتحدث بشكل واقعي وان كان اصل الرجل باكستانياً فما العيب فيه ولعلمك ابناء البصرة اذا بحثت عن اصولهم فستجد مايفوق الثلث منهم من اصول غير عربية لكنهم ولدوا وتربوا وعاشوا في البصرة وربما يمتلكون الوطنية والغيرة التي ربما لانجدها فيك وبامثالك ولو كنت بحق عراقي غيور وشريف لما ائرت هذه التوافه بحق رجل يعتبر رمز من رموز جامعة البصرة فالذي اعلمه عنه انه ييسهل امور من يحبه ومن يبغضه في سبيل انجاح المسيرة العلمية.... انصحك يااخي ، بدلاً من ان تضيع وقتك في مواضيع هشه وتافه حاول تطوير بلدك ان كنت بحق عراقياً

• (30) - كتب : البلوشي ، في 2013/03/29 .

هل تعلم بأن مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار ليس بعراقيا بل من اصول باكستانيه (بلوشي) حيث هناك نسبه كبيره من الباكستانيين بهذا الاسم وجده كان يعيش في كربلاء وصاحبنا استخدم لقب الناصر حتى يجد لنفسه لقب عشيره!!! انظر هذا الرابط http://www.facebook.com/dbaykasur


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 79) --> إضغط هنا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب أحمد سميسم سلام ونعمة وبركة . سبب الاستشهاد بالآيات القرآنية هو أن الطرف الآخر (الكنيسة) أخذ يُكثر هذه الأيام بذكر الآيات القرآنية والاستشهاد بها وقد نجحت فكرتي في هذا المجال حيث اعترضوا على ذلك ، فوضعت لهم بعض ما اوردوه واستشهدوا به من آيات قرآنية على قاعدة حلال عليهم حرام علينا. فسكتوا وافحموا. يضاف إلى ذلك فإن اكثر الاباء المثقفين الواعين ــ على قلتهم ــ يؤمنون بالقرآن بانه كتاب سماوي جاء على يد نبي ومن هنا فإن الخطاب موجه بالتحديد لهؤلاء ناهيك عن وجود اثر لهذه الايات القرآنية في الكتاب المقدس. وانا عندما اذكر الايات القرآنية اكون على استعداد للانقضاض على من يعترض بأن اضع له ما تشابه بين الآيات والكتاب المقدس . اتمنى ان تكون الفكرة واضحة. شكرا لمروركم . ايز . 29/9/2020 : الموصل.

 
علّق الحاج ابو احمد العيساوي ، على المرجعية الدينية العليا تمول معمل اوكسجين في النجف الاشرف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لنا امامنا السيد علي الحسني السستاني ، وان يديم هذه الخيمة المباركة الذي تضلل على العراقيين كافة . في الحقيقة والواقع هذا دور الحكومة بإنشاء هكذا معامل لخدمة المواطن ، ولكن الحكومة في وادي والمواطنين في وادي آخر ... جزاك الله خيراً سيدنا الجليل عن العراقيين . وحفظك الله من كل سوء بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها ..

 
علّق سارة خالد الاستاذ ، على هام :زيارةُ الأربعين بالنيابة عن كلّ من تعذّر عليه أداؤها هذا العام : زيارة الأربعين بالنيابة عن

 
علّق احمد سميسم ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أختي الطيبة إيزو تحية طيبة : يبدو أنَّ حُرصكِ على تُراث العراق وشعبه دفعكِ لتحمُل كل المواجهات والتصادُم مع الآخرين ، بارك الله بك وسدَّدَ الله خُطاكِ غير أنَّ عندي ملاحظة بسيطة بخصوص هذا المقال ، إذ تُخاطبين الطرف الآخر هُم الكنيسة، وأنت تستشهدين بالنص القُرآني . محبتي لكِ وُدعائي لكِ .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي

 
علّق مجمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السيد الكريم مهند دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته دعوت لنا بالخير فجزاك الله خير جزاء المحسنين أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل دمت بخير وعافية احتراماتي

