صفحة الكاتب : جمعة عبد الله

انها ماساة شعب ياكاظم
جمعة عبد الله

 يعتمد النظام المستبد على نهج خاص في التعامل مع الرموز الادبية والفنية والاعلامية باعتبارهم سلعة قابلة للبيع والشراء . وهذا  يعتبر احدى الركائز في اطالة عمر النظام , واستمرار الطاغي في سلوكه المنحرف  في التضليل
والخداع وتزيف الواقع المريب من خلال تجميل صورته والثناء على براعة الحاكم وقدرته الفريدة في قيادة البلاد نحو المستقبل الافضل من خلال الدجل الاعلامي ومهرجانات الزائفة والمهلهلة. باضافة الى استخدام نهج تكميم الافواه
التي تشكك في الدجل الاعلامي , وممارسة صنوف من الابتزاز والترهيب من يرفض الدخول الى سوق النخاسة , وهو يدرك بان الرموز الاعلامية بقلمهم وصوتهم الجهور هي معاول تهدم مقومات حكمه الطاغي . لان الكاتب
النزيه والصادق في مشاعره واحساسه الوطني يدرك ويعرف معاناة وجور وظلم الحاكم الطاغي في اسلوب القمع والارهاب . وينبه الشعب الى المقاومة في خلع النظام الجائر والسفر في رحاب الحرية والانعتاق من العبودية والظلم
الى تحقيق الديموقراطية التي تكفل حقوق المواطن وتصون كرامته ورزقه اليومي بشكل عادل .. لقد تعرض الكتاب والمبدعين في مجالات اخرى الى صنوف القهر والعذاب ومارس في حقهم شتى انواع القمع والارهاب , من المحاربة
في الرزق الى السجن والتشرد في بلدان الغربة ومطاردتهم في كل مكان من اجل اخماد صوتهم الرافض , وتجرعوا العذاب والحياة الصعبة .. لكن بعد سقوط النظام الدكتاتوري , اعتقد الكثير بان الامور ستنقلب لصالح العام وتنصف
المظلومين وترد الحقوق المسلوبة وتحترم الرموز الثقافية التي اسهمت بدورها الفعال في اسقاط الحقبة المظلمة وارجاع الحق الى نصابه وصيانة مكانتهم في العهد الجديد ليساهموا في البناء والاصلاح ,وان تكون معايير ومقايس النزاهة
والوطنية في المقام الاول لبناء الوطن وتصفية اثار الدكتاتورية بشكل سليم والبدأ في اقامة النظام الديموقراطي . . لكن ظلت هذه الحقائق عبارة عن اوهام وخيال وبعيدة عن الواقع المر التي عصفت بالعملية السياسية , بسبب ان الطوائف
السياسية صاحبة القرار السياسي متشرنقة واسيرة افكار الحقبة المظلمة في تعاملها مع الرموز الثقافية كأنهم سلعة معروضة للبيع والشراء . فمن يريد حياة الرفاه والعيش الرغيد عليه ان يؤدي فروض الطاعة وواجب القبول بالعهر السياسي
وممارسة المكر والنفاق الاعلامي الرخيص . اما من يرفض سيتجرع الهوان والعذاب والحرمان هذا هو المشهد السياسي في عراق اليوم .. والشاعر الشعبي القدير المفتون بحب الشعب ومعاناته ( كاظم اسماعيل كاطع ) واحد من ابرز
الاقلام الشعرية التي ظهرت في السبعينات من القرن الماضي واحتل مساحة واسعة في الوسط الادبي بقصائده المطرزة برحيق الشعب الوطن وحبه العاصف . فقد عانى العذاب والحرمان والتجاهل مثل اقرانه في حبهم لشعب والوطن
من الحقبتين القديمة والجديدة وتعرض في اواخر عمره الى الاهمال والنسيان مرميا في مستشفى كبضاعة فاسدة دون رعاية ودون صيانة طبية ودون اهتمام . لو كان ( كاظم ) يمارس الدجل والنفاق لارسل الى ارقى مستشفيات العالم
وكانت حياته تسبح بالنعم والخيرات بالاوراق الخضراء (الدولار) . لكنه ارتضى ان لا يخون ضميره ومبادئه السامية والمسؤولية الوطنية . وهو يعرف تماما ممارسات الاطراف السياسية التي تتحكم في مصير الشعب والوطن تتصرف
بالمليارات الدولارات دون وخز او وجع ضمير او احساس بالمسؤولية الوطنية .. هذا القدر الظالم الذي يبخس حقوق ابناءه الاوفياء .. هذا الوطن المطعون بالزيف والرياء والدجل والنفاق والفساد والتزلف بثوب الحرص والمسؤولية
والدفاع عن حقوق المظلومين .. انه عار عليهم لانهم باعوا العراق في العهر السياسي .. انه عار لكل من يدعي زورا وبهتانا بانه يملك ضمير حي ويتحسس الام الشعب ومعاناته .. قبل عدة سنوات فارق الحياة احد المطربين المعروفين
في اليونان ( كزانجيدس ) وحضرت مراسم الدفن , اصابني الذهول والغرابة من الامواج البشرية الزاحفة الى المقبرة . عندها تذكرت بالم وحسرة حال رموزنا الثقافية والفنية , بان المشيعين لايتجاوزن عشرة افراد .. اتساءل لماذا
الجحود والعتوق والامبالات من الشعب ؟ هل اصابته العدوى الاجحاف من ثقافة الحقبة القديمة والجديدة ؟ لماذا يتعامل الشعب بشكل قاسي مع ابناءه الاوفياء ؟ هل هذا الوفاء على ماقدموه من عصارة حياتهم في سبيل الشعب  ؟ هكذا
يودع الاوفياء دون ان يلقي نظرة وداع او دون ان يلقي باقة ورد على القبر او دون مشاركة جماهيرية حاشدة وهي تودع ابنهم البار الى مرقده الاخير    . . انه العار الذي اصاب الشعب بسبب دوامة النفاق والدجل السياسي الذي
تمارسه الطوائف الحاكمة التي شطبت من قاموسها كلمة عار . انه الزمن الرديء .. ان على الشعب ان يدرك بانه بدون ابناءه الافياء سيكون حاله كالذئب الذي يفترس الخرفان دون رحمة او شفقة . سيظل يعاني المشاكل والازمات والحرمان
بينما الاخرون يتمتعون بالجاه والسلطة والمال الوفير ومثال واحد من مئات الامثلة , اصدر القضاء العراقي بالسجن غيابيا سبع سنوات على وزير التجارة السابق ( سبع سنوات سجن عن سبعة مليارت دولار كل سنة مليار دولار
وغيابيا ) . خليهم يبوكون براحتهم.. انها ماساة شعب ياكاظم .. لقد صدقت في نبؤتك ..بس المضيع وطن .. وين الوطن يلكاه ... نم ايها الخالد في عقولنا وقلوبنا .. ساضع على قبرك ( 30 ) مليون باقة ورد وزهرة عوضا عن
ظلم الشعب لابناءه الاوفياء

