صفحة الكاتب : ابو انور الهنداوي

الميزان الدقيق كتاب الى أهل الكتاب .... 1
ابو انور الهنداوي
الجزء الاول ... المبحث الثاني
1-  لكل اجل كتاب وكتاب الى اجل مسمى والعزيز القدير امرنا ان لا نعزم تلك العقدة حتى يبلغ الكتاب اجله .وان ابواب تلك العقدة هي لفضة عالمية ينطقها ويتبعها كل من سار واهتدى بنهج الكتب السماوية جميعا بما في ذ لك نحن المسلمون وهو مصطلح عالمي لابد وان يكون نابع من سراج واحد هذه اللفظة هي ( الودي ) وفي اللهجة المحلية العراقية ( والودي ) باللغة الفصحى ونفسها ( ودنك ) ( ويدنك ) و ( وودنك ) بتعابير عالمية مختلفة وما يعنينا منها هو ان هذا النهج المسلم لدينا نتبعه بتعاون الاقرباء والاصدقاء على جمع مبلغ معين من االمال لمساعدة الشاب الذي طلب الزواج . 
2- هذه العملية ( الزواج ) مقترنة بدية معينة ومحددة تتم قبل ان يبلغ الكتاب اجله ( مقدم المهور ) وتتم مع ولي امر الذي خصص له ذلك الودي وتستلم برضاه ورضا جميع الاطراف القائمين على تلك الدية وهم ( امراة وولي امرها وشاهدين وكاتب عدل ومن فرض عليه الودي ومن دون تلك الوثيقة ) اي (7) اطراف وهي قاعدة معتمدة عند المسلمين وعند جميع الاديان السماوية لا يصبح ما بعده مشروع الا باكتمال نصاب تلك العناصر السبعة واي نقص فيها يعني الاخلال بتلك القاعدة الشرعية هذه القاعدة فرضت ووجبت علينا لنحمي حق من خصها الله جلت قدرته بالنصف واوجب علينا الضعف لتكتمل العدالة السماوية على من وما في السموات والارض اني لا اذكر تلك القاعدة كي نبني مجتمعات متماسكة على طول المعمورة فكتاب الله الى جميع من هم على الارض فيه من ايات هي مسلمة لنا ان قرأناها وعلمناها لننقلها الى الجميع بدقة متناهية جدا وهذه اللفظة ( الودي ) او تعبيرها موجود في كل الكتب السماوية وهي موجودة لاهل الكتاب ويتبعونها لحد الان لنرى الحالات التي تبطل بها تلك الوثيقة ( العهد والعقد ) والله سبحنه وتعالى امرنا لا ان ندعوها سرا قبل ان نقول قولا معروفا ومن ثم يبلغ الكتاب اجله فهذه القاعدة تبدأ بالقول المعروف ولا يكتمل نصابها وتعتبر باطلة بفقدان أي من عناصرها السبع التي سوف اذكرها لكم وهي : 
3- القول لمعروف . وهو متبوع : 
أ- اطلاع ولي الامر ( بتكليمه ) عكسها تكون باطلة . 
ب- تحديد الودي بحضور ( كاتب العدل والشهود وولي الأمر وأطراف العقد ومن وثق أي دون تلك الوثيقة ) عكسها تكون باطلة . 
ج- ان لا ندعوها سرا حتى يبلغ الكتاب الذي دون في الوثيقة أعلاه اجله وعكسها تكون تلك الوثيقة باطلة . 
د- أي اخلال بالعقد في الفترة بين وضع الكتاب ( وهي فترة زمنية محددة ) لحين بلوغ العقدة التي ابرم الكتاب لتحقيقها وعند عدم تحقيقها . تكون الدية ( الودي ) وهو موجب على الرجل وليس المرأة وهم طرفا العقد هذا  ( الودي ) في حال الاخلال بالعقد لاي سبب ما قد يعود الى المرأة كاملا او نصفه او نسب معينة منه للرجل والمرأة وسوف نتطرق لهذه النسب لاحقا . عكسها تكون تلك الحجة او البيئة باطلة  ؟ 
هـ- ان تؤتى الاجور ( نحلة ) وهي كاملة لمقدم وليس مؤخر قبل بلوغ تلك العقدة عكسها يكون ذلك العزم باطل . 
و- ان تكون مباحة ليعلم بها الجميع ويشهدوا بذلك ولقد نهانا الله سبحانه وتعالى ان تثمنها سرا عكسها تكون الوثيقة والبينة باطلة . 
ز- ان لا يحدد ارث المرأة مسبقا من قبل ولي الامر والرجل الذي خص بالعقد ( الزواج ) وان لا تحدد لتورث المرأة بالاكراه ( أي لايجوز ان نرث النساء كرها ) . عكسها تكون الوثيقة بالاكراه لوجود عامل المقايضة بين ان ندع المرأة ان لاتأخذ طريقها في الحياة دون ان تتنازل عن بعض الامور المادية وهذا من اعظم الخطايا والكبائر تجاه المرأة عكسها تكون تلك الوثيقة باطلة . 
4- ثم ان الوليد له اسرته وبفقدان احد ابويه يكون يتيما عندئذ نضرب عليه الذلة اذ لايوجد من يعوضه عن حنان ابيه للباري جلت قدرته هو الذي اولى اليتيم فكيف للباري جلت قدرته وحاش لله في ذلك ان يدفع بولد ليكون يتيما لا يحتمل البشر سبب يتمه ليحق قول اهل الكتاب ان الله بعثه يتيما و يكملوها حاش لله مذا علينا ان  نصنع وقد خلقه الله يتيما . انظر كيف انعكست الفقرات اعلاه سلبا حال توثيقها ثم للنظر للعوامل السبعة التالية لنرى ان الله سبحانه وتعالى اعظم واجل وان كانت من باب المفاضلة فهي لله سبحانه وتعالى افضل واجل لتكون متكاملة ليصبح المنطق بعدها صحيح . الاستدلال الاخر هو ان كان الترابط صحيح فهي متكاملة فيصبح المنطق صحيح وهذه النقاط هي . 
