صفحة الكاتب : كتابات في الميزان

الشيخ الكربلائي يلتقي بوفود مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الثامن وإشادة كبيرة بفعاليته
كتابات في الميزان

 

السيد محمد رضا شرف: مهرجان ربيع الشهادة لا نظير له بتاتاً في العالم الشيعي

على هامش فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن، التقى الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بالوفود المشاركة في المهرجان الذي أقامته الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين تحت شعار (الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ وهج الرسالة ونهج العدالة).

وتباحث سماحة الشيخ الكربلائي مع الحاضرين سبل الارتقاء بالمهرجان والاستفادة من اقتراحاتهم لتطويره في السنوات القادمة وخاصة على مستوى جلسات البحوث والفعاليات الثقافية التي يحتضنها المهرجان.

وقدّم المشاركون في المهرجان العديد من المقترحات التي أخذها سماحة الشيخ الكربلائي بعين الاعتبار، ومنها المتعلقة بخصوص جلسات البحوث التي تقام ضمن فعليات المهرجان، حيث طالبوا بتخصيص قاعات مستقلة للبحوث بحسب تخصصاتها وموضوعاتها (الدينية، التاريخية، الاجتماعية..) وفسح المجال للمشاركين في المهرجان حضور البحوث والموضوعات التي تهمهم، فضلاً عن مطالبهم بتوسيع دائرة الاشتراك والانفتاح على كافة معتنقي الديانات في العالم والاتفاق حول دور الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الإنسانية وعدّه المصلح الكبير والداعي لرفض الظلم والانعتاق من العبودية.

كما وأشادَ الحاضرون بجهود الأمانتين العامتين للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين بإقامتهم مثل هذا المهرجان الثقافي العالمي وللسنة الثامنة على التوالي، مؤكدين بأنه خطوة كبيرة وناجحة في التعريف بثقافة أهل البيت (عليهم السلام) مع خصوصيته الكبيرة باحتضان مدينة كربلاء المقدسة له.

وأكّد السيد محمد رضا شرف الموسوي بأنّ "هذا المهرجان لا نظير له بتاتاً في العالم الشيعي، فقد امتاز بخصوصيات عديدة أولها احتضان مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) لفعاليات هذا الحدث الثقافي الكبير، فضلاً عن فعالياته المتنوعة والجهود المبذولة في استقطاب الشخصيات العلمية والثقافية ومن مختلف أنحاء العالم للتحاور حول القضية الحسينية والنهضة العظيمة لسيد الشهداء (عليه السلام)".

وأضاف الموسوي، "كل عمل يبتلى بنواقص، إلا أن كل من راقب مجريات وفعاليات هذا المهرجان في السنوات السابقة ومن تشرف به ينظر ويلمس السير التصاعدي بشكل واضح جداً، وابتعاده المهرجان عن الحالات الشكلية وارتفاع منسوب المضمون".

فيما أوضح الباحث أحمد العلوي من فرنسا بأنّ "المهرجان كان ناجحاً ومفيداً جداً للمشاركين فيه من حيث زيارة المراقد المقدسة للأئمة الأطهار (عليهم السلام)، والحضور بين يد العلماء والمفكرين والمثقفين والاستفادة منهم والتلاقح بالأفكار والرؤى التي تدور حول فكر وثقافة أهل البيت (عليهم السلام) هذا المعين الذي لا ينضب"، بحسب قوله.

بينما لفت الشيخ مرتضى الخليق إلى "عالمية مهرجان ربيع الشهادة وأدواره المتعددة في نشر فكر وثقافة أهل البيت (عليهم السلام) فضلاً عن الجلوس والتعرف على ما يحتاجه العالم الإسلامي وخصوصاً محبي أهل البيت (عليهم السلام)"، مضيفاً، "أنا سعيد جداً بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي وأضم صوتي إلى صوت السيد محمد رضا بخصوصية هذا المهرجان واحتضان كربلاء له وما رافقه من حيوية وروحانية".

وأضاف الخليق، بأنّ "الجميع يلمس سنوياً الحب للرقي والتطوّر من قبل القائمين على المهرجان، وقد كان ناجحاً هذا العام بمختلف فعالياته الفكرية والثقافية فضلاً عن البرامج الإعلامية وجهود كافة العاملين في هذا المهرجان مع التطور الكبير لتزايد عدد الوفود المشاركة في المهرجان والقادمة من مختلف أنحاء العالم".

بينما قال الشيخ طارق البغدادي من الحوزة العلمية في النجف الأشرف: "يشهد مهرجان ربيع الشهادة توسعاً كبيراً على مستوى امتداد وسعة مشاركة الوفود العربية والعالمية المختلفة والمؤسسات الدينية والثقافية، فضلاً عن الفعاليات الفكرية والثقافية التي يضمها هذا المهرجان الذي أصبح حدثاً ثقافياً تحتضنه مدينة كربلاء المقدسة سنوياً ويترقبه الجميع بحرارة".

وتابع حديثه، بأنّ "المهرجان سيسجل ناجحاً كبيراً في إيصال الرسالة والثقافة الحسينية إلى العالم، وهو الهدف السامي من إقامة مثل هذه الفعاليات الثقافية التي تهدف إلى إيصال القيم والأهداف الإنسانية التي آمن بها الإمام الحسين (عليه السلام) والتي مثلها سلوكاً وفكراً وعقيدة خلال حياته الشريفة"، معرباً عن أمله بأن "يواصل هذا المهرجان مسيرته في إيصال الرسالة الإسلامية الحقيقية وعبر تنوع فعالياته وحضوره العالمي الكبير".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كتابات في الميزان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/28



كتابة تعليق لموضوع : الشيخ الكربلائي يلتقي بوفود مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الثامن وإشادة كبيرة بفعاليته
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net