صفحة الكاتب : غانم سرحان صاحي

الحب الاعمى يطغى على الرجل والمرأة فيشغل قلبهما وتفكيرهما
غانم سرحان صاحي

غانم سرحان صاحي / واسط

 من غير المنطقي أن يتعلق رجل متزوج بفتاة وتبادله المشاعر والمحبة .. فإن مثل هذه العلاقة قد يكون لها ما يسوغها إذا كانت نيتهما الزواج .. فالرجل يحل له التعدد .. حتى وإن تباينت الآراء .. يبقى الأمر محسوم شرعا لكن الذي لا يمكن تصوره وليس له أي مسوغ أن تكون هناك علاقة بين إنسانة متزوجة ورجل متزوج !! ومن غير المقبول اطلاق ان تنشأ علاقة بين رجل وامرأة متزوجة فيشغل قلبها وفكرهما... دعونا نتطلع لآراء المواطنين سويا من خلال استطلاعنا الصحفي..

هابة قضامي اعلامية : أحيانا" يطغى العشق الاعمى على البصيرة وتصبح المرأة  أو الرجل على السواء عبيدا" لتلك المادة التي يفرزها الجسد وهو الخلل بحد ذاته ، فلا يعد الانسان يصغي لصوت العقل إنما صوت القلب فيغدو لاهثا" وراء مشاعره الجياشة دون إداركه أنه لم يعد مسيطرا" على إرادته فيصبح طريدة سهلة للوقوع في أفعال غير مشروعة سواء اجتماعيا" أو دينيا" ..ما يسعني قوله سوى تمنياتي أن لا يقع أحدكم بهذا الموقف لأنه في الحقيقة غير إرادي وعلى العموم هو أمر مرفوض .. وإي إمرأة عليها أن تدرس جميع خطواتها قبل الاسترسال وراء عاطفة لاهبة تدمر حياتها وأسرتها وتسقط في عين المجتمع مهما كانت دوافعها..

اماالشاعر حسين البهادلي الامر اصلاً مرفوض .. الشخص المتزوج يجب ان يحترم زوجته لانه مرتبط بها واذا كان هناك قصور من الزوجة فالرجل هو السبب.

ندى عبدلي مدرسة " انها علاقة غير مسوغة بين امرأة متزوجة ورجل متزوج,,,,غير مقبولة شرعيا ولا مقبلولة اجتماعيا وانها لعب احدهما على الاخر بحجة المشاعر الغير مقبولة ,,,ومع هذا هناك خلل في علاقتيهما ,,كل على حدة في بيوتهما ,,,ومع ازواجهما ,,,ولكن هذا لا يبرر هذه العلاقة ,,,وهذا مرفوض جملة وتفصيلا..

هاشم محمد النعماني .. مصور" اصلا التفكير بهذه العلاقة الفاشلة من جميع الجوانب تؤدي الى تحطيم عائلة وكيان بني على اساس المشاركة في الحياة والاخلاص في النوايا..وحتى لو كان هناك تنافر عائلي بين الزوجين فانة يجب ان لايصل حد هذة العلاقة والافضل للمرأة ان تطلب الطلاق على ان تفكر بمثل هكذا عمل الذي يؤدي بالتالي الى تحطيمها نفسيا..موضوع مهم شكرا للصحفي غانم على طرح مثل هكذا مواضيع

,واما الست وفاء فتقول" .. يقول الله تعالى وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون).ان الظلم ظلمات يوم القيامة كما جاء في الحديث , ومن اشد الظلم ظلم النفس واعتبر مثل هذا الامر الذي طرحتموه يدخل ففي ظلم النفس بان تدخلها في متاهات وحيرة وهلامية في المشاعر واعتقد ان هذا الظلم يتمحور بالاساس في الفراغ الذي لا تقبله الطبيعة فكلما كان الفرغ حاضرا كلما امتلئ بغيره فالفراغ الروحي من القيم الجميلة والمعاني السامية يقابله امتلاء بسخيف المشاعر وزيف في الاحساس لنسمي الاشياء بغير مسمياتها فالمحبة مؤسسة على التضحية وتكريس الجهد وبدل العطاء حيث هي ترجمان المشاعر اما المحبة الالكترونية او الكلامية او حتى التعبيرية بالحرف او الصورة او الصوت تبقى اليات للتواصل ليس الا ولا تعدوا ان تكون نزوة شيطانية يسميها الشرع الوسوسة هذه الاخيرة التي ما فتئت تضحى افعالا سخيفة تنتهي بندامة ممتدة في الزمن

الاعلامي علي البغدادي" اكيد هذة علاقه مدمرة للطرفين والافضل ان تكون من البداية ان توضع النقاط على الحروف حتى لايقع المحظور" .

