صفحة الكاتب : خالدة الخزعلي

لقاء مع ممثل السلام مدير مكتب صوت العراق والحديث عن انتهاك حقوق الفنانين والإعلاميين .
خالدة الخزعلي

 

صحيفة صوت العراق تلتقي بمدير مكتبها في بغداد وتحاوره بنقاط مهمة حول الحقوق المنتهكة للفنان والإعلامي العراقي  ومسائل اخرى.
 
اجرى اللقاء الصحفية خالدة الخزعلي 
معاون مدير مكتب صوت العراق في بعداد.
السبت 26 حزيران 2012
اهم ما جاء في محاور اللقاء :
•        حقوق الفنان  والإعلامي العراقي بين التخلف والإرهاب المستتر.
•        انتهاك حقوق الفنانة والإعلامية  في عراق الابداع  الفني .
•        الرقص لغة السلام ولد في كل الاماكن والأزمان .
•        رسالة موجهة لرئيس الوزراء حول الاعتداء الآثم على عائلة الاعلامية ايمان الفتلاوي وبناتها.
 
الخزعلي* : ممكن  نبذه عن شخصية السيد صادق الموسوي  وعن مناصبه التي يتقلدها ؟.
ج * : صادق الموسوي صحفي وإعلامي وناشط في مجال حقوق الانسان ،
 اما عن المناصب الحالية :
نائب الامين العام لتجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط ، ومدير مكتب صحيفة صوت العراق ، ورئيس شؤون الاعلام لمكافحة الفساد في العراق .
 
الخزعلي* : هناك مناصب اخرى انسحبت منها قبل ايام ماهي ؟ وما هي اسباب الانسحاب؟
ج *: انسحبت قبل ايام من خمسة مناصب وهي
1-    الاتحاد العام لحقوق الفنانين والإعلاميين والصحفيين - المنصب نائب رئيس الاتحاد.
2-    المركز الوطني العراقي لمجتمع المدني - المنصب نائب رئيس المركز.
3-    فريق المراقبة والرصد والنزاهة - المنصب عضو ورئيس لجنة التحقق للشكاوي.
4-    مجلس شيوخ عشائر العراق المركزي - المستشار السياسي للمجلس .
5-    اتحاد القوى السياسية والشخصيات الوطنية - رئيس اللجنة الاعلامية .
6-    منتدى الاعلاميات العراقيات . مستشار ومساند.
اما عن اسباب الانسحاب كثيرة منها التفرغ للسلام العالمي ومنها مرهون بمقولتي لا خير في منصب ليس فيه دفاع عن المحرومين ورد حقوقهم .
 
الخزعلي  : كيف ترى انتهاك لحقوق الفنان في العراق؟
ج - كل يوم تنتهك حقوق الفنان العراقي من قبل النفوس المريضة والتخلف 
والتعصب الديني  وخاصة من ذوي اصحاب السلطة المستترة خلف وزارات  معنية بنشر الثقافة والصحافة والإعلام ، ومعنية بنشر جميع الفنون للإبداع العراقي من فنانين في جميع المجالات ، وكما حدث في وزارة الثقافة والإعلام مع فرقة ميمو ميوزك العالمية للموسيقار الدكتور حسين الساهر وانتهاك حقوق الفنانات شاهنده وأخواتها .
فإذا كان المسؤول يستحرم  الغناء فكيف يسيّر امور الفن العراقي من خلال وزارة تعنى بالثقافة والإعلام ، والصورة ابلغ من ان نعلق عليها ، وحضور شخصية نسائية  ومسؤولة تعمل  في وزارة الثقافة وهي مرتدية النقاب الاسلامي  في احتفالية اقيمت في وزارة الثقافة والإعلام، 
ونحن ليس ضد هذا الزي ولكن وزارة الثقافة تعنى بجميع الفنون لجميع العراقيين ولجميع الديانات والمذاهب والطوائف .
فلا بد ان يكون المنصب المناسب للعقلية التي يحملها الفرد لكي يبدع في عمله ويكون خادما للشريحة التي يعنا بها .
 
