صفحة الكاتب : عبد الهادي البابي

في سوريا .. القاعدة ترتكب جرائم يندى لها جبين الإنسانية ..!!!
عبد الهادي البابي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 لاشك في أن الهدف والعنوان الرئيسي للتنظيمات الإرهابية في سوريا في هذه المرحلة هو زعزعة الأستقرار والأمن في هذا البلد العربي الذي أبتلي أخيراً بطاعون الإرهاب الأسود ، وهذا هو  المشروع السياسي للأرهابيين ومن ورائهم الممولين والمستفيدين الذي قدّروا أنهم يستطيعون من خلاله أن ينفذوا سياسياً وعسكرياً وميدانياً حيث فشلوا في السابق في الحفاظ على السيطرة على أي منطقة بشكل دائم ، والهدف الآخر لمايقومون به من مجازر وقتل وتهجير هو أشعال فتيل الحرب الطائفية وصولاً لمشروع تقسيم سوريا وهو المشروع الذي رأينا أرهاصاته القذرة في مختلف الدول العربية من العراق إلى السودان إلى اليمن إلى ليبيا ..!!
وهناك نقطة مهمة جداً وهي أتهام مسلحي تنظيم القاعدة الإرهابي فقط بالقيام بهذه الأعمال الأجرامية ، ولكن هذا لايبرء أطراف المعارضة السورية من هذه الجرائم ، فهم جميعاً مشتركون بأرتكاب هذه الجرائم ، فالمعارضة السورية المسلحة بمختلف فصائلها التي تمارس هذه الأعمال مسؤولة عن هذه الجرائم البشعة التي ترتكب بحق الشعب السوري يومياً ، والهدف كما هو واضح هو أيصال رسالة بأن الدولة لم تعد تسيطر على الوضع وبأن المواطن لاخلاص له في ضل هذه الدولة ..! هذا هو مشروعهم السياسي وهذا هو المشروع الذي يجب أن يفهمه الشعب السوري وأن يفهمه العالم ..وهو مشروع دموي إجرامي بأمتياز .. وقد رأينا أنهم روّاد القتل والدمار وهم يتغطون بشعارات حرية ..حرية ..تارةً وبشعارات دينية تارةً أخرى ..لكنهم في النهاية يستهدفون شيئاً واحداً وهو تدمير سوريا وتقطيعها طائفياً وعرقياً، ونحن نؤكد أنهم لايقصدون كما يزعمون أسقاط الرئيس بشار الأسد أو تبديل النظام السوري فحسب ، أنهم يريدون تدمير سوريا ، وحربهم هي حرب ضد سوريا ، وضرب مؤسسات الجيش السوري ، وضرب مؤسسات الدولة برمتها ، بل وأشعال فتيل الحرب الطائفية في كل المنطقة ..!!
فماذا يعني الهجوم على مستشفى وطني ، وماذا يعني الهجوم على المؤسسات المدنية والخدمية ، وماذا يعني الهجوم على الأسر الآمنة في بيوتها وقتلها وتشويه أجسادها ، وماذا يعني مهاجمة حواجز الجيش وقوات حفظ النظام ،لمن يزعمون بأن مرتكبي هذه الجرائم هم غير العصابات المسلحة فنحن نذكرهم بأن الهجمات على المدنيين العزل جائت في سياق الهجمات على مرافق الدولة ومؤسساتها ..!!
أن المجاميع الأرهابية من تنظيم القاعدة أرتكبت هذه الجرائم الفضيعة ثم تاجرت بدماء هؤلاء الشهداء من على قناتي الجزيرة والعربية وبقية قنوات النعيق العربي الدموي ..ورغم ذلك فأن الأمر لاينحصر بتنظيم أرهابي واحد يعمل على الأراضي السورية ،فقد تعاوت ذئاب القاعدة وشذاذ الجريمة من كل بقاع الأرض ليتجمعوا في سوريا متحفزين لقتل وأبادة الشعب السوري ، ونشر الفوضى في المنطقة ، وهي طريقة مرعبة باتت تمولها قطر ويمولها حكام السعودية وهي تستهدف تعميم النهج التخريبي ، وهذا النهج لايقتصر على فئة واحدة ، فهناك عصابات مسلحة ترتبط بمجموعات وأطراف تشترك في محاولة زعزعة الأستقرار في سوريا ومحاولة تدمير الدولة في سوريا .. وهم يستهدفون المواطنين السوريين ويستهدفون أمنهم وأستقرارهم  بالتحديد ، ويعتقدون أنهم من خلال ذلك يمكن أن يدفعوا الشعب السوري للتخلي عن أيمانه بسوريا وعن أنتمائه لسوريا ،وهم واهمون في ذلك ...لأن الناس عندما يرون هذا الجرائم  وهذه المجازر الرهيبة فأنهم سيتمسكون أكثر وأكثر بمن يحقق لهم الأمن والنظام ...وهو حتى هذه اللحظة الجيش العربي السوري وقوات حفظ النظام السورية ..
فهذه الحرب هي حرب أقليمية لاتقتصر على منطقة دون أخرى ، ولاتقتصر على المواطنين الآمنين المسالمين في حمص أو حماه أو غيرها ، بل هي حرب تستهدف زعزعة سوريا وزعزعة أقليم الشام برمته لخدمة العدو الصهيوني وفي خدمة حلف الناتو وذيوله الخونة والعملاء في المنطقة  ،وأن كل الفصائل السورية التي تشترك بهذا الهدف هي مجرمة بحق الشعب السوري بلا أستثناء ..!!
لقد بات الأمر واضحاً لمن يتابع الشريط الإعلامي خلال الشهور الماضية ، بأن ثمة مجازر رهيبة تُرتكب قُبيل هي أي جلسة لمجلس الأمن ، أو قبيل أي زيارة لمبعوث أممي لسوريا ، والهدف واضح طبعاً وهو تأليب الرأي العام العالمي والرأي العام العربي على النظام السوري ومحاولة أقناع الناس من خلال وسائل الإعلام بأنه لاحّل في سوريا إلا من خلال التدخل العسكري المباشر وغير المباشر ، ولاحلّ إلا بدعم أولئك الأرهابيين القتلة الذين يرتكبون المجازر الفضيعة والتي يزعمون بأن النظام السوري هو الذي يرتكبها ، هذه من جهة لعبة إعلامية هدفها كسب العقول والقلوب وهم في هذه اللعبة يسفكون دم المواطنيين السورين لتحقيق نقاط إعلامية مادموا يعلمون بأن وسائل الإعلام في خدمتهم ، وبأن قنوات الجزيرة والعربية ووصال وصفا وغيرها من قنوات الرعب والدم في خدمتهم ومعها البعض من وسائل الإعلام العالمية التي هي في خدمة الصهيونية  ، ومن جهة أخرى فهم يحاولون تسجيل نقاط سياسية بأن الحل السياسي قد فشل وأن النظام لايريد الحل السياسي وبالتالي لامفر أمام المسلحين إلا أن يستمروا بحملتهم الأرهابية الدموية لزعزعة أم وأستقرار سوريا ،ولكن هؤلاء سيفشلون قريباً بأذن الله تعالى  ، وسيرتدون خائبين خاسئين على أدبارهم ، وستبقى سوريا صامدة بوجه غربان القاعدة ، ومرتزقة النفط العربي ، والعار كل العار على أولئك الذين يستنجدون بالأجنبي ويستعدونه بكل أشكال الأستعداء ليطأ بجيوشه أراضي العرب والمسلمين..!!     

