صفحة الكاتب : حميد الحريزي

هاي ليش ........شي HI L ؟؟؟((4))
حميد الحريزي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

   ما هو الفرق المهم بين زعمائنا وزعمائهـم؟؟؟

تناقلت وكالات الإنباء ان  الرئيس الفرنسي الاشتراكي المنتخب  أول القرارات التي أصدرها عند صعوده لسدة الرئاسة  اصدر قرارا بتخفيض  راتبه ورواتب  جميع أعضاء حكومته بنسبة 30% وهي نسبة غير قليلة طبعا ،   الجميل في الأمر ان هذا القرار لم يكن وعدا من وعود الرئيس الفرنسي عند خوضه الانتخابات  الفرنسية ،بمعنى انه لم يكن التزاما من قبل الرئيس الفرنسي أمام ناخبيه ، فوفى به بعد فوزه ، هذا القرار  جاء بعد الفوز مباشرة  إي انه لم يكن  محاولة  لكسب ود معارضة أو  قوى غاضبة تهدد شعبيته ، ولم يكن القرار  عشية  إجراء انتخابات جديدة . بمعنى انه قرار نابع من قناعة تامة بان المسئول  يجب ان يكون خادما لشعبه  وان لا يراكم امتيازاته وثورته على حساب فقر أو معاناة  عموم الناس . وهذه طبعا سابقة  رائعة تسجل للرئيس  الفرنسي المنتخب وتؤكد بالفعل سمته  الاشتراكية ، لم يسبقه فيها  سوى الرئيس الكوري  الذي  تبرع براتبه طيلة فترة رئاسته   ....

في الوقت نفسه نقرأ ونسمع ان  رئيس البرلمان العراقي طالب أمين بغداد بتخصيص قطع أراضي سكنية   مساحة كل منها ((600)) مترا على  شاطئ دجلة والأمر  طبعا يشمل  حتى أعضاء مجلس الحكم ، أسوة بالسادة الوزراء... وهذا يعني عمليا مصادرة شاطئ نهر دجلة بالكامل نظرا للعدد الكبير للسادة النواب الحاليين والقادمين ، ومن له خبرة في   أسعار العقارات سيصاب بالذهول  لضخامة   السعر التقديري أو سعر السوق ل أل((600)) مربع هذه ...  النواب يتقاضون عشرات الملايين  كرواتب بالإضافة للمخصصات والايفادات والمنح والمخصصات .... ولا شك ان الرأي العام العراقي  يعرف تماما  ان هؤلاء الأعضاء أو الوزراء  يملك كل منهم أكثر من دار  وأكثر من عقار في داخل وخارج العراق ... في حين  يسكن  آلاف  المواطنين العراقيين وعوائلهم في   الخرائب والزرائب ، أو في  بيوت مؤجرة  تثقل كواهل من لهم عمل فكيف بالعاطلين عن العمل ... قنوات التلفاز تعرض  يوميا  حالة الفقر والبؤس وانعدام  ابسط الخدمات للعائلة العراقية فلا ماء صالح للشرب ولا كهرباء ولا طرق مبلطة  ولالالالالا... وان بعض هذه العوائل تسكن في المقابر حيث عرضت قبل  فترة قناة البغدادية  عائلة  مع أطفالها  تسكن في  مقبرة وادي السلام في النجف!!؟؟؟؟؟؟

لا نريد  لزعماء وقادة العراق ان يتشبهوا بسيرة  الإمام علي أو بسيرة عمر بن الخطاب أو سلمان المحمدي أو الغفاري  ولا بهوشي منه  أو جيفارا ووووو ولكن ليتهم يقتدون بالرئيس الفرنسي أو الرئيس الكوري  ولا اعتراض ان تمثلتم بالرئيس  الصيني أو الرئيس الأمريكي أو الرئيس الإيراني  ، فبمن انتم تتمثلون ولمن انتم  تتشبهون  يا قادة الديمقراطية في العراق؟؟؟؟

فالمواطن العراقي يتساءل  لماذا  لا يقتدي  الزعماء والقادة في بلدانا بواحد من الأمثلة الرائعة أعلاه  سواء عربية او إسلامية او عالمية؟؟؟

وكأني به يسأل  أولي الأمر قائلا:-

 هاي ليش ........شي HI L ؟؟؟ 

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حميد الحريزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/18



كتابة تعليق لموضوع : هاي ليش ........شي HI L ؟؟؟((4))
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net