صفحة الكاتب : ابو محمد العطار

معاوية بن أبي سفيان الحلقة الثالثة
ابو محمد العطار
ملامح من النهج الأموي السفياني الوهابي بين الأمس واليوم 
 
كم عدد الذين قتلهم معاوية ؟  من هم وما هي صفاتهم..؟ 
 
{وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} (93) النساء 
 
المشكلة الكبرى التي تعانيها الأمة الإسلامية اليوم من النهج النفاقي الأموي الدموي ال تكفيري الوهابي السلفي المدفوع بالريال والدولار
 
البعض تسائل مالنا ومعاوية ؟لماذا ننبش التاريخ وما الفائدة من ذلك .؟  لماذا لا نلتفت الى حل مشاكل المسلمين .؟  لماذا لا نتطلع للمستقبل بعين التفاؤل والتقدم والإزدهار..؟ وووو..؟
كلنا نقرأ القرآن الذي فيه من القصص والعبر وحياة وسيرة الأنبياء والصالحين وسيرة الطغاة والفراعنة ,وعلى ضوء التساؤل أعلاه أذن لماذا ينبش القرآن فصص الأولين ؟ وهكذا يعرض المتسائل على كل ماضي وتاريخ ,وعليه أن تنسى كل الامم تاريخها ورجالها وحضارتها وشخصياتها التاريخية وو..!!! 
 
إن في قصصهم مواعظ وتجارب ومواقف إيجابية وسلبية,ورثنا التاريخ وفيه خطان.أولهما يمثل الحق والصدق والإخلاص لله وللإسلام والقرآن وتمثل هذا الخط بمحمد ص وعلي وأهل البيت عليهم السلام ومن سار بنهجهم ,  والآخر يمثل الباطل بكل صوره النفاقية الكاذبة الحاقدة,تحارب الله والقرآن والرسول ص غيرت بما أنزل الله وبدلت أحكامه وتمثل هذا الخط المنحرف بالنهج الأموي السفياني الذي وضع أسسه معاوية بن أبي سفيان وغيره ممن سبقه وبعده , 
أذن في التاريخ خطان  حق وباطل ,موسى وفرعون,هناك الحسين سيد شباب أهل الجنة ويقابله يزيد بن معاوية,هناك علي بن أبي طالب ع يقابله معاوية, هناك أهل السقيفة وخطهم في الإستيلاء على الحكم يقابله موقف غدير خم وتنصيب الرسول ص لعلي بالخلافة من بعده ,هناك نهج ومدرسة للفكر والخط الأموي السفياني المتشدد ممتدة لحد الآن  يقابله النهج المتسامح لمدرسة أهل البيت الرسول ص ومن أبرز شخصياته الإمام علي وفاطمة والحسن والحسين والتسعة المعصومين من ذرية الحسين عليهم السلام والسائرين على نهجهم شيعة علي اليوم .
 
أذن دراستنا للتاريخ لنعرف الحق ونهجه ورجاله الصالحين فيقودوننا الى رضى الله والجنة ,ونتجنب المنكر ونهجه الأموي ورجاله المفسدون ومن يمثل النهج الأموي اليوم, لكي لا نحشر معهم في نار جهنم .  
 
وبناء المستقبل يجب أن يقف على أسس الحق والقرآن والإسلام والشريعة السمحاء والتسامح والوحدة والتعاون بين المسلمين ,ويجب أن نتجنب الإنقياد الى النهج الأموي الدموي ورجاله الحالين من التكفيرين الوهابيين وحكمهم  الباطل القائم على دماء ومفخخات   وأحزمة ناسفة مدفوعة بالريال والدنانير والدراهم وتآمرهم على الإسلام والمسلمين بإسم الدين والدين منهم برئ.
أذن لنتجنب الباطل علينا معرفة ملامح نهج وسياسة معاوية والبيت الأموي والدموي المشئوم مراعيا الإختصار  
 
معاوية حكم أكثر من أربعين سنة على بلاد الشام وضواحيها ,فكم قتل من المسلمين خلال حكمه ..؟؟
 وكم عدد الذين لم يصلنا خبرهم؟  
  1
 قتيل من المسلمين في معركة صفين شنها معاوية على الإمام علي ع أمير المؤمنين 70 000
 
