صفحة الكاتب : محمد المفتي

عمار الحكيم صوت الشعب الهادر / المطالب بحقوق المواطنين
محمد المفتي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
نتابع بشغف كل المحاضرات التي يلقيها حجة الاسلام والمسلمين , السيد عمار الحكيم , دام الله ظله . والتي يؤكد فيها على حقوق ابناء الشعب  العراقي.. اللذين ضاعت حقوقهم في زحام المصالح الضيقة , والتي غلبت عليها التكتلات الحزبية التي ابتلعت حقوق الاخرين ورمت بهم وسط الطريق . وفي هذه الضروف العصيبة واللتي تحتاج الى الصوت الهادر , ورجل الحق اللذي لا يميز بين ابناء الشعب الواحد ؛ نسمع وبوضوح صوت السيد عمار الحكيم دام الله ظله . وهو ينادي بحقوق الشعب العراقي ويوقظ الحكومة من سباتها لتلتفت الى ابنائها اللذين هم بامس الحاجة لمن يلتفت لهم ويعينهم على اعباء تلك الحياة المثقلة بالعوز والهموم , والمتطلبات ا ليومية للعوائل التي لا تقبل الاعذار, لانها حاجات ملحة وضرورية ولا يمكن الاستغناء عنها .
ان تاكيد  حجة الاسلام والمسلمين , السيد عمار الحكيم دام الله ظله . على استيعاب حاجات المواطنين وقضائها  ؛ ان هو الا دليل ملموس على شعور السيد الجليل بابناء شعبه , ودليل اخر على ان  هذا البيت الطاهر من ال الحكيم . كان ولا يزال يذود عن ابنائه في السلم والحرب , وانه قريب منهم في كل الضروف . 
ان المتتبع لحديث وتوجيهات سماحة السيد عمار الحكيم دام الله ظله .  يقف على حقيقة مؤداها .. ان سماحته لا يرتاح ولا يستكين طالما ظل المواطن يشكو من هموم طال علاجها , وتبدد الامل بوجود حل  ناجع لها . ان املنا كبير بالله سبحانه وتعالى وبالرجال الصادقين واللذين لاتاخذهم  في الحق لومة لائم ؛ لا تزال قائمة , وان الصوت المعبر عن  روح الشعب وتطلعاته لا زال يسمع من خلالهم , وان الامل يظل يقترب بشعاعه طالما ظلوا بيننا كهلال نترقب طلوعه , وكعيد ننتظر ان يعود علينا بالفرح والمسرة , وكزائر ياتي فياتي السعد رفيقا له . ونحن نعلم ان الامم تنظر الى رجالها الابرار عند المحن والمصائب , وتستغيث بهم عندما يشتد البلاء , وعندما يجد الشعب نفسه موزعا بين الشتات ينظر من بعيد الى من يمد له يد النجاة ليقذف به الى ساحل الامن والسلام . ويسجل لنا التاريخ في صفحاته الكثير من الصور والماثر .. لرجال وضعوا نصب اعينهم مصالح شعبهم اولا , وذادوا عنها بالغالي والنفيس , حتى اصبحوا عنوانا للبطولة , وعلامة تؤشر التضحية بالذات من اجل المصالح العليا للوطن , وصورة صادقة للرمز اللذي لا يتخلى عن شعبه يوم البلاء ؛ بل يضع نفسه وما يملك من اجل اسعاد شعبه, ومن اجل ان يدفع عنه كل ما من شانه ان يؤثر عليه سلبا .لهذا كله .. فنحن نثمن مواقف السيد عمار الحكيم , دام الله ظله .تلك المواقف المشرفة ..  اتجاه وطنه وشعبه . ونامل ان تاتي اكلها وتثمر , وتاتي بالنتائج المرجوة منها , لانها صادرة عن رجل صادق العهد , شديد على الباطل , متعود على قول الحق مهما كانت النتائج , لا يحيد عن عهده , عادل كابائه رحمهم الله , ورضوان الله عليهم اجمعين .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد المفتي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/01



كتابة تعليق لموضوع : عمار الحكيم صوت الشعب الهادر / المطالب بحقوق المواطنين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net