صفحة الكاتب : بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة

السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي : أوقفوا مهزلة رئيس جامعه البصرة السابق .. رجاءا
بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة
 لا يخفى عن مقامكم الكريم اننا نعيش في ظل دوله ، تحكمها مؤسسات ، وعصب هذه المؤسسات هي القوانين والتعليمات , وان نطاق الوظيفة العامه تنظمه العلاقة الوظيفية التي تربط الموظف بدائرته ، وزارته ، رؤسائه ، ومرؤوسيه ، ومعيته ، وللحفاظ على هيبة الوظيفة من جهه و أنسابيه قرارات موظفيها بتدرجاتهم من جهة ،  وحقوق الموظف المتضررة من تلك القرارات من جهة اخرى ،  فقد رسم  القانون نظام يجعل الموظف يعترض على ما يصدر من قرارات يجد فيها حيف او تعسف ضده ، وكل هذا مبسوط في كتب القانون وفي التطبيقات العملية للدعاوى المنظمة لهكذا حقوق .
وان قراركم الجري ء – وان كان متأخرا كثيرا- بإقصاء السيد رئيس جامعه البصرة السابق الدكتور صالح اسماعيل نجم الكرناوي – كما يلقب نفسه – هو قرار اداري بحت قابل للطعن وهو غير محصن من الاعتراض الاصولي عليه من قبل رئيس الجامعة ، الا اننا نجد ان رئيس الجامعة بدلا من ان يطعن في القرار اصوليا عن طريق التظلم ثم أقامه دعوى أصولية امام مجلس شورى الدولة- مجلس الانضباط العام – قام بحملة تواقيع على الشبكة الإلكترونية اسماها (معا للكشف عن اسباب اعفاء الدكتور صالح اسماعيل نجم من منصبه كرئيس لجامعه البصره)والمنشور على الرابط التالي:
وجاء في ديباجته ما يلي :( (
اصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي في بغداد مؤخراً قرار وزاريا بإعفاء الدكتور صالح اسماعيل نجم من مهامه كرئيس لجامعة البصرة واستبداله بآخر. قرار الإعفاء لم يوضح الأسباب ولم يشر الى اي مبررات. 
جامعة البصرة شهدت حراكا ونشاطا واتساعا بمجيئه الدكتور صالح
حتى لا نترك مصير ومستقبل جامعة البصرة ومحافظة البصرة في مهب الريح وخاضها لمزاجيات الشخصية والاتفاقات الحزبية والطائفية ، نحن هنا نضم أصواتنا جميعا لصوت الدكتور صالح اسماعيل نجم بمطالبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق الدكتور علي الاديب بالكشف عن اسباب الإقالة او إعفاء. 
هدفنا هو جمع مائة الف توقيع وحث وسائل الاعلام ومجلس محافظة البصرة والبرلمان العراقي لتسليط الضوء على هذه القضية ولمساعدة أبناء محافظة البصرة على التعرف على أسباب الإعفاء والمستندات والأسباب القانونية التي استندت عليها . 
أن هذا الفعل مخالف للقانون للأسباب التالية :
1.     أن الموظف المتضرر من قرار اداري ما عليه سوى سلوك الطريق القانوني لانتزاع حقة والغاء القرار او تعديله ولا يوجد من بين الطرق القانونية الطريقة الدعائية التي اتبعها الموما اليه.
2.     أن وصف قراكم بالمزاجية الشخصية والاتفاقات الحزبية والطائفية ، هو اتهام صريح لشخصكم الكريم ، لا يجوز للموظف ان يوجهه لرئيسه ما لم يقم عليه الدليل وهو تاجيج للشعورالموهوم بالغبن الطائفي وخلق مبررات وهمية له تحفز الاخرين على التمرد اللاقانوني.
3.     ان للمومأ بطانه فاسده كانت مستفيدة منه ، وان قيامه مع بطانته بهذا الفعل يقلل من هيبه الوزارة وهيبة قرارتكم وهيبة الجامعة ، وكانه  يربط مصير البصرة بمصيره وكان البصره لم تنجب غيره.
4.     ان قيامه بوصفكم وبصراحه وبعباره منشوره على موقعه في الفيس بوك وهي (معالي الوزير بكبره وحجمه ليس لديه اسباب او حجج لااعفاءه .. مجرد محاصصه حزبية ليس لها علاقة لا بالكفاءة لا اداريا ولا علميا) http://www.facebook.com/drSalehismaelNajemalkrnawy
. هي تجاوز للموظف على رئيسه لأنه ما زال لحد الان محكوم بالعلاقة الوظيفية التي تربطه معكم وان سبب الخصومة هي قرار اداري صادر من معاليكم وليس امر شخصي ضده حتى يسوغ له ان يصف رؤسائه وبوسائل الاعلام بألفاظ غير لائقة او مدروسة .
5.     ان قانون انضباط موظفي الدوله النافذ منع الموظف ان يصرح لوسائل الاعلام  بامور مباحة تخص الوظيفة  ما لم يحصل على اذن من رؤوسائه ، فكيف من يصرح مستهجنا قرارا اصوليا تنظيميا بحتا بالفاظ غير لائقة.
6.     ان المومأ اليه يطلب الاسباب ونحن على يقين ان احد الاسباب التي جعلتكم تقصونه من منصبه هو اطلاعكم على الدعوى 102/ق / 2011 والمقامة على وزارتكم المحترمة وجامعه البصرة واطلاعكم على تظلم المدعي فيها و اشارته لصور لعلاقة جنسيه بين ابنته (روان  صالح اسماعيل نجم ) واحد الاشخاص في مكتب والدها في كلية الهندسة، ورغم اطلاع والدها على التظلم لأنه قدم له . الا انه ظل ساكتا لا يعرف كيف يجيب على ما ورد في التظلم من حقائق وادله وبينات وصور ، فنرجو اعاده النظر في هذه الدعوى وقراءتها مجددا بعد طلبها من الدائرة القانونية. لذا بإمكان وزارتكم الرد عليه بنفس طريقته ، لكن ذلك لا يرقى الى مقام وزارتكم المحترمة .
7.     لذا نرجو نحن التدريسين والطلبة والموظفين  ان تقوم وزارتكم بفتح التحقيق معه حول تذمره من قراركم بإعفائه بطريقة غير قانونيه وغير لائقة لم يرسمها القانون وخصوصا انه ما زال في  ظل قوانين الوظيفة العامة و  ان الوزارة والجامعة مؤسسات عامه يحق لنا نحن المواطنين والمنتسبين الدفاع عنها من أي ضر يمسها ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

  

بعض منتسبي التعليم العالي في البصرة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/09



كتابة تعليق لموضوع : السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي : أوقفوا مهزلة رئيس جامعه البصرة السابق .. رجاءا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 79) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/10/27 .