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عبد الهادي البابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/31



كتابة تعليق لموضوع : في سوريا .. القاعدة ترتكب جرائم يندى لها جبين الإنسانية ..!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : احمد المضواحي ، في 2012/06/26 .

الوهابيون هم الذين قال الله سبحانه وتعالى فيهم : (قل أفأنبئكم بالأخسرين أعمالاً ؟ الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا).

وقال فيهم أيضاً (يحذر المنافقون أن تنزل عليه سورة تنبئهم بما في قلوبهم قل استهزؤوا إن الله مخرج ما تحذرون).

وقال أيضاً: (الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم).

وقد كثر جدال الوهابيين ونفاقهم ومراوغتهم وتظاهرهم بعد معرفتهم تعريف الوهابية وماهيتها لذلك أحببنا في هذا المقال أن نكشفهم ونعريهم أمام الناس.

بداية أقول: لا تحسبن أن نشر الوهابيين فتاواهم على الانترنت وانتشارهم كأعضاء مؤسسين في منتديات شهيرة، لا تحسبنه خيرا لهم بل هو شر لهم لأننا سنفضحهم فضيحة المتظاهر والخارج على المعاش بعون الله. هذه الفرقة الضالة المضلة التي أعادتنا إلى عصور الصراعات المذهبية وصراعات الفرق الإسلامية وخرجت من رحمها العديد من الجماعات المتطرفة في مصر والجزائر وغيرهما جماعات مفسدة تخلق الفتن وتدمر الاستقرار وتكفر المجتمع فقد آن الأوان لمحاسبة وفضح هذا المذهب الذي أصبح كابوسا حقيقيا لكل مسلم معتدل.