  50000  من جيش معاوية المعتدي و 20000من جيش الإمام علي, وفيهم أكثر من 100 من صحابة رسول اله ص منهم 25 بدريا شهدوا مع الرسول ص في معركة بدر الأولى 
 معاوية يعترف بنواياه من حروبه هو التسلط والحكم ولو على رقاب المسلمين 
 
وقد صرح معاوية عن هدفه من قتاله بقوله:
 (ما قاتلتكم لتصلوا ولا لتصوموا ولا لتحجوا ولا لتزكوا، إنكم لتفعلون ذلك ولكني قاتلتكم لأتأمَّر عليكم وعلى رقابكم وقد أعطاني الله ذلك وأنتم له كارهون ! ألا وإني كنت منَّيت الحسن وأعطيته أشياء وجميعها تحت قدمي لا أفي بشئ منها له) !
 
 قال الأعمش رحمه الله : (هل رأيتم رجلا أقل حياء منه؟ قتل سبعين ألفا فيهم عمار ، وخزيمة ، وحجر ، وعمرو بن الحمق ، ومحمد بن أبي بكر ، والأشتر ، وأويس ، وابن صوحان ، وابن التيهان, وأبي حسان ، ثم يقول هذا ؟!!)
 (الصراط المستقيم:3/47 )
2
000 30 قتل بسر بن أرطاة عامل معاوية بغارة على مكة والمدينة واليمن  
رعب وقتل ونهب وسبي واعتداء,سمات غارات معاوية على بلاد المسلمين  غارة بُسر بن أرطاة على المدينة ومكة واليمن ،
 وقد أوصاه معاوية بقوله لبسر:  
(سر حتى تمر بالمدينة فاطرد أهلها ، وأخِفْ من مررت به ، وانهب مال كل من أصبت له مالاً ممن لم يكن دخل في طاعتنا ، وأوهم أهل المدينة أنك تريد أنفسهم ، وأنه لابراءة لهم عندك ولا عذر ، وسر حتى تدخل مكة ولا تعرض فيها لأحد ، وأرهب الناس فيما بين مكة والمدينة ، واجعلهم شرادات ، ثم امض حتى تأتي صنعاء ، فإن لنا بها شيعة ، وقد جاءني كتابهم ! فخرج بسر ، فجعل لا يمر بحي من أحياء العرب إلا فعل ما أمره معاوية حتى قدم المدينة).
(تاريخ اليعقوبي:2/197 )
 
ومن فظائعه في هذه الغارة أنه سبى النساء المسلمات ! ففي الإستيعاب:1/161:
 (ثم أرسل معاوية بسر بن أرطاة إلى اليمن فسبى نساء مسلمات ، فأُقِمْنَ في السوق) ! أي باعوهن ! 
(والإكمال للخطيب/28 ،ونهاية الإرب/4419)  
 
بسر يبشر معاوية بقتله للمسلمين
وفي الغارات للثقفي/640: أن بسراً قال لمعاوية بعد عودته من مهمته الأجرامية :
 
 أحمد الله يا أمير المؤمنين أني سرت في هذا الجيش أقتل عدوك ذاهباً جائياً ، لم ينكب رجل منهم نكبة ، فقال معاوية: الله قد فعل ذلك لا أنت ! وكان الذي قتل بسر في وجهه ذلك ثلاثين ألفاً ، وحرق قوما بالنار !
  معاوية ينسب القتل والظلم والحرق الى الله وهذا كفر ,والله يقول وما ربك بظلاما للعبيد 
 
أسأل مفتي السعودية :ما حكم من ينسب الظلم الى الله, بقوله لبسر بن أرطاة الله قد فعل ذلك لا أنت !
  