 
علّق مهند ، على إنّهُ وقتُ السَحَر - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : ذكرتم الصلاة جعلكم من الذاكرين الخاشعين  احسنتم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا الاكبر واستاذنا المبجل محمد جعفر الكيشوان الموسوي اطال الله لنا بقائه في خير وعافية ومتع أبصارنا بنور طلته ولا حرمنا الله فيض كلماته وفواضل دعواته سيدي الأكرم .. كانت ولا زالت دروسكم تثري ثقافتنا ننهل منها ما أستطعنا وعلى قدر طاقتنا البسيطة وبمستوى فهمنا الوضيع فنغترف منها ونملأ أوعيتنا بالمقدار الذي يمكنها ان تحويه. سيدي الفاضل المفضل .. حشاكم من القصور وانتم المشهود لكم بالسبق .. لكنه درسا من دروسكم لنا نحن التلاميذ الكسالى .. درسا في التواضع لتنوير التلاميذ الأغبياء من أمثالي .. على طريقة كبار الأساتذة في الصف الأول . سيدي الفاضل الأفضل ..لست أستاذا ولا أصلح لذلك .. لا أستاذية لي في حضرتكم .. لا زلت كاي تلميذ صغير يبحث عن المعلومة في كل مكان حتى منّ الله علينا بفاضل منه وجوده وكرمه بنبع منهلكم وصفاء ماءه سيدي الأكبر .. لا سيادة لي ولست لها وأدفعها عني فلا طاقة لي بها ولست طالبا اياها أبعدني الله عنها وجردني منها فلست لها بأهل .. فكيف بحضرتكم وأنتم من أبناء الرسول الأعظم صلى الله عليه واله وسلم وجدكم علي "ع" وجدتكم فاطمة "ع" وما انا واجدادي الا موالي لهم وهم سادتي وسادة ابائي واجدادي لو كانت لي مدرسة لتسنمتم منصب مديرها واكتفيت أنا بدور عامل النظافة فقط ولقمت بإزالة الغبار الذي يعتلي أحذيتكم أثناء سيركم بين الصفوف. واطلب منكم وأنتم من أبناء الحسين "ع" أن تدعو الله لي ان يرشدني الى طريق التكامل وان يرفع عني ما أنا فيه من البله والحمق والتكبر والغرور والسذاجة والغباء والغفلة والانشغال بالدنيا واغفال الحقوق .. أدعو الله وهو السميع البصير دعاء التلميذ الساذج أن يأخذ بإيديكم ويسدد خطاكم وأن يلهمكم المعرفة والعلم اللدني وأن يرزقكم الأنوار الساطعة أنوار محمد وال محمد لتفيضوا بها على تلاميذكم ومنهم تلميذكم الكسول عن البحث والطلب والمقصر في حق أساتذته والمعتر عن فضلهم عليه فأكتسب درجتي اللئم والأنانية حيدر الحدراوي

 
علّق نمير كمال احمد ، على عقد الوكالة وانواع الوكالات القانونية في العراق - للكاتب حسين كاظم المستوفي : ماهي مدة الوكالة العامة المطلقة في العراق؟