السمات الشخصية للوهابيين:

1- إتهام كل من يعارضهم أو ينقدهم بأنه رافضي (لا يقولون شيعي أبداً ولا يحترمون الشيعة ولا يعترفون بهم كمذهب إسلامي معترف به وتدين به دول عديدة وليست إيران وحدها بل إنه منتشر في دول إسلامية أخرى مثل باكستان وأذربيجان والهند وأفغانستان وتركيا وفي دول عربية كلبنان والعراق والإمارات والبحرين وسورية واليمن وقطر والكويت وحتى في السعودية نفسها .. أي أنهم باختصار متعصبون يحاولون بث روح الفرقة والبغضاء والانقسام بين دول العالم الإسلامي .. رغم الفتاوى الحسنة التي أطلقها الشيخ شلتوت رحمه الله ومحاولات غيره من شيوخ السنة والشيعة المتنورين في التقريب بين المذاهب الإسلامية) أو يصفونه بأنه صوفي أو قبوري كأن الصوفية تهمة أو سبة.

2- التجريح الشخصي والاستهزاء بالرأي الآخر وبالغير والجلافة والجفاء والغلظة في الجدل.

3- حب الجدل وقد نهى الله عنه والمغالطة والمكابرة في الجدال.

4- محاولة التبشير بمذهبهم وفرضه على عقول المسلمين والقراء بشتى الطرق المخادعة وغسيل المخ.

5- التهرب من اعتباره مذهب فهم لا يقولون أنهم وهابيون بل يزعمون أنهم أهل السنة والجماعة كي يكتسبوا بذلك قوة وشرعية ويخدعون البسطاء وغير ذوى الخبرة. بينما هو مجرد مذهب محدث من المذاهب يزعمون أنه نابع من الحنبلية لكنه منحرف متشدد أكثر منها تشدداً.

6- اعتبار كل من يعارضهم شيعي أو صوفي أو علماني ولن يسلموا بأنك سني مهما قلت، فهم يذكروننا في ذلك بأسلوب أمريكا خلال الحرب الباردة في اتهام و إلصاق تهمة الشيوعية بكل من يعارضها.

7- الجمود الفكري والتعصب الشديد وعدم تقبل النقد وعدم الاستجابة له وعدم الانتصاح بالنصيحة و عدم إعمال العقل في مدى شرعية مذهبهم من الأساس.

8- الكذب و النفاق للدفاع عن مذهبهم.

9- التظاهر مع معارضيهم بأنهم يجهلون تعريف الوهابية و يقولون بخبث: علمني أنتظرك لا تتهرب .. ربما تهديني فتكسب ثواباً.

أهم آراء المذهب الوهابي:

استقينا هذه الآراء من فتاوى شيوخ هذا المذهب ولخصناها فيما يلي:

1- تحريم الصوفية وطرقها، الصوفية القديمة والحديثة، والطعن فيها والكذب عنها والافتراء عليها، وتبديع فاعلها، وتكفير كبار الصوفية من أمثال محيى الدين بن عربي وابن عطاء الله السكندري وذو النون المصري، وبالطبع رؤساء وأولياء الطرق الصوفية من أمثال الرفاعي وعبد القادر الجيلانى والشاذلي ونقشبند والمرسى والبدوي والدسوقي وغيرهم. بالإضافة إلى تحريمهم التوسل بالنبي وآل بيته الأطهار.

2- تكفير الشيعة وتحقيرهم بلفظة رافضي ورافضة وبالتالي تحريم نصرهم أو الفرح بحزب الله!!! واتهامهم بالمجوسية والتعاون مع إسرائيل واتهامهم بسب الصحابة. وبالتالي إهدار دمهم واستحلال المشاهد المقدسة واحتقار إيران وكراهيتها.

3- تكفير المجتمع في صورته المدنية والقول بجاهليته وتكفير من ليس على مذهبهم من المسلمين السنة.

4- تحريم الاحتفال بالمواسم الدينية مثل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ورأس السنة الهجرية وليلة النصف من شعبان وعاشوراء والإسراء والمعراج، ويحلون فقط الاحتفال بعيد الفطر والأضحى ولا يعترفون بأعياد إسلامية دينية سواهما.

