صفحة الكاتب : سردار محمد سعيد

المجنونة العاقلة
سردار محمد سعيد
 تعوّدتها شرفة القصر المنيف حتى ألفتها فكانت تنتظر طلتها كالعشيق الصدي لخمر ثغر محبوبته ولا تعلم أنها تسعى لإبر قنفذ الشمس لتخمش جلدها وسماع صرير النواعير يوخز سمعها فلا تطربها بشاشة عشب الزمان ولا العوم في رحيق حسنه ، وتعشق حفيف الورق اليابس تذروه الرياح .
تسعد حين ترى صبي وصبية عند جرف النهر يرميان الحصى بالحصى فيشجيها صوت قرقعته . 
يلذ لها رؤية سنابل القمح الريانة تحني رؤوسها للفلاحين المبتسمين في أثناء عودتهم من الحقول بعد يوم مرهق ولايفوتها منظرنياشين الطين تعلو صدور البنائين . توخز ترائبها قلادات الياقوت ويقشعر بدنها من النوم على فرش الديباج .
بودها لو تنام على الأرض فوق فراش خيش وتحك مواضع لسعات البق .
بودها لو تحلم كالضعفاء بحصان ذي جناحين يطير بها نحو حافات السماء .
بودها لو يتخاصم شبان القرية لنيل قلبها .
يقال حين بلغت أمها الشهر السادس من الحمل راحت ترفس بطنها ،  وكادت الأم تموت  وطال الليل ولم يبزغ القمروهبت عواصف هوجاء اقتلعت أكواخ الفلاحين وشوهدت عجلات عربة عشتار تدور إلى الوراء وألقت الأباعر أحمالها وظهر من قاع البحر حوت عظيم  ابتلع الزوارق والمجاذيف والأشرعة واستمرت ترفس حتى اندلقت ، ودهشت الموّلدة والخادمات من رؤيتها تبتسم ومن أسنانها النابتة في غير موعدها ، فسكنت الريح وأغلق الحوت فمه وظهر البدر بضعفي حجمه وانتظمت النجوم كقلادة تدلت بين نهدي فاتنة تنتظر وصول الحبيب ليتخذان من نسائم الفجر الأولى سريرعشق خلف مشرق الشمس بعيدا ًعن أعين الرقباء.
لفّت بقماط حرير مذ ّهب وجاءت بها إحدى الجواري تحملها مرتعشة من غضب الخليفة الذي كان ينتظر ولي العهد حتى ينقلب على أخيه الوريث الشرعي و لم يظهر الحزن على قسمات وجهه وظلت ناصعة .
أحبها وكلما نمت ازداد حبه عنفا ً فيزداد تمرّدها .
- ألبسوها لباس المقاتلين وعلـّموها الرماية والتلاعب بالسيف .
يوم سقطت بذرة من منقار طائر واختفت في ثنايا العشب ظل يأتي كل يوم ينظر إلى موقع سقوطها حتى نمت وانبثق ساقها وظهرت ندب براعمها راودها إحساس بشيء ينمو داخلها ويمدّ جذوره في أحشائها .
نمت وصارت شجرة فترك الشرفة وبنى له عشا ً في تشابك غصونها .
 
****************************
 - بنيتي ماهذا اللباس الذي تلبسين ؟ وما هذا السيف الذي تتمنطقين ؟ ما شأنك والقتال ، لست ذكراً ، لقد كبرت وصارت سحائبك تمطر كل شهر ماءها الأحمر، ألا ترين ما الذي يفعلنه أقرانك ...الجواري والإماء ليكسبن ود الرجال؟ . 
 - ومنهم أبي .
 - هو منهم ..أليس ذكراً وقد أفاء الله عليه بالخلافة والسلطان .
- وهل هذا يعطيه الحق في استعبادهن ؟.
- هن ّ قانعات .
- ومن يأخذ بحقهن ؟.
 - أسكتي يابنية لئلا يسمعك الخليفة فتعاقبين وفكّري بأنك على أبواب الزواج .
- ممن يا أمي  ؟ من خليفة هو الآخر يمتلك مئات الإماء .
- لقد رأيت أبي هذا الذي تخشاه الأمم في حال مزر وهو بين راقصاته ونديماته يفعل مالم يفعله الصبية . رأيته يزحف على ركبتيه وتركب على ظهره جارية وهي تضربه بصولجان الملك على قفاه وتسكب الخمرة على رأسه .
 - أسكتي واذهبي لمخدعك . أيها الخصي  (طل ) غداً تاتيني بالكاهنة .
 
