صفحة الكاتب : السيد جعفر العلوي

رسائل هامة طغاة آل خليفة حاربوا شعبنا، ولم يعودوا حكاماً له
السيد جعفر العلوي

 بسم الله الرحمن الرحيم

وإقترب الوعد الحق
من هم آل خليفة الذين أقصدهم؟
   هم كل من انتمى الى ظلم آل خليفة، والإطلاق هنا على سبيل الغلبة، بإعتبار أن أكثر عشيرة آل خليفة هم  من القائمين والراضين بالظلم الواقع على  شعبنا. وبالطبع هناك قلة من آل خليفة ممن هم خارج منهج ظلمهم  بل يشّنعون عليهم تعسفهم، وأولئك محل تقديرنا واحترامنا الكبير، وهم خارج من نقصد في أحاديثنا وتغريداتنا وتصريحاتنا.
من هم الطائفيون؟
 ليس الطائفي من تمسك بدينه أو مذهبه ودافع عنه بحكمة وعلّمية حتى ولو تطلب دفاعه إزاحة الستار عن كم من الأكاذيب التاريخية والموروثات الشعبية ما دام سرده لحقائق التاريخ مدعوماً بالأدلة العلمية الرصينة والمنطقية القويمة. إنما الطائفي من يحقد على غيره لإنتمائه الى غير دينه أو طائفته فيحاول الإنتقاص من ذلك الغير ويرضى بالظلم عليه وقد يصل الأمر ببعض الطائفيين الى أن يمارسوا بأنفسهم أنواع الأذى والظلم الذي قد يصل الى القتل والتصفية.
هل حكام آل خليفة من أهل السنة الكرام؟
   مما لاشك فيه أن آل خليفة محسوبون منذ قرنين ونصف على الطائفة السنية، أما قبل ذلك فغير معلوم لدينا، ولكنهم على كل حال، من الناحية التاريخية ينحدرون من أصل يهودي كما هو المعروف عنهم ودونته وزيرة الثقافة في النظام الخليفي مي الخليفة في أحد كتبها، هذا عدا دلائل أخرى تكشف عن أصلهم هذا. إلا أن المهم هو وضعهم العقيدي الحالي فهم يدّعون بكونهم من تابعي المذهب المالكي السني، ولكن عقيدة مذهب أهل السنة المنتمية الى الإسلام لا تدعو الى الظلم والإستبداد والطغيان والفساد والتلاعب بأموال المسلمين بل تحرمه بشكل قطعي صارم. فهذه أمور متفق على حرمتها بين عموم المسلمين. وبالتالي، فإننا لا ننظر  في جهادنا ضد آل خليفة بكونهم محسوبين على أهل السنة، بل ينتمون عملياً الى أهل الطغيان والنفاق والظلم والإستبداد والإجرام بعد جرائمهم بحق القرآن الكريم وهدم المساجد وقتل النفوس المحترمة المظلومة وقمع الشعب بشكل يومي طوال عقود، ومن كان كذلك فهو لايحكمه دين ولا مذهب. فهاهم الطغاة  من أمثال شاه إيران وبن علي ومبارك والقذافي ظلموا شعوبهم المنتمين الى ذات المذهب والعقيدة التي ينتمي لها ظاهراً أولئك الطغاة. وحكام آل خليفة حين يحاربون الشيعة في البحرين ويظلمونهم بالخصوص، فإنه لايعني عدم ظلمهم لأهل السنة، بل ظلمهم للسنة الكرام واضح مبين، فمن يسلب ثروات البلاد ويتلاعب فيها، وينشر الفساد والفجور ويعذب المعارضين الوطنيين، فإنه يظلم الجميع، حتى ولو أظهر التحبب والود الى أهل السنة. هذا عدا أن آل خليفة يعادون ويظلمون كل من يعارضهم، وقد ظلموا وتعدوا طوال العقود الماضية على أهل السنة، فنفوا شخصيات وطنية منهم كالشملان والباكر في آواخر الخمسينيات من القرن الماضي، وعذبوا بعضهم حتى قتلوه في السجن مثل "محمد أبو نفور" و" محمد غلوم بوجيري"، وقتلوا البعض الآخر من أهل السنة بالرصاص الحي أثناء المسيرات في الانتفاضات السابقة في القرن العشرين، هذا عدا عشرات بل مئات ممن اعتقلوهم وعذبوهم في السجون طوال الستينات والسعبينات والثمانينات وآخرهم الرمز الوطني الذي توفى قبل سنوات الحاج عبد الله فخرو. وكذا القمع الوحشي بالرصاص ومسيلات الدموع والذي كان يعم آذاه  وشرره الجميع من سنة وشيعة أثناء المظاهرات الوطنية في العقود السابقة. ومن الطبيعي أن الفراعنة والطغاة من دأبهم التفريق بين الطوائف، والتمترس بطائفة ينتمون لها ظاهراً من أجل أن يجعلوها وقوداً في حربهم ضد الطائفة التي يستهدفونها بالظلم الأشد والأكثر،   كما قال الله تعالى: "إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ"  .
الجماهير البحرانية من الطائفتين تحتفي بأحد قادة الوطن سماحة العلامة السيد علي كمال الدين
 