جلال الجابري موظف حكومي :فيقول اهمال الزوج لزوجته عاطفيا وجسديا وعدم الاهتمام بإظهار اعجابه بها فالمراه تحب شعور الاعجاب من الجنس الاخر انشغاله الدائم في العمل او الاسفار مما يسبب وحده وفراغ عاطفي لدى المراه مما يجعلها تفرغ الحب والحنان لشاب آخر في ايطار علاقات سرية ان يكون متزوج من عدة نساء غيرها نفور المرآه من زوجها لأسباب مختلفه منها عدم التوافق الفكري او اختلاف الاهتمامات معاملة الزوج القاسية للزوجه بالضرب او السب والصراخ مما يولد الحقد والضغينة ارجو من جميع الاعضاء المشاركه خاصة المتزوجات

جبر العايدي 39 سنة موظف حسابات" عدم اهتام الزوج بزوجته كأنثى لها عقل وشخصيا يعني إن يتعامل معها كجسد لتلبية رغباته فقط بينما الرجل الآخر يشعرها بكيانها وأهمية رأيها والمرأة تحب من يتعامل معها كأنثى وليس كجسد فتتقارب افكارهم وتنسجم اطباعهم وبالتالي يحدث نفور فيما بينهم وان لم يكن ملحوظا فتكون امام زوجها مجرد جسد بلا مشاعر واما مع من كونت معه العلاقة فتشاركة بانفاسها ومشاعرها وتمنحه نفسها وتذوب بحبه لانه ملأ عليه الفراغ التي كانت تعيشه مع زوجها .

اما حسن لازم موظف حكومي " اعتقد ان هذا سبب ان الزوجة سرعان ما تبحث عن بديل بدل بحثها عن اين تجد العاطفة تحاول قدر المستطاع ان تغير من زوجها وطباعه ومن ثم اطفالها اصبحوا كبار وتنشغل بهم وتكبر نوعاً ما عن العاطفة اعتقد كل النساء الكبيرات في السن كنّ هكذا وكنّ مثل في الشرف والاخلاق السامية والحياء والله اني اعرف نساء مضت سنين عمرهن مع رجال لم يعرفوا لهن قدراً كنّ رائعات ومربيات حق التربية لـ أبنائهن  وكثير من هن مدلعات وتبحث عن اكثر في ظنها ان عاطفة زوجها ناقصه مهما قال الانسان انا في نقصان فهو طيلة عمره في نقصان ومهما قال انا في ازدياد ولله الحمد فهو في ازدياد التي تخاف الله ابداً ان تقع مع شاب هل تكن ضحية للشيطان والسبب ان زوجي ليس عاطفي معي هل ستقابل الله سبحانه وتعالى بهذا الرد اعارض ان العلاقات الشيطانية مع الذئاب سببها الزوج او الاهل ..

واخر القول للحقوقي حيدر نقي رحيمة " الموبايل له الدور الكبير في سهولة تكوين العلاقات من خلال الاتصالات الليلية وكذلك الحال من خلال الخدمة التي تقدمها الشركات ... ولا ننسى المسلسلات التركية ودورها السلبي على المجتمع وما سببته .. فقد تشهد المحاكم يوميا العديد من حالات الطلاق نتيجة الخلافات الزوجية من اثر العلاقات التي تحدث بين المراة ورجل اخر ..

فنحن نقول " الحب تضحية وعطاء ، الحب ليس مجرد غزل وادعاء ، الحب بين الزوجين رابطه رابط شرعي سماوي رباني ، نعم .. حب الزوج لزوجته قربة وطاعة وهو حب نافع تحصل به المقاصد النافعة التي من أجلها شرع الله النكاح لغض البصر والقلب عن التطلع إلى غير أهله ، فليس الحب مجرد علاقة تقع بين امراة ذات بعل مع رجل اخر فلا تجني منها الا خراب البيوت التفكك الاسري وهدم عش الزوجية . أن المرأة المتزوجة يجب أن تكتفي بزوجها، وترضى به، وتحرص عليه كل الحرص . فلا تمتد عينها إلى رجل غيره، وعليها أن تسد على نفسها كل باب يمكن أن تهب منه رياح الفتنة، وخصوصًا إذا لمعت بوادر شيء من ذلك، فعليها أن تبادر بإطفاء الشرارة قبل أن تستحيل إلى حريق مدمر ينتهي بفضيحة لا نهاية لها.  


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


غانم سرحان صاحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/20



كتابة تعليق لموضوع : الحب الاعمى يطغى على الرجل والمرأة فيشغل قلبهما وتفكيرهما
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net