أ- نحن نعلم ان موسى عليه افضل الصلاة السلام هو كليم الله وقد كلم الله جلت قدرته قبل ذلك أبو الانبياء فهل سمعت ان الباري جلت قدرته قد كلم زكريا بهذا الامر وهو ولي امر مريم بنت عمران عليهم افضل الصلاة السلام . 
ب- وقالوا اتخذ الله ولدا ( استغفر الله بقدر من وما دب في الكون الذي وضعه الباري جلت قدرته الى اجل مسمى وحاشا لله في ذلك بعشرة اضعاف وما دون من ااستغفار لله جلت قدرته ضع هذه الفقرة مع الفقرة (ب) في المادة (3) فهل هناك من شهد بذلك فهاتوا شهدائكم ان كنتم صادقين وهل هناك من دون دلك ووقف على هذا الامر فهاتوا كتابكم ان كنتم صادقين او ان الباري جلت قدرته امرنا بخلق عظيم وحاشا لله بقدر عشرة اضعاف من كل حرف رويته للبشرية جمعاء وملائكة  السماء من الخليقة الى الأزل لا ذهب الى ابعد من الازل ليأتي هو نفسه جلت قدرته بذلك الخلق . 
ج- نحن ننتظر واياكم ليكون الامر لنا ولكم وليس علينا وعليكم وهل ان الباري جلت قدرته نهانا عما هو موجود في المادة (3) فقرة (ج) ليأتي جلت قدرته وحاشا لله بخلق نهانا عنه . 
د- في ولادة السيد المسيح عليه افضل الصلاة والسلام انه امر قال له كن فيكون الا تتعارض هذه اللفظة الشريفة مع المادة (3) فقرة (د) اعلاه . 
هـ- ان النخلة التي عندنا في كتاب الله هي دية مادة (مبالغ ) وهي موجبة بمختلف الشعائر السماوية فهل هناك ما يوثق استلام زكريا ومريم عليهم افضل الصلاة والسلام مبالغ مادية من الباري جلت قدرته فهاتوا برهانكم ان كنتم صادقين . 
و- هل علم احد بذلك من قبل ولادة السيد المسيح عليه افضل الصلاة والسلام لتكون هذه الفقرة مترابطة مع الفقرة (و) مادة (3)  اعلاه فهاتوا البينة لما ذكر اعلاه ان كنتم صادقين . 
ز- الم يكن المسيح عليه افضل الصلاة والسلام قد ورث كامل النعمة من العزيز الجليل وهي الاصطفاء اولا والاجتباء ثانيا . وهي اعلى ما حصل عليه كائن بشري فهل  ورثت مريم ثم ابنها عيسى عليه افضل الصلاة والسلام مبالغ فدية  منذ (1977) سنة خلت ان كان كذلك فاين هي انها تعين كل فقير ومسكين وابن سبيل ومحروم ولو اعطيت لمستحقيها فان كانت كذلك فانتم الذين استأثرتم بها اعيدوها الى مستحقيها وان كان العكس فهذا يعني ان المسيح عليه افضل الصلاة والسلام هو كخلق ادم خلق من تراب ثم قال له كن فيكون . وافضل الصلاة والسلام على رسل الله اجمعين فاسألوا اهل الذكر ان كنتم صادقين وان كان الله قد اتخذ  ولدا فلم قتلتموه وهذا افق واسع لفتح باب الود والمحبة والتسامح والحوار بين مختلف الديانات وبهذا انهي هذا المبحث الثاني من الجزء الاول من سلسلة كتاب الى اهل الكتاب  لتكون سلسلة الميزان الدقيق وقد تضمنت :
أ – الامطار ( الجزء الاول والثاني ) 
ب- كورت وسعرت ( الجزء الاول ) 
ج- الاصطفاء والاجتباء ( الجزء الاول + الجزء السابع المبحث الاول ) 
ذ- كتاب الى اهل الكتاب ( الجزء الاول المبحث الاول + المبحث الثاني ) 
هـ-  كنز وكنوز والكنز الاعظم ( الجزء الاول والمبحث الاول و المبحث الثاني ديك وكلب وساعة اجراس ) والمبحث الثالث . 
5- انتظروا القام في الميزان الدقيق وهو ( المؤقت الدقيق ) فانظر الى الاحتباس الحراري الم يكون السبب في كثرة الاوبئة لثلاثة عقود خلت وجميعها اصيب بها الحيوان فهل ان الانسان في منأى من ذلك انظروا الى السنة التي خلت وهذه السنة نسب الاصابة بالانفلونزا بدأت تقل بشكل كبير جدا أي ان الجرثومة المسببة لهذا الوباء ( الانفلونزا ) محتقنة ان لم نقل مختزلة لدى الانسان وبعدها كيف تظهر وكيف تظهر اعراضها على الانسان فاذا كانت اعراضها الحالية هي الرشح والسعال ماذا يحدث اذا ( احتقن ) او اختزل هذان العاملان الا يسبب ذلك الاحتقان الغثيان . فانظروا الى ذلك لان القادم في سلسلة الايونية هو انفلونزا الغثيان التي نصب الانسان نفسه دون غيره من الكائننات وهذا مبين في سلسلة ابحاث المؤقت الدقيق ضمن سللة الميزان الدقيق التي اقدمها خدمة للبشرية جمعاء وارجوا من العلي القدير ان يوفقكم واياي في ذلك ولكم مني السلام وافضل الامنيات . 
 