خلال زيارة السيد المحافظ ووزير التخطيط الى جامعة البصرة مع رئيس الجامعة لغرض افتتاح الطريق الخدمي مقابل كلية العلوم ، لم يتم مناقشة اي من القضايا التي تهم التدريسيين مثل قطع الأراضي السكنية للأساتذة و الفقرة الخاصة بالتقاعد في قانون الخدمة الجامعية و غبرها من أمور ، بل الأدهى من ذلك قام احد الشرفاء من التدريسيين القلائل الذين تم ترتيب اللقاء بهم بالتبرع بالأجازات الدراسية الخاصة بالجامعة و تحويل تخصيصاتها الى الميزانية التشغيلية بأعتبار انها فائضة عن حاجة الجامعة و ان الكل ذهبوا في بعثات او يكمل دراسته في الجامعة !!! لماذا يا أستاذ ؟ من أدراك ان هناك فائض في الأجازات الدراسية و أن لاأحد من التدريسيين يحتاج لها ؟ هناك من التدريسيين لم يمنح فرصة اكمال دراسته بسبب تحديد العمر حسب تعليمات الوزارة ، اعتقد كان بالأمكان منحهم قسماً من هذه الأجازات وبالتالي اكمال دراستهم ، وان شرط العمر هذا عجيب غريب ، نحن في دولة تقول ان الدين الرسمي لها هو الأسلام ، اذاً كان الأحرى الألتزام بتعاليم الأسلام التي بلغها الله عز وجل الى رسوله الكريم ومنها مايخص طلب العلم والتي حفظنها منذ الصغر ( اطلب العلم من المهد الى اللحد ) ، و لاأدري ان الجماعة المسؤولين في الوزارة حددوا ان طلب العلم يقف عند سن التاسعة والأربعين و الذي هو في سن الخمسين وأكثر فهذا يجب وضعه في المتحف لأن عقله قد انتهى و لا يستطيع ان يقدم اي عطاء او ان يطور نفسه او ان يكمل طموحه في اكمال دراسته ، لا أعرف من أين اخذوا هذا القرار ، حسب احاديث الرسول (ص) ؟ ام من اقوال باب مدينة العلم الأمام علي ( عليه السلام) ، لا أدري اي اسلام هؤلاء الجماعة يطبقون ، يا اخوان انظروا الى الدول المتقدمة ، هل رأيتم احداً منها يمنع احدا سواء كان مواطن ام اجنبي من اكمال دراسته اذا تجاوز سن الخمسين ، عجيب !!! هؤلاء يطبقون الأسلام و هم ليسوا مسلمين !! و هنا يضعون عشرات التعليمات والمعرقلات والعثرات في طريق هذه الشريحة ، ارجو اعادة النظر بهكذا تعليمات ، و لكم كل ............................

• (2) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/10/10 .

السلام عليكم

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقطع مبلغ من كل موظف وقدره 5000 الاف دينار لدعم نادي الطلبة ... ليش يعني نادي الطلبة ماعدهمم مخصصات .. شنو ذنب الموظف . خلي يلغونه احسن ،على اساس ماخذ الدوري يعني لو شنو .. وفوك كل هذا يكولون راح يلغون قانون الخدمه الجامعية ادري نشتغل سبيل احنه ،خلي يفهمونه شنو القصة. اذا يردون احنه نداينهم .. والله انا عن نفسي ما باريلهم الذمه من اي فلس ياخذوه لان حقنه وتعبنه مو ماخذيه منيه ..واترك لكم التعليق


• (3) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/06/19 .

السلام عليكم
لدي رجاء ومناشدة لمن سيخلف د. مالك حسن علي , ارجوك وابوسك من ...... لاتتبع نفس الأسلوب والتعامل الذي يتعامل به سلفك , كن سنداً للأساتذة لكي يكونوا سنداً لك ولاتقرب فئة منهم على حساب البقية , كن قريباً منهم يحبوك , لاتجتهد في مسائل صرف المحاضرات والعطلة الصيفية والعطلة الربيعية , لاتضيق عليهم فيكرهوك , احترمهم يحترموك , لاتبخل عليهم بتلبية مايحتاجونه من مستلزمات سواء كانت اثاث او مواد تساعدهم في تنفيذ بحوثهم , وامور اخرى لايسعني ذكرها , اخيراً اتمنى لك التوفيق والنجاح في منصبك الجديد عسى ان يكون خيراً للمنتسبين وللمركز .

• (4) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/06/19 .

السلام عليكم
ضمن حلقات السيد مدير عام مركز علوم البحار , ظهور نجم جديد في المركز , ويمكن اطلاق مقولة ( يلعب لعب خضيري بشط ) عليه, وهو ايضا يوصف من قبل البعض ( جك نداف ) , وهو شخص يشم رائحة السلف من على بعد 50 كم وهو المفضل لدى المدير لاعتبارات معروفة من قبل اغلب المنتسبين , اود ان ابين لذلك الشخص , ارجو ان يخفف من اندفاعه لأن المقولة المشهورة ( ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع ) هي صحيحة و ارجو ان يجعل له خط رجعة ولايخرب علاقته بالآخرين ويضحي بها من اجل المادة والحصول على المكاسب بصورة مشروعة او غير مشروعة , ولا اريد ان اطيل فليس الغرض من هذا هو الأنتقاص من ذلك الشخص بل النصح , والله من وراء القصد .

• (5) - كتب : هيهات منا الذله ، في 2013/05/30 .

سمعتم بالكتاب الذي ورد اخيرا الى كليات جامعة البصرة والقاضي باشتراك جميع التدريسيين ممن حصلوا على شهاداتهم داخل العراق بدورات لغة انكليزية لمدة شهرين , ومتى ؟ في العطلة الصيفية اي شهري تموز وآب , باعتبار ان هؤلاء لايفقهون شيئاً في هذه اللغة وكأنهم اتوا من الأهوار , ولاحظ التوقيت ( في العطلة الصيفية ) , الرجاء التعليق

• (6) - كتب : تسنيم البدر ، في 2013/05/05 .

سوف يتم حجب التعليقات على هذا الموضوع لخروجها عن الادب بين من يسمون انفسهم بناة العراق 


 



• (7) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/05/05 .

سوف يتم حجب التعليقات على هذا الموضوع لخروجها عن الادب بين من يسمون انفسهم بناة العراق 



• (8) - كتب : علي عبدالله ، في 2013/04/29 .

