صفحة الكاتب : اوعاد الدسوقي

اقباط مصر شركاء لا اعداء !
اوعاد الدسوقي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
كم ابغض تلك النغمة المقيتة التي يستخدمها بعض المتشددين لتبرير فشل مرشحيهم وعدم تمكنهم من الحصول علي نسب تدخلهم جوله الإعادة .. نغمة عداء تحض علي الكراهية وتعمق الفتنة تستخدم بدون وعي او إدراك لما قد تسببه من اثار وخيمة تعصف بالوطن الذي هو علي شفا جرف هار بطبيعة الحال, عبارات وكلمات تخرج من افواه غير مسؤولة كـ قذائف المولوتوف لتحرق وتدمر وتمزق نسيج الوطن لم اندهش عندما استمعت الي تلك التصريحات من الإرهابي _ قاتل الزعيم السادات _لان االتطرف جزء اصيل من تركيبتة النفسية والعقلية و لان كلامة غير مؤثر وغير ذو اهمية فهو اقل من ان يلتفت اليه احد! ولكن الشئ المحزن ان نفس التصريحات المقززة جاءت ايضاً علي لسان بعض اعضاء مجلس الشعب الذين من المفترض يمثلون كافة المواطنين دون تميز طائفي ,اعضاء كل ما يعرفونه عن الإسلام قشور مظهريه توقف بهم الزمن عند القرون الوسطي خاوية عقولهم الا من تلك الأفكار العفنه التي تضر بالمسلمين قبل المسيحيين وتسئ لإسلامنا العظيم .
 
شخصيات يجب محاكمتها بتهمة الغباء السياسي وتكدير السلام المجتمعي تبث السموم و تروج اشاعات مغرضة و سخيفة ومغالطات لإبتزاز مشاعر الشباب المسلم للتحرض ضد المسيحيين .وتتهمهم بـ الخيانة لتمهيد و تهيئة الرأي العام لتقبل خدعة غزوة الصناديق الثانية بغرض الحشد لمرشحهم الذي سيدخل الإعادة اسلوب رخيص ومنهج غير شريف يعتمد علي ان الغاية تبرر الوسيلة. حتي ولو كان علي حساب وحدة الوطن فلا يهم ذلك . ولكن الاهم لهؤلاء الافراد _الذين يعانون من مرض هوس السلطة _ الجلوس تحت قبة البرلمان وداخل قصر الرئاسة!
 
لماذا اللوم علي الاقباط ان هم اختاروا س او ص من المرشحين؟ هل لام عليكم احد عندما اخترتم مرشحكم ؟ لماذا تحجرون علي حريتهم وتسلبوهم حق الاختيار و أنتم تمارسون تلك الحرية وهذا الحق في التكتل خلف مرشح معين؟ فكما اخترتم مرشح يحقق مصلحتكم لا مصلحة الوطن فمن حقهم ايضاً البحث عن مرشح يروا فيه القدرة علي حمايتهم. هذا لا يعتبر خيانة بل من ابسط حقوقهم فهم اصحاب وطن وليسوا رعايا دولة اجنبية علي ارض مصر تملي عليهم الشروط لتحيدهم فكما لنا ولكم الحق في ممارسة كامل واجبات وحقوق المواطنة فهم ايضاً لهم الحق في ذلك. أنا كمسلمة ارفض كل اشكال الإهانة والتجريح التي يتعرض لها الاخوة الاقباط واطالب بحقوق اخي واختي القبطية قبل ان اطالب بحقوقي فليست إهانة الاخر من اخلاقيات ديننا الذي يعلمنا احترام الاخر وتقبله مهما اختلفنا معه. ومن يهين الاقباط لا يمثل الا نفسه وبيئته المتطرفة اما الإسلام فهو برئ من تلك العقول .
 
ولهؤلاء اقول قبل ان تتهموا شركاء الوطن بالخيانة وتبادروا بزرع فتيل الفتنة بمنتهي الغباء ابحثوا عن اسباب فشلكم والأسباب الحقيقة التي جعلتهم يصوتون لصالح شفيق كونوا اكثر مصدقيه مع انفسكم ومع الاخرين اعترفوا ان لهجتكم المتشددة و اسلوب التحريض والتخويف واللغة المستفزة منذ الثورة والي الان هي التي جعلتهم يبحثون عن طرف اخر حتي ولو كان من النظام السابق . واعلموا ا يا ذوي العقول الضيقة ان كما اعطي الأقباط اصواتهم لموسي وشفيق فأن هناك الألاف من الاقباط اعطوا اصواتهم لأبو الفتوح وحمدين وازيدكم من الشعر بيت صديقتي دكتورة جوليت فهمي وهي مسيحية واحدة من المؤيدات بقوة للدكتور ابو الفتوح حاولت معي محاولات مستميتة لإقناعي ان اصوت لصالح ابو الفتوح وليس لحمدين صباحي مرشحي المفضل والذي صوت له .
 
اليس الأولي بكم يا قوم بدلاً من التجريح و الإتهامات ان تعملوا علي احتواء الأقباط وتطمئنهم علي انفسهم واموالهم واعراضهم وان تعاملوهم كـ شركاء في الوطن لهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات . اتخذوا من الرسول _ علية افضل الصلاة والسلام _ قدوة وتعلموا منه كيف معاملة اهل الذمة كونوا سفراء للإسلام تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتقولوا قولاً لينا وتفردوا اجنحة الرحمة والمحبة ليستظل بها كل الشعب بدلاً من ان تكونوا سفراء الفتنة... اتقوا الله في الأقباط شركاء الوطن ... و إرحموا مصر يرحمكم الله.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اوعاد الدسوقي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/29



كتابة تعليق لموضوع : اقباط مصر شركاء لا اعداء !
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net