المالكي : ماذا نتوقع من متهم هارب غير الطعن بالقضاء .. اهالي الضحايا يتوافدون على محكمة الهاشمي مطالبينها بالقصاص
البيان

قال رئيس الوزراء نوري المالكي ان تصريحات طارق الهاشمي ضد القضاء العراقي متوقعة من متهم هارب .وتساءل المالكي خلال حديثه لقناة nrt الكردية ، ماذا نتوقع من متهم هارب مطلوب غير الطعن بالقضاء ، وليس عليه الا مواجهة العدالة للدفاع عن نفسه .وقد تقدم عدد كبير من اهالي الضحايا بشكاواهم ضده امام المحكمة الجنائية المركزية التي تولت محاكمة المتهم بقضايا 4 ارهاب طارق الهاشمي التي جرت صباح يوم امس غيابيا ، مطالبين القضاء بانزال حكم القصاص العادل .
وكانت اعترافات حماية الهاشمي كشفت عن ارتكاب العديد من جرائم القتل بمسدسات كاتمة للصوت طالت موظفين وعسكريين وقضاة الى جانب زرع عبوات ناسفة وتفجير سيارات في مناطق متفرقة .
وقد عرضت نهاية العام الماضي اعترافات احد افراد حماية الهاشمي، بتنفيذه عددا من عمليات القتل وزرع وتفجير العبوات الناسفة .
واعلن صدور مذكرة القبض بحقه الهاشمي وفق 4/1 من قبل من خمسة من القضاة ، واصبحت واجب التنفيذ.
وتحدث المتهم عبد الكريم محمد الجبوري وهو برتبة رائد ومنتسب الى فوج الحماية الخاص لنائب رئيس الجمهورية ، وقال الجبوري بداية حياتي عملت في عام 2005 سائقا وفي حماية لطارق الهاشمي وانتميت الى الحزب الاسلامي والجيش الاسلامي ، حيث دخلنا دورة في مدينة انقرة في تركيا لمدة(25) يوماَ ، حيث تدريب حماية الشخصيات من ضمنها مسؤولو المكتب السياسي للحزب اياد السامرائي وعلاء مكي وعمر الكربولي اضافة الى حماية الهاشمي وابنه احمد الذي تربطني علاقة صداقة به.
وكشف الجبوري عن طلب الهاشمي منه مخططا للمنطقة الخضراء لحماية لواء بغداد ، وتسليمه موقفا يوميا ، وبالفعل سلمت له الموقف اليومي ، عن كافة تحركات القوات العراقية في المنطقة الخضراء .
وأضاف الجبوري: عام 2007 تم تكليفي في اول مهمة رسمية عن طريق السكرتير الشخصي للهاشمي احمد قحطان زوج أبنة الهاشمي، بتاسيس شبكة معه مكونة من الملازم اول غسان جاسم والملازم مخلد ، حيث قمنا بزرع عبوة ناسفة في ساحة الموال في منطقة المنصور ، وتم تفجير العبوة على موكب مدير عام صحة الرصافة، بعد أن قمنا بجلب العبوة من منزل طارق الهاشمي في منطقة اليرموك ، وبعد تنفيذ العملية تم تسليمنا مبلغ (3000) الاف دولار كمكافأة .
واشار الجبوري الى: أن العملية الثانية كانت اغتيال موظف في وزارة الخارجية في ساحة النسور ببغداد باسلحة كاتمة الصوت ، اما العملية الثالثة ، اغتيال المقدم احسان في طريق محمد القاسم السريع في 1/1 /2011، وايضا باسلحة كاتمة الصوت، وايضا قدم لنا الهاشمي مكافأة مقدارها (3000) الاف دولار.
وذكر الجبوري: في عام 2010 ، نفذت المجموعة ذاتها عملية تفجير عبوة ناسفة على سيارة تابعة لحماية وزير النقل الحالي هادي العامري، وتابع الجبوري: العملية الاخرى كانت استهداف العقيد مصطفى وايضا على طريق محمد القاسم ، لكن هذه المرة كان معنا احد منتسبي الفوج الرئاسي مروان الدليمي واياد وهشام ، كما قمنا بتنفيذ عملية على ضابط مرور في منطقة المنصور وقرب ساحة سيد الحليب ، كما تم تفجير عبوة ناسفة قرب مرقد الشيخ عبد القادر الكيلاني على سيارة للشرطة العراقية ، وعبوة اخرى في منطقة الدورة قرب مركز شرطة الدورة وراح ضحيتها ثلاثة من افراد الشرطة .
وتم ايضا عرض اعترافات غسان جاسم حميد وهو برتبة ملازم اول في حماية الهاشمي عن العمليات ذاتها ، كما تحدث المدعو مروان الدليمي ايضا عن العمليات .

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


البيان

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/16



كتابة تعليق لموضوع : المالكي : ماذا نتوقع من متهم هارب غير الطعن بالقضاء .. اهالي الضحايا يتوافدون على محكمة الهاشمي مطالبينها بالقصاص
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net