الخزعلي : يعتقدون بان الفن والموسيقى والغناء حرام ، فمن وجهة نظركم كونكم من حملت العلم.
ج - كل  الذين يتمسكون بظاهر الشريعة  يحرمون الرقص والغناء  والموسيقى، 
ولكن الشريعة نفسها لم تحرم جميع الموسيقى والغناء من المديح 
وحتى الشعر في مدح اهل البيت عليهم السلام  وفيه اجر كبير ، ولكن اكثرهم يتمسكون بالآية
 " والشعراء يتبعهم الغاوون ، وهم في كل واد يهيمون.".
علينا أن نحرر عقولنا من شوائب التحزب والتعصب والعاطفة , وأن نواجه بجراءة الثورة وبمنطق الحق الذي لا يراد به باطل كل التحديات التي تقف عائقاً في طريق الحداثة والتغيير مؤمنين بأن الوطن اكبر .
 
 فكل شيء له حد كالسيف ذو حدين ، هناك محرم في الرقص والموسيقى والشعر ولكن ان يجزم بان جميعها محرم فهذا افتراء على شريعة الله عز وجل.
اما الحركات الراقصة  ، واعني الرقص  الصامت المعبر ورقص التضاد بين قوى الشر وقوى الخير .كما جاء في بعض العروض المسرحية .
، فهو اسمى من ايصال الفكرة لأكثر الناس من خلال الحركات المعبرة .
وسأضرب لك امثالا على ذلك.........
جميع خلق الله متحرك بحركات راقصة حتى في السجود ، والرقص لا نعني به الرقص الشرقي الفاضح والعاري ، 
بل اقصد الرقص التجريدي  الارادي واللاإرادي ،
 مثلا لولا حركة  الريح لما هبت النسمات ولما تحركت وترنحت  الاشجار التي عندها تصدر اصوات النغمات كما في جنان الله عزل وجل ،
فالمريض يرقص حينما يرتجف من شدة  ارتفاع حرارة الجسد وبالرغم من ارتفاع حرارة الجسد يشعر بالبرد الشديد ، وهذا دليل على ان النار المعنوية  لها شدة في درجات  البرودة ،
كما هي نار الله الموقدة التي تطلع على الافئدة  ، وتسمى الحطمة  وهي نار الله الموصدة في عمد ممددة ،  كما  جاء في نسق الآيات 
"  نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ * الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الأَفْئِدَةِ * إِنَّهَا عَلَيْهِمْ مُوصَدَةٌ * فِي عَمَدٍ مُمَدَّدَة "
والعمد الممددة هي اضلاع القفص الصدري للإنسان ، وهي النار التي وعد الله بها جميع خلقه حتى انبيائه واقرب خلقه الذي قال عز وجل عنها 
" وان منكم الا واردها كان على ربك حتما مقضيا "
فهذه النار يوردها الجميع بما فيهم المؤمنين ،ثم ينجيهم الله عز وجل منها باجتيازهم في  الابتلاء  وهو الاختبار بدليل قوله تعالى " ثم ننجي الذين اتقوا...."  
وهنا المتقين اعلى درجات الايمان ولهم مقام اكبر لان الاسلام عشر درجات اعلاها الايمان والإيمان عشر درجات اعلاها التقى ثم من بعده اصحاب اليقين ...الخ .
 
