صفحة الكاتب : صادق الخميس

نعيم صدام دفاع غير مبرر وتغريد خارج السرب !!!
صادق الخميس

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في احد الايام اجتمعنا مجموعة من شباب كلنا اقارب (أي ابن عم وابن خال وابن عمة وخالة و...الخ) حيث اخذتنا الاحاديث الى جملة من المواضيع التي تهم الوضع الاجتماعي والسياسي ... وهنا بادر احد الجالسين الى حديث كله مخالطات وافتراءات حتى قاطعناه وقلنا له بالحرف الواحد (اذا تكلمت بهذا الحديث عند الغير ربما يصدقونك اما نحن فنعرفك جيدا فلماذا هذه العنتريات والخداع) .

هذه الواقعة تذكرتها عندما كنت اشاهد حوارا رياضيا على قناة العراقية الرياضية حول عمل اتحاد الكرة واستحقاقات المرحلة وكانت بين محمد جواد الصائغ وشرار حيد ونعيم صدام وهم اعضاء الاتحاد ومشاركة الصحفي الرياضي اللامع عادل العتابي ... 
حيث اشار الكابتن شرار حيدر وهو النائب الثاني لرئيس الاتحاد عن وجود خلل كبير في عمل الاتحاد ووجود الفردية في اقرار القرارات واللامبالاة في القضايا الحساسة مثل الاعلام وغيرها .. واكد الاستاذ الصائغ ما ذهب اليه النائب الثاني بل زاد عليه ان الاتحاد لم يجتمع بكامل اعضائه منذ انتخابه قبل عام والى الان وان القرارات تتخذ من قبل خمس او ست من اعضائه وذكر عدة قرارات اتخذت بهذا الشكل ، لا بل قال ان هناك دكتاتورية في عمل الاتحاد وهناك تهميش واقصاء للبعض (وهي اشارة الى فردية قرارات رئيس الاتحاد) مضيفا انه لا يوجد في الاتحاد ورقة عمل لتحسين واقع كرة القدم العراقية التي اصبحت من سيء الى اسوء .. كما اكد العتابي ما ذهب اليه الاثنان ان لا يوجد عمل جماعي او اجتماع كافة اعضاء الكرة ... وهذه الامور وتدني مستوى الكرة العراقية غير مخفي عن الجمهور العراقي والذي يطالب بالتغيير .
لكن الكابتن نعيم صدام ذو الماضي الرياضي المشرق كانت تدخلاته وحديثه بعيدا عن الواقعية وكانه كان يتحدث الى جمهور بلغاريا او اليابان ..! فقد كان ممتعضا من احاديث زملائه في الاتحاد حيث اصر ان قرارات الاتحاد كانت تتخذ بالاجماع نافيا عدم حضور جميع الاعضاء في اجتماعات الاتحاد ..! 
الادهى من ذلك ان الكابتن نعيم قال ان هناك نجاحات قدمها الاتحاد عبر عام كامل من عمله مستشهدا بأرتقاء جميع المنتخبات العراقية ولجميع الفئات الى المراحل النهائية للبطولات ..! مردفا ان اتحاد الكرة استطاع من تطوير مستوى الكرة من خلال الدوري وغيره ...
اقول للكابتن نعيم صدام (الذي اكن له جل احترامي وتقديري) سأطيك بعض منجزات الاتحاد على سبيل المثال لا الحصر ..
اول انجاز لأتحادكم الموقر هو نقل بطولة الخليج المقررة في البصرة الى دولة البحرين وسط ذهول الشارع الرياضي العراقي بحجج واهية .. واذكره بالاجتماع الذي عقد في الكويت والذي تم من خلاله نقل البطولة حيث كان من المقرر ذهاب الوفد العراقي بعشرين عضوا الا ان الفيزة التي ارسلت كانت فقط لناجح حمود وطارق احمد (وهذه لوحدها تدعوا للريبة والشك) وكان الاجدر برئيس الاتحاد رفض الدعوة وعدم الذهاب الا بالوفد الكامل لكن حدث العكس وبعد حرمان العراق من تنظيم البطولة ونقلها الى دولة البحرين (التي تشهد وضعا امنيا مضطربا وتظاهرات وقنابل مسيل للدموع  وغيرها) دافع رئيس الاتحاد وبعض اعضائه عن هذا القرار الجائر بحجة عدم اكتمال البنية التحتية الذين هم من تمشدقوا بأمكانية تنظيم البصرة لتلك البطولة ونجاحها ..!!!
ثانيا عدم تأهل المنتخب الاولمبي العراقي بسبب مشاركة لاعب حاصل على كارتين صفراويين (انذارين) والذي بموجبه حول فوز العراق على الامارات بهدفين الى خسارة بثلاث اهداف واتسائل اين الجهد والعمل والمتابعة الذي اكثرت منه في النقاش ..!!!!
واخيرا وليس آخرا تصريحات اتحادكم الموقر ورئيسها من على شاشات الفضائيات وكذلك عبر الصحف عن جاهزية منتخبنا الوطني والجهود المضنية من قبل الاتحاد في ذلك وكان حصادها نقطتين يتيميتين من اضعف فريقين في المجموعة فما بالكم حين نتقابل مع العملاقين الياباني على ارضه والاسترالي ، ولم تنفع اغراءاتكم المالية (8000) آلاف دولار لكل لاعب (ولا اعلم كم ستدفعون للاعبين امام اليابان واستراليا ..!!!) وهل في عرضكم هذا توضحون ان اللاعب العراقي يلعب من اجل المادة لا من اجل الوطن ..!؟
ولماذا يا نعيم لم يحاسب اتحادكم المدرب زيكو حين ترك معسكر التدريب في تركيا وذهب ليتمتع بمشاهدت المباراة النهائية لدوري ابطال اوربا في المانيا .. !؟ واين مدحك واطرائك على مدرب اللياقة البدنية من المستوى البدني المنخفض للاعبينا وخصوصا مع عمان ..!؟
ان طرح سلبيات عمل مؤسسة او اتحاد ما لا يعني انتقاصا او تهجما او عداوة بل من اجل تصحيح المسار خدمة للصالح العام .. اقولها بصراحة ان ما طرحته ايها الكابتن نعيم كان مخالفا للواقع واثارة عدة علامات استفهام عن دفاعك الغير مبرر عن واقع عمل الاتحاد والتستر على العيوب .
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


صادق الخميس
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/18



كتابة تعليق لموضوع : نعيم صدام دفاع غير مبرر وتغريد خارج السرب !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net