صفحة الكاتب : بهلول السوري

قنديل : بعد فشلها الذريع في سوريا، قطر تتوجه نحو الكويت...
بهلول السوري

 في حوار له على قناة المنار الفضائية، قال النائب السابق ناصر قنديل رئيس شبكة توب نيوز الإخبارية، أن الغرب وأتباعه، فهموا أن الطريق مسدود أمام إحداث ثغرة في الجدار السوري المتين،

فالواضح أن واشنطن وحلفها القائم ضد دمشق تعيش حالة من الوهم بتكرار النموذج التونسي، ثم المصري فالليبي يتبعه اليمني، في سوريا، مشيراً إلى أن الثبات الروسي والصيني (فيتو – الحل السياسي الداخلي السوري – حق إيران بامتلاك الطاقة النووية) أدى إلى تأكيد الخروج من الحلقة التي تقودها واشنطن: (أصدقاء سوريا) والتي هي بدورها انتقلت لمرحلة صعبة متمثلة بالبحث عن بديل جديد.
ونوه قنديل لتراجع المشروع العدواني في المنطقة وبالأخص المعادي لسوريا، ما أدى إلى سقوط كافة الأوراق التي كانت بيد مجموعة التحالف الغربي، وكل ما يجري حالياً هو عبارة عن محاولة لسد الفراغ إعلامياً وليس سياسياً أو عسكرياً، لافتاً إلى أن الحرب الأهلية السورية التي لم تحصل منذ أشهر رغم حيثياتها، من سيطرة المسلحين على عدة مناطق سورية، وعدم تبلور وثبات الموقف الروسي، لن تحصل، بسبب الوعي والتماسك الشعبي وثبات وإخلاص الجيش العربي السوري.
 
فمسرح الحرب الأهلية السورية مغلق تماماً لأن الساعين إليها فشلوا بجر مدينة حلب للصِدام الشعبي والتي تشكل طاقة اقتصادية كبيرة وتاريخ عميق، وعدم قدرتهم دفع الساحل السوري إليها، وذلك لحكمته وضبط أعصابه رغم العدد الكبير من شهدائه.
 
وأضاف النائب السابق، أن الحرب الأهلية السورية التي لا يمكن أن تحصل لأن مراكز الثقل في سوريا: دمشق والساحل وحلب، لم تُستدرج للصدام الأهلي، ولتماسك الجيش العربي السوري، وتماسك تركيبة المجتمع السوري، ما أكد حجم الوعي لديه باستيعاب المؤامرة.
 
من جانب آخر أكد قنديل أن إسقاط سوريا للطائرة التركية وضع قرار الحرب بيدها خاطفة عنصر المفاجأة من تركيا وحلف الناتو، تماماً كما نجاح المقاومة بأسر الجنديين الإسرائيليين جعل قرار الحرب بيدها، مفوتة على إسرائيل وأتباعها عنصر المفاجأة، فسوريا كانت جاهزة لخيار الحرب ومستعدة للتصدي لأي عدوان عليها أو اختراق لسيادتها، والذكاء السوري في إدارة الأزمة أوضح هذا، فالدبلوماسية السورية لم تعلن حالة حرب أو الاستعداد لها، ما جعل عنصر المفاجأة سورياً.
 
والطيار السوري الفار حسين مرعي الحمادة، من المؤكد أنه حصل على الشيفرات اللازمة لدخوله الأراضي الأردنية والهبوط في الرمثا، وإلا لانطلقت سريعاً الصواريخ الإسرائيلية أوتوماتيكياً وأسقطته فور دخوله الأجواء الأردنية المحاذية للأجواء الإسرائيلية.
 
كما أن دمشق أوصلت رسالة واضحة للخارج أن لا مزاح مع سوريا، معلنة أن أي جسم غريب يظهر في أجوائها هو خرق للسيادة السورية وسيتم التعامل معه سريعاً وبحزم كما تصرفت بحزم شديد مع الطائرة العسكرية التركية، نافياً إمكانية الانزلاق لحرب سورية تركية، لأن سوريا وضعت على المحك الاختبار التركي وذلك بإسقاطها طائرته العسكرية، ما أسقط بشكل مدوي العنجهية والتمادي والتطاول التركي في المنطقة.
 
فليس لدى تركيا دوافع لتغامر باقتصادها واستقرارها وسمعة جيشها، لهدف افتراضي برأس أردوغان ليصبح زعيماً عثمانياً، وفق أوهامه وأحلامه والذي تسبب مؤخراً بخسائر تركية اقتصادية ووضع جيش بلاده في مأزق كبير ومحرج.
 
