صفحة الكاتب : ايمي الاشقر

على مذهب من ؟؟ البغبغاء أطلق لحيته ..!!!
ايمي الاشقر
 ان التربية و خاصة تربية الاطفال فى المنظور الاسلامى قائمه على اسس و مبادىء هدفها الاساسى غرث القيم و المبادىء و الاخلاقيات السامية فى الطفل منذ الصغر حتى يصبح رجل بمعنى الكلمة رجولته قائمه على اساس قوى متين الا و هو احكام الله سبحانه و تعالى و سنة رسولة الكريم , فمن تربى فى ضوء الكتاب و السنة و اتخذ والديه كتاب الله و سنة رسوله منهجا فى تربيتة يكن مما لا شك فيه رجل صالح مصلح يتقى الله , رجل قوى , حسن الخلق و الطباع فى علاقته باهله و بالاخرين و هذا هو من يتبع سنة افضل البشر اجمعين . 
 
 
ان من الاشياء الغريبه ان نجد اشخاص يدعون انهم يتبعون كتاب الله و سنة رسوله و اذا نظرنا الى اولادهم نرى اسوء مثال للتربيه و التنشاه الاجتماعيه !!! , كيف يكون منهجهم فى الحياه كتاب الله و سنة رسولة و بدلا من ان يغرثوا فى ابنائهم القيم و المبادىء غرثوا فيهم الرذائل و اقبح الخصال  و اسوء السلوكيات الاجتماعيه !!! 
 
و من هنا سوف احكى لكم قصة البغبغاء .. و عذرا لهذا الطائر الجميل اللطيف الذى يدخل علينا البهجه لاننى قد ظلمته معى حينما شبهت من ستاحدث عنه به .....
 
و بطلة القصه هى  الام ..سيده ترتدى النقاب و العباءه السوداء و ترى انها مثال للسيده الملتزمه بكتاب الله و سنة رسولة و ترى ايضا ان من ترتدى الحجاب الذى يغطى الراس و  الرقبه فقط ولا تغطى وجهها فهى ليست من مستواها الاخلاقى و الدينى و انها مثال سىء للمراه المسلمه !!! هذه السيده رزقها الله بطفل ذكر و كان عليها ان تربيه وفقا لتعاليم كتاب الله و سنة رسوله حتى يكون رجلا فى المستقبل بمعنى الكلمه , كانت هذه السيده تهوى عقد مجالس النساء فكانت النساء تتجمع عندها فى المنزل حوالى ثلاثين او اكثر من النساء من اجل النميمه و الغيبه و الحديث فى خصوصيات الاخرين !!! يالها من ملتزمه حقا !!! 
 
اما عن الزوج فهو اطلق لحيته و قص شاربه و ارتدى جلباب قصير و هذه هى السنه من وجهة نظره !! كان يجمعه هو و زوجته هوايه واحده الا و هى عشق النميمه و الغيبه و الاطلاع على اسرار البيوت !! فكان صديقه المفضل رجل يدخل بيوت الاصدقاء و المعارف و بفضوله و رغبته فى اقتحام خصوصيات اصحاب المنزل يخرج و معه حكايه وفى نهاية الاسبوع يلتقى معه و الشوق يملؤه لمعرفه حصيلة الحكايات التى جمعها له هذا الصديق !!!! 
 
 
و من سوء حظ هذا الولد ان هؤلاء هم والديه !!! , حيث تربى مع والدته فى مجالس النساء و تشرب خصال النساء السيئه و طريقتهم فى الحديث و اصبح الحديث فى الاعراض و الخصوصيات شىء مفضل عنده بل يجرى بدمه !!! 
 
و لغرور و انانية  هذه السيده بنفسها هى و زوجها  و اعتقادهم انهم اصحاب الفلسفه و المنطق الفريد من نوعه و الذى يجب على جميع البشر ان تسير عليه اقتداءً بهم !! و رغبتهم المريضه  فى السيطره و التسلط زرعوا فى عقل هذا الولد ان كل الناس شياطين الا هم فهم الطيبين بل الملائكه التى تسير على الارض , زرعوا فيه الخوف من كل البشر و جعلوه يتعامل مع العالم الخارجى من خلالهم فقط  , يرى بعينهم و يسمع باذنيهم و يحكم على الاشياء بعقلهم  , لا يتخذ قرار بل فقط ينفذ ما اتفقوا عليه , صنعوا منه مجرد جهاز يعمل باشاره من اطراف اصابعهم , جهاز يكرر الحديث لكن لا يعرف كيف و متى يتحدث و اذا تحدث ماذا يقول ؟؟ !! , صنعوا منه مخلوق ابله بلا عقل يميز و يفهم , مخلوق لا هو من ضمن البشر ولا هو جماد , مخلوق غريب يثير نفور و دهشة من يتعامل معه !!!! 
 
