صفحة الكاتب : علي السبتي

سعد البزاز يصادر جهود عامليه..
علي السبتي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يمنون  النفس ببلوغ الثريا، ولكن أين الثرى من تلك الثريا

قناة الشرقية وصحيفة الزمان، ماذا نقول قبل أن نبدأ كلامنا:

 أقلام مأجورة ؟؟ كلا وألف كلا فالأجير من الممكن أن تجد على جبينه آثار الحياء ، أو أقلام باعت ذممها ؟ لا ندري،  ولكن علنا نعلم من أين تعلموا  لغة الإعلام، وقد يثيرهم هذا ولكن لنرى ماذا حصل.

 فمن المضحك جدا أن تقرأ في الصفحة الأولى من صحيفة الزمان عنوان عريض (العتبات المقدسة في كربلاء تهدي البزاز درع مهرجان ر بيع الشهادة العالمي) وفي بداية الخبر كتب (منحت الامانة العامة للعتبتين الحسينية والعباسية في كربلاء رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز درع مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن)  فبالله عليك أيها الكاتب هل هذا ما جرى، وهل كان التكريم للبزاز أو لكادر القناة العامل ككل.  

لا ندري ما نقول ولكن  من حضر وتابع وسمع  فعاليات حفل ختام مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن في كربلاء المقدسة،  يمكن أن يرى كيف جرى التكريم، ومن لم يحضر ولم يسمع ولم يرَ سنسرد له ماذا حصل.   

بعد سقوط اللانظام في 2003 وعودة الإدارة الشرعية لعتبات كربلاء المقدسة أخذ العاملون فيها على عاتقهم أن تكون كربلاء كما أريد لها مصدر إشعاع فكري وحضاري، ومن ضمن الفعاليات التي قامت بها، تنظيم  مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي لتكون هذه السنه نسخته الثامنة، وأخذ  هذا الموسم طابعاً خاصاً فقد حضرت وفود مثلت 45دولة ومن مختلف الطوائف والقوميات.

 فلم يكن للون البشرة والعرق والمذهب تأثير  على فعاليات المهرجان، بالعكس كانت المودة وحب العلم والفكر  وقدسية كربلاء ومن تشرفت بضمه بين أضلعها  يضفي النور والبهجة على كل الحضور، لأن موعد انعقاده يتزامن ومولد أبي الأحرار وأخيه قمر الهواشم وأبنه زين العابدين عليهم السلام.

فتنوعت الفعاليات على مدى الأيام الخمس بين أمسيات قرئت فيها آياتٌ من الذكر الحكيم، وأمسيات أخرى لشعر فصيح وشعبي، وجلسات بحوث متنوعة، فتارة ترى على منصة البحث رجل دين وتارة أخرى رجلاً مسيحياً، هكذا هي كربلاء المقدسة تحتضن كل قاصد لها.

ولكن هي عجلة الزمن تدور لتبدأ أخرى، فلا بد من نهاية لهذا المهرجان، فكان الرأي من قبل اللجنة المنظمة له، أن تكرم الجهود الإعلامية التي ساهمت في نقل الفعاليات، لأن هذه الشريحة "شريحة الإعلاميين"  تستحق التقدير والاحترام.

فأجتمع الرأي، على أن تكون آخر فقرة من فعاليات حفل الختام توزيع شهادة تقدير ودرع لكل مؤسسة إعلامية كانت حاضرة، وأؤكد (مؤسسة إعلامية) ولم يكن التكريم للشخوص أبداً، عرفانا وتثميناً لجهود الزملاء الإعلاميين الذين واكبوا الحدث ، وفعلا كُرمت 36 قناة فضائية، وكانت قناة الشرقية من ضمنها، وقد ذيع أسمها بعد 12 قناة قبلها يعني كان ترتيها 13.

وعسى أن يقول أحد لم تتضح سأعيدها مرة أخرى كرمت القنوات الإعلامية التي شاركت،  ولم يكن التكريم للشخوص أو مدراء تلك القنوات ..

وهنا أن كان التكريم للمؤسسة الإعلامية،  فكيف  كرم الأستاذ سعد البزار؟؟  ومن أعطاه هذا الدرع ؟؟هل هو يفتري على الأمانتين العامتين للعتبين المقدستين الحسينة والعباسية واللتين نفتا بدورها هذا التكريم الشخصي، أم أنه صادر جهود العاملين لديه ليحتكر المجد لنفسه .

لا ندري كيف كتب في الزمان هذا الخبر فأين المهنية في نقل الخبر ولا نقول الحيادية ولكن المهنية على أقل تقدير، لم تصادرون جهود عامليكم، ألم  تبوق كل يوم مؤسساتكم رفضاً للظلم وسرقة الجهود، ألم تخجل أقلامكم من نشر هذا الخبر على الأقل احتراماً لجهود زملائكم الذي عانوا في نقل جزء من فعاليات المهرجان .

ولكن لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي السبتي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/01



كتابة تعليق لموضوع : سعد البزاز يصادر جهود عامليه..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : جعفر محمد الوزني ، في 2012/07/01 .

اضافة جديدة من البزاز وفخري كريم الى انجازاتهم السابقة بتشويه صورة العراقيات في قناة الشرقية وجريدة الزمان الى الكذب والتدليس
وفعلا كما قال الكاتب اين الثرى من الثريا



• (2) - كتب : ناصر عباس ، في 2012/07/01 .

هوية سعد البزاز الفبركة الاعلامية لكل شيء
فاستغل تكريم عماله من قبل ادارة المهرجان لمشاركتهم في التغطية للحفل الختامي ليفبرك هذا الخبر ويضيف صورة في مخيلته يحلم بها ليصبح طاووس في نفسه فهذا هو الاعلام الكاذب بعينه ... ولن يصدقه غير السذج من امثاله ومن امثال من نشر الخبر له




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net