******************************
- أيتها الكاهنة دعي بللورتك المكوّرة تخبرك عن شأن بنيتي ، دعيها تكشف عن سرّها وسريرتها ، دعيها تتغلغل إلى أقعر نقطة فيها .
حركت الكاهنة كفّيها حول الكرة وتمتمت بلغة غريبة
 - شيوخي في عوالم الغيب الذين تعلمون ما لا يعلم البشر لا ترقدون أبداً ،لا تأكلون ولا تتناسلون ، أنا كاهنتكم المطيعة أسألكم عن ابنة الخليفة المتشبهة بالرجال ما شأنها ؟ ما سرّها ؟  
إنطلق صوت أجش لا يعرف مصدره
- كائن نصفه ذكر ونصفه أنثى ، تتغلب الذكورة حين يراد اقتحام سورالأنوثة، ولكنها أنثى ، تفلك رمان صدرها وارتجاج أردافها يغري الذكور وتغار منه الحسان  ، ولكن من يفوز بجوهرة في جبهة تاج السلطان ،  ( طل ) الخصي غير الخصي اللارجل الرجل الذي يستطيع فعل ما يفعله السلطان مع ملك يمينه ، سائله صدفي وإن كان جسده أسود ،هو الفائز والخاسر.
رأف به الطبيب 
- كفاني تمثيلا ً بالناس وهم أحياء ،  سأخدشك خدشا ًقرب موضع عرق الفحولة فتسيل الدماء فاصرخ واستغث وتلوّى وارفس الأرض بقدميك كرفاقك المخصيين ،ستحتلم وترى الماء الدافق ولك شهوة و تجامع النساء فاخف فحولتك ،وصن سرك لئلا يقطع الخليفة رأسينا ويعلقهما على أسنة الرماح ويطاف بهما ثم يرميها للكلاب .
************************************
 
- مولاتي ستسقطين من شرفة القصر بين شرفتك وشرفة أبيك بون .
 - أتخاف عليّ يا طل ؟ تخشى سقوطي من عل ٍ فأموت ، وإذا مت فماذا يضيرك .
ترقرت الدموع بين عيني طل ، صامت ، تنفرج شفتاه ويلجم حنجرته لاجم .
- تعال يا طل ، لا تخجل ولا توجل ، خذني بين ذراعيك ، طوقني ، دعني أتذوق ثمار الجنّة ، تعال والهم رماني وتيني . لا تخف يا طل ما يعروك يعروني ، ولا تصدق كذبة الشرف المصون  .
- مولاتي ، العين لا تعلو الحاجب .
- كن عينا ً فأكون حاجبا ً ، وكن حاجبا ً فأكون عينا ً، إبسط إلي يدك فأبسط لك الروح ، ولا يصدّك جدارالسلطان،فتتوهم خيالات ضعيفة ،فما العيش إلآ ما تحب وتشتهي ، ولا يضيق صدرك بما يقولون فالسواد سواد القلوب لا الجلود ، فرّ إلي ّ وضع رأسك في أحضاني واجهش كالطفل ولتبلل دموعك ترائبي لعلها تطفىء مارج ناري .
************************
 - مولاي حبك لها يفوق حبك لي ولجواريك فكيف لو كانت ذكراً وولياً لعرشك 
، وليست الأنثى كالذكر ، تمادت في حبك ففعلت الذي تفعله مع جواريك.
- ما الذي فعلته ؟ انطقي يا امرأة  ؟.
- إبنتك فقدت عذريتها .
- إصمتي يا مجنونة .
- لماذا مجنونة  أليست من البشر ؟ 
-  صفعة ما بعدها فواق .
- أخطأتْ يامولاي فكن رحيما ً بها كعهدك .
- أمرلا يخطرعلى بالك ، كفّتي ميزان حبي والعرش . 
- أعرف مقدار حبك لها وحب العرش لا أستطيع تقديره .
- ستعلمين ما حب العرش .
دفعها ووضع وسادة على وجهها وجلس عليها حتى انقطع نفسها وبرد جسدها فقال لها : هذا هو العرش .
أ ُعلن للملأ أن السلطان قرر تزويج ابنته من الحكيم ، وجيء به وعقد قاضي القضاة العقد .
أمر السلطان فخصي طل ، وسال دمه نقيا ً  وبُللت خرقة بيضاء به . حملتها جارية إلى زوج الخليفة عرضتها على النساء مدعيّة أنه دم بكارة ابنتها .
، قـُتل الحكيم ونفي طل إلى ماوراء البحار .
أشيع أن الاميرة جنّت ، وسيقت إلى دار المجاذيب .
شوهدت ترمي الحصى بالحصى وتسأل رفيقاتها 
 - ماذا يقول الحصى ؟
إنه يقول : 
طل  ....طل ....طل .................  طللللللللل .
 

