صفحة الكاتب : عامر عبد الجبار اسماعيل

ميناء مبارك سيكون معيار الانتخاب المحلية القادمة في البصرة
عامر عبد الجبار اسماعيل

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 
موقع ميناء مبارك الحالي (وان كان في المرحلة الاولى ) يعتبر ورم سرطاني خبيث يستهدف اقتصاد العراق لابد من تغيير موقعه والا فيجب اتخاذ الاجراءات التالية :
 اولا : على البرلمان اعداد مسودة قانون لمقاطعة  ميناء مبارك .
ثانيا : اشعار حكومة الكويت ومجلس وزراء النقل العرب خطيا بان العراق لا يوافق على الربط السككي مع الكويت .
ثالثا: اقامة دعوة قضائية في المحاكم الدولية كون هذا الميناء يضرر العراق جغرافيا واستنادا الى المادة 70 الفقرة 2 من قانون البحار .
رابعا : حصر منفذ سفوان للمسافرين وابلاغ الوزارات العراقية بعد الاستيراد عبر الموانئ الكويتية والاستيراد عبر موانئ العراق حصرا علما باننا طالبنا من الحكومة بما ورد اعلاه مرار منذ مباشرة الكويت بتنفيذ ميناء مبارك في نيسان 2011 ولحد الان
وللاستدلال اشيركم الى حادثة وقعت بين اميركا وكندا حيث اقامة الاخيرة على اراضيها معمل TRAEL لصناعة الالمنيوم والنحاس علما لا توجد مشكلة حدودية لها مع امريكا وامريكا تعترف بان المعمل يقع في الاراضي الكندية ولكنها اقامة دعوى ضد كندا في المحاكم الدولية على اعتبار بان غازات العادم تؤثر على الاجواء الامريكية وفقا للقانون الدولي البيئي وقد كسبت الولايات المتحدة الامريكية الدعوة وتم غلق المعمل فكيف لا يحق لنا اقامة دعوة ضد ميناء مبارك وهو يتسبب الى تضرر العراق جغرافيا ويقوم بخنق منفذنا البحري الوحيد خلافا لقانون البحار وكذلك يتسبب بأضرار بيئية للعراق وفقا للقانون الدولي البيئي وكذلك يضرر العراق بالثروة السمكية ولا سيما بان الكويت تلاعبت بجغرافية قناة خور عبد الله بدفن المياه وتحويلها الى ارض.
 فلذلك نستغرب خلال زيارة الوفد الكويتي الى بغداد مؤخرا ظللت ازمة ميناء مبارك اعلاميا حتى شع لون الدشاديش الكويتية  على الفضائيات العراقية والتي كللت الانتصار الفارغ للمفاوض العراقي بتصريح معالي وزير الخارجية العراقي (بان ميناء مبارك لا يضر العراق !!!) دون ان يظهر تصريح لمعالي وزير النقل وهو يمثل الجهة القطاعية المختصة..
وكم تذكرنا هذه الفضائيات بإعلام رئيس النظام السابق فمهما يخسر من ضحايا في معاركه مع ايران كان اعلامه يطبل ويزمر لانتصارات وهمية متوجه بقوله ( يا محلى النصر بعون الله )!!
والغريب باني لم اشهد اجماع للكتل السياسية الا مرتين الاولى منذ عام 2003 الاولى عندما طلبوني الى الاستجواب بعد شهر من تسنمي مهام  وزارة النقل 2008وذلك بسبب غلق مكاتبهم في المطار كونها مخالفه للقانون وقد وقع اكثر من 120 نائب لاستجوابي وكان فيهم من السنة والشيعة والكرد والتركمان والمسيحيين حتى شعرت باني وحدت صفوفهم وان فشلوا باستجوابي لان اجرائي قانوني ..
واليوم اشهد ثاني وحدة صف للكتل السياسية وعلى الرغم من الازمة الحالية وتنافر الكتل السياسية وصراعاتها الا انها اجمعت على مراعاة مصالح حكومة الكويت وخصوصا في قضية ميناء مبارك فهنالك جهات سياسية تخالف المالكي حتى اذا قال ( بسم الله الرحمن الرحيم) !! ولكنها اتفقت معه في الموقف مع الكويت والبعض من الساسة صمت طويلا ولم يصرح بخصوص ميناء مبارك حتى استبشر خيرا لتصريح معالي وزير الخارجية ( بان ميناء مبارك لا يضر العراق ) !!!!
طرقت كل الابواب حتى كل متني وصرخت بأعلى الاصوات حتى شح صوتي ولم يبقى امامي الا ان اتوجه لأهلنا في البصرة بنداء اخير لان انتخابات مجالس المحافظات قادمة وعليهم ان لا ينتخوا اي جهة سياسية الا من تضمن لهم تشكيل حكومة محلية قادرة على مقاطعة ميناء مبارك وتتعهد بالعمل بالفقرات الاربعة الواردة اعلاه ....وحسبي الله ونعم الوكيل بكل من فرط بحقوق الوطن والمواطن ....كيف لا وهو وحده وراء قصدي

