صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

مهرجو مجلس النواب
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

سؤال : من هو البرلماني العراقي الذي يمتنع عن التصريح لوسائل الإعلام ؟  لا أحد يستطيع الجواب . ويمكن أن نغير صياغة السؤال هكذا ، من هو البرلماني الأقل تصريحاً لوسائل الإعلام ؟ حينها نستطيع أن نذكر بعض الأسماء.

وفي لقاء مع واحدة من الفضائيات الباحثة عن التصريحات ، وكنا نناقش موضوعة فوضى التصريحات البرلمانية إقترحت أن يشرع مجلس النواب العراقي قانوناً يحدد فيه كيفية الإدلاء بتصريحات لوسائل إعلام محلية ودولية تحت مسمى (قانون التصريحات الوطني) ، يتضمن عدة نقاط منها أن تحدد كل كتلة ناطقاً رسمياً بإسمها يكون على تواصل دائم برئيس الكتلة ليطلعه على آخر التطورات السياسية وسير المفاوضات الجارية مع القوى السياسية والفرقاء ليكون مؤهلاً ليصرح بها الى وسائل الإعلام ، ولكي لا تتضارب التصريحات مع بعضها وندخل في فوضى التهريج كما هو الحاصل الآن. فجميع الكتل السياسية تصرح وتلوح عبر شاشات التلفاز ، وعلى أوراق الجرائد ، وفي الإذاعات ، والوكالات الخبرية ، وكل واحد من أعضاء الكتلة يتحدث بطريقة لا تشبه طريقة زميله في الكتلة نفسها ، وهكذا الحال مع الثالث والرابع ، والعاشر ، والثلاثين ، حتى نصل إلى كل الأعضاء فيها الذين يصيبوننا بذهول منقطع حين نسمع منهم تصريحات متناقضة لا نشعر معها أنهم متفاهمون أو أنهم يلتقون ويخرجون برأي موحد لا يشتت ذهن المتلقي.

ولأن لدينا ثلاث مائة وخمسة وعشرون نائباً ونائبة ومنهم يصرح (شيش بيش) فكان إقتراحي أن نغير اسم البرلمان العراقي إلى (الديوان العراقي) وأن يتغير منصب رئيس البرلمان إلى (رئيس الديوان) ولا بأس في تغيير الديكور الخاص بقاعة الإجتماعات لترفع منه المقاعد ،والمنصة ، وتفرش فيه أنواع من السجاد الفارسي وتوضع فيه الوسائد الوثيرة ، ويتم تعيين (كهوجي) معروف ولا بأس في أن تتم الإستعانة بأهل الخبرة من (القهوجية) ، وأرشح منهم أحد الأخوة الذي يرتاد المسرح الوطني في بغداد ويناول الفناجين إلى الفنانين والفنانات مقابل مبالغ نقدية على أن يتم تعيينه على ملاك دائرة التشريفات في البرلمان (الديوان) وتبدأ كل جلسة بالترحيب على طريقة المسلسلات البدوية (كيفك يا صفوك) (الحك يريد حلوك) ، ثم تتم مناقشة قضايا الأمة . الكهرباء ، الماء ، الطرق ، الجسور،  التربية ، التعليم ، الصحة ، التراب، الزراعة ، الجفاف ، العلاقة مع دول الجوار ، المشاكل السياسية ، مزاج رؤساء الكتل ، نوع التسريحة الملائمة لشعر كل نائبة ، شكل العباءة الملائمة للبرلمانيات الإسلاميات ، بذلات البرلمانيين وأهمية إستيرادها من لبنان الشقيق ، ولائم الفطور في رمضان القادم ، طبيعة المسلسلات والبرامج التي يجدر بالنواب متابعتها في شهر الصيام ، آخر تطورات موقع فيس بوك ، والمزرعة السعيدة.ويمكن ان أرحب بالسادة النواب على حسابي الخاص في موقع تويتر وفيس بوك.

الرئيس طالباني إشتكى لقيادي في تحالف المالكي قائلاً (خويه منو كال أنا معين متحدثين بإسمي من عدكم ؟ جميع الكتل كانت تصرح بأسم رئيس الجمهورية . بصراحة طالباني كان صادقاً وحكيماً.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/08



كتابة تعليق لموضوع : مهرجو مجلس النواب
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ابو الحسن ، في 2012/07/10 .

مره تداول العراقيون نكته ان صدام وعزه بالطائره فقال عزه اراح افرح 100 عراقي وقال صدام راح افرح 1000 عراقي انتبه الطيار وقال شنور رايكم احرق الطائره وافرح 30 مليون عراقي
وانا اقول شنو رايك يهادي ان تمتنع القنوات الفضائيه من اجراء اي لقاء صحفي مع اعضاء مجلس الدواب ويخلصونه من شكولاتهم الزفره




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net