ولو كانت الولايات المتحدة واثقة من النصر التركي بالحرب على سوريا لحرضته وورطته فيها، لكنها تعلم عدم قدرة تركيا الدخول بخيار حربي مع جارتها المستعدة لذلك، تماماً كما وضع إسرائيل بالنسبة لخيار الحرب على إيران.
 
وأشار خلال اللقاء للدراسة المنشورة في موقع الناتو المتضمنة: الحرب على سوريا مستحيلة لأنها ستنتهي بحرب صورايخ نتائجها كارثية، فترسانتها الصاروخية كبيرة جداً تساوي قدرة أربع دول عظمى، ولدى إيران المساندة لها، قدرة صاروخية تفوق ترسانة حلف الناتو.
 
وحزب الله أصبح من أهم صانعي الصورايخ في الشرق الأوسط: القصيرة منها والمتوسطة، وانتكاسة تل أبيب في حرب تموز 2006 مرده أنها لا تمتلك شبكة صورايخ وبالأخص صورايخ أرض أرض.
 
هذا وأكد أنه يتردد منذ أيام أن عبد الله ملك السعودية بالمشفى العسكري في حالة موت سريري، وربما هو قد فارق الحياة وتأخر إعلان وفاته لأسباب واضحة وأهمها: عدم اتفاق الأولاد والأحفاد على اسم ولي عهد الملك الجديد.
 
كما أن الخلاف الحاصل الآن في السعودية هو خلاف على ولاية العهد بين متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، ومحمد بن نايف بن عبد العزيز، فالجيل الثالث لآل سعود بدأ بالتنازع على مراكز السلطة تمهيداً لاستلام الحكم.
 
وفيما يخص مصر، أشار إلى الذين راهنوا على أن إغراء الإخوان في مصر بالشراكة في السلطة، سيسمح لهم بأن يكونوا عرابي إسقاط النظام في سوريا، قد سقطت معادلتهم هذه كلياً وبفشل ذريع، ومن يقف خلف المؤامرة على سوريا، حل مجلس الشعب المصري في محاولة لابتزاز الإخوان عبر انخراطهم مجدداً في المعركة السورية وبصورة أقوى من السابق، وذلك ليتم التجديد لهم في مصر ثانية.
 
وقطر لاحقاً أعلنت أنه قد تم خداعها في مصر من قبل الإخوان، الذين لم ينفذوا تعهداتهم للدوحة والتي بدورها تعهدت بها أمام الغرب، كعدم الترشح للرئاسة وغير ذلك من وعود ذهبت أدراج الرياح، ما وضعها في مأزق كبير أمام الخارج، لأن الإخوان في مصر يبنون خطتهم الخاصة للخروج من نطاق الهيمنة التركية والقطرية، وخلق لعبة تطبيع العلاقات مع الغرب من مبدأ مسؤوليتهم عن الدولة، واتضح ارتفاع مصريتهم فوق عروبتهم وإسلامهم، بعد تأكيد مرسي بالإيماء، التزامه بكامب ديفيد.
 
وطالب قنديل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحاكم البنك المركزي رياض سلامة وباقي بنوك لبنان، موقفاً يرفض الإملاءات الأمريكية بما يتعلق بالعلاقة مع المصارف والشركات الإيرانية، لأن العقوبات على إيران مطبقة في البنوك اللبنانية.
 
ونوه إلى مجمل ما يهم في مؤتمر جنيف هو ثبات الموقف الروسي والصيني واستمرار تحالفهما مع سوريا وإيران.
 
وفي سياق متصل، أوضح النائب ناصر قنديل أن بديل الدور القطري في سوريا يتمثل بوضع اليد على الكويت، فمن عام 1962 وحتى اليوم لم يتجرأ أحد على أمير البلاد، فالمعارضة الكويتية تضع نظام البلاد بأكمله قيد البحث، واليد القطرية متغلغلة في بعض مؤسسات وأجهزة الدولة الكويتية الأمنية.
 
مشيراً لتتردد أنباء عن تداول مجالس أمير قطر ووزير خارجيته، لمشروع الإطاحة بنظام الحكم في الكويت عبر أحد أفراد الأسرة المالكة، والإمساك بجسر الربط على بوابة الخليج مع إيران والعراق، ليعودوا لساحة اللعب بعد أن أُخرجوا من اللعبة السورية.(م.خ)
 

  

بهلول السوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/02



كتابة تعليق لموضوع : قنديل : بعد فشلها الذريع في سوريا، قطر تتوجه نحو الكويت...
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا

 
علّق مريم محمد جعفر الكيشوان ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ابي العزيز والكاتب القدير. حفظك الله من كل سوء، وسدد خطاك. كل ما كتبته هو واقع حالنا اليوم. نسال الله المغفرة وحسن العاقبة❤❤