  

سردار محمد سعيد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/15



كتابة تعليق لموضوع : المجنونة العاقلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين. انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة). عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

 
علّق حسين مصطفى ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جميل جدا

 
علّق احمد علي احمد ، على مركز الابحاث العقائدية التابع للسيد السيستاني يجيب عن شبهات حول التقليد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك احاديث وروايات تتكلم عن ضغطة القبر هذا بالنسبة الى من يدفن اما من يموت غرقا او حرقا فكيف تصيبه ضغطة القبر ولكم جزيل الشكر

 
علّق موسى جعفر ، على الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء - للكاتب ذوالفقار علي : السلام عليكم بارك الله بك على هذا المنشور القيم .

 
علّق علي غزالي ، على هل كان يسوع متزوجا؟ دراسة خاصة. اسرار تصدر المجدلية في الإنجيل بدلا من العذراء مريم . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة لايخلوا التاريخ الاسلامي من التزييف حاله حال التاريخ المسيحي رغم وجود قران واحد قد فصل فيه كل مايتعلق بحياة المسلمين فكيف بديانات سبقت الاسلام بمئات السنين وانا باعتقادي يعود الى شيطنة السلطة والمتنفذين بالاظافة الى جهل العامة . واحببت ان انوه انه لا علاقة برسالة الانبياء مع محيطه العائلي كما في رسالة نوح ولوط فكم من رسول كان ابنه او زوجته او عمه كفروا وعصوا... تقبلي احترامي لبحثك عن الحقيقة.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله سيدتي ساختصر الحكايه من اولها الى اخرها هي بدات بان الله سبحانه خلق الملائكة وابليس وكانوا يعبدون الله ثم اخبرهم بخلق ادم؛ وان يسجدوا له كانت حكمة الله ان ادم صاحب علم الامور التي لم يطلع عليها الملائكة وابليس سجدوا الا ابليس تكبر على ادم لعن ابليس العابد المتكبر مكر لادم كي لا يكون ادم في حال افضل اخرج ادم من الفردوس ابني ادم قتل منهم الضال المؤمن الانيبء؛ رسل الله؛ اوصوا اتباعهم بالولايه للولي.. صاحب العلم. السامري قيض قيضة من اثر الرسول. القوم حملوا اوزارا من زينة القوم. المسيحية والاسلام ايضا.. قبض قيضة من اثر الرسول بولص (الرسول). قبض فبضة من اثر الرسول ابو بكر (الخليفه). اصبح دبن القوم الذي حاربه المسيح دين باسم المسيح. اصبح الدين الذي حاربه النبي محمد دين باسم دين محمد. فقط ان الاسلام المحمدي كان نقطة التحول قابيل لم يستطع القضاء على هابيل رغم ما تعرض له هابيل على مدار اكثر من 1400 سنه.. بل هابيل دائما يزداد قوه. هي الثصص الربانيه.. انها سنن الله .. دمتم في امان الله.

 
علّق zuhair shaol ، على الكشف عن خفايا واسرار مثيرة للجدل خلال "مذكرات" ضابط مخابرات عراقي منشق عن نظام صدام حسين - للكاتب وكالة انباء النخيل : بصراحه ليس لدي اي تعليق وانما فظلا ولا امرا منذ مده طويله وانا ابحث عن كتاب اسمه محطة الموت 8سنوات في المخابرات العراقيه ولم اجده لذا ارجوكم اذا كان لديكم هذا الكتاب هل تستطيعون انزاله على النت لكي اراه بطريقة ال PDF ولكم مني جزيل الشكر. عذرا لقد نسيت ان اكتب اسم المؤلف وهو مزهر الدليمي.

 
علّق زين الحسني ، على ارقام واسماء الوية الحشد الشعبي المقدس بالتسلسل : السلام عليكم ممكن مصدر هذه المعلومة هل هناك كتاب رسمي بذلك