الى سراج الص ..اني اعرفك تسرق المال العام وتوزعون ميزانية مركز علوم البحار بينك وبين مدير عام مركز علوم البحار وبين سعيد حامد البعثي في واضح النهار لكن من تلقيب نفسك سراج دليل انك قمت بالسرقات كذلك في الليل واستخدمت السراج من هنا جاءت التسمية..عرفناك شخص فاجر كافر واليوم تعلق انه حضرت في بالك اية قرانية وكان القران ياتي سجالا ويتراود الينه كخواطر..لكن حتى اليهود لا تستخدم التعليق ع الكتب السماوية بطريقتك المقرفة التي يستهجنها العقل والدين..كيف تقول ان الاشخاص الذين يكتبون هما واحد او اثنان وكانك تضرب ازرار الدومينو وهذا طبعا ليس غريب ع شخصا ملحد امثالك وامثال مديرك وامثال البعثي سعيد حامد هل هناك شخص مسلم عاقل ممكن ان يلتزم الصمت على ما قلته الاية (التي خطرت ف بالك) يا ملحد اليهودي والنصراني يقول استحضرتني الاية الكريمة لاننا في هذا الحالة نصبح ضيوف الله وكتابه
ه المنزل الكريم..لكن ليس غريب هذا الكلام علىك وعلى عصاببتك الدنيئة يا لمة الحرامية

• (9) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/04/29 .

الى الشخص المخنث سراج ..عرفت بانك شخص رذيل تلعق الاحذية تحيك المؤمرات وبغباء مطبق سارق للمال العام
..انت مخلوق ممسوخ مسخك الله ع وجه الارض من اخلاق ودين وعلم وشكل..انت سراج شكل الخنزير لانه ليس من الممكن ان يكون مظهرك مظهر البشر ملئت بطونكم المال الحرام فمسخكم الله في الدنيا وستصلون نار الجحيم في الاخرة وسيجعلكم الله عبرة ويظهر ذلك فيكم وفي اولادكم والخنازير تعلو عليكم لان الله خلقها لاتسرق المال العام ولا تصل الى دنائتك..واوجه اليك كلامي انت شخص عرفت بغبائك المطبق لكن لا لم اكن اتصور ان غباءك خارج حدود المألوف.نحن لاننزل الى مستنقعك القذر القبيح انت شخص نكرة في جامعة الصرة عموما وفي مركز علوم البحار بصورة خاصة وكل يوم تمسح فيك قندرة ولهذا لا نجد العاملات يشتكين من تنظيف المركز لانه ينظف بك وبالمدعو سعيد حامد..تقول انا عربية وليس عربي واعتقد ان مديرك على هذا الكلامك وبما انك تلعق الاحذية وسارق للمال العام سيحول الاستنتاج الى برائة اختارع تكرم فية بجائزة سرقة وكالعادة تضاف مهزلة جديدة الى المهازل التي نسمعها ونراها كل يوم ويضحك فيها الجميع ثم رحت تحدد ان الناس المتذمرين من السياسة الظالمة هما واحد او اثنين وهذه براء الاختراع جديدة تضاف الى براءات اختراعك في النفاق والكذب والسرقة وهذا ليس جديد عليك..انت مخلوق رذيل ورذائلك تطال القاصي والداني لكن كل شي له بداية ولو نهاية ايها المنبوذ وستكون نهايتك ونهاية مديرك ونهاية سعيد حامد مزابل التاريخ


• (10) - كتب : الحكيم ، في 2013/04/29 .

الى الذليل سراج...
لعل من السخريه ان يكتب امثالكم من اللصوص بالشرف، اين شرفكم؟ بسرقة المال العام؟ بالنفاق؟ بلعق الاحذيه؟ او بالفتن والدجل وتدبير المكائد؟ وعلى ماذا يحسدك الناس يا اهبل؟ على امانتك؟ ام على دينك؟ ام على علميتك؟ وكيف لك ان تكون بالاعالي وانت لا تملك أي علميه اللهم الا تقبيل الايادي والنعق كالغراب او النبح كالكلب المسعور؟ ومنذ متى يستشهد امثالك بالايات القرانيه... عيب على امثالك ان تتلوا بلسانك الملوث بالفساد الايات القرانيه، لانك معروف وفنادق دبي الرخيصه تشهد لك الصولات والجولات... وحتى اية واحدة لم تستطع ان تتلوها بطريقة صحيحة فكتبتها كيفما اتفق انظر ماكتبت يا كافر يا ملحد "" فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فأقصص القصص لعلهم يتذكرون " هذا ماكتبت انت! هل هذه ايه ام ماذا؟ هل انت على وعي تام عندما كتبتها؟ اولا الايه لم تكتب من بدايتها لانك قلت بسم الله الرحمن الرحيم وبدأت من منتصف الايه وانهيتها بكلمة يتذكرون وهي يتفكرون؟!!! هل تكتب الايات القرانيه على هواك يا ملحد يا زنديق يا شارب الخمر... اليك الايه يا ملحد يا حرامي: بسم الله الرحمن الرحيم " ولو شئنا لرفعناه بها ولكنّه أخلد إلى الأرض واتّبع هواه فمثله كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذّبوا بآياتنا فاقصص القصص لعلّهم يتفكّرون) صدق الله العظيم.
واي اضطراب تتكلم عنه يا اخرق الحق دائما هو الاعلى وانت وغيرك واسيادك مجرد حشرات تدعس باقدام الكبار لانك معروف بتذلك وتخضعك للمسؤولين؟. سنتان ومنحت بعثه الى اميركا اجبني يا اخرق كيف تم ذلك؟ اليس بالتخضع والتذلل وتقبيل الاحذيه؟ وغيرك العديد من الباحثين بالمركز لم يمنحوا البعثه لانهم غير منافقين ومتذللين... والثورة التي تتكلم عنها لاتكون لك ولاجلك لانك مجرد خرقه باليه لا نكترث لها لاننا نحن العلماء نسمو ونترفع فوق تلك الترهات... يحق لنا ان نتكبر ونفخر بانفسنا وكما يقول امامنا علي عليه السلام " التكبر على المتكبرين هو التواضع بعينه" فانتم تكبرتم بسرقاتكم ونفاقكم ودجلكم " ومن لا يعرف الخير من الشر فهو بمنزلة البهيمة" ونحن تكبرنا بالايمان والحق والعلم.. سلاحنا الايمان والعلم بينما انتم يا سراج يا ذليل ليس لديكم سلاح اللهم الا النفاق واللصوصيه.. فان نعقت بكلامك المبتذل فلن يسمع كلامك الا اذنيك لانك ستحاسب وتجلب من اميركا عما قريب وتحاسب على سرقاتك في مركز علوم البحار وعلى ادوارك الخسيسه. وماذا قدم لك اخوك بالسرقات والنفاق سعيد حامد حتى تشكره؟ فكلاكما لصان سارقان عابثان بالمال العام.. ووصفكما للحماقه لاتاتي الا من نفوس تعرف بأننا على حق وانكم على باطل ولربما صلفكم ونتانتكم تمنعكم بالبوح بذلك فنعتم من كتب بحقكم بالحمقى وهذا اللقب يليق بكم ولا يليق بالعلماء واهل العلم والمعرفه... ومتسافل الدرجات هو انتم لا غيركم وهذا ماتتعلمونه من مدرسة اللصوصيه والمكائد.


