صفحة الكاتب : كاظم فنجان الحمامي

كشف طبي للعملية السياسية
كاظم فنجان الحمامي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 حتى العيادات الخارجية والمستوصفات الصحية الموجودة في قلب الحدث باتت عاجزة عن التكهن بمآلات الوضع السريري للعملية السياسية الراقدة في مستشفيات الأمراض العرقية والحزبية والإقليمية, وظهر جليا إنها لم تكن محصنة من العين والحسد, ولم تكن ملقحة بجرعات التطعيم ضد الوباء الطائفي المستشري في بدنها المتهالك داخل ردهة العناية الفائقة, وهذا ما أكد عليه الكشف الطبي المرفق مع أوراقها التحليلية, وفيما يلي ابرز نتائج الفحوصات المختبرية:-
 
·   صعوبة تشخيص التغيرات المستقبلية الطارئة على حالتها, وتعذر التنبؤ بالقراءات المرتقبة في ضوء الظروف القلقة التي حددتها شاشات الأشعة السينية. .
 
·   التراشق الكلامي خارج ردهات البرلمان, وتقاطع التصريحات عن إقالة الرئيس, والتحالفات المعلنة والمبطنة بخصوص توحيد المواقف لتنحيته واستبعاده. .
 
·   إصرار أصحاب الشأن على مواصلة الحوار مع بعضهم البعض, وإطلاق التهديدات داخل خيمة العملية السياسية الممزقة, من دون التفكير بإدخالها إلى أروقة البرلمان الدستوري لاكتساب الشفاء العاجل على يد حكماء القبائل المتناحرة. .
 
·   تعرض كهنة العملية السياسية إلى الإصابة بقصر النظر, وفقدانهم القدرة على الرؤية البعيدة, وبخاصة في الأمور المتعلقة بتحديد شكل الحكومة, التي ستحتضن العملية برمتها بعد إقصاء رئيس الوزراء من منصبه, إذ لم يظهر علينا حتى الآن حكيم واحد يستطيع وصف صورة الحكومة البديلة وشكلها النهائي بعد اكتمال إجراءات الجراحة الترقيعية العاجلة.
 
فهل ستكون الحكومة بملامح هلامية (توافقية) ؟, أم بملامح جينية (مشتركة) ؟, أم بملامح سريالية مرسومة بفرشاة (الأغلبية) ؟, فإذا كانت (توافقية) الملامح والخصال, فهل يمكن تركيب صورتها الكارتونية من دون مشاركة دولة القانون ؟, وكيف ستكون ملامحها الهجينة المشتركة إذا رفضت دولة القانون (المشاركة) في تحسين صورتها ؟, اما الاحتمال الثالث فيعني الإذعان لرغبات (الأغلبية), وبالتالي سيكون لدولة القانون حرية التصرف باستعمال الفرشاة واختيار الألوان والجدران, التي ستطبع فوقها الصورة المرتقبة بالزي الجديد, وهذا يعني عودة الإخوة الأعداء إلى الحجامة بكؤوس النار, والتداوي بالعقاقير البدائية, التي رفضها عرب الشيخ متعب, بعد أن تسببت باستفحال الأمراض, وأدت إلى انتكاس الوضع الصحي للمريضة, ويعني أيضا إن الأبواب ستكون مفتوحة على مصاريعها لدولة القانون لترشيح مرشحها نفسه, عندئذ سيكون نوري المالكي هو الرئيس المرتقب لحكومة (الأغلبية), وستكون المسارات متاحة أمامه للعودة إلى تبوأ مركز رئيس الوزراء لحكومة (المشاركة) بالملامح التي حددتها (الأغلبية), لذا فان الاحتمال الكارثي المتوقع يعكس البعد المأساوي للأزمة المستعصية, وينذر بخضوع المريضة لجلسات الشعوذة بالسحر الأسود, واللجوء لتعاويذ الرقية السياسية بمشورة العفاريت القابعة في دهاليز دول الجوار, ونخشى أن يكون (بتر الأطراف), وفصلها عن جسد العراق هو الخيار الغامض, الذي تخفيه القوى الراغبة بإجراء العملية القيصرية الخاطفة لانتزاع الجنين غير الشرعي من أحشاء المريضة, والهروب به إلى قمم الجبال قبل الموعد المقرر لانطلاق تسونامي الطوفان, . .
 
والله يستر من الجايات 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


كاظم فنجان الحمامي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/26



كتابة تعليق لموضوع : كشف طبي للعملية السياسية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net