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ سيدتي في هذه الابه سر ما اورده سموكم "وَمَا أَظُنُّ السَّاعَةَ قَائِمَةً وَلَئِنْ رُدِدْتُ إِلَى رَبِّي لَأَجِدَنَّ خَيْرًا مِنْهَا مُنْقَلَبًا ﴿٣٦﴾ الكهف هنا يتضح ان الكلام عن الساعه ليس القيامه "لان رددت الى ربي". هذا يعني ان الرسول (ص) عندما تلى على الناس هذه الايه كان يفهم الناس المعنى والاختلاف. كبف تم اخفاء سرها.. هذه الايات تتحدث عن عذاب الله او الساعه: أَفَأَمِنُوا أَنْ تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِنْ عَذَابِ اللَّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿١٠٧﴾ يوسف قُلْ أَرَأَيْتَكُمْ إِنْ أَتَاكُمْ عَذَابُ اللَّهِ أَوْ أَتَتْكُمُ السَّاعَةُ أَغَيْرَ اللَّهِ تَدْعُونَ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ ﴿٤٠﴾ الانعام قُلْ مَنْ كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَنُ مَدًّا ۚ حَتَّى إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ إِمَّا الْعَذَابَ وَإِمَّا السَّاعَةَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ هُوَ شَرٌّ مَكَانًا وَأَضْعَفُ جُنْدًا ﴿٧٥﴾ مريم وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ ﴿٥٥﴾ الحج هذه الايه لا تتحدث عن قيام الموتى.. تتحدث عن مرضعات وحماول احياء وامر عظيم يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ ۚ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ ﴿١﴾ يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ ﴿٢﴾ الحج ان الحديث عن لحدلص مستقبليه ولبحديص عن الساعه التب بمكن ان تاتي في اي لحظه؛ يعني ان الساعه كان يقصد بها امر اخر غير يوم القيامه.. الساعه بذاتها امر رهيب وعذاب.. دمتم بخير..

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل هو إله أو نبي ؟  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله قصتكم مع القس لها ابعادها في فهم الاتباع المتناقض الذي لا بحمل مفهوم واقعي يتناسب والعقل.. الفهم نصوص متناقضه يؤمن من يؤمن بها وبان لها ذلك المفهوم العلوي فوق عقل البشر.. فتصبح الرسالات الا تفهموا هو الاقرب الى الله.. والجهل من الايمان والاتباع المبهم عباده.. في فهمي الواقعي لرسالة السيد المسيح عليه وامه السلام؛ هي محاربة هيكلة الدين وان الله للانسان.. لكل انسان.. فاصبح دين السيد المسيح هيكلا يتحدث للناس باسم السيد المسيح (ع).. ليس القضية ما لا بريد ان يسلم به القس.. المولم في ما يسلم به.. ويستميت في الدفاع عنه.. هو تائه.. ويدافع عن ذلك .. وابدا لا يريد ان يرى الطريق.. بل يخشى على الناس ذلك.. دمتم بخير

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على أين يسوع المسيح ومن سوف يُحيي مجده؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكِ ورحمة الله في هذه الدنيا كان ابدا من يحاول صياغة الفكر البشري..انها هذه هي سيرة ابليس اليوم هناك مؤسسات ودراسات واجهزه واعلام يعمل جاهدا ليل نهار على صياغة هذا الفكر وهذا العقل.. ابنما وجد هؤلاء.. هناك قرن الشيطان.. الوهابيه.. الصهبونيه.. المحافطين الجدد.. يشد بعضهم بعضا.. هنا الشيطان يحكم.. ابليس فب عز قوته.. انه المشروع الذي بدء بادم وحواء.. انه مشروع الانسان الفاشل.. وفي هذه العصور ومن هذه الحالات اتى الانبياء.. حفظكم الله سيدتي

 
علّق محمد زنكنة سعدية ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : نحن من أصل زنكي والان زنكنة هل زنكي نفس زنكنة اتمنى ان تفيدوني بالمعلومة

 
علّق زائر ، على ما الغاية من الحكاية؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : السلام عليكم الاخ الكاتب لو كانت الزهراء حاضرة في يوم عاشوراء لمن تكون ولايتها ؟ ..

 
علّق علي ، على الصميدعي من جامع ام الطبول يحرم " الكريسمس " وينتقد زيارة ترامب : ان كان الاحتفال بميلاد السيد المسيح عليه السلام فهو فرحة لنا كمسلمين ولاغبار على ذلك وان كان الاحتفال بالمعتقد النصراني فهو غير جائز. لايوجد دين اسمه المسيحية بل النصرانية ونبيهم عيسى واليهودية ونبيهم موسى والاسلام ونبيهم محمد ص