• (11) - كتب : البيان ، في 2013/04/29 .

كتب من على صفحات التواصل الاجتماعي للموقع " فرسان البصرة" خبرا مفاده عن وضع اجهزة تنصت في غرف ومختبرات التدريسيين في مركز علوم البحار وكأننا في دائرة استخباراتيه امنيه وليس مؤسسه علميه تابعة لجامعة البصرة! هذا هو رابط الموقعhttps://www.facebook.com/#!/profile.php?id=100005071300975&hc_location=stream . ونحن نسأل لماذا اجهزة التنصت والكامرات في المركز؟ اذا كنتم تعملون بما يرضي الله فلا يخيفكم احد... ولكنكم عكس ذلك تماما تحاربون الشرفاء من اهل المركز لكي تكرسوا الارهاب والسرقات! ويؤلمنا ان نرى فلذات اكبادنا تستشهد في المحافظات الست ويمثل باجسادهم وييتم اطفالهم وعوائلهم! هؤلاء البرره الشهداء عندما ضحوا بأرواحهم خدمة لمن؟ اليس لاجل لان يبقى امثالكم وغيركم على كراسيكم! فلماذا لا تراعون الله فيما بذل لاجلكم! خافوا الله وارجعوا اليه لان طريق الطاغوت زائل لا محاله... ولكنكم تنعقون مع كل ناعق فأن تغيرت الوجوه او الشخوص الذين حولكم تلقفتموهم بنفاقكم ودجلكم وهذا هو حالكم!. ان الله يمدكم بطغيانكم ليريكم بعد ذلك العذاب بما كسبت ايديكم.. والشر الذي انتم فيه سيتحول بقوة احد احد الى رماد لان الشر لن ولم ينتصر على الحق... ولنا في سيرة اهل البيت عليهم السلام السيرة الحسنه... انتصر يزيد لعنه الله واخزاه في الدنيا والاخره لفترة من الزمن ثم ابيد عرشه والعن ذكره وغيره من الطغاة واخرهم الطاغية صدام الذي حصد ما زرع من الشر لابناء بلده من العار والهلاك.. فابيد هو واولاده ومن معه وكذا الله يفعل بكم... ولعمري اني اراكم وقد خسف بكم الارض تصيحون ولا منقذ لكم ولبئس ما عملت ايديكم واضمرت صدوركم.. المسلم هو من يتبع الدين القيم لا الذي يتربص ويحقد ويغل لاخيه المسلم ويوقع به بالمكائد الرخيصه، فأذا كنتم حقا على حق فلا تخشوا شيئا لان المسلم هو العداله والوضوح على الارض وان دربكم الذي تسلكونه هو الباطل والباطل مذ كان هو زهوقا! اكثر من عشر سنوات عجاف مليئه بالمؤامرات والسرقات والارهاب والتجني والانصياع للاذناب الرعاع هي مسيرتكم في مركز علوم البحار! وفي كل مره على مدار السنوات تتبدل الوجوه والشخوص من المنتفعين منهم من يبقى بركبكم ومنهم تنتهي ورقته ويلقى في سلة المهملات! السرقات التي انتم فيها ليست بجديده والمال الحرام عندما يدخل البطون يعميها ويحيد بها عن جادة الحق وتصفحوا التاريخ يا جهله او يا متجاهلين فهل ترون ان من اكل الحرام رضى الله عنه؟ قطعا لا لان المال الحرام هو الذي يفرق بين الزوج وزوجته والاب وابنه والبنت وابيها وكذا الحال مع الام... بل ان لقمة الحرام تجعل الابناء عاقين يمارسون الرذائل عنوة ويضربون عرض الحائط التقاليد الاسلاميه وكذا البنت تفعل مايحلو لها والابناء يصبحون قريبيين من الشيطان منه الا الله ولديكم اكثر من حاله سجلت بأبناكم ... فأتقوا الله ولا تكونوا حطب جهنم فأن التنور يسعر ويقول هل من مزيد! الامام الحسين عليه السلام خاطب القوم المجرمين قبيل استشهاده بكل العبارات اللينه التي لربما ترجعهم الى رشدهم لكنهم اصموا اذانهم وابصارهم... فلما فعل امامنا ذلك؟ خوفا عليهم من نفوسهم الشيطانيه ومن ورودهم الحتمي الى جهنم وبئس المصير فكان رؤوفا حنونا على اعدائه بينما كان اعدائه اجلافا حاقدين فعملوا ما عملوا... فلا يركبنكم الغرور بكثرة مالكم وسلطانكم فكله زائل لا محاله وعذابكم سيكون مضاعف ليس كعذاب الجاهل لانكم متعلمين في اكاديميات علميه ومطلعين على اصول الدين واحكامه فان تماديتم بغيكم فأنكم الخاسرون.

• (12) - كتب : سراج ، في 2013/04/28 .


اخي سعيد حامد .. اشكرك على هذه النصيحة، فعلاً جدال الحمقى كلام عقيم... ويجب ان نترفع عن الكلام والرد عليهم .. لكن اسمح لي ان اكتب شيئاً اخيرا وهو هذه الآية المباركة التي خطرت على بالي

سم الله الرحمن الرحيم

" فمثله كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث ذلك مثل القوم الذين كذبوا بآياتنا فأقصص القصص لعلهم يتذكرون "

صدق الله العلي العظيم

وهي تنطبق على اولئك المساكين المصابين بعقدة النقص والغرور ... وانا متاكد بانهم سيستمرون بنباحهم، هذا ديدنهم فلاعمل لديهم سوى الكتابة العقيمة بدافع الحسد والغيرة

ان يحسدوك على علاك فانما متسافل الدرجات يحسد من علا

فهم في اشد اضطرابهم وثورتهم الان وشيئاً فشيئاً سيُرمون خارج المركز كما ترمى النفايات

• (13) - كتب : الحقيقه ، في 2013/04/28 .