 أبيات يزيد ابن مفرغ (شهادة تاريخية)
 
تعلق من أسماء ماقد تعلقـا ومثل     الذي لاقى من الشوق أرق
إلى حيث سار المرء بسر بجيشه       فقتل بسر ما استطاع وحرق
 
أستجابة دعاء الإمام علي ع في بسر بن أبي أرطاة 
ثم ذكر  (في الغارات للثقفي) أن علياً عليه السلام دعا على بسر بن أبي أرطاة فقال:
 ( اللهم إن بسراً باع دينه بدنياه وانتهك محارمك ، وكانت طاعة مخلوق فاجر آثرَ عنده مما عندك ! اللهم فلا تمته حتى تسلبه عقله ! اللهم العن معاوية وعمراً وبسراً أما يخاف هؤلاء المعاد؟ ! فاختلط بسر بعد ذلك فكان يهذي ويدعو بالسيف ، فاتخذ له سيف من خشب ، فإذا دعا بالسيف أعطي السيف الخشب فيضرب به حتى يغشى عليه ، فإذا أفاق طلبه فيدفع إليه ، فيصنع به مثل ذلك ! حتى مات لا رحمه الله وعليه لعنة السماء) !  
 
يروي ابن عبد البر: أغار بسر بن أرطأة على همدان. وكانت في يد علي - وسبى نساءهم فكن أول مسلمات سبين في
الإسلام. وقتل أحياء من بني سعد.. (أنظر الإستيعاب ترجمة بسر بن أرطأة) ويروى أن بسر بن أرطأة كان من الأبطال 
الطغاة وبارز عليا يوم صفين فطعنه علي فصرعه فانكشف له - أي كشف بسرعورته لعلي – فكف علي عنه كما عرض له مع عمرو بن العاص ليفلت من سيف علي كشف عمرو عورته ايضا. 
3
!!  قَتَلَ الألوف المؤلفة من أصحاب رسول الله ص وأولياء الله ، وزعماء العرب وشخصياتهم   
وقد استعمل أساليب القتل العلني والسري ، المباشر وغير المباشر ، بالسيف والسم ، ووسائل أخرى   
من هنا فإنه يمكن القول أن معاوية ربما يكون أول من ابدع قاعدة الغاية تبرر الوسيلة وعلى أساسها حطم القيم والمبادئ 
وانتهك الحرمات وأراق الدماء ونقض العهود وغدر بالمسلمين وبدل أحكام الدين..
ولقد استعان معاوية بشرار الخلق من أجل تصفية المعارضين والقضاء على شيعة الإمام علي ومحو ذكره
 
الأصناف الذين شملهم التصفية الدموية هم
كل من له علاقة قريبة أوبعيدة أويحسب على شيعة علي وأهل البيت ع ,أو أمتنع من مبايعة معاوية أو أبنه يزيد أو من يرفض لعن وسب علي أوأشترك في حروب سابقة ضد معاوية أو من كتم حبه وطاعته خوفا من الثورة عليه ,حتى عد أهل السير أن مجموع ماقتلهم معاوية أثناء حكمه يناهز المليون مسلم موحد 
 نماذج من أبطال الجريمة والقتل والرعب من قادة جيش معاوية وولاته على المدن 
سمرة بن جندب والي معاويةعلى البصرة، وزياد بن أبيه في البصره ثم الكوفة, عمرو بن العاص في مصر, بسر بن أبي أرطاة, مسلم بن عقبه,غيرهم الكثير 
 وعلى رأس الذين استعان بهم معاوية في تصفية المسلمين الملتزمين بالإسلام النبوي من أنصار الإمام علي ع  هو بسر بن
أرطأة.
 تلك الشخصية الدموية التي لم ترحم شيخا ولا امرأة ولا طفلا وارتكبت من الفظائع والمنكرات ما تقشعر له الأبدان ..
تروي كتب التاريخ أن معاوية أرسل بسر بن أبي أرطأة ليستخلص أو ليحتل الحجاز واليمن من سلطة وقيادة  الإمام علي. 
وكان هدف ورايت معاوية راية دنيا وهوى ولم يكن للدين والأسلام والمسلمين فيها أدنى نصيب..
 