 
علّق دسعد الحداد ، على علي الصفار الكربلائي يؤرخ لفتوى المرجعية بقصيدة ( فتوى العطاء ) - للكاتب علي الصفار الكربلائي : بوركت ... ووفقك الله اخي العزيز استاذ علي الصفار

 
علّق الحزم ، على الفتنة التي أشعل فتيل آل سعود لا تخمد! - للكاتب سيد صباح بهباني : يا مسلم يا مؤمن هيا نلعن قرناء الشيطان آل سعود. اللهم يا رافع السماء بلا عمد، مثبت الارض بلا وتد، يا من خلقت السموات والأرض في ستة ايام ثم استويت على العرش، يا من لا يعجزه شئ في الارض ولا في السماء، يا من اذا أراد شيئا قال له كن فيكون، اللهم دمر ال سعود، فهم قوم سوء اشرار فجار، اللهم اهلكهم بالطاغية، اللهم وأرسل عليهم ريح صرصر عاتية ولا تجعل لهم من باقية، اللهم اغرقهم كما اغرقت فرعون، واخسف بهم كما خسفت بقارون، اللهم اسلك بهم في قعر وادي سقر، ولا تبق منهم ولا تذر، اللهم لقد عاثوا فسادا في ارضك فحق عقابك. اللهم العن آل سعود، اللهم العن الصعلوك سلمان بن عبد العزيز، اللهم العن السفيه محمد ابن سلمان، اللهم العن كل ابناء سلمان. اللهم العن آل سعود والعن كل من والى آل سعود.

 
علّق حفيظ ، على أثر الذكاء التنافسي وإدارة المعرفة في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة مدخل تكاملي شركة زين للاتصالات – العراق انموذجا ( 1 ) - للكاتب د . رزاق مخور الغراوي : كيف احصل نسخة من هذا البحث لاغراض بحثية و شكرا

 
علّق سحر الشامي ، على حوار المسرح مع الكاتبة العراقية سحر الشامي - للكاتب عدي المختار : الف شكر استاذ عدي على هذا النشر، سلمت ودمت

 
علّق د.ضرغام خالد ابو كلل ، على هذه هي المعرفة - للكاتب د . أحمد العلياوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية لكم اخوتي الكرام ... القصة جميلة وفيها مضامين جميلة...حفظ الله السيد علي الاسبزواري ...ووفق الله تعالى اهل الخير

 
علّق خالد ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : قال عنه الالباني حديث موضوع.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فيصل خليل
صفحة الكاتب :
  فيصل خليل


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جرائم إلكترونية في زمن الإمام الصادق (ع)!  : امل الياسري

 برهم صالح ظاهرة صوتية  : هادي جلو مرعي

 مجلس محافظة النجف الاشرف يناقش سياسة قناة النجف ويشكل لجنة لدراسة موازنتها  : احمد محمود شنان

 اعلام دائرة مدينة الطب فريق جراحي في مدينة الطب يجري عملية استثنائية لتقويم الأعضاء التناسلية الخارجية لفتاة تعاني من تضخم الغدة الكظريه  : اعلام دائرة مدينة الطب

 النائب الحكيم : يعزي بوفاة العلامة السيد محمد بحر العلوم طاب ثراه  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 العراق وايران يبحثان سبل تمكين المراة اقتصاديا  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 مجلس الوزراء يقرر تمديد حظر التجوال لغاية تاريخ ١١-٤-٢٠٢٠  : اعلام رئيس الوزراء العراقي

 بان دوش تطالب بزيادة التخصيصات المالية للنجف الاشرف  : اعلام النائب بان دوش

 أضواء على خطبة الجمعة 29 ذي القعدة 1437...2 ايلول 2016 بامامة السيد احمد الصافي.  : عبد الكاظم حسن الجابري

 جرائم أحد الارهابيين الواحد والاربعين في خلية(ولاية بغداد)  : خلية الصقور الاستخبارية

 معصوم والحكيم يشددان على الوحدة والتهدئة السياسية قبل تحرير الموصل

 اغلاق مكتب قناة العالم في مصر واعتقال مديرها  : وكالة نون الاخبارية

 اكتشاف المواهب الأدبية في البيت الثقافي في الشعلة  : اعلام وزارة الثقافة

 منتسبو مركز الغدد الصماء والسكري في مستشفى الكندي يبدون تعاونهم مع مؤسسة العين خلال ندوة الأخيرة فيها .  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

 ذكرى الاستفتاء على الدستور العراقي  : مجلس القضاء الاعلى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net