5- تحريم الاحتفال بالأعياد الوطنية والقومية مثل الجلاء والنصر وإعلان الجمهورية والثورة والاستقلال والوحدة وتأميم قناة السويس والأعياد القومية للمدن والمحافظات واعتبارها بدعة وتشبه بالكفار.

6- تحريم الاحتفال بعيد ميلاد المرء وعيد زواجه والأعياد الاجتماعية كعيد الأم والطفولة والربيع والعمال ويوم الشهيد ويوم اليتيم إلى آخره .. واعتبارها بدعة أيضا وتشبه بالكفار!!!

7- تحريم اللعب بالشطرنج والنرد (الطاولة) والكوتشينة واعتبارها ميسر وأصنام وأزلام!! وتلهى عن ذكر الله.

8- تحريم زيارة الآثار الفرعونية وتكفيرهم للمصريين القدماء والنظرة العدائية للتاريخ المصري القديم وعلم الآثار.

10- تحريم الغناء والموسيقى والرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي وكافة الفنون وبالتالي ما يستتبع ذلك التحريم من حظر اقتناء تماثيل أو صور مرسومة أو فوتوغرافية في المنازل وبالتالي تحريم المعارض الفنية ومجلات الرسوم المتحركة وتحريم نصب تماثيل في الميادين وتحريم إقامة متاحف وتحريم الكشوف الأثرية وتحريم علم الآثار برمته!!! .. ولذلك يحرمون الكتب الإسلامية التراثية في إباحة استعمال الآلات الموسيقية مثل كتاب (إيضاح الدلالات في سماع الآلات) للشيخ عبد الغني النابلسي.

11- تحريم التلفاز وبالتالي تحريم الفيديو والهوائي الطبقي وكل ما يتعلق بذلك

12- تحريم القومية العربية وحب الوطن والوطنية والانتماء وحب المصري لمصر والسوري لسوريا إلخ واعتبارها نوع من العصبية القبلية وتكذيب حديث ” حب الوطن من الإيمان ” ويقولون بأن حب الوطن فكرة مستوردة من الغرب وأنها تشبه بالنصارى!! وبالتالي يحرمون اتخاذ الأعلام ويرون علم مصر وسوريا الخ الحالي بدعة وأن العلم الذي يعترفون به هو علم السعودية لذلك فان القاعدة علمها كعلم السعودية فيما رسم وكتب عليه (الشهادتان والسيف) لكن يختلفان في أن علم القاعدة أسود الأرضية أبيض الخط وطالبان أبيض الأرضية أسود الخط أما علم السعودية فأخضر الأرضية أبيض الخط.ينهون الناس عن العصبية القبلية والسعودية باسم قبيلة بعينها هي آل سعود وهم يتفاخرون بأنسابهم آل الشيخ وآل مكتوم وآل الصباح.

13- تكفير القائل بكروية الأرض.

14- تحريم إهداء الزهور للمريض.

15- تحريم الحلف بالنبي والتوسل بجاهه مثل (لأجل حبيبك النبي) وقد يتمادوا إلى تحريم المدائح النبوية قاطبة سواء بالقصيد أو بفرق المداحين.

16- ولقد تمادى مشايخ وأتباع هذا المذهب فصاروا يحرمون التسمي بالأسماء المنسوبة للدين!! مثل نور الدين وفخر الدين وكمال الدين وعز الدين وجمال الدين وبهاء الدين وبرهان الدين ونصر الدين وشرف الدين وسعد الدين وسيف الدين وعماد الدين وعلاء الدين وعلى الدين وشهاب الدين وتاج الدين وشمس الدين وجلال الدين وصفى الدين وصلاح الدين وتقي الدين وقمر الدين ونجم الدين وعلم الدين وبدر الدين. ويحرمون أيضا بعض الأسماء الأنثوية كفاتن وناهد بدعوى أنها مثيرة للغرائز !!

17- كما ابتدعوا ما أسموه (المناهى اللفظية) حيث يحرمون كلمات لا غبار عليها، حتى الكلام يحرمونه علينا !! ويحاولون تغيير تعبيراتنا المصرية الصميمة بل إنهم حتى يكذبون إطلاق لقب (كرم الله وجهه) على الإمام علي بن أبى طالب واختصاصه به.

18- تكذيب أغلب الأحاديث النبوية مثل (مصر كنانة الله في أرضه) ، (الدين المعاملة) ، (من أعان جباراً سلطه الله عليه) ، (صوموا تصحوا) ، حديث إبليس مع رسول الله، حديث عذاب النساء في النار … إلخ .. لأغراض معادية لمصر وللزهد وللمعاملة الطيبة التي يأمرنا بها الدين الحنيف و لأن الشيعة يشتركون معنا في الإيمان ببعض هذه الأحاديث.