  شواهد تاريخية من جرائم معاوية
قال الطبري في تاريخه:4/176: (حدثني محمد بن سليم قال: سألت أنس بن سيرين: هل كان سمرة قتل أحداً ؟ قال وهل يحصى من قتل سمرة بن جندب؟ ! استخلفه زياد على البصرة وأتى الكوفة ، فجاء وقد قتل ثمانية آلاف من الناس فقال له: هل تخاف أن تكون قد قتلت أحداً بريئاً ؟ قال: لو قتلت إليهم مثلهم ما خشيت ! أو كما قال !... عن أبي سوار العدوي قال: قتل سمرة من قومي في غداة سبعة وأربعين رجلاً ، قد جمع القرآن !) . انتهى.
 ففي أنساب الأشراف للبلاذري/1230: (وكان يقيم بالبصرة ستة أشهر وبالكوفة ستة أشهر ، وكان سمرة يحدث أحداثاً عظيمة من قتل الناس وظلمهم.... كنت واقفاً على رأس سمرة بن جندب فقدم إليه بضعة عشر رجلاً ، فكان يسأل الرجل منهم ما دينك؟ فيقول الإسلام ديني ، ومحمد نبيي , فيقول: قدماه فاضربا عنقه ، فإن يك صادقاً فهو خير له!! ! !
 مصادر أخرى(وكامل ابن الأثير:3/318 ، والعسكري في الأوائل170، ونهاية الإرب/4451 ، وابن خلدون:3/10 )
أقول: ويعلم الله كم قتل سَمُرَة قبل أن يعزله معاوية عن ولاية البصرة ، ويصير بعد سنة نائباً لزياد في غيابه ! فقد قال سمرة
لمَّا عزله معاوية: ( لعن الله معاوية ، والله لو أطعت الله كما أطعت معاوية لما عذبني أبداً ) ! (تاريخ الطبري:4/217) 
سمرة بن جندب أيام الرسول ص
 