آل خليفة هم من أسس للحالة الطائفية في البحرين
     لعله في منتصف العقد السابق عقد معهد التنمية السياسية في البحرين المؤسس من السلطة الخليفية مؤتمراً في العاصمة المنامة حول الوطنية في قبال الحالة الطائفية. وكان الموضوع مهماً للغاية، وقد حضرته رغبة في فضح النظام في عقر أحد مواقع أضاليله، وبالفعل حضرت جلسة اللجنة الإعلامية في المؤتمر التي رأسها إبراهيم بشمي رئيس تحرير صحيفة الوقت أنئذ، وحين جاء دوري في الحديث قلت، إن السلطة في البحرين هي المسئولة عن تأسيس الحالة الطائفية ورعايتها، وإنها بدأت بالتأجيج الطائفي بشكل ممنهج ومدروس بعد إنتصار الثورة الإسلامية في إيران، وضربت أمثلة عديدة على ظلمهم للشيعة بالذات في الوظائف والبعثات وعدم السماح للشيعة بالسكن أو الشراء في الرفاع وغير ذلك من ممارساتهم الطائفية، وأوضحت أن سياستهم هذه إنما هي ضد الوطن والوطنية، وقد تبرعت بعض الأصوات بالدفاع عن السلطة كالعادة، وذلك بوضع اللوم على عموم المجتمع ولكن كلمتي حينها أوصلت الرسالة لجميع من حضر اجتماع تلك اللجنة ثم خرجت من المؤتمر. ومن المؤكد أن كلمتي أوصلها المخبرون الى مسامع الخليفيين فيما بعد. ومنذ بدأت السلطة في استهداف الطائفة الشيعية بشكل ممنهج  في عهد الطاغية عيسى بن سلمان ثم إزداد ظلمهم في عهد أبنه  الطاغية حمد فيما كشف عنه تقرير البندر الخطير، فهي تحاول أن تصور الصراع الدائر بين الشعب المظلوم وبينها على أنه صراع طائفي، من أجل تحييد أهل السنة من مشاركة الشيعة في الحركة السياسية، ومن أجل إستدرار دعم أهل السنة في العالم العربي والإسلامي في حربها الشرسة ضد الطائفة الشيعية.  ونلاحظ أن السلطة وإعلامها والطائفيين المتحزبين معها من نخب إعلامية أو دينية  هم أساساً ممن يحاول هدم وحدة شعبنا وخلق الكراهية والبغضاء بين أبنائه. وهدف السلطة الخليفية من صنع وتأجيج الطائفية في البحرين هو أن ينشغل الجميع عنها. وكما يقول المثل: فرق تسُد. ولهذا  يوصمون الشيعة بأخص الصفات ويحقرونهم ويهمشونهم ويظلمونهم بأيدي معروفة من أفراد سنة بغية تحقيق هذه الفتنة الطائفية، ، ولأجل إكمال  حلقات الفتنة، يوصمون الحراك الوطني بأنه صراع طائفي. كما أن هناك مرتزقة من بعض رجال الدين والصحفيين ممن باع نفسه بثمن بخس للنظام الخليفي فجند كل طاقاته ليل نهار لمحاربة الشيعة والتحريض ضدهم في الخطب والمنتديات والمجالس، فاكتملت حلقات النظام في حربه الطائفية، وبالطبع إن لكل فتنة جهلة يتسارعون في تأجيج أوارها والإنشغال بها، ولكن شعبنا في البحرين واعي ولا يمكن أن يحقق النظام والطائفيون معه خطتهم هذه، فسترتد على النظام الذي بات يخسر كل شيء، كما قال النظام "ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله"، فقد كان كبار شخصيات السنة والشيعة يداً واحدة ضد النظام طوال عقود.
قيادات الحركة الوطنية في البحرين من السنة والشيعة
 مسئولية جرائم الحكم في البحرين
    بعد ما يقارب سنة ونصف من جرائم كبرى وفظيعة متواصلة قام بها النظام الخليفي بعد تفجر الثورة ضده وبشكل واضح وجلي ومكرر يعكس طبيعة ومنهجية النظام المحاربة والمعادية والمبغضة لشعبنا، فإنه بالقطع واليمين يتحمل مسئولية كل ما جرى ويجري كل من  الطغاة الثلاثة حمد وسلمان وخليفة بالدرجة الأولى ثم من يليهم من وزراء ومدراء وموظفين بحسب التراتب التنظيمي في الأجهزة التي تقوم وتباشر وتبرر الظلم مسئولون جميعاً بشكل مباشر عن كل تلك الجرائم، ولا يمكن مطلقاً تبرئة أحد منهم، ولو برر ما برر لأن طريق الإستقالة والإبتعاد عن النظام مكفولة وممكنة، وسوف يتم محاسبتهم ومحاكمتهم جميعاً.
 صور لبعض شهداء ثورة 14 فبراير في البحرين