وفى يوم من الايام قررت الام و الاب ان يتزوج الولد , فلقد وصل الى السن المناسب للزواج , اتفقت الام مع زوجها على اختيار العروس المناسبه و وقع الاختيار على فتاه من الاقارب و حينما تقدمت لخطبتها رفضت رفض قاطع و قالت بصراحه شديده ابنكم عديم الشخصيه لا يصلح زوج لى , و اندهشت الام و الاب من هذا الحديث و كأن الفتاه قالت شىء غريب او ليس له اساس فى الواقع !! , فتقدمت لخطبة فتاه اخرى من الاقارب ايضا , و كان الرفض لولدها هو الرد على طلبها من كل فتيات العائله سواء من طرفها او من طرف عائلة الاب , و لم يسالوا انفسهم فى لحظه لماذا ؟؟ او يحاسبوا انفسهم على ماصنعوا ؟؟ او يحاولوا اصلاح ما افسدوا ؟؟ 
 
و بعد نقاش طويل بين الاب والام كان القرار ان يكون الزواج من فتاه ليست من العائله تكون غريبه عنهم ولا تعرف عنهم شىء , حتى يسهل عليهم ستر الحقيقه و اقناعها بالشخصيات التى سيتم تقمصها  حتى لا تقف امام الحقيقه المره !!!! 
 
و بالفعل سقطت فى شباكهم فتاه عالية الاخلاق ملتزمه فى جوهرها و ليس فى الظاهر فقط مثلهم !!  صاحبة شخصيه قويه و عقليه متفتحه , ترى ان الصراحه و الوضوح اقصر الطرق و افضلها , و بدأ العمل الدرامى الذى كان بمثابة عمل مشترك بين الاب و الام و قام الابن باداء الدور فقط وفقا للسيناريو و الحوار الذى استلمه من والدته و والده !!!! 
 
و كان المشهد الاول فى منزل العروس يو م التعارف عليها .. لم تقم الام والاب بتحفيظ و تلقين الابن الحديث مسبقا الذى سيردده امام العروس او الحوار المتوقع ان يدور بينهم , فجلس معها و هو يرتعش  و بجواره والده من ناحيه و والدته من الناحيه الاخرى و هو بينهم كالطفل الذى يخشى ان يتوه اذا ابتعد عنه والديه !!! , يتصبب عرقا , يتمتم بكلمات غير مفهومه , لا يعرف ماذا يقول ؟؟, فبدات العروس الحديث و اخذت تتحدث معه و تساله عن نفسه و هواياته لانها لحظت انه ربما يكون خجول ؟؟ و لكنه لا يعرف كيف يكون الحوار مع الاخرين ؟؟ فهو اعتاد تكرار الحديث فقط !!!! 
 
و بعد عودتهم الى منزلهم شعر الابن بخيبة الامل فلقد لاحظ نظرات العروس التى توحى بالاشمئزاز و الدهشه !!! و هنا اقترح الاب  ان يطلب من اهل العروس عمل زياره اخرى لهم قبل ان تقول رايها ... و قام بتحفيظه و تلقينه الحوار ... و قال له وافقها على كل ماتقوله .. لا تعارضها فى شىء .. لا ترفض شىء تطلبه ... لا تظهر رفضك لشىء تحبه ... و بعد عقد القران و الزواج و حينما تصبح هنا فى قبضة ايدينا  نفعل بها ما نشاء و نفرض عليها ما نشاء ....!!!! 
و فى هذه الزياره نال اعجاب العروس !!!!! التى اندهشت من الفارق الكبير بين من جلس معها امس و من يتحدث معها الان ؟؟؟!!!  
 
و تمت الخطبه .. و كان دائما يوافقها فى كل ماتقوله حتى يعود الى المنزل و ياخذ القرار النهائى من امه و ابيه !! 
 
فجاء يوم و قالت له والدته انا اريدها ان ترتدى النقاب مثلى , و قال ابيه و انا ايضا 
فذهب اليها قائلا .. انا قررت ان ترتدى النقاب , فنظرت له بدهشه قائله , انا قلت لك فى البدايه اننى لست مقتنعه بالنقاب و انت لم تعترض على وجهة نظرى , فرد عليها قائلا .. ابى و امى قالوا  لى نحن نريدها ترتدى النقاب !! 
 
و فى يوم قالت له والدته لا تدعها تعمل لان المراه اذا كانت تعمل و لديها دخل خاص بها هذا يجعلها مسيطره و قويه , عليك ان تقول لها انها بعد الزواج تترك العمل و تتفرغ للمنزل كما فعلت انا , انا كنت سيده عامله و حينما طلب منى والدك ترك العمل تركته و هى عليها ان تفعل كما فعلت انا !! 
 