وسمرة هذا ، هو الذي حكم عليه النبي صلى الله عليه وآله بأنه مضارٌّ مؤذٍ ! ففي من لايحضره الفقيه: 3/103، عن الإمام الباقر عليه السلام قال:
  (كان لسمرة بن جندب نخلة في حائط بني فلان، فكان إذا جاء إلى نخلته نظر إلى شئ من أهل الرجل يكرهه الرجل ، قال فذهب الرجل إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فشكاه فقال: يا رسول الله إن سمرة يدخل عليَّ بغير إذني ، فلو أرسلت إليه فأمرته أن يستأذن حتى تأخذ أهلي حذرها منه ! فأرسل إليه رسول الله صلى الله عليه وآله فدعاه فقال: يا سمرة ما شأن فلان يشكوك ويقول: يدخل بغير إذني فترى من أهله ما يكره ذلك ، يا سمرة استأذن إذا أنت دخلت ثم قال رسول الله صلى الله عليه وآله :
 يسرك أن يكون لك عذق في الجنة بنخلتك؟ قال: لا ، قال: لك ثلاثة ؟ قال: لا ، قال: ما أراك يا سمرة إلا مضاراً ، إذهب يا فلان فاقطعها واضرب بها وجهه).
 ورواه في الكافي:5/292 ، وفيه: (إن أردت الدخول فاستأذنْ ، فأبى ! فلما أبى ساومه حتى بلغ به من الثمن ما شاء الله ، فأبى أن يبيع ! فقال: لك بها عذق يُمَدُّ لك في الجنة ، فأبى أن يقبل ! فقال رسول الله صلى الله عليه وآله للأنصاري: إذهب فاقلعها وارم بها إليه ، فإنه لا ضرر ولا ضرار ). 
 .
سمرة بن جندب يشتريه معاوية
وسمرة هذا هو(الصحابي !)الذي اشترى معاوية دينه بأربع مئة ألف درهم ليكذب له على الله ورسوله صلى الله عليه وآله ويطعن في علي عليه السلام :
 (قال أبو جعفر الإسكافي: وروي أن معاوية بذل لسمرة بن جندب مائة ألف درهم حتى يروي أن هذه الآية نزلت في علي: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ . وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأرض لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللهُ لا يُحِبُّ الْفَسَادَ . وأن الآية الثانية نزلت في ابن ملجم وهي: وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللهِ . فلم يقبل ، فبذل له مأتي ألف درهم فلم يقبل ، فبذل له ثلاثمائة ألف فلم يقبل ، فبذل أربعمائة فقبل ، وروى ذلك !!)  
وقال: إن معاوية وضع قوماً من الصحابة وقوماً من التابعين على رواية أخبار قبيحة في علي عليه السلام ، فاختلقوا ما أرضاه ! منهم أبو هريرة ، وعمرو بن العاص   والمغيرة بن شعبة ، ومن التابعين عروة بن الزبير) .
(شرح النهج:4/73 ، والغارات:2/840)   
زياد في الكوفة
أما عدد قتلى زياد في الكوفة فهم أكثر من قتلى سمرة ! ففي الإحتجاج:2/17:
 (وكتب زياد بن أبيه إليه(الى معاوية) في حق الحضرميين: إنهم على دين عليٍّ وعلى رأيه 
! فكتب إليه معاوية:
 أقتل كل من كان على دين عليٍّ ورأيه ! فقتَلهم ومَثَّل بهم ! وكتب كتاباً آخر: أنظروا من قبلكم من شيعة علي واتهموه بحبه فاقتلوه . وإن لم تقم عليه البينة فاقتلوه على التهمة والظنة والشبهة ! فقتلوهم تحت كل حجر حتى لو كان الرجل تسقط منه كلمة ضربت عنقه ، حتى لو كان الرجل يُرمى بالزندقة والكفر كان يكرم ويعظم ولا يتعرض له بمكروه ، والرجل من الشيعة لا يأمن على نفسه في بلد من البلدان ، لا سيما الكوفة والبصرة ، حتى لو أن أحداً منهم أراد أن يلقي سراً إلى من يثق به لأتاه في بيته فيخاف خادمه ومملوكه ، فلا يحدثه إلا بعد أن يأخذ عليهم الإيمان المغلظة ليكتمنَّ عليه ، ثم لا يزداد الأمر إلا شدة حتى كثر وظهرت أحاديثهم الكاذبة، ونشأ عليه الصبيان يتعلمون ذلك )
الإحتجاج:2/17:
معاوية يوصي :من كان على دين علي فقتله ومثل به
وقال محمد بن حبيب البغدادي في المحبر/479: (وصلب زياد بن أبيه مسلم بن زيمر ، وعبد الله بن نجيّ الحضرميين على أبوابهما أياماً بالكوفة ، وكانا شيعيين وذلك بأمر معاوية ! وقد عدَّهما (أي اعترض بسببهما)الحسين بن علي رضي الله عنهما على معاوية ، في كتابه إليه:
 ألست صاحب حجر والحضرميين اللذين كتب إليك ابن سمية إنهما على دين عليٍّ ورأيه ، فكتبت إليه: من كان على دين على ورأيه فاقتله ومَثِّل به فقتلهما ومّثََل بأمرك بهما؟ ودينُ عليٍّ وابنُ عم عليٍّ الذي كان يضرب عليه أباك ويضربه عليه أبوك ، أجلسك مجلسك الذي أنت فيه ! ولولا ذلك كان أفضل شرفك وشرف أبيك تجشم الرحلتين اللتين بنا من الله عليك بوضعهما عنكم.... في كتاب طويل يوبخه فيه بادعائه زياداً ، وتوليته إياه العراقين).انتهى
أشهر الأصحاب الذين قتلهم معاوية
الإمام الحسن بن علي ع سيد شباب أهل الجنة – محمد بن أبي بكر - حجربن عدي الكندي وأصحابه – رشيد الهجري – عمرو بن الحمق – مالك الأشتر – سعيد بن جبير - جوريه بن مسهر العبدي – قنبر مولى أمير المؤمنين علي ع – كميل بن زياد النخعي – أويس القرني – عمار بن ياسر – مسلم بن زيمر الحضرمي – عبد الله بن نجيّ الحضرمي - 
 