  

السيد جعفر العلوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/06



كتابة تعليق لموضوع : رسائل هامة طغاة آل خليفة حاربوا شعبنا، ولم يعودوا حكاماً له
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ...

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته السيدة الفاضلة صحى دامت توفيقاتها أشكر مرورك الكريم سيدتي وتعليقك الواعي الجميل أشد على يديك في تزيين غرفتك بمكتبة جميلة.....ستكون رائعة حقا. أبارك لكِ سلفا وأتمنى ان تقضي وقتا ممتعا ومفيدا مع رحلة المطالعة الشيقة. لا شك في ان غرفتك ستكون مع المكتبة أكثر جمالا وجاذبية واشراقا، فللكتاب سحره الخفي الذي لا يتمتع به إلاّ المطالع والقاري الذي يأنس بصحبة خير الأصدقاء والجلساء بلا منازع. تحياتي لك سيدتي ولأخيك (الصغير) الذي ارجو ان تعتنِ به وينشأ بين الكتب ويترعرع في اكتافها وبالطبع ستكونين انت صاحبة الفضل والجميل. أبقاكما الله للأهل الكرام ولنا جميعا فبكم وبهمتكم نصل الى الرقي المنشود الذي لا نبرح ندعو اليه ونعمل جاهدين من اجل اعلاء كلمة الحق والحقيقة. شكرا لك على حسن ظنك بنا وما أنا إلاّ من صغار خدامكم. دمتم جميعا بخير وعافية. نشكر الإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان ونسأل الله ان يجعل هذا الموقع المبارك منارا للعلم والأدب ونشر الفضيلة والدعوة الى ما يقربنا من الحق سبحانه وتعالى. طابت اوقاتكم وسَعُدَت بذكر الله تعالى تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر

 
علّق شخص ما ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : اقرا هذا المقاله بعد تسع سنوات حينها تأكدتُ ان العالم على نفس الخطى , لم يتغير شيئا فالواقع مؤسف جدا.

 
علّق ضحى ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله استاذ انا واخي الصغير ... نقرأ مقالاتك بل نتشوق في أحيان كثيرة ونفرح إذا نزل مقال جديد .... كنت اظن أن غرفتي لكي تكتمل تحتاج إلى فقط "ميز مراية" وبعد أن قرأت مقالتك السابقة "لاتتثائب انه معدٍ ١* قررت أن ماينقصني وغرفتي هو وجود مكتبة جميلة... إن شاء الله اتوفق قريبًا في انتقائها.... نسألكم الدعاء لي ولأخي بالتوفيق