فتحدث مع عروسته قائلا .. انا اريدك ان تتركى العمل و تتفرغى للمنزل و تربية الاولاد لان المراه اذا كانت عامله و لها دخل خاص بها هذا يجعلها مسيطره , فقالت له .. لكن انا وضحت لك هذه النقطه فى البدايه و انت كنت مشجع لعمل المراه ولم تظهر اعتراضك !! فرد قائلا .. امى قالت لى .. انا كنت اعمل  و حينما طلب منى والدك ان اترك العمل تركته ...!!! 
 
و فى يوم و هو جالس مع والدته و كان يتحدث عن عروسته و يمدح صفاتها و اظهر اعجابه الشديد بشخصيتها و عقلها اشتعلت الغيره فى قلب امه  خوفا من ان اعجابه بشخصها و عقليتها الراجحه  يجعل زمام الامور ينتقل من يدها الى يد العروس الجديده و اخذت تزرع الشيطان فى عقله من ناحيتها , قائله له .. اذا شعرت بحبك لها و اعجابك بها سوف تتخطى حدود الاحنرام فى التعامل معك و اخذت تملأ اذنه بافكار سلبيه حتى جعلته يتصل بها و يسبها و يهينها بدون اى سبب !!! مرددا العبارات التى ملأت عقله بها !!
 
و لم تتوقف عن تشويه صورتها فى عينه حينما لحظت ان حبها بدا يحتل قلبه , بل جعلته يتعامل معها باسلوب سىء , تحرضه على اهانتها و التعامل معها ببخل شديد , و زرعت الشيطان فى عقله ليجعله يرى دائما انها ليست افضل منها بل هى افضل نساء العالمين !! 
 
و فى يوم من الايام عاد الى المنزل و هو يبكى مثل الاطفال لانه تم فصله من العمل لانه اثار الوقيعه بين الزملاء بنقل الحديث بينهم !! فهو يتصرف بتلقائيه شديده كما تربى و كما يفعل والده و والدته !!!!
 
و ظل فى المنزل بدون عمل  اكثر من سنه ..و اما عن العروس فظلت واقفه بجواره لم تتخلى عنه بل تساعده على اجتياز هذا الموقف الصعب و تفكر معه ماذا يفعل و تساعده فى البحث عن عمل و واقفه بجواره لا تتركه ابداا , شعر بالقرب منها و انها فعلا تستحق الحب الكبير و ان موقفها هذا يجعلها تستحق ان تكون ملكه على قلبه و كيانه , و بالفعل قال لها .. انتِ انسانه رائعه لانك ومازلتِ بجوارى لم تتركينى و لو كانت اى انثى فى مكانك لتركتنى و سلكت هى طريق اخر باحثه عن مصلحتها  و عن العريس المستعد للزواج فى اقصر فتره ممكنه 
 
و حينما اخبر والدته بهذا الحديث اشتعلت غضبا و ثارت و انفعلت و قالت له .. ماذا فعلت هى ؟؟؟ انا فعلت مع والدك اكثر من هذا ... 
 
فعاد الى العروس مرددا حديث والدته و بنفس العصبيه و الانفعال  قائلا لها ماذا فعلتى ؟؟ امى فعلت اكثر من هذا !!!!
 
و ظل على هذا المنوال امه تلقنه الحديث ثم يعود الى العروس و يكرره بدون تفكير , باتت فاقده للثقه به و وجدت انها لم تضع  حياتها و مستقبلها فى يد رجل يكون حمايه وامان لها بل هما فى يد الاب و الام يتلاعبوا بهما وفقا لاهوائهم الشخصيه المريضه 
و جدت نفسها تاره افضل نساء العالمين و تاره اخرى اسوء مخلوق على وجه الارض , تاره امراه عظيمه باخلاقها و افعالها و تاره اخرى امراه خاليه من الصفات الحسنه , تاره ملاك ارسله الله له و تاره اخرى شياطنه ترسم و تخطط من اجل اغراضها الشخصيه , و احيانا تراه ملاك و احيانا اخرى مخلوق متوحش غريب الاطوار , و جدت انها مهما تفعل من اجله لا جدوى فهو لا يرى الا ما تراه امه ولا يتفوه الا بما تلقنه به !!! و جدت نفسها بعد كل مافعلته انها فى مهب الريح لا تشعر بالاستقرار فاين الاستقرار و الاحساس بالامان مع مخلوق يراها فى لحظه ملاك و بمجرد ان يستمع الى كلمات والدته تتحول فى نظره الى شيطانه بدون ان يقف مع نفسه لحظه و يفكر  هل امى عندها حق ام لا ؟؟ و اذا كانت امى على حق فلماذا فعلت معى كل الخير و وقفت بجوارى و هى امامها الفرصه ان تنهى الخطبه و تبتعد عنى وتتركنى ؟؟؟!!! و لكن كيف يفكر ؟؟؟ انه تربى على اساس انه بغبغاء يكرر الحديث فقط !!!!!!!! 
 