 
 

  

ابو انور الهنداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/17


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • أسفار التكوير  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : الميزان الدقيق كتاب الى أهل الكتاب .... 1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ ليث الكربلائي
صفحة الكاتب :
  الشيخ ليث الكربلائي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تصريحات عباس المحمداوي بضرورة تهجير الاكراد وطلب محاكمة بتهمة الغباء السياسي  : احمد سامي داخل

 الاجراءات المصرفية روتين وتأخير  : صادق غانم الاسدي

  بيروت وعشق كوردستان!  : كفاح محمود كريم

 الاستخبارات العسكرية تنفذ عملية بحث وتفتيش في سلسلة جبال حمرين  : وزارة الدفاع العراقية

 الأنواء تتوقع: امطار وثلوج مع انخفاض لدرجات الحرارة دون الصفر

 دول الإقليم تقاتل على أرض الانبار العراقية  : جواد كاظم الخالصي

 صحة الانبار تقدم احصائيات وحدة ناظور الجهاز الهضمي والقولون في مستشفى الرمادي التعليمي  : وزارة الصحة

 الشاعر  : حاتم عباس بصيلة

 زيارة مسعود البرزاني الى بغداد الأكراد أخوان ولكن؟!  : علاء كرم الله

 الحركة الأسيرة.. ومضى عام آخر  : جواد بولس

 أنامل مُقيّدة : قضاء الخالص المَصَد الأول لإرهاب داعش  : جواد كاظم الخالصي

 مفارقات زنكَلاديشية  : حيدر حسين سويري

 عوائل الشهداء : نحن فخورين بما قدم ابنائنا من تضحيات لحماية العراق

 رسالة الى صاحب الامر  : علي حسام

 الكذب والغش والسرقة! ... 3  : مهند حبيب السماوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net