 
علّق مصطفى الهادي ، على اشتم الاسلام تصبح مفكرا - للكاتب سامي جواد كاظم : أراد الدكتور زكي مبارك أن ينال إجازته العلمية من(باريس) فكيف يصنع الدكتور الزكي ؟ رأى أن يسوق ألف دليل على أن القرآن من وضع محمد ، وأنه ليس وحيا مصونا كالإنجيل ، أو التوراة.العبارات التي بثها بثا دنيئا وسط مائتي صفحة من كتابه (النثر الفني)، وتملق بها مشاعر السادة المستشرقين. قال الدكتور زكي مبارك : فليعلم القارئ أن لدينا شواهد من النثر الجاهلي يصح الاعتماد عليه وهو القرآن. ولا ينبغي الاندهاش من عد القرآن نثرا جاهليا ، فإنه من صور العصر الجاهلي : إذ جاء بلغته وتصوراته وتقاليده وتعابيره !! أن القرآن شاهد من شواهد النثر الفني ، ولو كره المكابرون ؛ فأين نضعه من عهود النثر في اللغة العربية ؟ أنضعه في العهد الإسلامي ؟ كيف والإسلام لم يكن موجودا قبل القرآن حتى يغير أوضاع التعابير والأساليب !! فلا مفر إذن من الاعتراف بأن القرآن يعطي صورة صحيحة من النثر الفني لعهد الجاهلية ؛ لأنه نزل لهداية أولئك الجاهليين ؛ وهم لا يخاطبون بغير ما يفهمون فلا يمكن الوصول إلى يقين في تحديد العناصر الأدبية التي يحتويها القرآن إلا إذا أمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من النثر الفني عند العرب قبل الإسلام ، تمثل من ماضيه نحو ثلاث قرون ؛ فإنه يمكن حينذاك أن يقال بالتحديد ما هي الصفات الأصيلة في النثر العربي ؛ وهل القرآن يحاكيها محاكاة تامة ؛ أم هو فن من الكلام جديد. ولو تركنا المشكوك فيه من الآثار الجاهلية ؛ وعدنا إلى نص جاهلي لا ريب فيه وهو القرآن لرأينا السجع إحدى سماته الأساسية ؛ والقرآن نثر جاهلي والسجع فيه يجري على طريقة جاهلية حين يخاطب القلب والوجدان ولذلك نجد في النثر لأقدم عهوده نماذج غزلية ؛ كالذي وقع في القرآن وصفا للحور والولدان نحو : (( وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون )) ونحو(( يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين )) فهذه كلها أوصاف تدخل في باب القرآن. وفعلا نال الدكتور زكي مبارك اجازته العلمية. للمزيد انظر كتاب الاستعمار أحقاد وأطماع ، محمد الغزالي ، ط .القاهرة ، الاولى سنة / 1957.

 
علّق مازن الموسوي ، على أسبقية علي الوردي - للكاتب ا . د فاضل جابر ضاحي : احسنتم

 
علّق حيدر الحدراوي ، على الشعوذة والموروث الشعبي - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدي الفاضل الافضل محمد جعفر الكيشوان الموسوي دامت بركاته وأظلنا الله بظلال خيمته الواسعة ومتعنا الله بطول بهاء سناء ضياء ارتفاع قامته ولا حرمنا من التفضل يوما بخدمته واجلسنا الله جلوس التلاميذ لأستاذهم وأبعد عنا سوء الخلق في حضرته. سيدي الفاضل واستاذي المفضل .. عند فتحي للايميل وجدت اشارة من الموقع الاغر بوجود تعليق على مقال لي عرفت من اللحظة الاولى انه منكم كفراسة أو هو توالف القلوب .. لذا استعجلت قراءتها لأستلهم منها أدب الأستاذ وتواضعه وأغترف من منهل عطاءه لكني أحترت بكيفية ردي المتواضع عليها وانا انا على بساطة أمري وشأني الحقير وهو هو لجلالة قدره وهيبة طلته ودماثة خلقه ولين عريكته ان من اكرم نعم الله عليً ان وضعني بهذه الثقة العالية بين يدي استاذي الى درجة انه يطلع ابنه على كتابة لي هذا ان دل فعلى نعمة عظيمة يمن بها عليً المنان وتجربة جديدة لي مع الاستاذ الواعي .. وأشكر الباري وأسأله ان يوفقني الى تحمل هذه المسؤولية كما ويسعدني ان ادخلت السرور على قلبكم ورسمت الابتسامة على ثغركم .. فقد قيل في الحديث (ما عبد الله بشيء افضل من ادخال السرور على قلب المؤمن ) والحديث (إن أحب الأعمال إلى الله عز وجل إدخال السرور على المؤمن) جعلني الله من المؤمنين وعسى ان يقبل عملي .. واساله ان يمن عليكم بالفتوحات القلبية ةيرفعكم في درجات رحمته وان يتقبل اعمالكم وأن يستجيب دعواتكم آمنكم الله بمحمد واله الطيبين الطاهرين من جميع أهوال الدنيا والأخرة ورزقكم رفقتهم وتفضل عليكم بانيق ضياء شعاع بريق لمعان انوارهم .. وألاذنا بأطرافكم إن أحسنا التعلق بها. من الله عليكم بالخير والمسرة ورزقكم خيرات طيبات عائدات مسرات ولادة السيدة الحوراء زينب عليها السلام وسلامي للسيد محمد صادق البار سليل العترة الأطهار ************* والف تحية وشكر للأخوة القائمين على ادارة الموقع الأغر رقهم الله السلامة سلامة الدين والدنيا والأخرة وأذهب الله عنهم العرض والمرض وحماهم من كل الشرور عجل الله فرج مولانا صاحب الأمر والزمان وسهل مخرجه الشريف وجعلنا واياكم من انصاره واعوانه والذابين عنه والمستشهدين بين يديه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ليلى عبد الرحيم
صفحة الكاتب :
  ليلى عبد الرحيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net