و فسخت العروس الخطبه بعدما  اخذها انعدام شخصيته و تابعيته المريضه الى اقصى درجات الاشمئزاز و النفور و الكرهه لهذا المخلوق ولاسرته المريضه !!!! التى كانت معهم مثال للاخلاق و الاصل الطيب و لا ترى منهم الا التجاهل و سوء المعامله و تحريض ابنهم عليها و رغبتهم فى تدمير مستقبلها و تحويلها الى مجرد سيده لا تفعل شء فى حياتها سوء مجالسة النساء من اجل النميمه والغيبه مثلهم , شعورهم انها متميزه و مختلفه عنهم اشعل نار الحقد بداخلهم فهم يميلوا الى  المخلوقات المجرده من العقل حتى تكون بغبغاء اخر .....
 
قال الله سبحانه و تعالى (وليخش الذين لو تركوا من خلفهم ذرية ضعافا خافوا عليهم فليتقوا الله وليقولوا قولا سديدا ) النساء ايه 9 
فقط احببت ان اذكركم بايات الله سبحانه و تعالى يا من تدعون انكم تسيرون على كتاب الله و انه هو اساس فلسفتكم و منهجكم فى الحياه !!!! 
يا من جعلتم من ابنكم بغبغاء يردد الحديث و امتم العقل بداخل راسه , حينما تتركوه وحده فى الحياه من سوف يلقنه الحديث ؟؟ و من سوف يفكر و يخطط له ؟؟ سوف تتركوه بمفرده فى يوم من الايام و حينها سوف يغرق فى شبر ماء كما يقال فى الامثال الشعبيه , لعلكم ارضيتم غروركم و اشبعتم اهوائكم المريضه حينما جعلتوه لا يستطيع البعد عنكم خوفا من المجتمع , لعلكم تشعرون بالسعاده لانه واقع تحت تاثيركم يظهر بصورتكم المزيفه و يسير على فلسفتكم المريضه و لا يخطو خطوه الا بعد صدور الاوامر من سيادتكم , فلتشعروا بحلاوة النصر و الفخر بانجاز المهمه العظيمه و لكن سيظل عقاب الله و انتقامه يلاحقكم , و سحقا لكل اب و ام من امثالكم 
قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه و ارضاه (علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل ) . اما انتم ماذا  علمتم ابنكم ؟ و على مذهب من ؟
 
 
 

  

ايمي الاشقر
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/02



كتابة تعليق لموضوع : على مذهب من ؟؟ البغبغاء أطلق لحيته ..!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نجم الحسناوي
صفحة الكاتب :
  نجم الحسناوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مكبرات الصوت  : حيدر الحد راوي

 مؤسسة الشهداء تشارك في فعاليات مهرجان الغدير للاعلام  : اعلام مؤسسة الشهداء

 تأملات تربوية    -1- في رحاب الإمام الحسن المجتبى "عليه السلام"  : د . الشيخ عماد الكاظمي

 تقرير لجنة الاداء النقابى نوفمبر 2016  : لجنة الأداء النقابي

  المرجع المدرسي: لا نريد سنياً او شيعياً متطرفاً, لان التطرف آفة سببها قلة الوعي  : الشيخ حسين الخشيمي

 الأديبة الأردنية سناء الشعلان في ورشة عمل عن آليات التمّيز في مدرسة الفحيص الثانويّة للبنات

 من السّجن إلى حيفا يمضي باسم خندقجي!  : امال عوّاد رضوان

 جند الفضاء ..!  : علي سالم الساعدي

 الفرقتان المدرعة التاسعة والمشاة الآلية الثامنة تواصلان زياراتهما لعوائل الشهداء  : وزارة الدفاع العراقية

 الحسين كاسر عروش الطغاة  : حسين نعمه الكرعاوي

 اخبار  : وكالة انباء المستقبل

 السيستاني.. مرجعية وطن  : مجاهد ابو الهيل

 كواليس وملاحظات حول ورشة المنامة  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 الغزي يبحث مع الاعرجي ملفات "مصفى ذي قار وشركة النفط ومطار الناصرية والدرجات المحافظة الوظيفية وتفعيل الاستثمار  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 نجاح خطة الزيارة الشعبانية بمشارکة أكثر من 3 ملايين زائر في كربلاء المقدسة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net