  

جمعة عبد الله
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/29



كتابة تعليق لموضوع : انها ماساة شعب ياكاظم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ابراهيم خليل إبراهيم
صفحة الكاتب :
  ابراهيم خليل إبراهيم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 لماذا حدثَ في الهند ولم يحدث في العراق؟  : امجد كاظم الدهامات

 السلطات السعودية تنتهك حقوق وحريات حجاج بيت الله عائدون من الديار المقدسة: السلطات السعودية تفرض "الوهابية" على الحجيج وتمنعهم من التعبد بحرية  : عباس سرحان

 مسعود البارزاني يتآمر ثم يعتبر حكومة العراق السبب  : باقر شاكر

 وماذا بعد البارزاني وقميص عثمان  : عمار منعم علي

 في ذكرى رحيل المؤرخ زبير بلال اسماعيل  : د . زينب جلبي

 الصحاف وشذرات في فكر الإمام الخميني  : احمد الفهد

 نصرة للمستضعفين وجهنم للظلمة القاتلين  : فلاح السعدي

 القاضي منير حداد ينجو من محاولة اغتيال في منطقة اليرموك ببغداد  : وكالة السفير نيوز

 مقتل 12 إرهابيا مسلحا واعطاب احادية في التاجي

 أعضاء برلمان شباب النجف الاشرف يعقدون لقاءاً تشاورياً تعريفياً لتفعيل عمل برلمانهم  : احمد محمود شنان

 حقوق المرأة بين الخالق والمخلوق  : سلام محمد جعاز العامري

 قراءة في قصة أين سينام أمير ؟ تأليف ميسون حنا ،  : سهيل عيساوي

 الحكومة تمنح المالكي صلاحيات واسعة لمحاربة مجرمي "داعش"

 مقتل 20 جندياً في هجوم لطالبان على نقاط أمنية في أفغانستان

 الإخوان المسلمين يمارسوا لعبة البلطجة التى مارسها الحزب الوطنى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net