صفحة الكاتب : سامي جواد كاظم

هل القمر الصناعي بادارة عربية ؟
سامي جواد كاظم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

لو فكرت ان تتصفح الفضائيات في وقت فراغك ، ماذا تعتقد بانك ستطلع عليه ؟ وهل تعتقد ان وقت فراغك يكفي لتصفحها على اسرع من العجالة؟

تقف امام نظرية التفكك الثقافي والتشتت المعرفي ونظرية غسل الادمغة ونظرية هدر الاموال ، ونظرية البحث عن الشهرة اما الموجهة فهذه تعمل وفق خطة مدروسة وبمهنية عالية وبموازنة مفتوحة .

هنالك فضائية للبعران واخرى للشعوذة وثالثة للدجل ورابعة للاستهتار بل لكل صنف اكثر من فضائية ، وهنالك فضائيات لا يمكن ان تعلم ماهي برامجها ، هذه العقول التي تدير هذه الفضائيات والكفلاء الذين يمولونها دليل صارخ على مدى ضعف ثقافة المواطن العربي .

الفضائية تحتاج الى امكانية مادية وكفاءة مهنية ولو قمنا بحساب هذه المصروفات على قرابة (1500) فضائية ولقمر واحد فالكلفة مليارات والمصروف الشهري كذلك ، ولو قامت حكومة ما بحجب بعض هذه الفضائيات الركيكة ستتهم بتكميم الافواه وضد الحرية والديمقراطية .

لرب قائل يقول ومن يتابع اليوم الفضائيات ونحن نعيش عصر النت ؟ هنا الرد عليه بمحورين ، محور ان كان لا يتابعها احد فلم هذا الصرف والبث والجهد ؟ ومحور اخر الا يعلم ان هذه الفضائيات ايضا لها مواقع الكترونية اي ان الصرف يزداد .

اذكر ايام الارهاب في العراق كان هنالك فضائيات تحرض على الارهاب واخرى تعرض دروسا تعليمية لصناعة العبوة الناسفة ، وهنالك فضائيات لا تحمل ذرة من الثقافة والكرامة فتجد برامجها تسقيط لبلدها تحت مسميات سخبفة معروفة الغايات .

هنالك قنوات متطرفة محسوبة على السنة وعلى الشيعة وهذه محصنة لا احد يغلقها لان غايتها الفتنة ، ولكن العتب عندما اشاهد فضائية تابعة للازهر وهي تشتم وتنكل بابي طالب عليه السلام وهي التي تقوم ولا تقعد لو نال شخص ما من الصحابة ، بالرغم ان ما يدعيه على ابي طالب كله افتراء وكذب وبالادلة الموثقة من مصادرهم وهذا دليل واحد قراني .

اية وانذر عشيرتك / في سورة الشعراء وتفسيرها في تفسير ابن كثير ناصبي بامتياز يقول في تفسير هذه الاية ان الرسول بعد ان جمع بني هاشم قال لهم من منكم يؤازرني على هذا الامر ( الرسالة ) على ان يكون كذا وكذا وكذا ـ طبعا رسول الله (ص) لم يقل كذا بل قال امتيازات يصعب على ابن كثير ان يذكرها ـ المهم اكثر من مرة يكرر النداء وعلي يقول انا يا رسول الله ، وبعد ان لم يجد احد غير علي قال له رسول الله (ص) ياعلي انت كذا وكذا وكذا ..... فقام بنو هاشم ومنهم ابو لهب يستهزؤون بابي طالب ـ وهنا محل الشاهد ـ حيث قالوا له لقد امرك ابن اخيك ان تسمع وتطيع ابنك ... وسؤالنا اذا كان كافرا فكيف يطيع الامام علي عليه السلام بامر يخص الرسالة ؟!!!! ، ولكنهم يعلمون علم اليقين انه اسلم منذ ان كان محمد في حمايته وفي شعبه .

واعود لبقية القنوات التي فيها القلة القليلة جداجدا العلمية التي فيها نفع اما الاطلاق فهي دليل على مستوى تفكير العربي المشتت وحب الشهرة والتسلط .

النتيحة نعلم ان القمر الصناعي امريكي صهيوني والاسم فقط عربي ولو كان القائمون على ادارة هذه الفضائيات بمستوى المسؤولية لما سمح لهم بافتتاح فضائيات ولكنهم يعلمون علم اليقين ان العرب ليسوا بمستوى المسؤولية بل انهم يقومون من حيث يعلمون او لا يعلمون ما يخدم الصهيونية ؟


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سامي جواد كاظم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/12/10



كتابة تعليق لموضوع : هل القمر الصناعي بادارة عربية ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net