الى سراج
يبدو ان اخلاقك الهابطه دعتك ان تثور ثورة *********... تمعن ****** بكلامك فانك تدين نفسك ****** فكلامك يعكس مدى ماوصلت له من *****و*****... من يقبل ايدي من! الشرفاء عمرهم ما قبلوا ايدي الطواغيت وانت متعود على *****  لذا ترى ان لكل يحمل *****من خصال ذميمه لانرى مثلها في الكون.. عندما اتيت انت الى مركز علوم البحار انقلب حال المركز راسا على عقب واصبح فوضى بالسرقات والاجرام والارهاب لانك *****! الايكفي انك منحت بعثه دراسيه الى اميركا وانت بالكاد اتممت السنتان من الخدمه بالمركز وبلقب مدرس مساعد وغيرك استاذ مساعد ولديه العديد من سنوات الخدمه والعديد من الابحاث المنشوره في المجلات العالميه ولم يمنح البعثه! عجبا كيف حصلت على هذه البعثه ياهذا! *****! انت **********  قط لان الرجل الشريف ***** المسؤولين! هذا يذكرني عندما كنت انت طالبا في قسم علوم الحياة كلية التربيه عندها كنت رئيس اتحاد الطلبه وكنت تزرع الفتنه بين الناس وتمارس ***** و ***** وتكتب التقارير لارضاء الرفاق الحزبيين في ذلك الوقت!. حتى لو كنت في ابعد نقطه على الارض سوف تعاقب وتجلب من اميركا وتحاسب وبالقانون وليس بادوار *****  و ***** التي تتخذونها... كل السرقات سوف يراها الراي العام ليعرف ويطلع على كل ماعبثتم به في هذه المؤسسه العلميه التي جعلتموها كانتونا ارهابيا يدار بيد اللصوص والجهله... الايام قادمه ياهذا.. وحينها يكون لكل حدث حديث.



• (14) - كتب : سعيد حامد ، في 2013/04/27 .

ياأخي ... سراج

لاتجادل الحمقى فقد لايفرق الناس بينكما...

• (15) - كتب : سراج ، في 2013/04/27 .

ياعلي عبد الله
ويا البيان
وانتي يا عربي اصيل (تنعتين نفسك بصيغة ذكر وتكتبين بصيغة الانثى لانك تشتركين بالكتابه مع هذا الذي معك (هندي الاصل ربما يكون لبشرته الداكنه ) كان الاجدر بك ان تنعتي نفسك "عربية أصيله".
ويا محمد القبنجي
وياعاصفة الصحراء
وياعذراء
ربما انتم لاتتعدون 2 او 3 اشخاص مميزون ومعروفون، تتفرعنون وتبالغون في الاساءة لغيركم ممن هم لاترقون لمستواهم ثم تتوسلون وتقبلَون الايدي للسماح وتتحججون بالمرض وبانكم مهددون الا ان مشكلتكم الوحيدة هي انعدام الاخلاق واحساسكم الناقص

ما هذا المستوى المتدني الذي تنحدرون اليه ومن اي مستنفع انتم باستخدامكم عبارات ضحلة للغاية، وان كان لكم عداء مع من تقذفونهم بعباراتكم النارية السوقية فان هنالك اسلوباً راقياً بالكتابة ليس اسلوب الساقطين باعتباركم اساتذة وتنشرون بحوثكم في مجلات علمية عالمية.

الاجدر بكم انتم ان تقراوا التاريخ جيدا ... الا تعلمون ان البصرة منطقة حدودية وهي عبارة عن ميناء كبير كان ياتيها البشر من كل انحاء المعمورة استعينوا باساتذة التاريخ وخاصة بمن متخصص بتاريخ البصرة فسيقول لكم حتى الزنج احتلوا البصرة لحقبة من الزمن وبقى قسم منهم وتناسلوا جيلاً بعد جيل وهم يعيشون اليوم بيننا مانسميهم باللهجة الدارجة "العبيد " وكلنا عبيد الله فهل هؤلاء جاءوا من الجزيرة العربية؟؟؟ لكن يبدو انكم مضطربون اكثر من اي وقت مضى

ترفَعوا الى اسلوب الكتابة الراقي فهذا موقع يطلع الكل عليه صغار وكبار ومن انحاء مختلفة ومن المخجل ان يكون مستوى اساتذة جامعة البصرة بمستوى السوقيين بهذا الانحطاط، من يتمعن بالقراءة من السهل ان يميز بينكم وبين من تهاجموهم من ذوي الخلق الرفيع .... كما ان اغلب ردكم بعيداً عن مايرد فيه عليكم ألا تفهمون مامكتوب ؟؟ أم ان غايتكم فقط لذكر العبارات الهابطة والساقطة التي يبدو انكم تتلذذون باستخدامها ومختصر مفيد اود ان اقول لكم هذا المثل الشعبي " كلٍ يرى الناس بعين طبعه" وهذا المثل " ان كان بيتك من زجاج فلاترمي الناس بالحجارة "

• (16) - كتب : البيان ، في 2013/04/27 .

الى سراج وسعيد حامد وشجرة الصبار وسهير ونضيره
للاسف الشديد مجادلة الاغبياء والسراق مضيعة للوقت وضعت معلومه لاتستوجب هذه الثورة المحمله بالحقد الاعمى على الذين ينطقون بالحق... فجميعكم تخرجتم من مدرسة واحده هي مدرسة اللصوصيه والاجرام والنفاق والانحطاط ولكل يعلم بذلك... هل تعتقدون انكم باقون في مواقعكم! اين الطغاة الذين هوت عروشهم واين صدام الذي كنتم من جنوده تمجدونه وتلعقون احذية رفاق المركز بحثا عن مكانه او سرقه! هل تعتقدون عندما يذهب بملككم قادرون على العوده وتضحكون على المسؤول الجديد المرتقب! انتم المنتفعون والسراق جميع ماسرقتم من المال العام سوف تحاسبون عليه فردا فردا.... واذا كنتم الان تعيشون متناسين ماسوف يحمل لكم المستقبل المتقلب في العراق من اخبار تطيح بكم وبعروشكم التي بنيت على اساس هش من السرقه والاجرام والانحطاط لتروا باعينكم فعل ماجنت ايديكم من الاثم والفجور.. اسألكم بالسرقات التي نهبتموها من المركز ( لانكم لادين لكم) ماهي انجازاتكم العلميه؟ هل نشرتم بحثا في مجله عالميه؟ هل رفعتم اسم المركز وجامعة البصرة عبر انجازاتكم العلميه! هل قدمتم خدمه للعلماء الذين جاهدوا وبامولاهم الخاصه رفعه للعراق العظيم... ماذا اعطيتم يالصوص! اجيبوني ان كانت لديكم الشجاعه! واشك بشجاعتكم لانكم منافقين ورعاع ومعروفون بمركز علوم البحار! . العراق لن ينهض مادام فيه امثالكم من الارهابيين والمجرمين والمنافقين.


