صفحة الكاتب : رغدة السوداني

الشعب يريد بقاء نوري المالكي
رغدة السوداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 تشير إستطلاعات للرأي  أجرتها مؤسسات أمريكية ومعاهد أبحاث ودراسات أن شعبية الرئيس نوري المالكي في تصاعد مستمر مع إرتفاع حدة التوتر مع الفرقاء الأكراد والقائمة العراقية .
وليس غريبا ذلك فالرجل المالكي يتخذ مواقف متشددة من رغبات الكرد المتمثلة بمحاولة ضم مدينة كركوك الغنية, وإعلان إنفصالهم عن العراق,عدا عن محاولات نهب الثروة الوطنية والتعاقد مع الشركات العالمية دون الرجوع الى المركز, مع أنهم يحصلون على نسبة 17% من الميزانية العامة السنوية والتي تفوق ماتحصل عليه مناطق عراقية أخرى حتى إن كثيرا من المنتقدين لهذا السلوك الكردي أشاروا الى اهمية منح الأكراد حق الإنفصال فقد نهبوا البلاد دون أن يقدموا شيئا, وتركيزهم الدائم على تمزيق وحدة الصف الوطني, والتحالف مع كل جهة تثير المشاكل ,وربما كان آخر سلوكهم التحالف مع القائمة العراقية المعروفة بمشاغباتها وظهورها الفج في وسائل الإعلام لتسئ الى المشروع الوطني ,وتعمل على إعادة الساعة الى الوراء ,وترسيخ مفاهيم حكم الأقلية المتسلطة كما كان في العهد الصدامي البائد.
كانت زيارة الرئيس المالكي الأخيرة لمدينة كركوك ,وتأكيده على عراقيتها ,وإنها لجميع المكونات من ساكنيها صاعقة للقيادات الكردية ,وتحديدا بارازاني الذي أصابته هستيريا غريبة ,وغير مسبوقة, وبدأ بتخصيص ملايين  الدولارات لشن حملة إعلامية واسعة للإساءة لدور رئيس الوزراء خلال الفترة الماضية.
التحول الكبير في موقف عرب كركوك الذي كان في الغالب موجها لنصرة القائمة العراقية صار أكثر وضوحا حين تم الكشف عن تفاهمات سرية بين مسعود وعلاوي قد تؤدي الى التفريط بكركوك في حال تم النجاح في إسقاط المالكي ( لاسمح الله ) بحسب إتفاق الكتل السياسية التي تروج لهذا المشروع ,وهي العراقية والكردستاني .
عرب كركوك أعلنوا موقفهم الثابت بدعم رئيس الوزراء وعدم تخليهم عن المدينة العريقة وهذا أمر آخر أغاظ بارازاني وحاشيته وحلفائه.العرب يدركون أن المشروع الكردي يهدف في النهاية الى تقسيم العراق الى دويلات تكون كردستان هي الرابح فيه ويتناحر بموجبه العرب فيما بينهم سنة وشيعة ولذلك رفضوا الإنسياق لمؤامرة علاوي ومن تحالف معه.
التحالف الوطني برئاسة الدكتور ابراهيم الجعفري وجه رسالة واضحة, أن لابديل عن المالكي لرئاسة الحكومة, وإن موقف التحالف موحد خلف هذا الخيار...المواطنون من الأغلبية في الوسط والجنوب أعلنوا ولائهم للمشروع الوطني ,ورفضهم لمحالات إضعاف الحكومة ,أو سحب الثقة عنها.
شعبية المالكي تزداد ,وشعبية خصومه في الحضيض.
ربما الإرتفاع عن الأرض الى علو مناسب قد يتيح الفرصة لرفع شعبية الخصوم...
ربما..أقول, ربما.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رغدة السوداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/26



كتابة تعليق لموضوع : الشعب يريد بقاء نوري المالكي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : محمد ، في 2012/05/27 .

شعبية المالكي تزداد وخصومه الى الحضيض .. اؤيد كل ما جاء في المقال وليذهب خصومه الى الجحيم اعداء وحدة العراق ، لقد قالوا عن السيد الجعفري من قبل وتامروا عليه واسقطوه ثم جاءوا بالسيد المالكي والان يتامرون عليه ، وغدا سيتامرون على كل عراقي شريف

• (2) - كتب : علي ، في 2012/05/27 .

سلمت يا اختي فقد عبرت عما في نفوسنا نحن الذين نسكن في بلاد الغربة والذين نفتخر بان يكون لنا رئيس وزراء مثل المالكي لانه اعاد البسمة لشعبنا بعد ما شاهد من الويلات ، المالكي تحمل اصعب فترة مر بها العراق في التاريخ واليوم ياتي المغامرون ليستفيدوا من انجازات المالكي




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net