مقتل الصحابي حجربن عدي الكندي
جاء في كتاب فيض القدير شرح الجامع الصغير ج 4 ص 166 : سيقتل بعذراء  ( قرية من قرى دمشق فتحها حجر بن عدي الكندي وقنله معاوية مع أبنائه وأصحابه بها بعدما رفضا شتم علي والبرائة منه)  أناس يغضب الله لهم وأهل السماء
وأخرج إبن عساكرأيضاً ، عن سفيان الثوري قال : معاوية : ما قتلت أحداً إلاّ وأعرف فيم قتلته ما خلا حجر فإني لا أعرف فيم قتلته.
 قال ابن كثير في البداية والنهاية ج 11 ص 241 : قال : دخل معاوية على عائشة فقالت : ما حملك على قتل أهل عذراء حجراً وأصحابه ؟ ، فقال : يا أم المؤمنين ، إني رأيت قتلهم إصلاحاً للامة ، وأن بقاءهم فساداً ، فقالت : سمعت رسول الله صل الله عليه واله : يقول : سيقتل بعذراء أناس يغصب الله لهم وأهل السماء.
قال ابن حجر في الاصابة ج 2 ص 32 : فيما رواه الحاكم عنه أنه وفد على النبي صل الله عليه واله هو وأخوه هانئ بن عدي ، وأن حجر بن عدي شهد القادسية وأنه شهد بعد ذلك الجمل وصفين وصحب علياً فكإن من شيعته ، وقتل بمرج عذراء بأمر معاوية وكان حجر هو الذي إفتتحها فقدر أن قتل بها.
(193 مصادر أخرى لزيادة المعرفة في جرائم معاوية: الطبري (ج 6 ص 156- 153) ابن الاثير (ج 3 ص 
 
وكتب شريح بن هاني الى معاوية يذكر حجراً ويفتيه بحرمة دمه وماله ويقول فيه:
 «انه ممن يقيم الصلاة، ويؤتي الزكاة، ويديم الحج والعمرة، ويأمر بالمعروف، وينهى عن المنكر، حرام الدم والمال))
 (الطبري (ج 6 ص 153) 
 
شهادة الحسن البصري في معاوية
 
 «أربع خصال كن في معاوية لو لم يكن فيه منهن الا واحدة لكانت موبقة: انتزاؤه على هذه الامة بالسفهاء حتى ابتزها أمرها - يعني الخلافة - بغير مشورة منهم، وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة، واستخلافه ابنه بعده سكيراً خميراً يلبس الحرير، ويضرب بالطنابير، وادعاؤه زياداً، وقد قال رسول اللّه صلى اللّه عليه (وآله) وسلم: الولد للفراش وللعاهر الحجر، وقتله حجراً. ويل له من حجر وأصحاب حجر - مرتين - ))
(الطبري (ج 6 ص 157) وغيره)  
 
 فعلى هذا نجد في تاريخ أهل السنة ان كثير من الصحابة قد قلتهم معاوية ابن أبي سفيان ظلماً وعدوانا ؟
قبل أن أودعكم 
 
المشكلة الكبرى
المشكلة الكبرى اليوم ليس من معاوية كشخص وإنما من النهج الأموي الدموي التكفيري الذي رسمه معاوية وتناقلته أيادي الجريمة والنفاق ومباركة أقلام الفتيى من جلاوزة علماء البغي والسوء من البلاط الأموي والعباسي والوهابي السلفي التكفيري, فجذرت القتل والرعب في الأمة تحت مسميات مختلفة وأعطت أوسمة الى القاتل مسميات الأمير أو المبشر  أو من المبشرين بالجنة كما أغرت شذاذ الأمة وجهلائها بالجنة أذا قتلتم شيعيا أوفجرتم مسجد يصلي فيه أتباع شيعة أهل البيت ,أعترف أحدهم قادما من سجون الوهابية قائلا :
قالوا لي أذا فجرت نفسك في العراق سوف يكون غداك مع الرسول ص وكأنما الرسول يأوي القتلة والأرهابين والمجرمين!! .
 