 
علّق نبيل الكرخي ، على  هل كان عيسى روح الله ؟ (إن هو إلا عبدٌ أنعمنا عليه). - للكاتب مصطفى الهادي : بسم الله الرحمن الرحيم موضوع جيد ومفيد، ولاسيما الاستشهاد بما في الكتاب المقدس من ان يوسف عليه السلام كان فيه ايضاً فيه روح الله والتي يمكن ان تعني ايضاً الوحي الإلهي، وكما في الامثلة الاخرى التي اوردها الكاتب. جهود الشيخ مصطفى الهادي مشكورة في نصرة الاسلام المحمدي الاصيل.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على علاج خرافي (قصة قصيرة) - للكاتب حيدر الحد راوي : المفكر الفذ والأديب المتألق بنصرة الحق وأهله سيدي وأستاذي المعتبر حيدر الحدراوي دامت توفيقاته مولاي الأكرم.. أثنيت عليّ بما أنت أهله وبما لا أستحقه ولا أراني مستأهلاً له، لكن من يمنع الكريم من التصدق بطيب الكلام إلاّ اللئيم مثلي، أوليس الكلمة الطيبة صدقة، أو ليس خير الناس من نفع الناس، أولست َمن خيارنا وممن لا زلنا ننتفع وننهل من معينك الذي لا ينضب. أرجو ان لا يحسبني البعض المحترم أني أحشو كتابة التعليقات بالأخوانيات كما قالها أخ لنا من قبل. أنا تلميذ صغير أقف أمام هامة شامخة ولكن استاذي يتواضع كثيرا كالذي يقيم من مكانه ليجلسك محله كرما منه وتحننا ومودة ورحمة. لا أخفيك سرا أيها الحدراوي الشامخ وأقول: لكن (يلبقل لك التواضع سيدي). أليس التواضع للكبار والعطماء. أرجو ان لا ترد على حوابي هذا فإني لا أملك حيلة ولا أهتدي لجملة واحدة تليق بعلو قدركم وخطر مقامكم. يا سيدي أكرمتني فأذهلتني فأخرستني. دمتَ كما أنت أيها الحدرواي الأصيل نجما في سماء الإبداع والتألق خادمكم الأصغر جعفر شكرا لا حدود له لإدارة موقعنا المائز كتابات في الميزان الموقرة وتحية منا وسلاما على كل من يمر هنا في هذا الموقع الكريم وان كان مستطرقا فنحن نشم رائحة الطيبين فنستدل بها عليهم.

 
علّق منير حجازي . ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : ابو ايمن الركابي مع شكري وتقديري . https://www.kitabat.info/subject.php?id=148272

 
علّق مصطفى الهادي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : السلام عليكم روح الله اي من امر الله وهي للتشريف . وقد ورد في الكتاب المقدس ان نبي الله يوسف كان روح الله كما يقول (فقال فرعون: هل نجد مثل هذا رجلا فيه روح الله؟). وهكذا نرى في سفر سفر العدد 24: 2. ان روح الله يحل على الجميع مثلما حل على بلعام. ( ورفع بلعام عينيه فكان عليه روح الله). وكذلك قوله في سفر صموئيل الأول 11: 6 ( فحل روح الله على شاول).وهكذا نابوت : سفر صموئيل الأول 19: 23 ( نايوت كان عليه أيضا روح الله). لابل ان روح الله يحلّ بالجملة على الناس كما يقول في سفر صموئيل الأول 19: 20 (كان روح الله على رسل شاول فتنبأوا ). وكذلك يحل روح الله على الكهنة سفر أخبار الأيام الثاني 24: 20 ( ولبس روح الله زكريا بن يهوياداع الكاهن). وفي الانجيل فإن روح الله (حمامة) كما يقول في إنجيل متى 3: 16( فلما اعتمد يسوع ... فرأى روح الله نازلا مثل حمامة). وروح الله هنا هو جبرئيل . ولم تذكر الأناجيل الأربعة ان السيد المسيح زعم أو قال أنه روح الله ، بل ان بولص هو من نسب هذه الميزة للسيد المسيح ، ثم نسبها لنفسه ولكنه لم يكن متأكدا إنما يظن وبحسب رأيه ان فيه روح الله فيقول في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 40(بحسب رأيي. وأظن أني أنا أيضا عندي روح الله). اما من زعم أن المسيح قال عن نفسه بأنه روح الله فهذا محال اثباته من الكتاب المقدس كل ما قاله السيد المسيح هو ما نراه في إنجيل متى 12: 28 ( إن كنت أنا بروح الله أخرج الشياطين). اي بقوة الله أو بأمر الله اخرج الشياطين أو بواسطة الوحي الذي نزل عليه مثل حمامة . وبعيدا عن القرآن ومفاهيمه فإن الأناجيل الأربعة لم تذكر أن المسيح زعم انه روح الله فلم ترد على لسانه . وقضية خلق عيسى تشبه كثيرا قضية خلق آدم الذي لم يكن (من مني يمنى). فكان نفخ الروح فيه من قبل الله ضروريا لكي تدب الحياة فيه وكذلك عيسى لم يكن من مني يُمنى فكان بحاجة إلى روح الله نفسها التي وضعها الله في آدم . وفي كل الأحوال فإن (روح من الله) لا تعني أنه جزءٌ من الله انفصل عنه لأن الله جلّ وعلا ليس مركباً وليس له أجزاء، بل تعني أنه من قدرة الله وأمره، أو أنه مؤيّد من الله، كقوله تعالى في المؤمنين المخلصين كما في سورة المجادلة : (أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه). فكل الاشياء من الله ولا فرق بين قوله تعالى عن عيسى (وروح منه). وقوله : (ما في السماوات وما في الأرض جميعا منهُ).ومن ذلك ارى أنه لا ميزة خاصة لعيسى في كونه روح الله لأن إضافة الروح إلى الله في قولنا (روح الله) لتشريف المسيح وجبرئيل وتعظيمهما كما نقول: (بيت الله) و (ناقة الله) و (أرض الله). تحياتي