• (17) - كتب : عذراء الحكيم ، في 2013/04/27 .

اني امقت بشدة ما قراته من كتابات لشجرة الصبار وسراج..الى متى هذا التخلف يا مخلوقات ومجرد كتابات تسطرها اصابعكم النتنه والتي تلوثت بسرقة اموال الناس الشرفاء..لقد جعلتمونه نتقئ من كتاباتكم ومستواها الدنئ. من الواضح لكثرة دخولكم في الجات مع اشخاص امثالكم لا يملكون سوى الدعارة وانحطاط الاخلاق ذهبتهم في كتاباتكم تخلطون الحابل بالنابل دون علم او دراية او مستوى ثقافي او اجتماعي..
كيف يكون اغلب اهل البصرة من اصل البلوشي يا اغبياء وجهلة وفساد؟!!!!!!!!!!!!!!!!
فالبصرة يسكنها اهل الجزيرة العربية وهذا ما ذكرته كتب التاريخ ومنها كتاب الوردي وانه كلي دراية انكم لا تقرؤون وتشاهدون سوى المواقع الاباحية،وانت الشخص الفاسق سراج اي وطنية تتحدث عنها لو كنت وطني لما نعت شخص ليس عراقي بافضل وطنية. بائع بسيط في ايران ولائه للوطن لا تسمح له ان يتكلم لغة عربية وهو يتقنها وانت تدعي جامعي (جامعي في المواقع الاباحية والفساد وبوس القنادر) تفضل الباكستانين والايرانين على العراقي..لماذا هؤلاء لا يعترفون بك ولو حتى نعال لانك شخص فاسد فاسق لا ترقى الى مستوى البشر..وان كنت تنصح ان لايضيع الوقت فانت اولى بالنصيحة. لماذا طوال اليوم انت تلعق احذية مديرك وتسرق معه المال وتشعل الفتن وليس لديك اي نشاط علمي معروف يتاتا رغم عملنه في مؤسسه من المفروض انها علمية


• (18) - كتب : عذراء الحكيم ، في 2013/04/27 .

اني امقت بشدة ما قراته من كتابات لشجرة الصبار وسراج..الى متى هذا التخلف يا مخلوقات ومجرد كتابات تسطرها اصابعكم النتنه والتي تلوثت بسرقة اموال الناس الشرفاء..لقد جعلتمونه نتقئ من كتاباتكم ومستواها الدنئ. من الواضح لكثرة دخولكم في الجات مع اشخاص امثالكم لا يملكون سوى الدعارة وانحطاط الاخلاق ذهبتهم في كتاباتكم تخلطون الحابل بالنابل دون علم او دراية او مستوى ثقافي او اجتماعي..
كيف يكون اغلب اهل البصرة من اصل البلوشي يا اغبياء وجهلة وفساد؟!!!!!!!!!!!!!!!!
فالبصرة يسكنها اهل الجزيرة العربية وهذا ما ذكرته كتب التاريخ ومنها كتاب الوردي وانه كلي دراية انكم لا تقرؤون وتشاهدون سوى المواقع الاباحية،وانت الشخص الفاسق سراج اي وطنية تتحدث عنها لو كنت وطني لما نعت شخص ليس عراقي بافضل وطنية. بائع بسيط في ايران ولائه للوطن لا تسمح له ان يتكلم لغة عربية وهو يتقنها وانت تدعي جامعي (جامعي في المواقع الاباحية والفساد وبوس القنادر) تفضل الباكستانين والايرانين على العراقي..لماذا هؤلاء لا يعترفون بك ولو حتى نعال لانك شخص فاسد فاسق لا ترقى الى مستوى البشر..وان كنت تنصح ان لايضيع الوقت فانت اولى بالنصيحة. لماذا طوال اليوم انت تلعق احذية مديرك وتسرق معه المال وتشعل الفتن وليس لديك اي نشاط علمي معروف يتاتا رغم عملنه في مؤسسه من المفروض انها علمية


• (19) - كتب : اسراء البصري ، في 2013/04/27 .

الكل او معظمنا يعلم ان صاحب الحق يتكلم بكل هدوء او لايكترث لما يقال عنه لانه واثقاً من افعاله ... فيا شجرة الدر لما الثوران والهيجان والعصبية ... فمن ضحك على الكلام الذي كتبه "البلوشي" محق في ذلك ومن فسر وناقش ماطرحه اجده ايضاً محق لانها معلومات صحيحة ولاتوجد هنالك كلمات نابيه او هابطة بالعكس فانها تعكس ادب وخلق والاسلوب الراقي لكاتبيها ... حقيقةً انا تفاجأة ايضاً، أيعقل ان اسم مالك واسم حسن واسم علي اصلها بلوشي !! ؟؟

اخي واختي .. ارجو فبل ان تعقَب بكلماتك النارية على كلامي هذا ان تستعين باساتذة اللغة العربية فهم قريبون منكم بنفس المجمع او رجل دين لتتيقنوا من اصل الاسماء ان كان عربياً او بلوشياً.

ولاداعي للكتابة بهذا الاسلوب فانكم اساتذة محسوبون على الجامعة ويفترض ان تمتلكوا من الثقافة والوعي مايميزكم عن الجهلاء والتافهين والبلطجية في المجتمع .. وياحبذا لو تنشرون وثائق او ادلة دامغة لاثبات ادعاءاتكم



• (20) - كتب : مهيمن الخفاجي ، في 2013/04/27 .

قرات واثار استغرابي لقب صكار العبد..ليس كل ابيض جميل..وليس كل اسود قبيح..فالكفن ابيض وهو مرعب وبيت الله اسود وهو قمة الجمال..وليس كل من فتح ازرار القميص ولحس الاحذية وهرول وراء مديره العام الدكتاتور في مركز علوم البحار لسرقة المال العام هو رجل..فهذا ديدن فرشة الاحذية..وليس كل من رفع صوته تمجيد بالطاغية الدكتاتور طوال عشرة سنوات منذ 2003 هو رجل ..لان الكلب ينبح بصوت عال وهذا لا يعني ان الكلب سيد الرجال

• (21) - كتب : علي عبد الله.. ، في 2013/04/26 .