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عامر عبد الجبار اسماعيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/19



كتابة تعليق لموضوع : ميناء مبارك سيكون معيار الانتخاب المحلية القادمة في البصرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : ابو حسن البصري ، في 2012/06/13 .

السلام عليكم: الاخ الوزيرالمحترم اعتقادي وما عرفناه عنك ليس انت الذي يتعب او يكل متنه اويتنازل عن جزء ولو بسيط من حق شعبه وليس حقه الخاص؟. اسئلك او اذكرك بموقف واحد فقط واعتقد فيه الكفايه يا ىستاذنا العزىز( من الذي وقف بوجه الامريكان عام 2009في قضيه حجز الطائرات في مطار بغداد واجبار الامريكان على دفع الغرامات من عام 2003 الى2009) فهل يكل قلمه او لسانه ..معكم معكم لاخلفكم يا معالي الوزير...وفقكم الله لمايخدم العراق..

اخوكم ابو حسن البصري من النرويج

• (2) - كتب : ابو حسن البصري ، في 2012/06/13 .

السلام عليكم: الاخ الوزيرالمحترم اعتقادي وما عرفناه عنك ليس انت الذي يتعب او يكل متنه اويتنازل عن جزء ولو بسيط من حق شعبه وليس حقه الخاص؟. اسئلك او اذكرك بموقف واحد فقط واعتقد فيه الكفايه يا ىستاذنا العزىز( من الذي وقف بوجه الامريكان عام 2009في قضيه حجز الطائرات في مطار بغداد واجبار الامريكان على دفع الغرامات من عام 2003 الى2009) فهل يكل قلمه او لسانه ..معكم معكم لاخلفكم يا معالي الوزير...وفقكم الله لمايخدم العراق..

اخوكم ابو حسن البصري من النرويج

• (3) - كتب : ناصر عباس ، في 2012/05/19 .

قبل قليل كنت اتكلم مع احد الاخوة في عدة مواضيع اقنعني بعبارة
ان كافة الوزراء ياتون باشخاص اقل منهم كفاءة حتى يستطيعوا ان يقعنوا انفسهم انهم على صواب وتركوا النخب
فعلا كما قلت ايها الاستاذ لن يجتمع قادة الكتل ويتوحدوا الا عندما تضرب مصالحهم
وسيبقون قابعين خلف مستشارين اقل منهم كفاءة حتى من كان سائق ستوته فانه سوف ياتي له بمستشار سائق عربة

احسنتم وكثر الله من امثالكم

• (4) - كتب : ابو محمد ، في 2012/05/19 .

لازال الاستاذ عامر عبد الجبار يكتب ولا احد يقرا له من السياسيين وسيعضون اصابع الندم عندما يلعنهم التاريخ ....
متابعين استاذ معكم وسينصفكم التاريخ انكم كتبتكم والقيتم الحجة ...

• (5) - كتب : بنين ، في 2012/05/19 .

عدم الاخذ براي الوزير السابق وهو خبير بحري كبير واثبت ذلك للقاصي والداني وحتى للكويتيين فهذا يدلل على صفقة لبيع العراق لا محالة وحتى تغييره من وزارة النقل كان بصفقة كويتية ايرانية لمواقفه الوطنية ورفضه ربط السكك معهم علما بانه اول وزير بحري مهني يتولى وزارة النقل في العراق وكانت انجازاته واضحة رغم قصر الفترة التي تولى فيها الوزارة ....تحية للوزير "التكنوقراط الزاهد " عبد الجبار

• (6) - كتب : اسعد ، في 2012/05/19 .

فعلا كيف تمكنت حكومة الكويت من توحيد صفوف السياسيين العراقيين اتجاه مصالحها رغم تنافرهم الشديد فلم اجد وصف لذلك الا :( ساسة العراق باعوا وساسة الكويت اشتروا وبين البايع والمشتري يفتح الله !!!!) شكرا للصوت الوطني المخلص الشجاع والله يحميك استاذ عامر من كل مكروه




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net