19- تكفير علماء كبار مثل الشعراوى والشيخ كشك والدكتور طه حسين وأبو حيان التوحيدي وتحريم كتب مثل: رسائل إخوان الصفا وكتاب التوحيدى (مثالب الوزيرين: والذي يفضح فيه الوزيرين ابن العميد وابن العابد) واتهامهم لهم بالزندقة والضلال والإلحاد.

20- محاولاتهم المستميتة لتبرئة معاوية من دم الحسن بن على والأشعث .. ومحاولاتهم المستميتة لتبرئة يزيد من قتل الحسين ومحاولة نفى الاستبداد والطغيان والملك العضوض الوراثي الهرقلي عن معاوية ومن تلاه من الأمويين. بالإضافة إلى منحهم معاوية حصانة ضد النقد واعتبارهم إياه صحابياً ويلقبوه بلقب الصحابة (رضي الله عنه) وهو لا يستوفي شروط الصحابة.

21- تحريمهم لصلاة التطوع والنافلة مثل صلاة الرغائب (تكون في أول ليلة جمعة من رجب بين المغرب والعشاء وتكون اثنتا عشر ركعة) وصلاة ليلة النصف من شعبان (تكون مئة ركعة).. وبالتالي تحريمهم لكتاب (فتوى ابن الصلاح في صلاة الرغائب).

22- تحريم المنطق والفلسفة وعلم الكلام.

23- تحريم قراءة السير الشعبية كسيرة عنترة (زعم ابن السبكى أنها تضيع الزمان ولا ينفع الله بها !!!) و تحريمهم قراءة المقامات.

24- تحريمهم الرفق بالحيوان وإنشاء الجمعيات له وللحفاظ على حقوقه بدعوى أنها تشبه بالكفار.. وبالتالي يحرمون قراءة كتاب (النوح على البهائم) لأبي عيسى بن هارون الوراق.

25- تحريمهم لكتب دواوين خطب الجمعة والعيدين، وكتيبات الدعاء المخصصة للحجاج والعمار.

26 - تحريمهم للنظام الجمهوري وتداول السلطة والديمقراطية وحكم الشورى.

27- المظهرية في الدين: تحريم ارتداء الملابس الغربية المدنية التي أصبحت ملابس عالمية يرتديها الصيني والهندي والأوروبي والعربي والإفريقي، بدعوى أنها ملابس الكفار، ويرتدون السراويل والعمائم البيضاء والجلابيب البيضاء ويطيلون اللحى (رغم أن جميع المتطرفين من كافة الأديان يطيلون اللحى فها هم رجال الدين المسيحى يطيلون اللحى، والحاخامات اليهود يطيلون اللحى، فهي ليست علامة على الإسلام) أو يرتدون الشماغ (رغم أنه المفرش الذي كانوا يقدمون عليه الطعام للمستعمر الانجليزي) والعقال والجلباب والشبشب!! ويرتدى مشايخهم زياً خاصاً هو الشماغ ذو المربعات الحمراء والبيضاء والعباءة البنية الفاتحة ذات الإطار الذهبي ولا يضعون عقال الإبل على رؤوسهم بل يتركون الشماغ كالطرحة على رؤوسهم.

28- تحريم الصلاة في مسجد به مقام أحد آل البيت أو الأولياء والصالحين، وتحريم بناء المساجد مع ضريح رجل من الصالحين.

29- تحريم الاشتراكية والشيوعية والماركسية والديمقراطية والعلمانية واعتبارها كفر.

30- تحريم استخدام صباح الخير وصباح النور ومساء الخير ومساء الفل في التحية واعتبارها بدعة وتشبه بالكفار.

31- تحريم استعمال كلمة باي في الوداع رغم أن معناها الله معك لكنهم يكذبون ويزعمون أن معناها في رعاية البابا، وتحريم استعمال كلمة اوكي والادعاء بأنها اسم رئيس أمريكي نصراني بينما معناها الصحيح: كل شيء على ما يرام أو حسنا.

32- تحريم قيادة المرأة للسيارة والجلوس على الكراسي.

33- تحريم كتابة ص أو صلعم جوار اسم النبي، مع أن الاختصار من عادة العرب فالحمدلة والحوقلة والبسملة والعبادلة والتهليل والتكبير، لم يقل أحد: قال فلان الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا بل قال باختصار حمدل فلان أو بسمل أو حسبن أو حوقل.