الى سعيد حامد انت شخص تستحق الشفقة لضحالة مستواك الفكري والديني..فكيف تنعت الامام علي (ع) وسيدا شباب اهل الجنة الحسن والحسن (عليهما السلام)..من اصول البلوشي..انك تصل بضحالة الفكر الى ما دون مستوى عرعور ، فان كان عرعور يعرعر على الشيعة الاصلاء فانت تعرعر على اصل اهل البيت وكيف يصل بك ضحالة الفكر والعياذ بالله وتدفعك غرائزك القذرة من الفساد وسرقة المال العام الى المقارنة ما بين ما جرى من حديث عن اصل البلوشي (مالك حسن علي-مدير مركز علوم البحار) وتبرره بان هل يكون اهل البيت من اصل البلوشي وما هو وجه المقارنه؟!!!!!!!!!!!!!
وليكن بمعلومك ايها الشخص المعرعر سعيد حامد ان الامامين عليهما السلام من اطلاق عليهما هذا الاسم هو نبينا محمد (ص) وهو النبي العربي واسمائهما في العبرية شبر وشبير..فاتقي الله يامخلوق واعوذ بالله منك ومن امثالك العارعير..


• (22) - كتب : محمد القبنجي ، في 2013/04/26 .

الى سهير..
هل انت جامعية ام مجرد شخص يقرا ويكتب؟ لانك لو اجبتي وقلتي جامعية لما كان ردك على موضوع (مالك حسن علي )بانه بلوشي..مجرد تعليق على الاسماء ، لان الموضوع المطروع بخصوص البلوشي موضوع يخص جذور شخص اباح بجامعة البصرة دمارا وتنكيلا..ومن امثال هؤلاء من البديهي ان يبحث في جذورهم . وهذا ضمن حدود المألوف لكل من يطغي على ابناء قومه..فان رجعنة الى التاريخ لوجدنه سيدتنا زينب (ع) نقبت في اصل يزيد وبخطبة معروفة في المسجد الاموي..وكذلك الامام السجاد (ع)..وكذلك ما نجده في مذكرات المهداوي بخصوص الطاغية صدام ..فلماذا تستهجنين ما قيل بخصوص الطاغية (مالك حسن علي)..ليس له تفسير سوى انك من الاشخاص المترممة الطفيليلة


• (23) - كتب : عربي اصيل ، في 2013/04/26 .

الى نضيره..والتي تتمنى اصلها من ايران او باكستان..اعتقد بل متاكدة انك ليست عربية ولو كنتي عربية لتمسكتي بقوميتك العربية ومند متى كانوا الباكستانيون والايرانيوان افضل من العرب؟
عندما اندسوا امثالك الى الهواية العربية لغرض مسخها دون حرصا على الرفع من شانها بل من اجل الاطاحة بها وكلامك كفيل بذلك


• (24) - كتب : عاصفة الصحراء ، في 2013/04/25 .

فيما مضى كان اللصوص او الحراميه عندما يمارسون جرمهم بالسرقه والاثم فانهم يتوارون عن الانظار ويحتجبون عن جميع الناس ولايتفوهون بأي كلمه خوفا من افتضاح امرهم ولكن في عصرنا الحالي وخاصة في مركز علوم البحار حيث تمارس السرقات والجرائم بلا محاسبه بل بأيغال كبير مدعوم من راس المركز وكأننا امام زمن وبشر لامثيل لهم على وجه الارض ولم يسجل التاريخ القديم او الحاضر حالة كهذه. فعندما يباع الضمير والشرف اذا كان هناك شرف ما بثمن بخس فاننا نشهد مانشهده الان ضمن هستيريا سرقات واجرام وانحطاط غير مسبوق. فاللصوص او الفجار الحاليين قلما نجد لهم مثيل في كل اصقاع العالم. وحريا بذلك اللص القديم ان لايتوارى بعد ذلك ونقول له تعال الى مركز علوم البحار وامتهن وباحتراف فن السرقه والاجرام فلا تطالك يد العداله لانك محمي من الراس العفن. مالكم يالصوص قد نبحتم باصواتكم النشاز على معلومة ادرجها المدعو " البلوشي" ، المعلومه تبقى معلومه واذا كان لديكم اي حدود لياقه او اخلاق لما تكلمتم كالمسعورين بحقه بكلمات نابيه تعكس تربيتكم. فانتي يانضيره تتفاخرين بالاصل البلوشي وتتفننين بالرد الذي ينم عن ولادتك في مدينة مشهد الايرانيه، وبعد ذلك قدوم عائلتك الى البصرة لتشبي وتكبري باحضان العراق العربي الحبيب وشربتي واكلتي من خيراته ودخلتي مدارسه وكلياته المجانيه وسكنتي به معززه مكرمه بعدما كنتم نكره هناك في مدينة مشهد الايرانيه... فاذا كنتي تتفاخرين بلقبك البلوشي فلماذا لاترجعي الى موطنك الذي نبذك ايتها الصفراء؟ وكيف تتهمين اهل البصرة النجباء من ان نصفهم بلوش؟ تكلمي عن نفسك يا نضيره لانك غير دقيقه في كلامك وهذا حالك دائما تحملين غباءا مطبق وهذا مايعرفه جميع اهل المركز بك، واذا كنتي تتفاخرين بالاصول البلوشيه وتفضلينها على العربيه معنى ذلك انكم تحملون الفضائل والخصال الحسنه التي لايحملها اهل البصرة الاعراب، فاذا كان كذلك فلماذا يقتل ابن اخيك في مدينة العامريه كمجرما ارهابي في مدينة العامريه في السنوات الماضيه على يد القوات العراقيه والامريكيه، فاذا كانت فضائلكم على اهل البصرة العرب النجباء بالقتل والاجرام والفتن والنفاق فهذه هويتكم وهذا واقعكم فكيف تكونوا فوق اللسان العربي الذي لطالما اعطاكم ورباكم وجعلكم بشرا بعدما كنتم شراذم، فان كنتي يانضيره عراقيه اصيله لما نطقتي بهذا فكنتي اسوء انسان عاش على هذه الارض الطيبه. اما انتي ياسهير وشجرة الصبار فانتما معروفتان بكل افعالكن الغير الاخلاقيه على مستوى عال فانتن للتسالي واحده تعمل عصير البطيخ وواحدة تعمل المساج للمسؤول!!! ولكن حصصكن من السرقات محفوظه بادخالكن بلجان لشراء المستلزمات المختلفه، فواحده كانت لاتجد مسكنا للعيش واصبحت بليلة وضحاها تملك بيت فخم بسرقات اموال المركز وكذا للاخرى ولكل ياكل بالاموال الحرام، ولكن عندما تفقد المراه اعز ماتملك فانها تبيع كل شي بعد ذلك وترفع العلم الاحمر!. اما انتما ياسعيد حامد ويا سراج فكلاكما سارقا و مجرما افاق.. واحدا كان يتسكع في شوارع الامارت يشتغل اي شي هناك! فمارس الدلاله والاحتيال وانتهى به الحال الى الدعاره! اما الاخر فكان بعثيا قتل احد ابناء البصرة في فترة من الفترات ليهرب الى بغداد ليكمل الماجستير بعد ذلك واكمل الدكتوراة هنا لياكل من كعكة المركز الحرام!!

