صفحة الكاتب : شبكة فدك الثقافية

أربيل يحقق فوزا كبيرا على ضيفه نيفتشي الاوزبكي بأربعة أهداف نضيفة ويتأهل للدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي 2012
شبكة فدك الثقافية

 تأهل نادي أربيل العراقي إلى الدور ربع النهائي بعدما تغلب على ضيفه نيفتشي الأوزبكي 4-0 يوم الأربعاء على ستاد فرانسوا الحريري في أربيل ضمن دور الـ16 في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.

وسجل مسلم مبارك (40) وعبد الرزاق الحسين (68) وأمجد راضي (88) ومدافع نيفتشي شكرعلي بولاتوف (90+1 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف الفوز لصالح أربيل.
 
ويشار إلى أن دور الـ16 يقام من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته خلال الدور الأول.
 
وقدم الطرفان في الشوط الأول أداء هادئاً غير متوقع مع أفضلية نسبية لنيفتشي في الدقائق الأولى، لكن صاحب الأرض صعد من وتيرة محاولاته للاقتراب من مرمى ضيفه دون أن تكون مؤثرة.
 
وفي الدقيقة (40)، حصل أربيل على ركلة ركنية ارتقى لها المدافع أحمد إبراهيم وتابعها برأسه لم يكن الحارس الأوزبكي ايبساييف موفقاً في التقاطها فانزلقت من بين يديه استغلها مسلم مبارك وحولها إلى داخل المرمى.
 
وفي مطلع الشوط الثاني، أظهر نيفتشي رغبة بإعادة المباراة إلى نقطة البداية فبحث عن فرصة لإدراك التعادل لكن صاحب الأرض لم يترك لمنافسه بمرور الوقت أية فرصة لتحقيق ذلك وعاد للسيطرة على المجريات بشكل كامل.
 
وأهدر لؤي صلاح فرصة تعزيز تقدم فريقه عندما تلاعب بثلاثة مدافعين من نيفتشي وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر (63).
 
ثم نجح عبد الرزاق الحسين باختراق المدافعي ببراعة مستثمراً كرة ساقطة خلفهم من مناولة زميله لؤي صلاح لم يتوان بتسديدها قوية على يمين الحارس مسجلاً الهدف الثاني لفريقه (68).
 
وانهار نيفتشي تماماً واستسلم لمضيفه الذي أضاف الهدف الثالث في الدقيقة (88) بواسطة أمجد راضي الذي وجد نفسه بمواجهة الحارس الأوزبكي فسدد كرته قوية داخل المرمى.
 
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني أكمل الزوراء الرباعية عندما استغل لؤي صلاح خطأ قاتلاً للحارس ايبساييف وسدد كرة اصطدمت شكرعلي بولاتوف وتحولت في المرمى.
 
وقال السوري نزار محروس مدرب أربيل في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: قدمنا مباراة جيدة لكننا لم نحقق الشيء المطلوب حتى الآن. علينا أن نواصل المهمة بقوة لأن الفرق الثمانية المتأهلة إلى ربع النهائي كلها قوية وطامحة بالمنافسة على اللقب ونتمنى أن نخوض النهائي هنا في هذا الملعب.
 
وأضاف: قام اللاعبون بتطبيق تعليماتي ولم يرتكبوا الكثير من الأخطاء خلال المباراة.. حاول نيفتشي ما بوسعه لتسجيل التعادل في الشوط الأول وبداية الشوط الثاني، ولكن لاعبينا قاموا بعمل رائع ثم حسموا الفوز بتسجيل ثلاثة أهداف إضافية.
 
في المقابل قال يوري سركسيان مدرب نيفتشي: كان هنالك العديد من العوامل التي أثرت علينا الليلة، حيث كان اللاعبون مرهقون نتيجة الرحلة الطويلة إلى أربيل، وكذلك الفارق في حالة الطقس ساهم بدور سلبي في هذه الخسارة.
 
وتابع: قدمنا مستوى جيد في الشوط الأول ثم في أول 20 دقيقة من الشوط الثاني، حيث كنا نريد العودة للمباراة، ولكننا لم ننجح في التسجيل في حين سجل الفريق المقابل ثلاثة أهداف حسم بها المباراة.
 
وكان أربيل تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لكاظمة الكويتي الثاني و8 للعروبة اليمني ولا شيء لايست بنغال الهندي.
 
في المقابل حصل نيفتشي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف الوحدات الأردني المتصدر، مقابل 7 نقاط للعروبة العماني و4 لسالغاوكار الهندي.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


شبكة فدك الثقافية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/24



كتابة تعليق لموضوع : أربيل يحقق فوزا كبيرا على ضيفه نيفتشي الاوزبكي بأربعة أهداف نضيفة ويتأهل للدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي 2012
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net