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر الإسلامي والأديب المتألق استاذنا ومعلمنا المعتبر السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته سلام الله عليكم من مقصرٍ بحقكم معترفٍ بسابقِ أفضالكم لا غرو ولا عجب أن ينالني كغيري كرم خلقكم وحسن ظنكم فمذ ان تشرفت بمعرفتكم ووابل بركم يمطرني كلّما أصابني الجدب والجفاف. مروركم الكريم يدخل السور على قلبي لأمرين: أولهما: وكيف لاتسر القلوب بمرور السيد الحدرواوي فأنت كريم ومن شجرة طيبة مباركة، والكريم عندما يمر بقوم ينثر دررا على رؤوس حتى من لا يستحقها مثلي جودا منك وكرما. وثانيهما: مرورك الكريم يعني انك قبلتني تلميذا في مدرستك وهذا كافٍ لإدخال السرور على القلوب المنكسرة. سأدعو لك ربي وعسى أن لا أكون بدعاء ربي شقيّا ننتظر المزيد من إبداعكم المفيد دمت سيدي لنصرة الحق وأهله في عصر يحيط بنا الباطل من الجهات الأربع وفاعل الخير أمثالكم قليل وإلى الله المشتكى وعليه المعوّل في الشدةِ والرخا. إنحناء هامتي سيدي الشكر الجزيل والتقدير الكبير لإدارة هذا الصرح الأخلاقي والمعرفي الراقي موقعنا كتابات في الميزان والكتّاب والقرّاء وكل من مر مرور الكرام فله منا التحية والسلام

 
علّق ابو ايمن الركابي ، على هل كان يسوع الناصري متطرفا ؟ حوارات في اللاهوت المسيحي 45 - للكاتب د . جعفر الحكيم : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم اطلعت على مداخلة لدكتور جعفر الحكيم مع احد البرامج المسيحية التي تبث من امريكا فيما اظن، وقال في المداخلة ان المسيح عليه السلام يسمى بروح الله لأن كانت صلته بالله سبحانه مباشرة بدون توسط الوحي وهو الوحيد من الانبياء من كانت صلته هكذا ولذلك فنسبة الروح فيه كاملة 100%!!!!! ارجو من الدكتور يبين لنا مصدر هذا الكلام. ففي التفاسير ان الاية الكريمة (إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَىٰ مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ)، اي روح من الله وتعبير روح الله مجازي يقصد به روح من الله. فهل يظن الدكتور ان لله روح وان نسبتها في المسيح100%؟ ارجو ذكر المصدر، فهذا الكلام غير معقول، لأن الله سبحانه يقول: ((قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلً)). مع ملاحظة اننا في عقائد الامامية نقرأ ان النبي صلى الله عليه وآله كان تارة يتكلم مع الله مباشرة وتارة من خلال الوحي. وموسى عليه السلام اياً كان يتكلم مع الله مباشرة وليس من خلال الوحي فقط. فلا ميزة واضحة للمسيح عليه السلام. ونؤكد على ضرورة ذكر المصدر لطفاً..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : هيثم الطيب
صفحة الكاتب :
  هيثم الطيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net