الخزعلي :  كونكم من الرجال الذين ينشدون للمحبة والسلام وتعتبرون فن الرقص لغة السلام كيف تفسرون ذلك؟
ج - فعلا ان الرقص لغة السلام ولد في كل الاماكن والأزمان في الحدائق والقصور في لحظات الموت وفي الولادة، في مواسم الصيد والحصاد وسويعات المطر ،وفي قلق الانتظار والخوف من المجهول ، في كل وقت كان الرقص.
فان فن الرقص الهادف المعبر الذي لا يتوقف مدى الحياة ، لان الفن موروث انساني ، سواء كان من خلال فن العمارة والكتب واللوحات والموسيقى او فن حركة الجسد والرقص ،
وفن الرقص متنوع مرتبط  باليوغا والاكروباتيك والفنون القتالية 
وهما ماهية التكوين في المشروع الثقافي ، والتفاعل في العملية الابداعية . 
وإذا ما اتصل الرقص بالموسيقى ومع الدراما يكون السحر في الابداع .
فان لغة الرقص الدرامي لغة الفكر والجمال لغة التحاور مع الاخرين لان الرقص لغة الحرية والسلام .
فالرقص المتنوع بذاته يتناول موضوعة والتشابه والاختلاف في عصر متداخل بين التلاقي والتضاد .
فالضمائر الصحاح ابلغ من الالسنة الفصاح , وحتى لا ننخدع بالكلمات الرنانة والمظاهر الجوفاء والشعارات الزائفة , وحتى لا نكون معاول هدم بأيدي الرجعيين وضعفاء النفوس وأصحاب المصالح الضيقة .
ونود ان نبين لكم حكمة بالغة الاثر حول الحركات الراقصة  ممكن يستفاد منها الجميع :
فالمرأة التي يأتيها الطلق ترقص حتى يخرج جنينها الى الحياة،
 والميت يرقص لا اراديا حتى تخرج نفسه من بدنه ، وهنا من اكبر الاخطاء عندما نقول تخرج روحه ، لان عالم  الخلق بجميعهم يتحركون بروح واحدة وهي الصلة بين الله عز وجل وبين خلقه ، 
وهي كما مثلها اهل المعرفة كاتصال الشمس وشعاعها ، لان الروح ليس داخل الجسد ولا خارجه ولا بمزاولة ولا متجاورة بل تتصل بالجسد كاتصال الشمس بشعاعها لجميع خلق الله عز وجل ، ولا يعلم احدا كيف الا من الهمه الله العلم الالهي وخصه به.
والقرآن الكريم نطق بآيتين  تدلان على ما ذكرناه  وهن :
:"يوم يقوم الروح لرب العالمين ---:" ويوم يقوم الناس والملائكة صفا  -- لرب العالمين"
فإننا  ليس بصدد تبيان هذا الامر ولكنه موضح في احدى كتاباتي المنشورة .
 
الخزعلي : ذكرت في بداية اللقاء انكم سوف توجهون رسالة لرئيس الوزراء بخصوص الاعتداء على دار الاعلامية ايمان الفتلاوي وبناتها الفنانات شاهندة ونور وهمسة .
ج – نعم من هنا نوجه رسالة لدولة  رئيس الوزراء  الاستاذ نوري المالكي بخصوص الاعتداء الآثم على عائلة الاعلامية ايمان الفتلاوي وبناتها الفنانات المبدعات شاهدة وهمسة ونور اللواتي تحدن الارهاب وإقامتهن حفلة على الساحات العامة كسرا وتحديا للإرهاب  على ساحات الجادرية بمناسبة عيد ميلاد  الفنانة وداد القيسي ، 
ومن بعدها حفلا في وزارة الثقافة والإعلام وهن ينشدن للعراق بسلام عليك على رافديكم عراق القيم ، واللواتي انتهكن حقوقهن في الوزارة المعنية ومن بعدها بأيام كان هجوم مسلح على دارهن من قبل عدة اشخاص سرقوا ما يمتلكونه من مدخرات بعدما اعتدوا عليهن بالضرب ، وهؤلاء لهم صلة بوزارات الدولة المعنية ، ونطالب بدعوتهن وشرح حالة الهجوم وعدم الاكتراث من قبل لجنة التحقيق ، وهن يحفظن وجوه المعتدين ونطالب برسام يرسم تلك الشخصيات الاجرامية  من خلال وصفهن لملامح وجوههم ، كونهم مكشوفي الوجوه ،وبقائهم اكثر من ساعة في الدار لجمع كل ما غلى ثمنه وخف حمله ،وهم يتحدثون معهن بحضور خالهم وابنه.الذين كانوا مكبلين . ويقولون هذه اموالكم جنيتموها من الحرام سوف نأخذها جزية .
فمن خلال رسم الصور ونشرها والتعرف عليهم والإمساك بهم لينالوا الجزاء العادل بما اقترفته اياديهم القذرة .
 