• (25) - كتب : نضيرة ، في 2013/04/05 .

أصل البلوش من ايران وليس من باكستان ،،،، ليتنا بلوش او باكستانيين ..!! لان عار علينا ان نكون عرباً ومحسوب علينا هذا الذي وقَع باسم "البلوشي" وطريقته الضحلة في التفكير والاستنتاج. مع احترامي لكل عربي شريف وذو خلق.

• (26) - كتب : سهير ، في 2013/04/05 .

كانت لدي صديقة في مرحلة الدراسة الاعدادية اسمها ميامي .... يمكن يطلع اصلها امريكي...!!!؟ ياالبلوشي.

• (27) - كتب : سعيد حامد ، في 2013/04/04 .

اهههههههههههههههههههههه...!! يا البلوشي انت عبقري اذن لما طرحت ... يعني مالك خازن النار أصله بلوشي ... والامام علي عليه السلام أصله بلوشي ... والامام الحسن عليه السلام أصله بلوشي (يعني العرب اخذوا اسماء البلوش لو البلوش اخذوا اسماء العرب)، مادمت عبقرياً بهذه المسألة... ارجوك ساعدني بمعرفة اصل من أسمه طهران زيارة و من اسمه محمد رضا.. أكيد ستقول ايراني الاصل. ويمكن كل من اسمها سوزان اصلها من اوربا وغلام اصله هندي و و و و و .... ولاحظ انك ايضاً تبين بلوشي لانك وقعت باسم البلوشي ويمكن أنا أيضاً بلوشي وماادري... اشكرك على هذه المعلومة لانك جعلتني اضحك من كل قلبي.. يبدو ان تحصيلك الدراسي ابتدائي..

• (28) - كتب : شجرة الصبار ، في 2013/04/03 .

لو عرف السبب لبطل العجب بارابطة تدريسيين مركز علوم البحار

• (29) - كتب : سراج ، في 2013/04/01 .

قال الشاعر :
وان اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بانني كامل

ياأخي خلي نكون واقعيين ونتحدث بشكل واقعي وان كان اصل الرجل باكستانياً فما العيب فيه ولعلمك ابناء البصرة اذا بحثت عن اصولهم فستجد مايفوق الثلث منهم من اصول غير عربية لكنهم ولدوا وتربوا وعاشوا في البصرة وربما يمتلكون الوطنية والغيرة التي ربما لانجدها فيك وبامثالك ولو كنت بحق عراقي غيور وشريف لما ائرت هذه التوافه بحق رجل يعتبر رمز من رموز جامعة البصرة فالذي اعلمه عنه انه ييسهل امور من يحبه ومن يبغضه في سبيل انجاح المسيرة العلمية.... انصحك يااخي ، بدلاً من ان تضيع وقتك في مواضيع هشه وتافه حاول تطوير بلدك ان كنت بحق عراقياً

• (30) - كتب : البلوشي ، في 2013/03/29 .

هل تعلم بأن مالك حسن علي مدير مركز علوم البحار ليس بعراقيا بل من اصول باكستانيه (بلوشي) حيث هناك نسبه كبيره من الباكستانيين بهذا الاسم وجده كان يعيش في كربلاء وصاحبنا استخدم لقب الناصر حتى يجد لنفسه لقب عشيره!!! انظر هذا الرابط http://www.facebook.com/dbaykasur


لقراءة كافة التعليقات (عدد: 79) --> إضغط هنا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب

 
علّق محمد السمناوي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي وعزيزي الاخ مصطفى الهادي اسال الله ان اوفق لذلك لك مني جزيل الشكر والاحترام

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة الله بركاته . بارك الله بكم على هذه الدراسة الطيبة التي كنا نفتقر إليها في معرفة ما جرى في تلك الجهات واتمنى ان تعمل على مشروع كتاب لهذا الموضوع واسأل الله أن يوفقكم.

 
علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم

 
علّق ابو مصطفى ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : احسنت

 
علّق رفيق يونس المصري ، على "لا تسرق".. كتاب لأحد محبي الشيخ عائض القرني يرصد سرقاته الأدبية : كيف الحصول على نسخة منه إلكترونية؟ اسم الناشر، وسنة النشر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد الياسري
صفحة الكاتب :
  احمد الياسري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 السعودية تصدر صكوكا دولية بقيمة 3-5 مليارات دولار بحلول الربع/3

 رؤية نقدية لسفر اشياء مجموعة الكاتبة مريم اسامه  : مجاهد منعثر منشد

 مدينة الطب تقيم محاضرة علمية حول التسمم الاستنشاقي ( INHALATION INJURY )  : اعلام دائرة مدينة الطب

 استعدادات واسعة للعتبة العلوية في النجف لإقامة مهرجان الغدير العالمي الرابع  : فراس الكرباسي

 اكشفوا السراق جهارا نهارا  : سعيد البدري

 مظلومية الحسين عليه السلام  : عباس عبد المجيد الزيدي

 المغرب تشن حملة اعتقالات ضد الهاكرز المشاركين في الحملة الإلكترونية ضد إسرائيل

 الوزارة تطالب بادراج الاعمال التطوعية في المناهج الدراسية  : وزارة الشباب والرياضة

 هيأة النزاهة وديوان الرقابة المالية يؤلفان لجنة لمراقبة وتدقيق المشاريع المتأتية من المنح الدولية في مؤتمر الكويت لإعمار العراق  : هيأة النزاهة

 الصورة النمطية لإفريقيا في الإعلام الغربي جوع وفساد وإيدز  : حسن العاصي

 ديوان الوقف الشيعي يقيم حفلا كبيرا بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الكريم (صل الله عليه واله وسلم)   : اعلام ديوان الوقف الشيعي

  رحمك الله يا أصمعي ..؟  : سعد البصري

 في يوم ما سأصبح وصولياً..  : رحمن علي الفياض

 لا تزال الرصاصة في قلبي  : محمد رشيد

 وزارة التخطيط: حجم مشاريع العتبة الحسينية العمرانية خير من يدعم مشروع كربلاء عاصمة السياحة الدينية  : حسين النعمة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net