34- تحريم كرة القدم والألعاب الأولمبية بدعوى أن النساء تنكشف فيها على الرجال وأنها تشبه بالكفار .. وبالتأكيد تحريم الباليه والأوبرا.

35- تحريم استعمال التقويم الميلادي والشهور الميلادية في النتيجة والمصالح وأجهزة الدولة وتحريم التقويم القبطي، وفرض التقويم الهجري فقط دون غيره كما الحال في السعودية.

36- تحريم تفسير الأحلام وقراءة الكتب المختصة بذلك والتشكيك في نسبة كتاب تعطير الأنام في تفسير الأحلام لابن سيرين.

36- معاداة العلم، وإنكار كروية الأرض ودورانها حول نفسها وحول الشمس وإنكار ثبات الشمس.

37- تحريم النكات والقصص الخيالية.

38- تكذيب الكثير من الأدعية والأحاديث القدسية وإنكارهم صحة ما في كتاب الدعاء المستجاب من الحديث والكتاب، تقديم الشيخ عبد الحليم محمود رحمه الله، وتأليف الشيخ أحمد عبد الجواد الدومى.

39- التشكيك في اسم حواء وخلقها من ضلع آدم رغم الحديث النبوي (واستوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وأن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء خيرا).

40- اعتبارهم الدعاء جماعة أو فُرادى بعد الصلوات المكتوبة مِن البِدَع !!

41- رفض إنشاء صيغ جديدة للأدعية.

42- رفض إثبات الإعجاز العلمي والرقمي في القرآن الكريم.

43- اعتبار مشايخهم كيانات مقدسة لا تمس بالنقد، ولذلك يستعملون لهم ألقاب مثل شيخ الإسلام وحفظه الله.

44- تحريم تعلم اللغة الإنجليزية (فتوى ابن العثيمين في ذلك).

45- تحريم فوانيس رمضان.

46- تحريمهم قراءة القرآن عند القبور وفي الجنائز، وختمة القرآن كل أسبوع عند الميت وتوزيع القرص والطعام على القراء عند القبور.

47- تحريمهم تعبير المستمع عن إعجابه بقارئ القرآن خلال قراءته مثل القول الله الله.

48- تحريمهم كتابة آيات قرآنية أو اسم من أسماء الله الحسنى على القبور.

49- تحريمهم إهداء ثواب العبادة كالصلاة وغيرها للميت.

50 - تحريمهم تعليق المصحف أو الآيات في الأعناق ، وتحريمهم أخذ الفأل من المصحف.

51- تحريمهم تلقين الميت.

52- افتراؤهم على الدولة الفاطمية في مصر واتهامهم لها بالمجوسية والكفر والإصرار على تحقيرها وتسميتها بالعبيدية ومحاولتهم تشويه تاريخها.

53- تحريمهم استعمال الجرس للحصص المدرسية وجرس المنبه وأجراس المنازل.

54- تحريمهم لعبة البلياردو.

55- تحريمهم أداء التحية العسكرية و ارتداء الزى العسكرى.

56- تحريمهم ربطة العنق.

57- تحريمهم تعليم البنات الحساب والجغرافيا والهندسة وتحريم عمل المرأة لأنه (يسبب تمرد المرأة وانحلالها!! كما في فتوى عبد الله بن سليمان بن حميد وشهرته ابن حميد حول تعليم البنات).

58- تحريمهم دخول المرأة على الانترنت.

59- تكفيرهم لطائفة العلويين الشيعية المنتشرة بسوريا ولبنان والتي ينتمي إليها الرئيس السوري السابق حافظ الأسد ، وتحقيرهم لها بتسميتها النصيرية.

60- تحريمهم الأكل بالملعقة والشوكة والسكين، وتحليلهم الأكل بثلاثة أصابع بزعم أنها من السنة!!

61- منهم من يحرمون وضع الهلال وبناء المحاريب والمآذن والقباب للمساجد ويرونها بدعة.

62 - تحريم بناء المساجد فوق الأضرحة وهدمهم للمساجد التي تشتمل على أضرحة

63- مهاجمة وتحقير المسلمين الأمازيغ.

64- تحريم استعمال الهلال كرمز وشعار للإسلام وبالتالي يعادون مصطلح وشعار الهلال الأحمر وأعلام تركيا والجزائر.

جريمة الوهابية العظمى: تشويه مسلسل صلاح الدين




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net