وهناك رسالة اوجهها للمسؤولين : وهي 
لقد علمنا بان زوجة فخامة رئيس الجمهورية السيدة هيرو ارسلت  بطلب عائلة الاعلامية ايمان الفتلاوي  ومنحهن دار وتوفير الحماية وتعويضهن عما لحق بهن من اضرار ،
فنقول الى متى ابواب اقليم كردستان العراق مشرعة للجميع للمحرومين والمظلومين والمهجرين من المسيحيين وملاذا للمسؤولين ا؟؟؟؟؟؟ .
وأبواب حكومتنا الاتحادية الرشيدة مغلقة امام الجميع ،
 فإذا بقى الحال على ما هو عليه ستجدون اغلب الشعب العراقي اصبح له مكان امن في اقليم كردستان ، عندها ستكون حكومتنا الاتحادية في شمال عراقنا الحبيب وتكون اربيل عاصمة العراق  الصيفية وجميع الفصول .
وهي رسالة نوجهها لعل المسؤولين ينتبهون لما في بواطنها من اثر لنفوس العراقيين.
 
والحمد لله رب العالمين ناصر المستضعفين ملاذ اللاجئين والصلاة والسلام على اشرف خلقه محمد وآله الطيبين الطاهرين .
خالدة الخزعلي 
م: مدير مكتب صوت العراق
 

  

خالدة الخزعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/16


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • مؤتمر نقابة الصحفيين بعيد الصحافة العراقية.  (أخبار وتقارير)

    • عافو الحرامية والارهابية وبس مؤيد اللامي بالهم  (المقالات)

    • اديبات العراق يكرّمن مدير مكتب صوت العراق بدرع الابداع وشهادة تقدير  (أخبار وتقارير)

    • استنكر نائب الامين العام لتجمع السلام العالمي في العراق والشرق الاوسط السيد صادق الموسوي اعتقال رجل الدين الشيعي آية الله الشيخ نمر باقر النمر  (أخبار وتقارير)

    • النائب عدنان الشحماني الامين العام للتيار الرسالي العراقي يستقبل رواد الرياضة العراقية  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : لقاء مع ممثل السلام مدير مكتب صوت العراق والحديث عن انتهاك حقوق الفنانين والإعلاميين .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ماجد عبد الحميد الكعبي
صفحة الكاتب :
  ماجد عبد الحميد الكعبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 استخبارات الشرطة الاتحادية تلقي القبض على ارهابي سامراء  : وزارة الداخلية العراقية

 البيان ما قبل الأخير سميح القاسم : الإنسان أولاً  : د . علي مجيد البديري

 إطلالةٌ على ذكرى رمضانيّة: ليلة التاسع عشر من رمضان ليلة جرح الإمام علي (عليه السلام) أفجع ليلةٍ بعد يوم وفاة رسول اللّه (صلّى الله عليه وآله)...

 تعويض اكثر من 49 الف متضرر من ضحايا الارهاب بمبالغ تجاوزت الـ153 مليار دينار في بغداد والمحافظات خلال عام 2013  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 الأهوار ثروة طبيعية هبة الباري  : عبد الحمزة سلمان النبهاني

 عراق المعاناة  : جلال علي محمد

 انطلاق فعاليات مؤتمر الإمام الحسين الدولي تحت عنوان  : موقع الكفيل

 قمة الخرطي في السعودية / الجزء الأول  : عبود مزهر الكرخي

 هل الولاية وحدها تكفي؟!  : حسن الهاشمي

 الجهاد بفتوى السيستاني  : هادي جلو مرعي

 معاون البغدادي وقيادات داعش يهربون الى سوريا

 دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي: أحالة 65 عاملا للتقاعد بعد بلوغهم السن القانوني  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الشعائر الحسينية بين وصايا المعصوم وتهذيب العلماء  : حسين علي الشامي

 العراق سجل حافل بالانجازات الحضارية  : د . ماجد اسد

 عن الـدوري الرديف  : خالد جاسم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net