المشكلة الكبرى التي تعانيها الأمة الأسلامية اليوم من النهج النفاقي الأموي التكفيري الوهابي السلفي المدفوع بالريال والدرهم والدينار الخليجي و الذي يهدف الى تفرقة المسلمين وتحطيم وتشويه وأغتيال الأسلام المحمدي الرباني وتشويه صورته في العالم  وأستبداله بأسلام وهابي تكفيري أمريكي  متعانق مع اليهود ممهد للمخططات المعادية للمسلمين وشرق أوسط جديد حمل على عاتقه استبدال الصراع من عربي اسرائيلي الى سني وشيعي,كما جذر الهوة والخلاف بين السنة والشيعة وعمل على تمزيق صفوف المسلمين ,ومعادات للحركات الأسلامية الأصيلة الحرة ,كما تعاهد هذا النهج الأموي مع الشيطان على حرب الشيعة في كل مكان بالقتل والأرهاب والخطف وتفجير المساجد والحسينيات وقل زوار الحسين عليه السلام ووو!! 
 
كما عمل هذا النهج الأموي على تمزيق الشعب السوري وتخريب البلاد والسعي لأدخال الجيوش الغربية للبلد وأخضاعه تحت البند السابع وسلب أرادة الشعب للهيمنة الأستكبارية   وأشعال الفتنة الطائفية والحرب الأهلية والقتل المروع والمجازر في القرى الشيعية بحمص وحلب وقتل أئمة مساجد في السيدة زينب والسيدة رقية كما قام الأموين الجدد بتفجيرات كبيرة مروعة وسط المدن السورية , كما يعمل قادة النهج الأموي الوهابي على أدخال الفتنة الطائفية الى لبنان والعراق واليمن والكويت والصومال ومصر وغيرها,كل ذلك خدمة للمخططات المعادية التي تصب في منفعة ومباركت أسرائيل وأعداء الأسلام .
لعن الله من أوقد الفتنة الطائفية 
 
 http://www.shabir.tv/forum/index.php?page=topic&show=1&id=9944  الرابط الى مجموعة من جرائم معاوية- رسالة لكل مخدوع    
رجب الأغر 1433  المصادف أيار  2012 

  

ابو محمد العطار
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/30



كتابة تعليق لموضوع : معاوية بن أبي سفيان الحلقة الثالثة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : احمد الجار الله
صفحة الكاتب :
  احمد الجار الله


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الترشيق ثم الترشيق ثم الترشيق  : احمد عبد الرحمن

 نشرة الاخبار من موقع اسرار الشرق  : اسرار الشرق

 11 ايلول بين أبرهة الحبشي والسلفية الوهابية.  : الشيخ مصطفى مصري العاملي

 مسعود برزاني الضحية الظالمة !  : عمار جبار الكعبي

 قائد عمليات سامراء يزور قضاء بلد وعدد من المناطق ضمن قاطع المسؤولية  : وزارة الدفاع العراقية

 عبد الله الخفاجي..اضحك على نفسك اولا !!  : علي حسين النجفي

 المراسيم الحسينية واثرها في بناء الانسان العراقي مستقبله  : علي ابراهيم العطواني

 أبطال فرقة المشاة الآلية الثامنة يعثرون على عدد من الخزانات المملوءة بمادة نترات الامونيا  : وزارة الدفاع العراقية

 مدير الفرقة السمفونية العراقية العازف الشهير محمد أمين عزت في ضيافة الأستاذ مهند الدليمي  : اعلام وكيل وزارة الثقافه

 لماذا هذا الخوف من ولاية ثالثة للمالكي  : مهدي المولى

 تعاون مشترك بين العمل والصليب الاحمر لاقامة مشاريع مدرة للدخل للنساء فاقدات المعيل  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ندوة تعرفية عن حرب (الاشاعة) والبيت الثقافي النجفي وملتقى الغدير الثقافي يدعون لاحترام حقوق الإنسان  : زهير الفتلاوي

 محافظ ميسان يعلن تنفيذ خطة أمنية خلال شهر رمضان المبارك  : حيدر الكعبي

  محمد بن سلمان .. كلمة راس لو سمحت.  : نافز علوان

 أثر استنهاض الصناعة في التنمية البشرية  : ا . د . عبد الرزاق العيسى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net