 
علّق مصطفى الهادي ، على 5 امور مذهلة حول ولادة السيد المسيح عليه السلام - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : نعم شيخنا الفاضل وهناك ما يؤيد هذا الرأي في أن المسيح ولد في العراق في أرض الفرات حيث وردت البشارة بميلاده في التوراة كما يقول النص في سفر ميخا، وانا اجزم بأن هناك تحريفا حصل في مكان ولادة السيد المسيح حيث يذكر الإنجيل بأن السيد المسيح سوف يولد في (افراته) ــ ارض الفرات ــ وليس كما فسروها بانها بيت لحم لأن بيت لحم تفتقر إلى السبب الذي من اجله يطلقون عليها افراتة لانه لا انهار فيها فقط آبار ، كما ورد في نص سفر ميخا 5: 2 ( أما أنت يا بيت لحم أفراتة، فمنك يخرج لي الذي يكون متسلطا ، ومخارجه منذ القديم، منذ أيام الأزل حينما تكون قد ولدت والدة).هذه النبوءة وردت في التوراة ولكننا نرى أن الانجيل لم يذكر (أفراته) فقد تم حذفها من النبوءة فذكر فقط بيت لحم وهذا يزرع الشك في اصل النص الذي يخبرنا بأن السيد المسيح سيلد في افراتة على ارض الفرات وتشرب امه من ماء الفرات. كما يقول القرآن : ( قد جعل ربك تحتك سريا). اي جعل اسفل منك نهرا اشربي منه وكلي من تمر النخل وقري عينا. انظر سورة مريم آية : 24. هذا اضافة إلى أن بيت لحم تم بنائها سنة 339 ميلادية ، اي بعد ميلاد السيد المسيح بأكثر من ثلثمائة عام. إن المحاورة التي حصلت بين السيد المسيح وهو بعد طفلٌ رضيع (قالوا كيف نُكلّم من كان في المهد صبيا). إنما حصلت في كربلاء حيث كان اليهود ينتشرون في بابل وضاحيتها (فجائت به قومها تحمله) وقوله ــ قومها ــ هم من بني إسرائيل يهود السبي البابلي الذين تكاثروا ومارسوا الزراعة وسكنوا ضواحي بابل الجنوبية ايضا. وهذا ما ذكره القرآن من أنها ذهبت بعيدا لتلد السيد المسيح ( فحملته فانتبذت به مكانا قصيا) والمكان القصي هو البعيد عن موطنها وبما أن مصر وسوريا وفلسطين ولبنان واجزاء من تركيا والاردن كلها تحت حكم القيصر ، فلم يبق إلا العراق الذي كان يقع تحت سلطة الفرس ولأن فيه من بني قومها بني إسرائيل بقايا السبي فكان اكثر أمانا لها لتضع وليدها فأمرها الله أن تذهب إليه وسهّل لها سبل الوصول. يوجد عندي بحث هو عبارة عن استدراك على مقال السيد ايزابيل آشوري نشرته على صفحتي في فيس بوك اليوم وهو بعنوان (بمناسبة أعياد الميلاد : توضيح على بحث السيدة إيزابيل آشوري حول ولادة السيد المسيح في كربلاء. دراسة للوقائع التاريخية). اضع لكم الرابط لعل فيه فائدة . https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10217987460379498&set=a.1913595721000&type=3&theater .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : انور السلامي
صفحة الكاتب :
  انور السلامي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بما انك عراقي فانت نفعي ومحتال... وراثيا  : خالد الحمداني

 الإرهاب سوف يلتهم الجميع  : حسين الركابي

 ستسترجع الانبار علياءها  : طالب علي شناوة

  أين اليد التي كانت تقابل سؤالنا مرحبا بالذين سيحملون إلى الآخرة متاعنا\"؟  : علي جبار البلداوي

 تخفيض الاجور في مدينة سيد الاوصياء لذوي الشهداء في النجف الاشرف  : اعلام مؤسسة الشهداء

 الحشد الشعبي .... السباق على الموت ..ما اعظمها من شجاعة  : احمد جابر محمد

 نداء حول الكورد الفيلية

 الأحزاب الكردية ستلغي الاستفتاء في الأيام المقبلة لهذا السبب

 مشروع المرأة من أجل تشريع منصف (WEL)  : فريال الكعبي

 الاجراءات الرقابية تحفظ لمصرف الرافدين هيبته  : حامد شهاب

 كلية الهندسة تتمرد على القبول المركزي  : فراس الغضبان الحمداني

 ذاكرة الفنجان..  : عادل القرين

 وزارة الموارد المائية تعقد أجتماعاً مع خبراء المعهد الهولندي (دلفا) IHE- DELEFT))  : وزارة الموارد المائية

  اعتصام أمام منزل المعتقلة " فخرية " و "السيد إبراهيم " يعرض على المحاكمة لمرافقته أحد الجرحى  : الشهيد الحي

 ما هذه الْغمِيزة .. يا أعضاد المّلة وأنصار الإسلام ؟!. المرجع الأعلى حاسد أم محسود ؟. ( الأخيرة )  : نجاح بيعي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net